10 خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء باستخدام الليمون

0

يمتاز الليمون بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية فهو يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء حول الانف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لازالة الرؤوس السوداء

10 خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء باستخدام الليمون

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

تنتشر هذه الرؤوس لأكثر من سبب، ولعلً أبرز هذه الأسباب زيادة الإفراز في البشرة الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور هذه النقاط السوداء في أماكن متعددة من الوجه، والسبب في زيادة الإفراز هو نشاط الغدد المتصلة بالبصيلات في جذور الشعر، حيث تجفّ هذه الدهون وتغلق مسام الجلد عن اتصالها بالخلايا. ويقول الخبراء أنّ هذه الإفرازات تكون أحياناً في العمق ثم تتحوّل إلى بقع كبيرة تظهر على شكل حبوب بيضاء على الوجه نتيجة تعرضها للالتهاب، وتنتقل لباقي الوجه بسبب لمسها باليد غير النظيفة. وتعتبر البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام المفتوحة أكثر عرضة لظهور مثل هذه الحبوب، وينصح بمراجعة الطبيب المختص لعلاج هذه الحالات حيث إنّ إهمالها قد يؤدي إلى زيادة المشكلة.

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.
ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضاً من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .

هل الليمون فعال في علاج الرؤوس السوداء؟

– يحتوي الليمون على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي يمنع حب الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور، أو من تشكيل أي مشاكل الجلد الأخرى.

-حمض الستريك والممتلكات الدواء القابض الطبيعية يساعد على شد المسام مما يزيل ويمنع المزيد من الرؤوس السوداء.

-الخاصية الحمضية والزيوت الطبيعية تساعد على تقشير بلطف وتطهير البشرة الدهنية ومنع الالتهابات البكتيرية. فهو يزيل الشوائب، والنفط، والأوساخ الأخرى من خلال اختراق عميق، مما يعزز لون البشرة.

-يحتوي أيضا على فيتامين C والكالسيوم، والبوتاسيوم وهي فعالة جدا للبشرة والعناية بالشعر.

-أنه يقلل الدهون ويغذي ويفتح البشرة ولإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب أيضا ندبات حب الشباب، العيوب، والنمش، والبقع الداكنة أيضا.

10 خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء باستخدام الليمون

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

الطريقة – 1: (عصير ليمون)

المكونات:

عصير الليمون
كرة قطن
ماء

عملية :

قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون الطازج في وعاء صغيرو أضيفي إليه
كمية صغيرة من الماء ضعيه مباشرة على الجلد المصاب بستخدام كرة القطن، اتركيه حتى يجف بشكل طبيعي ثم اشطفيه بالماء البارد بلطف. كرري العملية 2-3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: تطبيق عصير الليمون مباشرة دون إضافة الماء على البشرة يسبب تهيج وحكة، واحمرار، وخصوصا ذوي البشرة الحساسة.

طريقة – 2: (ليمون مع العسل والزبادي والملح)

المكونات :

ليمونة
عسل
زبادي
ملح

عملية :

اخلطي عصير الليمون الطازج مع كميه صغيرة من العسل والزبادي والملح امزجي المكونات جيدا و طبقي المزيج على الوجهك مع التركيز على المناطق المتضررة مع
الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق، اتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفيه بالماء. كرري هذا العلاج يوميا.
ملاحظة : يمكنك استبدال الزبادي بالحليب الطازج.

طريقة – 3: (ليمون مع ماء الورد)

هذه المكونات تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وهي مناسبة لعلاج الرؤوس السوداء.

المكونات :

ليمونة
ماء الورد
ماء بارد

عملية :

قومي بتقطيع الليمون إلى نصفين واعصريه لتستخرجي العصير وأضيفي كمية متساوية من ماء الورد، تطبقي الخليط مباشرة على المناطق المتضررة و اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة أو حتى يجف تماما ثم اشطفيه بلطف بالماء البارد. كرري العملية يوميا لمدة اسبوعين.
ملاحظة: يمكنك استبدال ماء الورد بالمياه العادية.

الطريقة – 4: (الليمون والعسل)

العسل يحتوي على المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا، وخصائص تطهير التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء.
العسل أيضا يرطب ويشد مسام الجلد لمنع الرؤوس السوداء في المستقبل. الليمون يحتوي على فيتامين C وخصائص التبييض التي تساعد على تطهير الرؤوس السوداء بشكل فعال على الجلد.

المكونات :

نصف ليمونة
كوب من العسل الخام

عملية :

قومي بتسخين العسل لبضع دقائق و انقعي نصف الليمونة في العسل الدافئ، افركي بلطف على المناطق المتضررة مع االليمون لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد.
كرري الطريقة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: يمكنك استبدال العسل الخام بالعسل العادي (بدون تسخينه).

الطريقة – 5: (ليمون)

تقطيع ليمونة إلى شرائح صغيرة.
فرك شرائح بلطف على الرؤوس السوداء.
كرر العملية 2-3 مرات.

10 خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء باستخدام الليمون

الطريقة – 6: (الليمون مع العسل والشوفان)

في هذه العملية، الليمون يقتل البكتيريا والشوفان يساعد في تقشير البشرة وامتصاص فائض الزيت والعسل ويضيف الرطوبة الضرورية للجلد.

المكونات :

ربع كوب من عصير ليمون
ملعقة طعام من العسل
نصف كوب من الشوفان
ربع كوب ماء
ماء دافئ
منشفة نظيفة

عملية :

اخلطي عصير الليمون الطازج والشوفان والعسل والماء في وعاء، امزجي المكونات جيدا ثم افركي بلطف في حركات دائرية على المناطق المتضررة مع أطراف أصابعك لمدة 40 ثانية على الأقل و اشطفيه مع الماء الدافئ، أخيرا جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.
كرري العلاج يوميا سيساعدك في ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

الطريقة – 7: (الليمون مع صودا الخبز )

صودا الخبز يقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء ويترك البشرة ناعمة وسلسة.

المكونات :

ربع كوب من عصير ليمون
ملعقتين من صودا الخبز
ملعقتين من السكر البني (حبيبات)
الماء الفاتر

عملية :

قومي بمزج صودا الخبز والسكر البني في وعاء و أضيفي عصير الليمون الطازج،
اخلطي المكونات جيدا و طبقي الخليط على البشرة الرطبة، مع الفرك و التدليك بلطف بأصابعك مع التركيز على البقع الجافة والمناطق المتضررة. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
كرري العلاج بانتظام لعلاج الرؤوس السوداء في أسرع وقت.

الطريقة – 8: (الليمون والشوفان )

المكونات :

نصف ملعقة شاي من عصير ليمون
كوب من دقيق الشوفان
ملعقة طعام من الزبادي
ماء دافئ

عملية :

امزجي الشوفان وعصير الليمون، والزبادي لتشكيل عجينة، طبقي الخليط على وجهك كله وتجنبي منطقة العين. اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة حتى يجف تماما، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ.
كرري هذه العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة – 9: (عصير ليمون مع الحليب)

المكونات :

3-5 قطرات من عصير ليمون
ملعقة طعام من الحليب الطازج
ماء
منشفة

عملية :

قومي بمزج الحليب الطازج وعصير الليمون جيدا.، وطبقي الخليط على وجهك وتجنبي منطقة العين. اتركيه لمدة 5 – 10 دقائق حتى يجف تماما ثم اشطفيه مع الكثير من الماء
حتى يجف مع منشفة جافة ونظيفة.
كرري العملية يوميا للتخلص من الرؤوس السوداء.

طريقة – 10: (عصير ليمون مع القرفة)

القرفة تساعد في إزالة الزهم الزائد على سطح البشرة مما تؤدي إلى التخلص من الرؤوس السوداء والليمون يشد المسام الجلدية لمنع تكرارها.

المكونات :

نصف ليمون
مسحوق القرفة

عملية :

قومي بعصر نصف ليمونة في وعاء مع كمية كافية من مسحوق القرفة، اخلطي المكونات جيدا لتصبح على شكل عجينة، طبقي الخليط على وجهك كله قبل الذهاب إلى النوم، واتركيه ليلة وضحاها، ثم اشطفيه بالماء في الصباح اليوم التالي.
كرري العلاج إلى أن تلاحظي نتائج ملموسة.

10 خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء باستخدام الليمون