10 طرق لتبييض الاسنان

0

اذا كنت تحاول تبييض اسنانك بشتى الطرق دون جدوى اذا سنقدم لك مقال مميز نعليمك فيه الطرق الصحيحة لتبييض الاسنان تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة من خلال 10 طرق لتبييض الاسنان.

788

10 طرق لتبييض الاسنان

1- الفراولة مع صودا الخبز

المعروف عن فاكهة الفراولة أنها تساعد كثيرا في تبيض الأسنان خاصة إن تم خلطها بملعقة من صودا الخبز أو ما يسمى بكربونات الصوديوم حتى يتم الحصول على معجون متماسك يتم تفريش الأسنان بهم عن طريق فرشاة معجون نظيفة ومعقمة لمدة خمس دقائق وتكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع .

2- زيت الزيتون

ولزيت الزيتون فوائد كثيرة جدا من ضمنها أنه يستخدم لتبيض الأسنان حيث يمكن فرك الأسنان بقطعة قطن نظيفة ومبللة بقطرات من زيت الزيتون أو عن طريق فرشاة الأسنان المغموسة بزيت الزيتون ويتم تفريش الأسنان به حيث يقوم زيت الزيتون بتبيض الأسنان وحماية اللثة من النزيف .

3- خل التفاح مع صودا الخبز

لخل التفاح فوائد كثيرة جدا من أهمها العناية بالشعر والبشرة ومن ضمن استخداماته أيضا هو تبييض الأسنان خاصة إن أضيف إلى بيكربونات الصوديوم حيث يتم فرك الأسنان جيدا بهذا الخليط للتخلص من الجير وتبييض الأسنان فوريا ويتم استعمال هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع .

4- عصير الليمون مع صودا الخبز

لا شك أن عصير الليمون من المواد المبيضة للأسنان خاصة إن أضيف إلى بيكربونات الصوديوم فهو يعمل على تفتيح لون الأسنان الصفراء واعطائها لون ناصع البياض واللمعان ولكن هذه الوصفة لا يمكن أن تجرب من قبل من لديهم حساسية أسنان لأنهم لن يستطيعوا تحمل عصير الليمون .

5- السواك

المعروف عن السواك أنه من المواد الطبيعية التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تستخجم في تنظيف الأسنان فهي تساعد على التخلص من الميكروبات الموجودة بالفم كما أنها تمنح الفم رائحة عطرة ويقوم بتفتيح لونها ويمنع من تكون الرواسب الجيرية مرة أخرى .

6- الملح الأبيض مه صودا الخبر

يمكن القيام بخلط معجون من الملح الأبيض وصودا الخبز ثم فرك الأسنان بهم يوما بعد يوم حتى لا يؤثر الملح على اللثة لأن اللثة هو الأكثر حساسية وفي نفس الوقت يعمل الملح على إزالة الطبقة الجيرية من الأسنان ويقوم صودا الخبز بتبيضها .

7- ورق الغار مع قشور البرتقال المجفف

وهذه الطريقة هي من الطرق الغير شائعة في تنظيف الأسنان حيث يمكن الاستعانة بقشور البرتقال المجففة مع أرواق الغار بأن يطحن كلا منهما ثم تفرك الأسنان بهم حيث يعمل على تبييض الأسنان ومنحها الانتعاش المطلوب كما أنها تزيل الرائحة الكريهة من الفم .

8- مسحوق الفحم الناعم

يستخدم الفحم أيضا لتبييض الأسنان حيث أخذ قطعة من الفحم صغيرة ثم فرمها جيدا حتى تصبح مسحوق ناعم ويخلط بمعجون الأسنان الخاص بك ويتم فرك الأسنان بهم يوميا في الصباح والمساء حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأغربها .

9- العسل الأبيض

لا شك أن فوائد العسل الأبيض لا حصر لها ولذلك له فائدة كبيرة في تبييض الـأسنان وذلك عن طريق خلط كمية من العسل مع معجون الأسنان ثم تغسل الأسنان بها بشكل منتظم على أن يتم تكرارها كل ثلاث أيام وهذه الطريقة تعمل على تبييض الأسنان وفي نفس الوقت الحماية من نزيف الأسنان .

10- مسحوق العدس

ومن الطرق الغريبة أيضا لتبييض الأسنان هي استخدام العدس في تبييض الأسنان حيث يحرق بضع حبات من العدس ويتم طحنهم جيدا ويخلط مسحوق العدس المحروق مع القليل من الملح وتفرش الأسنان يوميل لمدة خمس دقائق وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق المستخدمة ف تبييض الأسنان .

افضل معجون اسنان للتبييض :-

1. كريست للتبييض المضاعف Crest 3d White Lux : من أفضل معاجين الأسنان للتبييض ، حيث أنه يزي تسعين بالمئة من تصبغات الأسنان التي تسببها بعض المشروبات مثل الشاي والتدخين والقهوة ، يعطي نتائج فعالة بعد خمسة أيام من استخدامه ، ويوفر للأسنان تبييض فعال وآمن لا يضر بصحتها .

2. فور ايفر برايت توث جل For Ever Bright Tooth Gel : معجون أسنان مبيض طبيعي يحتوي على مواد نباتية طبيعية مثل الالوة والدنح والعكبر وهي مواد مضادة للالتهابات وصحية للثة ، كما أنها تمنع تكون الجير ، ويعمل على تبييض الأسنان دون أن يسبب لها أي خدش في الميناء ، ويعتبر آمن للاطفال لأنه لا يحتوي على الفلورايد الضار ، وله دور فعال في علاج قروح الفم ، ويمكن استخدامه كجل يدهن على اللثة ، يذكر أنه حصل على جائزة أفضل معجون اسنان في الولايات المتحدة .

3. ديبوردينت Depurdent : معجون أسنان للتبييض يستخدم مرتين في الأسبوع بجانب معجون الأسنان العادي ن له تأثير فعال لأسنان ناصعة البياض ، يزيل جميع التصبغات المتأثرة من تناول القهوة والشاي والتدخين ، كما أنه يحارب الجير ، ويوجد معه شريط لتحديد لون الاسنان بعد استخدام المعجون .

4. الو دينت Aloe Dent : معجون أسنان طبيعي 100% يحتوي على مكونات طبيعية مستخلصة من النباتات الطبيعية أهمها نبات الصبار ، يعطي بياضا ناصعا للاسنان دون أن يضر بمينا الأسنان بفضل مكوناته الطبيعية والفعالة حيث أنه يحتوي على مادة السيليكا المائية وهي مادة تعمل على إزالة التصبغات ، ويعالج جميع مشاكل اللثة ويعطي نفسا منعشا وصحيا للاسنان . ، ويتميز بأنه خالي من المواد الملونة الصناعية وخالي من المواد الحافظة ، كما أنه لا يحتوي على مادة الصوديوم لاورايل سلفات التي تضر بالأسنان .

5. الجيديوم Elgydium : معجون أسنان يستخدم لتبييض الاسنان حيث أنه يزيل التصبغات الناتجة عن شرب الشاي والقهوة والكولا والتدخين لأنه يحتوي على بيكربونات الصوديوم التي تعمل على تبييض الأسنان دون أن تسبب ضرر لها ، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مواد فعالة مضادة للجراثيم .

6. لاكالوت وايت Lacalut White : معجون أسنان ألماني الصنع ، يعمل على تبييض الأسنان لا يحتوزي على اكسيد الهيدروجين فهو آمن لا يضر مينا الاسنان ، يعيد بياض الأسنان إلى طبيعتها ، ويمنع ظهور الجير على ألأسنان ويقاوم التسوس وقد أوصى الأطباء باستخدامه لمدة شهر ليعطي النتيجة الفعالة .

0000007777

7. كلوس اب وايت ناو closeup White Now : معجون أسنان للاستخدام اليومي ، يحتوي على رغوة الكوفارين الزرقاء التي تعطي مفعولا قويا وفوريا لأسنان ناصعة البياض ، وقد تم إجراء اختبارات طبية على المعجون وثبت بأن له فعالية كبيرة في تبييض الأسنان ، كما أنه يحتوي على الفلورايد الذي يعطي للاسنان قوة بفضل محاربته للتسوس والجير ، ويحتوي على منكهات منعشة لرائحة فم ذكية .

8. ايميل ديامنت Email Diamant : معجون اسنان صناعة انجليزية ، يعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعي ويزيل البقع الصفراء الناتجة عن تناول القهوة والشاي والتدخين وغيرها ، ويحمي الاسنان من ظهورها مجددا ، يحتوي على بيكربونتات الصوديوم والفلورايد لحماية الأسنان وتبييضها بشكل فعال .

9. سنسوداين ترو وايت Sensodyne True White : معجون جديد أطلقته شركة سنسوداين يعمل على تبييض الأسنان بشكل فعال بطريقة لا تسبب حساسية للثة ، كما أنه يبيض الأسنان بشكل آمن فهو لا يسبب تآكل للمينا مثل معاجين الأسنان الأخرى .

10. ارثرودونت Arthrodont : معجون اسنان طبي ، يعمل على تبييض الأسنان وحماية اللثة من الجراثيم ، كما أنه يستخدم كعلاج لالتهابات اللثة ومنع تراكم الجير وتسوس الاسنان .

طريقة تبييض الاسنان بالملح :

1-خلط ملح خشن مع عصير ليمون و إضافة قليلا من الماء الدافئ لهم حسب الحاجة ، حتى تصبح عجينة ، و حفظه في الثلاجة ، و غسيل الأسنان به بدلا من معجون الأسنان بعد كل وجبة ، و القيام بذلك مرتين أسبوعيا .

2-غمس إصبع اليد المبلل بالماء في مسحوق ملح خشن ، و تنظيف الأسنان بالإصبع ، مع مراعاة عدم جرح اللثة ، و القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

3-خلط ملح طعام خشن مع بيكربونات صوديوم ، و تنظيف الأسنان بالخليط ، مرتين أسبوعيا .

وقاية .

هناك بعض الأكولات و المشروبات التي تحتاج الأسنان الى معاملة خاصة بعض الشي بعد تناولها و يفضل الإقلال من تناولها و منها الفواكه و الخضروات الغنية بالأصباغ مثل التوت و الشمندر , المشروبات التي تحوي في تركيبها الصودا و الأصباغ الملونة , الشاي و القهوة , التوابل ذات اللون الأصفر و الأحمر , بعض الأدوية و هناك أيضًا التدخين تساعد كل تلك الأشياء على صبغ الأسنان و تغير لونها , لذا إن تناولنا أيها يجب بعد تناولها مباشرة شرب كوب من الماء على الأقل , او شرب كوب من الحليب حيث يعمل على التخلص من الأصباغ كما أنه مفيد لقوة الأسنان , او شرب كوب من عصير الفراولة فكما عرفنا الفراولة ذات تأثير مبيض للأسنان , او غسل الأسنان بأي معجون او وصفة مبيضة للأسنان .