الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / أسلوب الحياة / 10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

هناك الكثير من الامور التي يقوم بها الاشخاص الناجحين لتحقيق اهدافهم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الامور التي يقوم بها الشخص الناجح

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

مفهوم النجاح

النجاح: هو وصول الإنسان إلى النقطة التي يريدها ويسعى إليها، وهو الحالة الّتي قد يكون هذا الشخص عليها عند الانتهاء من أمرٍ معيّن، ومقابل النجاح هو الفشل، والفشل يعني: الإخفاق وعدم القدرة على الوصول إلى نقطة معيّنة من النّقاط التي يطمح هذا الإنسان للوصول إليها، ولهذا السبب فالنّجاح أي تحقيق أمرٍ معين هو الغاية الّتي يطمح إليها كلّ البشر عندما يهمّون إلى أداء عملٍ معيّن من الأعمال المختلفة والمتنوّعة، فليس هناك من يرفض نجاحه في أن يقوم هذا الشخص بأمرٍ معيّن من الأعمال المختلفة الّتي يقوم بها خلال فترات حياته، وربّما يكون هناك لبعض الأعمال خصوصيّة أكثر من غيرها؛ بحيث يكون الاهتمام فيها أكبر من الحدود الطبيعيّة وأضخم.

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

1- لا يختلقون الأعذار :

عندما يفكر معظم الناس في أحلامهم وكفيفة تحقيقها قد يختلق بعض الأعذار التي تصور لهم أن هذه الأحلام غير ممكنة فالناجحون في حياتهم لا يختلقون الأعذار ، بدلاَ من ذلك فهم يحاولوا التغلب علي العقابات التي تواجهم في حياتهم ، أولئك الأفراد الغير ناجحين في حياتهم عادة ما يختلقوا الأعذار التي تقف عقبة في تحقيق أحلامهم .

2- العمل الجاد :

يبذل الأفراد الناجحين مجهود في العمل لكي يصلوا إلي أحلامهم ويفعلون أقصي ما في وسعهم للوصول للقمة ،حتي لو إستغرق ذلك وقت طويل وجهد كثير ،وعندما يتعلق الأمر بالوصول للأحلام فإن العمل الجاد هو أهم الطرق التي تحقق ذلك فمثلاً قد يضطر شخص للعمل في وظفتين أو أكثر وفي نفس الوقت يرعي المنزل أو يضطر للذهاب إلي المدرسة وهلم جرا .

3- يحافظوا علي البقاء بصحة جيدة :

تأكد من أن الأشخاص الناجحين يحافظوا علي البقاء بصحة جيدة لأن المرض قد يؤجل من الوصول إلي أحلامهم ،للذلك الحفاظ علي صحتك من أحد الأمور المهمة .

4- لا يدخنوا :

وذلك التدخين يقف عائق للوصول إلي أحلامهم ،لذلك فالأشخاص الناجحين لا يدخنوا لأنهم دائماً ما يفكروا في طرق التي تدفعهم نحو النجاح .

5- علي إستعداد لتقبل المخاطرة :

لاشك أن أولئك الذين يصلوا إلي أحلامهم يكونوا علي إستعداد لتحمل المخاطر فالأحلام الكثيرة تتطلب المخاطرة عند تنفيذها وأحياناً تؤدي المخاطرة للوصول إلي حلمك .

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

6-التمسك بمبادئهم :

من المهم جداً التمسك بمبادئ للوصول لأحلامك ،لذلك عليك أن تعرف من أنت وماذا تفعل وماهي أحلامك .

7- يضعوا أهداف واقعية :

تحديد أهدافك أمر مهم جداص للوصول إلي أحلامك ،فالأشخاص الناجحين يحددوا أهدافهم ويصلوا إليهم واحد تلو الأخر. وأيضاً يساعدك تحديد أهدافك معرفة ما أنجزته ومالديك من إمكانيات لتحقق أهدافك .

8- الإيجابية في الحياة :

أهم شئ يتمتع به الأفراد الذين يحققوا أحلامهم هي الإيجابية فالسلبية لا تدفعك نحو النجاح أبداً ، ويكون من الصعب الوصول إلي حلمك ولكن الثقة بنفسك والإيجابية عند نظرتك للأمور تساعدك في الوصول إلي أحلامك .

9- لديهم القدرة علي القيام بالعديد من المهام:

يمكن للأشخاص الناجحين في تحقيق أحلامهم القيام بأشياء كثير في نفس الوقت ، فقط من أجل الوصول لأحلمهم.

10- تقديم التضحيات:

يقدم الأشخاص الناجحين التضحيات من أجل الوصول لأحلامهم فمثلاُ العمل بمقابل مادي ضعيف فقط من أجل الوصول إلي حلمه ويساعدك في ذلك الثقة في نفسك وتحديد أهداف واقعية تعمل علي تحقيقها .

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

خطوات النجاح

  • إنّ طريقة النجاح الأولى تتمثّل في معرفة الهدف معرفةً حقيقية؛ فعدم معرفة الهدف تؤدّي إلى اختيار طريقٍ آخر ربّما يفضي في نهاية المطاف إلى هدف آخر.
  • يتوجّب أن يكون هناك تخطيط جيّد للوصول إلى الهدف؛ فالتخطيط الجيّد هو أساس النّجاح ولبّه الرئيسيّ؛ إذ يساعد التّخطيط الجيد على إدراك الطريق الّذي سيسير فيه هذا الإنسان للوصول إلى هدفه إدراكاً جيّداً وعميقاً وبشكلٍ كبير جداً ممّا سيساعد على النجاح.

  • يُكتب النّجاح للأشخاص الّذين قد تسلّحوا بالعلم والمعرفة الضروريين لتحقيق هذا الهدف؛ فالعلم والمعرفة يكشفان المستور، وهما وسيلة النقل الّتي ستنقل الإنسان من نقطة إلى نقطة أخرى.

  • من أبرز الأمور الّتي من المفترض أن تكون عند الشخص الناجح هي الأخلاق الحسنة وخاصّة التواضع وعدم التكبر، فهذا الخلق هو من أفضل الأخلاق على الإطلاق؛ إذ إنّه يبقي الإنسان ضمن دائرة طبيعيّة، ولا يرفعه أو يعطيه أكبر من قدره وهو لا يستحقّ هذا الأمر.

  • طريق النّجاح لن يكون جميلاً؛ بل سيكون طريقاً وعراً بسبب كثرة ما فيه من مشاكل ستعترض طريق كلّ من يفكّر السير في هذا الطريق، ولهذا السّبب فإنّه ممّا ينبغي فعله هو أن يتحلّى كلّ من يسعى للتميّز والنجاح بالمثابرة والجد والعزيمة والاجتهاد؛ حيث إنّ هذه الصفات تساعد الإنسان وبشكلٍ كبير جداً على أن يتجاوز كلّ هذه العقبات الّتي يمرّ فيها هذا الشخص عبر مسيرته إلى النّجاح.

  • يتوجّب على كلّ من يسعى للوصول إلى النجاح أن يكون قادراً على عدم الإصغاء إلى المثبّطات الخارجية؛ فآراء الناس قد لا تكون في محلّها في العديد من الأحيان.

10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

خطوات النجاح في الحياة :قبل أي شيء يراودك ، عليك أن تصدق دوما ، أنك انسان قادر على أن تنجح في حياتك بشكل أو بأخر ، فالنجاح سمة الناجحين ، ومن الممكن أن تكتسب هذه الصفة ، إن عملت بجهدك وجدك ، ولكي تنجح في حياتك ، فهناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار ، وهي كالتالي:

  • أولاً : عليك أن تستعين بالخالق في كافة أمور حياتك ، وتعمل على إقامة فرضك ، وتوفير وقتك للأشياء التي ترضيك ، وتبعدك عن المتاعب فالذي يتبع رضا الله ، يجعل الله له مخرجاً من كل الأمور التي تعرقل نجاحاته ، فعندما تستيقظ من نومك في الصباح ابدأ بعبادة الله ، وشكره على منحك الفرصة لتعيش كل يوم بيومه ، ولا تبالي من المآسي التي قد تلاحقك ، فكل شيء مقدر ومكتوب ، فلا تدع المصائب تلهيك عن طريقك ، فكل يوم يمر عليك ، يقربك من نجاحك أكثر فأكثر .
  • ثانياً : استجدي رضا والديك ، واطلب من أمك الدعاء لك على الدوام ، لأن دعاء الوالدين فيه بركة لا يفتقدها إلا من فقد أحد والديه ، وبقى وحيداً تائهاً في هذه الحياة .

  • ثالثاً : خصص وقتاً للقراءة ، واتباع الأحداث التي تدور من حولك ، فكل حدث ، وكل يوم يقربك من واقع ملموس ، يغنيك عن كل الأمور التي قد تضيعك ، فالمتابعة تجعلك انساناً ناجحاً ، قادراً على ابتكار الحلول ، وخلقها لخلق المصلحة العامة .

  • رابعاً : خطط لكل خطوة في حياتك ، ولا تترك الأمور لتسير كما يميل بها الريح ، لأن التخطيط يجعل حياتك أسهل، وطريقك أفضل ، ولا تتوانى عن كتابة كل ما يدور في رأسك من أحكام ، حتى وإن كانت هناك بعض الأمور التي تظنها تافهة كما في اعتقادك .

  • 10 امور يقوم بها الناجحون لتحقيق اهدافهم

    الأعلى مشاهدة الآن