10 خطوات لتخسيس الجسم

0

لكل من يسعى ويرغب في خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتخسيس الوزن الزائد

10 خطوات لتخسيس الجسم

في هذه المقالة نقدم لكم أهم نصائح خبراء التغذية حول العالم للحصول على الجسم المثالي و الرشيق الذي طالما حلمت به. هذه النصائح تعتمد على تقليل السعرات الحرارية في الطعام, و ممارسة نوع من الرياضة على الأقل أسبوعياً. كذلك ينصح الخبراء بأن تكون هذه النصائح من عاداتكم اليومية، و ذلك لتحقيق الوزن المثالي.

10 خطوات لتخسيس الجسم

1- احرق الدهون بسرعة مع التمارين الرياضية من افضل طرق تنحيف الجسم :

أفضل وأسرع الطرق للتخلص من السمنة هي التمارين الرياضية لمدة ساعتين فالتمارين الرياضية تساعد على نحت الجسم وتمنع الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة. لذلك على كل سيدة ممارسة التمارين الرياضية مع ملاحظة أن التمارين الرياضية مرتبطة بالعمر والوزن لذلك لأفضل نتيجة يجب استشارة أخصائي ليعطي الطريقة المناسبة حسب عمر ووزن السيدة للحصول على جسم مثالي.

2- اعتماد الحمية الغذائية الصحية والصحيحة تنحيف الجسم:

النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الأول للسمنة ولبقية المشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالسمنة لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وذلك بتجنب الأطعمة السريعة والجاهزة المنتشرة بكثرة في يومنا هذا والمملوءة بالدهون والسعرات الحرارية. لذلك للتخلص من السمنة وانقاص الوزن يجب تصحيح العادات الغذائية الخاطئة أولاً.

3- تجنب المشروبات المعلبة:

جميع المشروبات المعلبة بما فيها العصائر تزيد الوزن بشكل كبير لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة. لذلك يجب استبدالها بالعصائر الطبيعية المحضرة منزلياً لغناها بالفيتامينات والمواد الضرورية للجسم وقلة السعرات الحرارية فيها.

10 خطوات لتخسيس الجسم

4- تناول الخضروات يساعدك في تنحيف الجسم:

يجب تناول الخضروات بكثرة لكل سيدة راغبة بالمحافظة على جمالها ووزنها المثالي, لأن الخضروات تحوي فيتامينات وبروتينات والألياف التي تساعد في ملء المعدة كما أن تناول الخضروات يساعد في التحكم بالشهية وتخفيفها إضافة إلى أنها تحوي سعرات حرارية قليلة وبالتالي بتناولها تحصل السيدة على جسم منحوت.

5- يجب التوقف عن تناول السكر لـ تنحيف الجسم بسرعة:

السكر يتحول في الجسم إلى مواد دهنية تسبب السمنة وأمراض صحية أخرى. كما أن الجسم عند ممارسة الرياضة أو عمل ريجيم غذائي يحرق أولاً السكريات ثم الدهون فبتقليل تناول السكريات فإن الجسم سيحرق الدهون مباشرة مما يؤدي إلى نزول سريع بالوزن بمجرد الانقطاع عن السكر.

6- يجب تقليل الأغذية الحاوية على مادة الصوديوم لتنزيل الوزن بسرعة:

مادة الصوديوم تؤدي إلى السمنة بشكل كبير وذلك لأنها سبب في احتباس السوائل في الجسم مما يجعل الجسم يبدو منفخاً. لذلك يجب التقليل قدر الإمكان من الاغذية الحاوية على الصوديوم ومنها الملح الذي يحوي كميات هائلة من الصوديوم والأغذية المعلبة أيضاً.

10 خطوات لتخسيس الجسم

7- يجب تناول الفواكه بكثرة لتنزيل الوزن:

الفواكه غنية بالفيتامينات والألياف التي تعطي الفاكهة قيمة غذائية وفوائد كبيرة لذلك يجب تناولها قبل الوجبات لتملئ المعدة كما أنها تخفف من الشهية وبذلك يتم تخفيف الوزن بسهولة.

8- يجب جعل شرب المشروبات العشبية جزءاً من الروتين اليومي:

المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع عملية حرق الدهون لذلك يجب شرب هذه المشروبات بشكل يومي وطبعاً من دون سكر لنتائج افضل في حرق الدهون.

9- يجب تجنب السناك لتخفيف الوزن ولمن ترغب في تنحيف الجسم:

السناك مثل أصابع الشيبس والبسكوت والبرغر منتشرة بكثرة لتخفيف الجوع بين الوجبات لكنها مضرة للغاية وتؤثر على شكل الجسم وتزيد الوزن بشكل كبير جداً لذلك لتخفيف الوزن يجب الامتناع عنها نهائياً واستبدلها بالفاكهة أو المأكولات الصحية الغنية بالألياف.

10- غير نمط حياتك لرشاقة لا تضاهى:

إذا تم تغير بعض العادات المتبعة المتعودة السيدة على ممارستها سيحدث فرقاً كبير في وزنها مثلاً يجب التقليل من الجلوس أمام التلفاز أو ممارسة التمارين الرياضة مع متابعة التلفاز ويجب صعود الدرج بدلاً من استعمال المصعد فهذه التغيرات البسيطة تمنع من تراكم الدهون وتؤدي إلى تخفيف الوزن.

10 خطوات لتخسيس الجسم

9 نصائح ذهبية من خبراء التغذية للتخسيس السريع

1- شرب الماء بوفرة

خبراء التغذية ينصحون بشرب ثلاث لتر من الماء يومياً و ذلك للتخلص من السموم و من الدهون العنيدة. كما أن الأبحاث أثبتت أن الأشخاص الذين يشربوا كمية وفيرة من الماء لديهم قابلية لخسارة الوزن أكثر من الأشخاص الذين لا يشربوا الماء بكمية مناسبة. إحرص دائماً على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه أحد الأسلحة الهامة للتخسيس.

2- شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد على التنحيف، و ذلك عن طريق رفع معدل حرق الدهون بالجسم. أكدت الأبحاث العلمية أن شرب الشاي الأخضر بإنتظام مع إتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلى فقدان الون و حماية الجسم من التخمة. أيضاً أكدت دراسات أخرى أن شرب الشاي الأخضر مع ممارسة الرياضة يؤدي إلى فقدان الدهون بشكل أسرع.

3- تنوع ألوان الطعام

نصيحة الخبراء لراغبي التخسيس هي تنوع ألوان الطعام في الوجبة الواحدة، فالطعام الأخضر يعتبر من مضادات الأكسدة و يحمي من خطر الإصابة بالسرطان، أما الطعام الإرجواني فهو يحتوي على مواد تحمي الأوعية الدموية و تحسن من صحة القلب، الطعام الأصفر و البرتقالي يحتوي على فيتامين ج و يؤدي لتحسين النظر و تقوي المناعة. أما الطعام الأحمر فهو يحمي من السرطانات و تنقي الجسم من السموم و تقلل من معدل الكوليسترول الضار. لذلك وجود أكثر من لون في الوجبة الواحدة يؤدي إلى تحسين وظائف الجسم.

10 خطوات لتخسيس الجسم

4- حافظ على تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هي أهم وجبة باليوم لأنها هي الوجبة المسئولة عن إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالوظائف الحيوية. أكدت العديد من الأبحاث العلمية أن تناول الفطور باكراً يؤدي إلى إمداد الجسم بالطاقة و زيادة حرق الدهون خاصة إذا إحتوى الفطور على الحبوب الكاملة مثل الشوفان.على الجانب الأخر عدم تناول وجبة الإفطار هو أحد الأسباب الرئيسية في الخمول و زيادة وزن الجسم.

5- إبتعد عن الأكل المعلب

الأكل المعلب يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة و هي تعتبر من الأطعمة غير الصحية و التي يتم تخزينها في الجسم على هيئة دهون، لذلك فأن الخبراء ينصحوا دائماً بعدم إستهلاك الأكل المعلب و إستبدالة بالأكل الطبيعي الطازج قدر الإمكان.

6- لا تأكل قبل النوم

ينصح الخبراء بتناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين على الأقل و ذلك لأن معدل حرق الجسم يكون قليل أثناء النوم مما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم و عدم حرقها.

10 خطوات لتخسيس الجسم

7- تناول كمية مناسبة من البروتين

ينصح الخبراء بتناول الأغذية التي تحتوي على البروتين لأنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، زيادة العضلات بدورها تزيد في حرق السعرات الحرارية حتى في حالة راحتها و بالتالي البروتين يجعل من جسمك ماكينة لحرق الدهون تعمل بلا توقف.

8- إمنع المشروبات الغازية تماماً

المشروبات الغازية هي صديق السمنة بحسب أراء الخبراء، لأنها تؤثر على الجسم و منطقة البطن بوجه خاص نظراً لإحتوائها على كمية كبيرة من السكر لا يستطيع الجسم أن يحرقها فيخزنها على هيئة دهون.

9- إجعل الرياضة عادة

ممارسة التمرينات الرياضية من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية و إعطاء الجسم منظر مشدود و جميل. أفضل رياضة يمكن ممارستها من أجل حرق الدهون هي الرياضة الهوائية مثل المشي و ركوب الدراجة و السباحة و يكون ذلك عن طريق الحفاظ على ممارسة ثلاثين دقيقة كل يوم لخمسة أيام في الأسبوع مع إتباع نظام غذائي صحيح.

10 خطوات لتخسيس الجسم