10 خلطات تبييض الوجه في 5 دقائق

0

10 خلطات تبييض الوجه في 5 دقائق نقدمها لكم على مجله رجيم الاولى في عالم الجمال و الصحة مجموعة من الخلطات الطبيعية .اختاري  منه الافضل لك  و قومي بتجربتها لمدة شهر على الاقل .

وصفات تبييض الوجه

788

الوصفة الاولى

مكونات الوصفة :

ماء الورد
أكياس الشاي مستعملة
سكر أو ملح
طريقة التحضير :

قومي عزيزتي بإفراغ أكياس الشاي المستعملة و أضيفي عليها نصف الكمية من السكر أو الملح مع القليل من ماء الورد ، ثم ضعي الخليط على وجهك مع الضغط عليه قليلا و تركه لبضع دقائق ثم افركيه بحركات دائرية، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد أو تمرير قطعة من الثلج عليه

الوصفة الثانية

مقادير الخلطة :

ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، أربع ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء، ملعقة صغيرة من عسل النحل، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج، و أخيرا ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام :

يتم خلط المقادير السابقة بصورة جيدة مع بعضها البعض، ومن ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد.

إذا كان الخليط غير متماسك يمكن إضافة مزيداً من الطحينة بينما إذا كان متماسكاً أكثر من اللازم يضاف الحليب لتخفيفه حتى يصبح الخليط أكثر تماسكاً، و ينصح لصاحبات البشرة الحساسة بتقليل الليمون لأنه قد يؤدي إلي تهيج البشرة ويفضل في جميع الحالات أن يكون الخليط بعيداً عن العينين.

الوصفة الثالثة

مقادير الخلطة :

ليمون، جلسرين سائل يمكن العثور عليه من الصيدليات.

طريقة التحضير والاستخدام :

يتم خلط المكونات، ومن ثم تحفظ في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق.

يتم استخدام الخليط عند النوم بشرط غسل الوجه أو البشرة التي نرغب في تبييضها قبل ذلك، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل صنفرة الوجه جيداً بالملح أو بالحمام المغربي لتستطيع البشرة امتصاص الخليط والاستفادة الكاملة من الوصفة التي لا تعتبرمفيدة فقط في تفتيح البشرة ولكنها تعمل على إزالة الكلف وإعادة اللون الطبيعي للبشرة التي أصبح لونها غامقاً، كما يمكن استخدامها لتفتيح الأماكن الحساسة بالجسم، وتحتاج هذه الخلطة إلى بعض الوقت لتظهر نتائجها لكن مع المواظبة القليلة يمكن تحقيق النتيجة المرجوة من الخلطة دون الإضرار بالبشرة.

7877

 

الوصفة الرابعة

الطريقة:

أعدّي عجينة من دقيق الشعير مع عصير الليمون وماء الورد، وطبّقيها على وجهك وهو رطب. اتركيها لتجفّ قليلاً، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

الفائدة:

لهذا العلاج خاصّية تفتيح رائعة للبشرة، مع عامل ملطّف ومعطّر.

الوصفة الخامسة

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ولكنْ إذا كانت بشرتك حسّاسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء. طبّقي العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك وجفّفيه بلطف.

الفائدة:

الشوفان مقشّر طبيعي لا يسبّب الحساسيّة، ويناسب أولئك الذين يعانون من الإكزيما، حيث يساعد في تقليل الالتهابات ويشفي الجلد. ويمكنك أيضاً استخدام القليل منه على بشرتك لمسحها من فائض الزيوت والأوساخ والشوائب. أمّا عصير الليمون، فيساعد على تفتيح لون البشرة.

الوصفة السادسة

المكونات
4 ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء

3 ملاعق كبيرة من الحليب الطازج

ملعقة صغيرة من عسل النحل

ملعقة كبيرة من الماء

الطريقة:

ضعي جميع المكونات في وعاء وامزجيها جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البرد.

الوصفة السابعة

المكونات :
1. ملعقة نشا . 2. ملعقة ماء ورد .

التجهيز :
1. نقوم بخلط المكونات حتى نحصل على خليط سائل ليس متماسك .

2. ننظّف البشرة وذلك بغسل الوجه ثم تنشيفه بقطنة نظيفة .

3. نضع القناع أو الخليط على البشرة ونوزّعه على الوجه بشكل كامل .

4. نتركه على الوجه لمدّة 15 دقيقة .

5. بعد مرور المدّة الزمنيّة نغسل الوجه بالماء البارد .

6. ثم نحضر قطعة من الثلج وندهنها بالوجه وذلك لتسكير المسامات .

7. يجب الإستمرار في هذا القناع ووضعه على الوجه بشكل يومي حتى نحصل على النّتيجة التي نرغب بها .

74

الوصفة الثامنة

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خشب الصندل، لصنع عجينة. كما يمكن إضافة ماء الورد إلى عصير الليمون الطازج. طبّقي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة. ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الفائدة:

هذا علاج فعّال لإبطال إنتاج الميلانين في البشرة.

الوصفة التاسعة

الوصفة العاشرة

خلطة فيتامين E وزيت الخروع لتبييض الوجه

فيتامين E يسمى فيتامين الجلد، وفيتامين E هو أفضل علاج لفرط تصبغ الجلد وتفتيح بشرتك كونه مضاد للأكسدة، كما أن فيتامين E يعالج ويحمي الجلد من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. قومي بثقب كبسولة من فيتامين E ووضع المحتويات في وعاء، ثم أضيفي ثلاثة أو أربعة قطرات من زيت الخروع واخلطي جيداً. وزعي هذا الخليط على وجهك قبل الذهاب إلى السرير ثم اشطفي وجهك في صباح اليوم التالي. يجب اتباع هذا العلاج يوميا لمدة 2-3 أسابيع.

011