10 طرق طبيعية لاخفاء تجاعيد تحت العين

0

لكل من تعاني من مشكلة تجاعيد تحت العين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية التي تساعد في اخفاء والتخلص من تجاعيد تحت العين

10 طرق طبيعية لاخفاء تجاعيد تحت العين

التجاعيد حول العين ،من منا لا يعانى منا و لا يعانى من تباعتها ،حيث غالبا ما يظنك الناس أكبر سننا مما أنت عليه بسبب تلك الهالات ،كما أنها تضيف منظر مرهق و حزين الى وجهك و بشرتك وحتى حينما تستخدمين مستحضرات التجميل و الكونسيلر لإخفائها فدائما ما يتجمع هذا الكريم داخل الهالات و يسبب شكل سئ للغاية لميكياجك الخاص بك، مع معرفه أسباب الهالات السوداء وبعض الطرق المساعدة فى العلاج

أسباب ظهور التجاعيد

وسبب هذه التجاعيد هو ضمور مادة الكولاجين وضعف الخلايا في إنتاجها أسفل العين، وتلجأ بعض السيدات مع تطورات الحياة بدعم هذه المنطقة بحقن الكولّاجين ولكنها لا تستمر لفترات طويلة وبالتالي فهذا ليس حلاً للمشكلة، يجب على كل سيدة الاعتناء ببشرتها خاصة منطقة حول العين، لأنّ هذه المنطقة توحي بتقدم السن وتأخير ظهور مثل هذه التجاعيد يكسب البشرة إشراقة أجمل.

مكافحة ظهور التجاعيد

  • عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.
  • العناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين.
  • التأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم؛ يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها وسبب رئيس في ظهور التجاعيد المبكرة.
  • عدم الجور على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج؛ لأن هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمك البشرة نصف ملميتر، ووالبشرة العادية في أي منطقة في الجسم تبلغ إثنين ملميتر، فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين وتضررها.
  • ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين. التوقف عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
  • قد تكون المستحضرات الكيمايئية سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهرو خطوط التجاعيد المزعجة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
  • الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها، مثل (البرتقال- الليمون- الكرفوت).
  • تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.

إليكِ أهم الوسائل الطبيعية لإخفاء تجاعيد العين.

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية، والتي يمكنها التغلغل بعمق داخل البشرة. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك منطقة محيط العين قبل الذهاب للنوم ولاحظي النتائج خلال فترة بسيطة.

2- زيت فيتامين E

زيت فيتامين E بمثابةالفيتامين السحري لإصلاح كافة مشكلات البشرة والحفاظ على جمالك. استخدمي زيت فيتامين E في الليل للتخلص من تلك الخطوط الدقيقة المحيطة بعيونك.

3- الفازلين

الفازلين من أفضل المكونات المنزلية المجربة لترطيب كافة أنحاء الجسم. استخدميه كذلك لترطيب محيط العين عدة مرات خلال اليوم.

4- زيت الزيتون

أسهل طريقة للتخلص تمامًا من تجاعيد العين،هي باستخدام زيت الزيتون بشكل منتظم. يتوافر زيت الزيتون بشكل دائم في أغلب المطابخ لأغراض الطبخ. كما أنه مصدر غني بفيتامين E، والذي يعد كعلاج حري رائع لإصلاح البشرة.

5- زيت الأطفال

مع قوامه الخفيف، يُمتص زيت الأطفال سريعًا داخل البشرة، كما يجيد العناية ببشرة محيط العين الرقيقة. استخدمي كمية بسيطة من زيت الأطفال ودلكي بها جفونك ومحيط العين بشكل يومي قبل الذهاب للنوم.

6- زيت اللوز

من الزيوت الآخرى الغنية بمحتوى هائل من فيتامين E هو زيت اللوز المر. يستخدم زيت اللوز لتدليك محيط العين ويترك طوال الليل للتخلص من آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة سريعًا.

7- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يُعرف بتكوينه المماثل للزيوت التي تفرزها البشرة. لذلك، فمن الجيد استخدامه أيضًا لترطيب منطقة محيط العين.

8- زبدة الشيا

زبدة الشيا من أكثر المكونات شائعة الاستخدام لتحضير أنواع المرطبات المختلفة لتهدئة وعلاج مشكلة جفاف البشرة. فيمكنها بسهولةعلاج آثار تجاعيد العين والتخلص منها سريعًا.

9- جل الألو فيرا

الجل المستخلص من أوراق نبات الألو فيرا يمتص بسهولة داخل خلايا البشرة، كما أنه من أفضل العلاجات المجربة للتخلص من الخطوط الدقيقة حول العين.

10- عصير الخيار

استخدمي عصير الخيار البارد لتهدئة البشرةوالتخلص من تجاعيد العين وانتفاخات الجفون. قد يحتاج الأمر لبعض الوقت، لكن نتائجه فعّالة.

10 طرق طبيعية لاخفاء تجاعيد تحت العين

ماسكات لتجاعيد تحت العين

  • قناع زيت اللوز المُـر: وهو من أبسط الطرق التي تجعلها جميع السيدات في الحفاظ على منطقة حول العين، وهو يكون بشكل يومي مجرد الاستيقاظ من النوم بدهن زيت اللوز حول العين وتركه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، إن هذا القناع مفيد جداً لتلافي ظهور التجاعيد المبكرة وأيضاً القضاء على الهالة السوداء حول العين الناتجة من السهر وقلة النوم.
  • قناع الخميرة: تحتوي خميرة العجين المعروفة باحتوائها على فيتامين (B) اللازم لتنشيط الدورة الدموية والقضاء على التجاعيد والحد من ظهورها وهذا الفيتامين يساعد في نمو بروتين الكولاجين، ويعمل هذ القناع بوضع قطرات الحليب أو اللبن الدافئ على ثلاث ملاعق من الخميرة ويوضع قليل من زيت الزيتون للبشرة التي تعاني من الجفاف، ويدهن حول منطقة العين وتركه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ويغسل القناع الجاف برفق وباستخدام القطن والماء الدافئ حتى لا يضر نزعه بالبشرة الرقيقة حول العين.

  • قناع عصير العنب: يدخل العنب الأخضر في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالبشرة لأهميته ونتائجه المبهرة، ويستخدم هذا القناع بعد عصر العنب وتنقيته من الشوائب حول العين لمدة 20 دقيقة، ويغسل وتجفف المنطقة جيداً.

  • قناع العسل: يستخدم العسل المخلوط بعصير الجزر كقناع ممتاز لإخفاء التجاعيد الظاهرة حول منطقة العين، ويعمل بنصف ملعقة عسل نحل طبيعي مع كمية مناسبة من عصير الجزر، ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة.

  • بياض البيض بالليمون: من أشهر الأقنعة في إخفاء أثر التجاعيد حول منطقة العين لفعاليته وقدرته على إعطاء بشرة نضرة، ويعمل القناع بوضع بياض بيضة مع عصر نصف ليمونة، وتوضع كمية بسيطة من الملح للبشرة الدهنية، وللبشرة الجافة يوضع قطرات من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على الوجه وتغسل بعد 20 دقيقة.

  • قناع الشاي: يعرف بفاعليته في القضاء على التجاعيد والتورم أسفل العين فيخلط الشاي المجفف مع ورق النعناع المجفف والكزبرة وقطع من الخيار، توضع هذه الخلطة في الخلاط حتى تصبح مثل الكريم المتماسك، توضع يومياً على البشرة لمدة تترواح بين 20-30 دقيقة وستظهر النتيجة بعد أسبوع.

  • قناع الموز: تهرس الموزة وتوضع على البشرة في منطقة حول العين لمدة نصف ساعة، يتميز الموز بقدرته على مكافحة التجاعيد في الوجه.

  • ثمار الأفوكادو: يتميز الأفوكادو باحتوائه على الزيوت الغنية التي تعطي البشرة النضارة اللازمة وسرعة فعاليتها في القضاء على التجاعيد وتجديد الخلايا الميتة، توضع شرائح من قطع الأفوكادو أو مهروس الأفوكادو على البشرة لمدة 20 دقيقة، وتغسل جيداً. الجلسرين: يخلط الجلسرين مع الليمون مع قطرات من ماء الورد، ويدهن مثل الكريم على الوجه قبل النوم كل ليلة.

  • جوز الهند: يستخدم زيت جوز الهند قبل النوم حول منطقة العين وهو فعال جداً في القضاء على التجاعيد ويحد من ظهورها.

  • زيت الخروع: تُعد استخدامات زيت الخروع، ويستعمل أيضاً كعلاج لإزالة التجاعيد حول العين، يدلك زيت الخروع برفق حول منطقة العين بعد إزالة المكياج والعودة من الشمس، يقلل من فعالية حرارة الشمس في نشوء التجاعيد ويخفيها. عصير التفاح: سواءً كان بالشرب أم كقناع فعّال حول منطقة العين، يمتلك التفاح قدرة هائلة في المحافظة على نضارة البشرة حتى مع تقدم السن ويقلل من بروز خطوط التجاعيد حول العين وحول الفم.

  • شرائح الخيار: يتملك الخيار القدرة الهائلة على القضاء على التجاعيد حول منطقة العين وكذلك التخلص من الهالات السوداء حولها، فهو يشد الجلد المترهل، وأيضاُ يستعمل عصير الخيار بنقع قطع من القطن في عصير الخيار ووضعه على العين قبل النوم لمدة 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، وسترين النتائج المبهرة خلال أسبوع ونصف.

  • العسل بالزنجبيل: يستخدم قناع العسل بالزنجبيل لإخفاء التجاعيد البارزة حول منطقة العين، ويستخدم بدهن الخليط حول منطقة العين لمدة 15 دقيقة، حيث أن استخدام العسل مع أي مخلوط آخر مثل الليمون يساعد في اخفاء التجاعيد والحد من ظهورها لقدرته الفعالة واحتوائه على عناصر غذائية متميزة.

10 طرق طبيعية لاخفاء تجاعيد تحت العين