10 طرق لتعطير الشعر

0

لكل من تعاني من رائحه الشعر الكريهه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد على تعطير الشعر وازالة رائحته الكريهه

10 طرق لتعطير الشعر

رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة من المشكلات التي يُعاني منها فئة من الناس، وتحدث هذه الرائحة نتيجةً للعادات الخاطئة التي تُمارس بحق فروة الرأس، وبعض الأسباب التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في موضوعنا التالي، وتسبب هذه المشكلة الكثير من الإحراج وانعدام الثقة بالنفس وتجنّب الاقتراب من الأصدقاء والعائلة لعدم الشعور بالنفور من قبلهم، ولكن عند معرفة الأسباب الأساسية لهذه المشكلة يتم إيجاد العلاج المناسب والحد من إفراز الجلد للرائحة الكريهة، وهنا أهم المعلومات عن كيفيّة التخلص رائحة الشعر الكريهة والتمتّع بشعر نظيف وذي رائحة جذابة.

تعاني من مشكلة رائحة الشعر الكريهة ، ولكن السؤال ما هو السبب في ظهور هذه المشكلة الأكثر شيوعا ، يمكن ان يكون بسبب الالتهابات البكتيرية والفطرية في فروة الرأس ، وسوء النظافة والتلوث والتدخين والبشرة الدهنية ، ولكن في وقت قريب ، سوف تحصل على حكة فروة رأسك وسوف يحدث الخدش الناجم من الحكة ، مما يسبب تساقط الشعر والالتهابات .

أسباب ظهور الرائحة الكريهة للشعر

– قشرة الشعر.

– التعرض للإصابة للقمل.

– التهابات جلدة الرأس.

– ظهور بعض الفطريات نتيجةً للحكة الشديدة في فروة الرأس مسببة الجروح البسيطة التي تصدر القيح بعد ذلك.

– الشعر الدهني.

– إفرازات العرق الزائدة.

– التدخين.

– استعمال صبغات وملونات الشعر الحارقة.

– قلة العناية الشخصية والاهتمام بنظافة الشعر.

10 طرق لتعطير الشعر

تعطير وازالة رائحة الشعر الكريهة

1- الزيوت العطرية :

الزيوت العطرية لها رائحة جيدة جدا. اخلطي كمية قليلة من الزيت العطري و أضيفي القليل من الفانيليا حسب الرغبة إلى الشامبو العادي و زيت البرتقال الحلو إلى البلسم. استخدميه سيساعدك في الحصول على رائحة جميلة لشعرك، أو تطبقي الزيت العطري على الشعر قبل خلدك إلى النوم، فإنه سيحسن أيضا حالة شعرك.

2- زيت شجرة الشاي :

يطهر الشعر بشكل طبيعي، والخصائص المضادة للميكروبات من زيت شجرة الشاي تساعد على علاج التهابات فروة الرأس ويحد من نمو الجراثيم، وهذا الزيت أيضا يقلل قشرة فروة الرأس. قومي بخلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في القليل من الماء وطبيقيه على فروة رأسك اتركيه لمده 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو. بدلامن ذلك، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك أو امزجي قليلا من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وتطبقيه على فروة رأسك يوميا.

3- العسل والقرفة :

العسل والقرفة يمتلكان خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تحد من العدوى. فقط أضيفي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي، اتركيه لمدة حوالي 30 دقيقة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط . امزجي العجينه على فروة رأسك واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفيه بشامبو. يمكنك أيضا تناول خليط من العسل ومسحوق القرفة. اخلطي ملعقة من العسل وربع ملعقة من مسحوق القرفة، امزجي الخليط بشكل صحيح للحصول على عجينة و تناوليها كل يوم قبل الخلود إلى النوم . (العسل والقرفة قناع لتفتيح الشعر.)

4- صودا الخبز :

صودا الخبز يساعد في إزالة رائحة كريهة من الشعر، ويقلل أيضا الفروه الزيتية.
أضيفي الماء إلى صودا الخبز، يجب أن يكون مقدار من الماء ثلاث مرات أكثر من مقدار صودا الخبز. امزجي الخليط جيدا لعمل عجينة، إغسلي شعرك وتطبقي الخليط على فروة رأسك لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، يمكنك غسل شعرك. قومي بهذه العملية مرة واحدة في سبعة أيام.

5- عصير الطماطم :

الطماطم (البندورة) هي موازنات درجة الحموضة الطبيعية التي تكون بمثابة المنظفات لرائحة الشعر. استخرجي العصيرمن أكبرعدد ممكن من الطماطم (البندورة) وهذا يتوقف على طول شعرك، يمكنك أيضا إضافة القليل من الماء لعصير الطماطم. دلكي العصيرعلى فروة رأسك مع الفرك، اتركيه لمدة حوالي 20-30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف. كرري العمليه مرتين في الأسبوع.

6- عصير الليمون :

يمكنك التخلص من رائحة الشعرالكريهة باستخدام عصير الليمون. وهو يعمل بشكل لا يصدق على حد سواء للجلد والشعر. فإنه يطهر ليس فقط الشعر وفروة الرأس، ولكنه يعمل كمعطر ويجعله ناعم وبراق. الليمون يساعد على التخلص من التهابات القشرة وفروة الرأس. امزجي عصير ليمونه في كوب من الماء، رشي هذا الخليط على شعرك بعد الشطفه بشامبو، اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء العادي. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك، اخلطي عصير الليمون مع زيت إكليل الجبل أو اللافندر. ودلكي فروة رأسك واتركيه بين عشية وضحاها. كرري العمليه 2-3 مرات في الأسبوع. (عصير الليمون يفتح لون شعرك، إذا استخدمتيه لفترة طويلة من الزمن) .

7- ماء الورد :

ماء الورد الطبيعي فعال ويجعل رائحة جميله في الشعر. قومي بتطبيق ماء الورد على فروه رأسك. وسوف تعطي رائحة لطيفة وستحصلين على المديح لشعرك. ورائحة ماء الورد ستجذب بالتأكيد الآخرين.

8- خل التفاح :

خل التفاح هوعلاج طبيعي وغير مكلف لتخلص من رائحة الشعرالكريهة ويضيف له اللمعان. فإنه يطهر شعرك ويقضي على كل تلك العناصر التي قد تسبب الرائحة الكريهة. امزجي نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثم ببساطة اشطفي شعرك مع هذاالمحلول واتركيه لمدة دقيقة قبل غسله. بدلا من ذلك، اخلطي نصف كوب من خل التفاح إلى 2 كوب من الماء وأضيفي 3 قطرات من الزيت العطري مثل الورد، الخزامى أو أي شيء آخر. ضعي المحلول علي فروه رأسك ثم اشطفيه بعد بضع دقائق بالماء البارد.

9- عصير البرتقال :

عصير البرتقال يعالج الفروه الزيتيه في شعرك و قشرة الرأس. الى جانب ذلك، قشور البرتقال تزيل روائح شعرك. إملائي وعاء مع قشورالبرتقال وأضيفي إليها خل التفاح خزيني هذه في خزانة لمدة 2 أسابيع. بعد ذلك، خزينيه في الثلاجة. ثم ضعي ملعقتين من هذا السائل في زجاجة رذاذ يحتوي على الماء. رشي المحلول على شعرك بعد غسله بشامبو واشطفيه بعد بضع دقائق. بدلا من ذلك، قومي بغلي مسحوق قشر البرتقال في الماء و دعيه حتى يبرد، ثم اشطفي شعرك مع هذا المحلول واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه. يمكنك أيضا تطبيق عصير البرتقال مباشرة على شعرك، ثم يشطف بعد خمس دقائق.

10- الألوة فيرا :

هلام الألوة فيرا يمكن أن يساعد في علاج الرائحه الكريهة من الشعر. إغسلي شعرك بشامبو وطبقي الجل على فروة رأسك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم إغسلي شعرك. بدلا من ذلك، اخلطي الصبار مع عصير الليمون وأضيفي الخليط إلى الشامبو العادي الذي تستخدميه وإغسلي شعرك مع هذا الشامبو، فإنه سيعالج القشرة وتساقط الشعر.
الألوة فيرا تشفي مشاكل فروة الرأس المختلفة وتمنع تساقط الشعر، و تقلل من كلا القشرة والرائحة الكريهة. كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

10 طرق لتعطير الشعر