10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم

0

لكل من يعاني من مشكلة رائحه الثوم ويجد صعوبة في التخلص منها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج رائحه الثوم من الفم

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم

الثوم

يعتبر الثوم من النباتات ذات القيمة الغذائية العالية، ومن أهم فوائد الثوم تقوية الشعر ومنع تساقطه، وزيادة صلابة الأظافر وجمالها، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالأمراض، حيث إنّه يعالج الكثير من الأمراض الجلدية، مثل: البهاق، والأكزيما، والصدفية، والثعلبة، ولكن من الأمور السيّئة التي تمنع استعمال الثوم للعلاج سواءً بدهنه مكان الإصابة، أو تناوله طازجاً مع السلطات هي الرائحة الكريهة التي تعلق باليدين والفم، وهنا نقدّم أفضل الوصفات الطبيعية للتخلّص من رائحة الثوم من الفم واليدين.

فوائد الثوم الصحية

– ان الثوم مفيد للقلب والشرايين، ويقى من ارتفاع ضغط الدم

– يمنع كذلك من تموضع الدهون على جدار الأوعية الدموية ،ويزيد من جريان الدم، مما يقي من حدوث الجلطة

– كذلك فان الثوم يقوم بخفض نسبة الكولسترول فى الدم ،ويساعد الجسم على مقاومة الحساسية والتاكسد

-يقى الثوم من بعض انواع السرطانات، خصوصا سرطان القولون

– يمتلك الثوم خصائص مقاومة للميكروبات ، وهو مدر للبول

– يزيد الثوم من مناعة الجسم ضد الامراض بصفه عامة، وضد الأنفلونزا بصفه خاصة

– كما ان بعض الدراسات، اشادت بدوره فى محاربة مرض هشاشة العظام

– هو كذلك يقى الجسم من امراض الشيخوخة

– ويستعمل الثوم او زيت الثوم خارجياً لمعالجة القروح ويمنع تساقط الشعر

– واخيرا فالثوم يساعد في تحسين استقلاب الحديد ، كما يعتبر مصدر رائع لعنصر السيلينيوم ، ويعتبر الثوم اكثر العناصر الغذائية المحتويه على الكبريت ،و المهم أن نتذكر أن الكبريت في حد ذاته هو جزء رئيسي من صحتنا

انواع الثوم وكيف نحتفظ به

للثوم أصناف كثيرة ، و تأخذ الأصناف أسماء المناطق المنتجة ،لها كالثوم البلدي والثوم الصينى، ويكون الثوم اما ذو فصوص صغيرة او ذو فصوص كبيره ،و يفضل ذو الفصوص الكبيرة الخشنة لسهولة إزالة قشرته السليلوزية

الاحتفاظ بالثوم فى الهواء الطلق وفى مكان جاف، هى الطريقة المُثلى للاحتفاظ به ، حيث يكون بهذه الطريقه صالحاً للاستعمال لشهور طويله
ايضا يمكنك تجفيف الثوم، والاحتفاظ به لمدة عام كامل، او يمكن شراء بودرة الثوم التى تكون متوفره فى محلات العطارة

محاذير تناول الثوم

على الرغم من فوائد الثوم التى ذكرنها من قبل ،الا ان هناك بعض الاشخاص الذين قد يؤثر الثوم فى صحتهم سلباً ، فالذين يعانون من مشاكل فى المعدة، كالحموضة الزائده او مشاكل القولون او القرحة، فربما عليهم تجنب تناول الثوم واخذ اقراص المكملات الغذاية ،التى يستعاض بها عن الثوم

كذلك فالثوم ينصح بتركه تماما لمرضى الايدز، لانه يتعارض مع بعض العقاقير الذين يتناولونها

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم

القضاء على رائحة الفم

1. الخردل :

الخردل يمنع رائحة الفم الكريهة. قومي ببتلاع ½ ملعقة صغيرة من الخردل سيتم تلاشي جميع مركبات الكبريت والثوم من مجرى الدم. بدلا من ذلك، اخلطي ½ ملعقة صغيرة من الملح مع 2 ملعقة شاي من زيت الخردل، وقومي بمضمضة الخليط في فمك واشطفيه مع المياه العذبة لمدة دقيقتان .

2. علكة النعناع :

العلكه بطعم النعناع هي حل مؤقت لتغيير رائحه الثوم في الفم، يمكن أن يكون عونا كبيرا في التخلص من الرائحة بسرعه.

3. مضغ البقدونس :

البقدونس هو عشب ممتاز للتخلص من رائحة الثوم من الفم، كما انه يحتوي على مستويات عالية من الكلوروفيل، الذي يعمل لازالة رائحة الفم طبيعيا. كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم، والمضادة للالتهابات والقضاء على السموم و مفيد في القضاء على رائحة الفم والجسم. قومي بمضغ البقدونس الطازج دائما لتحصلي على نفس منعش.

4. استخدام النعناع، الهيل، الشمر، بذور الينسون والقرنفل :

ويمكن لهذه الأعشاب أن تساعد على التخلص من رائحة الثوم. قومي بمضغ القرنفل والهيل، الشمر وبذور الينسون، وأكل أوراق النعناع الطازجة كي تتحصلي على رائحة فم منعشه.

5. الحليب :

محتوى الدهون في الحليب تساعد في تقليل رائحة الثوم. مجرد احتساء كوب من الحليب كامل الدسم بعد أكل الثوم وستحصلين على نتائج رائعة.

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم

6. الزبادي :

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول اللبن الزبادي يمكن أن يساعد في الحد من البكتيريا السيئة وكبريتيد الهيدروجين في الفم، والتي هي الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة.

7. مضغ حبوب البن :

حبوب البن تحتوي على مركبات لها تأثيرات مضادة للجراثيم، ومفيدة في مكافحة الكائنات الدقيقة المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة، وبالتالي يمكن مضغ حبوب البن المحمص فهو مفيد جدا لتخلص من رائحة الثوم .

8. تناول الأطعمة الباردة :

تشتد رائحة الثوم عند إستهلاك شيئا ساخن، ولذلك بعد تناولك للثوم عليك بتناول الأطعمة الباردة ، مثل الآيس كريم أو الحلويات المجمدة الأخرى والوجبات الخفيفة وستخفى الرائحه تماما.

9. الليمون :

الليمون لديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الفم الكريهة. قومي بيشرب
عصير الليمون الطازج بعد تناول الثوم، أو امتصي الليمون الطازج يمكن مضغ القشور أيضا للحصول على رايحه فم منعشه.

10. الشاي الأخضر أو النعناع :

الشاي الأخضر وشاي النعناع يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد على الحد من تركيز كبريتيد الهيدروجين. قومي بشرب فنجان من النعناع أو الشاي الأخضر أثناء أو بعد الأكل سترين النتيجه.

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم

نصائح :

– استخدامي معجون أسنان بالفلورايد بالاكسجين وفرشاة أسنانك فورا بعد تناول الثوم، من أجل التخلص على الفور من رائحة الثوم المزعجه.

-الخيط لإزالة جزيئات الطعام و جزيئات الثوم بين أسنانك.

-سطح خشن من لسانك يوفر أرضية مثالية لالبكتيريا المنتجة للرائحة. دائما استخدام مكشطة اللسان لإزالة جزيئات الطعام
المتبقية والقضاء على البكتيريا التي تسبب في رائحة الفم الكريهه .

-تتكون الخطوة الأخيرة في غرغرة الفم والحلق مع غسول الفم ولتخلص من مركبات الكبريت المتطايرة و رائحة الفم الكريهة.

إزالة رائحة الثوم من اليدين

– إذا أردتِ تقشير الثوم لاستخدامه بالطبخ أو لتقوية الأظافر عن طريق فركه بالأظفر وما حوله للحصول على لون لامع ونظافة ملفته جداً، استعملي القليل من عصير الليمون الطبيعي بعد استعمال الثوم، مع تركه مدة عشر دقائق ثم غسل اليدين بالماء الدافئ، وتجفف جيداً.

– افركي اليدين بالقليل من زيت الزيتون، مع تركه لمدة دقيقتين ويمكن تركه على اليدين لزيادة الترطيب والنعومة.

– تنظيف اليدين بالقليل من الخل والملح وفركهم جيداً حتى يذوب الملح بشكل كامل، وهذه طريقة مثالية لتقشير الجلد الميت والحصول على يدين ناعمتين ونظيفتين.

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحه الثوم