10 استخدامات جمالية للفازلين

0

يدخل الفازلين في العديد من الاستخدامات الجمالية والصحية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على استخدامات الفازلين الجمالية

10 استخدامات جمالية للفازلين

الفازلين هو من أهم مستحضرات التجميل وأكثرها استعمالا ، حيث يعتبر الفازلين من أقدم المرطبات المستخدمة في ترطيب البشرة والشعر فهو مادة دهنية لا تتأثر بالماء وتستخدم في ترطيب الجلد الجاف ولكن لا يمكن استخدامه على الجلد الدهني لأنها تزيد من دهنيته وتولد مادة الزيوانات ، والجدير بالذكر أن الفازلين لم يستخدم فقط للبشرة حيث يمكن استخدام الفازلين كمكون من مكونات مستحضرات التجميل أو وضعه مع الماسكات الطبيعية ليعطي البشرة التأنق والنعومة ، ولكن له استخدامات عدة فهو أيضا يستخدم للشعر والرموش فضلا عن الاستخدامات المنزلية المختلفة ، ففوائده لا حصر لها ويمكن التعرف عليها من خلال مقالنا هذا .

الفازلين هو كناية عن مرطّب للبشرة، يأتي على شكل مرهم. هذا المرطّب يعالج البشرة من الجفاف الشّديد ويمنحها نعومة ونضارة فائقتين، كما أنّه يحدّ من التشقّقات الجلدية. تعاني معظم النّساء من التشققات الناجمة عن فقدان الوزن أو الحمل، لذلك نأتي لك بالحل وهو الفازلين الذي سيريحك إذ يساعد على التخلّص من التشقّقات. استخدميه يومياً ولاحظي الفرق.
إن كنت تعانين من خشونة وجفاف في أماكن معيّنة مثل الكوع والرّكبة والقدمين إلجئي إلى الفازلين فهو يعطيك بشرة ناعمة كالأطفال. لمعالجة قدميك من الجفاف مثلاً ادهنيهما جيّداً بالفازلين وارتدي فوراً جوارب ناعمة قبل أن تخلدي للنّوم. تفقّدي قدميك في الصباح ولاحظي كيف اختفى الجلد الميت.
من بعد إزالة الشعر تصبح البشرة جافّة وهي عرضة للحساسية والإحمرار بالأخص بعد دهنها بالكريم. ولكن الفازلين يساعد على ترطيبها من دون إحداث تهيّج على البشرة. ادهني الفازلين فوراً بعد إزالة الشعر واحصلي على بشرة نضرة وناعمة.
استخدمي الفازلين كمقشّر للبشرة. امزجيه مع الملح وافركي جسمك به جيّداً لبضع دقائق قبل الإستحمام، وستجدين بشرتك نضرة وناعمة. بهذه الطريقة تكونين قد أزلت أوساخ البشرة ومنحتها ملمساً رائعاً.

10 استخدامات جمالية للفازلين

فوائد الفازلين المتبقية

– لو كنتي تعاني من أكواع جافة دلكيها بشوية فازلين في الليل ورح تصير ناعمة .

– عشان تمنعي أعقاب قدميك من التقرح والآلام عند المشي ادهنيها بالفازلين.
– عشان يدخل الحلق في أذنك بسهولة ونعومة ضعي فازلين على ثقب الأذن.

– ضعي قليلاً من الفازلين على حاجبيك وبعدين امسحيهما بواسطة فرشاة أسنان نظيفة..
هالعملية بتسوي الحواجب حلوة ومرتبة وعشان ما تخرب..

– دلكي أظافرك بالفازلين ليلاً لو كانت بسرعة تنكسر أو مقصفه فالفازلين يقويها.

– ضعي الفازلين على عيونك في الليل عشان تأخر التجاعيد والخطوط.

– قبل وضع صبغة الشعر أو كريم الفرد ضعي القليل من الفازلين على فروه الرأس
عشان ما تسببلك المواد الكيميائية الموجودة فيها أي تهيج في الفروة..

– لتعالجي الحروق البسيطة ضعي فازلين عليها طبعاً بعد غسل مكان الحرق بالماء البارد..

– الفازلين يضفي على البشرة النعومة والرطوبة.

.وخاصة عن التهاب الحفاضات لطفلك له مفعول عزل ومعالجة

10 استخدامات جمالية للفازلين

افضل استخدامات الفازلين الجمالية :

1.مكافحة تقصف الشعر :

قد تعاني المرأة من تقصف الشعر وتشقق نهاياته مما يجعله يبدو تالفا خشنا ، لذا يمكن استخدام الفازلين كحيلة لإخفاء تقصف نهايات الشعر بوضع قليل من الفازلين وتدليك نهايات الشعر المتقصفة ، مما يعمل على تهذيب الشعر بأناقة ونعومة ، مع مراعاة عدم الإفراط في كمية الفازلين المستخدمة حتى لا يكتسب الشعر مظهرا دهنيا .

2. نضارة البشرة :

تتساءل كثير من النساء عن المظهر النضر البراق الذي تبدو به النجمات ، والذي يرجع لاستخدام الفازلين على الوجه ، والجسم للحصول على توهج ونضارة للبشرة أخاذ ، وهو كفيل بتنعيم البشرة ولمعانها بدرجة تفوق أغلى مستحضرات تجميل البشرة .

3. تهدئة حروق الشمس :

تتعرض البشرة في فصل الصيف وخاصة على شاطئ البحر للحروق الجلدية الملتهبة والتي تكون مؤلمة بعض الشئ ، ونظرا لفائدة الفازلين الملطفة للبشرة ، ينصح باستخدامه للحماية من حروق الشمس والالتهابات الجلدية ، والتعرض لتقشر البشرة ، كما يعمل الفازلين على تهدئة البشرة بعد ازالة الشعر والاصابة الاحمرار والألم .

4. تقشير الجلد :

يعد الفازلين من المقشرات الطبيعية للبشرة والتي تعطي نتائج منعمة لطيفة للبشرة ، وتعمل على تفتيح البشرة وبشكل آمن ، لذا يمكن استخدام الفازلين مع قليل من السكر الخشن ، أو الملح واستخدامه في فرك الجلد مما يساعد على التخلص من الجلد الميت ، والمظهر الزيتي للبشرة .

10 استخدامات جمالية للفازلين

5. ترطيب البشرة :

من أشهر استخدامات الفازلين للبشرة ، هو يعد من أقوى المنتجات لتنعيم البشرة الجافة الخشنة ، وعلاج تشققات القدم ، إذ يعد الفازلين منعم فعال عميق الأثر ولا يسد مسام البشرة ، لذا فهو يستخدم مساء لتنعيم اليدين ، أو لعلاج تشققات الكوعين والقدمين ثم تغطيتهما حتى الصباح للحصول على النعوممة الكاملة .

6. عند طلاء الأظافر وصبغ الشعر :

يمكن استخدام الفازلين كطبقة عازلة عند القيام بطلاء الأظافر بوضع طبقة رقيقة منه على اليدين ، مما يحول دون التصاق طلاء الأظافر على الجلد ، كما يستخدم مصففو الشعر الفازلين أثناء صبغ الشعر ، بوضع كمية منه على الوجه عند منبت الشعر حتى لا يصطبغ الجلد .

 

7. تكثيف الرموش :

إذا كنتى تعانين من قلة الرموش ، وتساقطها ، يمكنك استخدام طبقة من الفازلين على الرموش قبل النوم ، وبشكل منتظم وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة ورموش كثيفة وبسرعة .

10 استخدامات جمالية للفازلين

8. ترطيب الشفايف :

تصاب الشفايف بالجفاف والتشقق خلال فصل الشتاء ، يمكنك استخدام الفازلين الطبي كدهان على الشفتين كل يوم ، مما يعمل على علاج التشققات ، وتنعيمها .

9. تثبيت العطر :

للحفاظ على العطر لمدة أطول على الجسم ، يمكن استخدام هذه النصيحة المبتكرة ، بوضع طبقة من الفازلين على المعصم ، أو الرقة قبل وضع العطر ، مما يجعلك تلحظين استمرار رائحته لفترة أطول .

10. منظف للبشرة :

يحتوي الفازلين على تركيبة هدروكربونية مما يمنحه القدرة على ازالة المكياج ، خاصة المكياج المقاوم للماء مثل بعض أنواع أحمر الشفاة ، والماسكارا ، لذا يمكن استخدام القليل من الفازلين على قطعة من القطن ومسح الوجه أو الشفتين ، وكذلك الرموش لإزالة المكياج ، بالإضافة لعناية الفازلين المنعمة للجلد .

أضرار الفازلين

1- الفازلين هو من المواد الكيمائية حيث يحتوي على مواد بترولية خاصة فهو من مستخلصات البترول لذلك فهو غير صحي وثقيل جدا على البشرة مما يعمل على سد مسام البشرة ويجعلها مؤكسدة ويمنع من تنفسها .
2- يعمل الفازلين كعازل للبشرة فهو يحمي من مواد التنظيف مثلا عند وضعه على اليد والقيام بمهام التنظيف ولكن لا يحمي من أضراره .

10 استخدامات جمالية للفازلين