10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

0

كل فتاه تسعى للحصول على شعر طويل وصحي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية للحصول على شعر طويل وصحي

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

هناك منا من ينمو شعره ببطء أو يتقصف بسهولة فتصعب عملية النمو ولكن لابد أن نعلم شيئا مهما أن الشعر له معدل نمو طبيعي والوصفات الطبيعية ما هي إلا مجرد عامل مساعد في الحفاظ على عملية النمو الطبيعي الذي هو ما يقارب خمسة عشر سنتيميترات في السنة فالموضوع عبارة عن تقوية وزيادة اهتمام ووصفات مغذية للشعر ولفروة الرأس مما يساعد على النمو الطبيعي بدون عوائق أو تقصف أو أن ينمو وبضعف فيتساقط عند تمشيط الشعر وخلافه من الأمور المعتادة ويجب ألّا ننزعج من تساقط الشعر لأن معدل تساقط الشعر اليومي يصل إلى مائة شعرة باليوم، وإليكم الوصفات المستخدمة والمجربة وذات النتائج الطيبة

خلطات تساعد في اطالة الشعر

1- الوصفة الأولى: قومي بتقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة وضعيها في علبة نظيفة، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون عليها بالعلبة واتركيها لمدة 10 أيام، ثم قومي بوضعها على شعرك وهنا سوف يطول شعرك بمقدار 5 أشبار خلال عامين

2- الوصفة الثانية: مكونة من زيت النارجيل وزيت الجرجير وفص ثوم مهروس، قومي بوضع كمية من زيت الجرجير تناسب طول شعرك وأضيفي إليها كمية مناسبة من زيت النارجيل ثم أضيفي إليهما فص الثوم المهروس واخلطيهم معا جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو، ثم قومي بوضع الزيت على شعرك لمدة دقيقتين واغسلي بعد ذلك شعرك بالماء الفاتر.

3- الوصفة الثالثة: ورق السدر، حيث أن ورق السدر هو نبات ذات أوراق خضراء صغيرة وبها ثلاثة خطوط طولية، ويمكن الحصول عليه مجففا من عند العطار، قومي بنقع ورق السدر في الماء لمدة ساعتين، ثم دلكي شعرك به وفروة الرأس بالورق يوميا وسوف تحصلين على نتيجة رائعة خلال شهر

4- الوصفة الرابعة: كوب من زيت جوز الهند مع بقدونس وملعقتين من الحناء، قومي بتجفيف البقدونس واخلطيه مع زيت جوز الهند والحناء، ثم قومي بتسخين الخليط على النار ثم قومي بتخزينه واستعمليه بمعدل مرتين يوميا وسوف تلاحظين الفرق في أقل وقت.

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

5- الوصفة الخامسة: وهي البيض، استخدمي عدد بيضات يناسب طول شعرك، افصلي صفار البيض واخفقيهم جيدا وليكن بالخلاط الكهربي، وضيفي إليه بعد ذلك زيت الزيتون مع زيت السمسم مع وزيت جوز الهند واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.

6- الوصفة السادسة: مكونة من زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع بالإضافة إلى زيت دابر أملا، اخلطي كل هذه الزيوت معا بكميات متساوية واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين وسوف تلاحظين أن شعرك يزيد طوله تدريجيا مع المداومة على استخدام هذه الوصفة.

7- الوصفة السابعة: زيت النارجيل مع الثوم، قومي بوضع ثوم النارجيل على النار وأضيفي إليه ثوم مبشور ، وبعد مرور أربع دقائق قومي برفعه من على النار وتخزينه واستخدميه يوما بعد يوم وسوف تلاحظين نتيجة رائعة.

8: الوصفة الثامنة: وهي مكونة من زيت الزيتون وزيت الخروع ونوى التمر المطحون، قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا ثم استخدميها لشعرك حيث أنها وصفة رائعة لتطويل الشعر والعناية به.

9- الوصفة التاسعة: وهي مكونة من الخميرة وزيت جوز الهند، قومي بخلط 3 ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب من زيت الزيتون، وادهني بهذا الخليط شعرك لمدة ساعتين وسوف تلاحظين الفرق.

9- الوصفة العاشرة: الحلبة والحبق وزيت الزيتون، قومي بخلط بعض من مسحوق الحلبة مع بعض من مسحوق الحبق (المجفف) وأضيفي إليه زيت الزيتون، واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة أو 10 دقائق بالشمس، والآن اشطفي شعرك واستمتعي بجمال شعرك

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

وسائل بسيطة لتطويل الشعر

1- اتباع نظام غذائي صحي

تناول وجبات صحية متوازنة يعمل على تحفيز نمو الشعر. وهي من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. البروكلي، الخضروات الورقية، الحليب والمكسرات من أهم الأطعمة التي لابد أن تتواجد في نظامك الغذائي اليومي. فيساعد ذلك على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه. كما أن الأطعمة الصحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر، مما يضمن لكِ مظهر متألق لشعرك. كما يعمل أيضًا على تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم، مما يؤدي لتجنب جفاف الشعر وقشرة الرأس. لذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كي تتمتعي بشعر طويل وناعم. أيضًا شرب 2-3 لتر من الماء أمر ضروري لصحة الشعر.

2- حمام الزيت

من المعروف أن حمامات الزيت تساعد على نعومة وترطيب الشعر. تدليك الشعر بالزيت هو علاج ممتاز للحصول على شعر طويل وناعم. فقد اتبع الأجداد تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر. استخدمي الزيت المفضل لكِ في تدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فيساعد ذلك على إستعادة حيوية الشعر بشكل كامل. فتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته، كما يعمل على تحسين ملمسه. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لعمل حمام الزيت للشعر هو زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم. قبل عمل حمام الزيت للشعر، قومي بتدفئة الزيت قليلًا، ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس مع باقي الشعر باستخدام أطراف الأصابع. إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فيفضل عدم استخدام الزيت مباشرةً على فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في زيادة تساقط الشعر. لكن يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبللة بالزيت على الرأس. فهو علاج ممتاز أيضًا لجفاف الشعر.

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

3- تمشيط الشعر

تمشيط الشعر هي عملية يومية عادية، لكن التعامل معها كعلاج للشعر سيساعد على تحفيز نمو الشعر. قومي بالضغط على المشط قليلًا أثناء تمشيط الشعر، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية. لكن لا تقومي بذلك عندما يكون شعرك مبللًا، فقد تواجهين مشكلة تساقط الشعر. كرري عملية تمشيط الشعر مرتين خلال اليوم، كي تضمني الحصول على شعر ناعم وطويل. كما تساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل جيد من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وهذا يعني تجنب جفاف الأطراف.

4- غسل الشعر بالماء البارد

الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة. لذلك، فإن شطف الشعر باستخدام الماء البارد هي تقنية مفيدة وفعّالة للحفاظ على صحة الشعر. فيساعد ذلك على الاحتفاظ ببعض الرطوبة، مما يساعد على نعومة ولمعان الشعر.

5- الترطيب الجيد

استخدام البلسم للشعر قد لا يكون كافيًا. لذلك، ينبغي استخدام منتجات الترطيب الأخرى ، كالسيروم. أو يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر، فالجفاف سبب أساسي وراء تساقط الشعر.

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

6- قص الأطراف

قص أطراف الشعر بانتظام من الأمور الحيوية لنمو الشعر بشكل صحي. إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل، احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل 4 شهور. حيث يساعد ذلك على تعزيز كلًا من طول وصحة شعرك.

7- أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية

اختاري أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية مع عازل للحرارة، فقد تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت.

بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر

  • احرصي على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، فالعوامل الجوية والتلوث مع أشعة الشمس الضارة هي عوامل أساسية لتلف الشعر.
  • استخدمي منتجات العناية بالشعر كالشامبو أو البلسم التي تحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب.

  • تجنبي استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على SLS أو SLES. وبدلًا من ذلك، يمكنكِ تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية لا تضر بالشعر.

  • ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط خلال الإسبوع، أو 3 مرات في حالة فروة الرأس الدهنية. فالإفراط في غسيل الشعر قد يعرضة للجفاف، نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.

10 خلطات طبيعية لتطويل الشعر