10 طرق لتنحيف الجسم

0

لكل من يرغب بالتخلص من الدهون الزائدة والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في تنحيف الجسم

10 طرق لتنحيف الجسم

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك ، ومعظم الطرق تتطلب منك أن تجوع و تمتنع عن تناول الكثير من الطعام فيأثر ذلك على نفسيتك ولا تكون بحاله مزاجيه جيدة. واذا لم يكن لديك ارادة قوية جدا كالحديد سينتج عن ذلك انك ستجوع كثيرا وستترك الرجيم بسرعة

10 طرق لتخسيس الجسم :

1- احرقي الدهون بسرعة مع التمارين الرياضية من افضل طرق تنحيف الجسم :

أفضل وأسرع الطرق للتخلص من السمنة هي التمارين الرياضية لمدة ساعتين فالتمارين الرياضية تساعد على نحت الجسم وتمنع الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة. لذلك على كل سيدة ممارسة التمارين الرياضية مع ملاحظة أن التمارين الرياضية مرتبطة بالعمر والوزن لذلك لأفضل نتيجة يجب استشارة أخصائي ليعطي الطريقة المناسبة حسب عمر ووزن السيدة للحصول على جسم مثالي.

2- اعتماد الحمية الغذائية الصحية والصحيحة تنحيف الجسم:

النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الأول للسمنة ولبقية المشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالسمنة لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وذلك بتجنب الأطعمة السريعة والجاهزة المنتشرة بكثرة في يومنا هذا والمملوءة بالدهون والسعرات الحرارية. لذلك للتخلص من السمنة وانقاص الوزن يجب تصحيح العادات الغذائية الخاطئة أولاً.

3- تجنب المشروبات المعلبة:

جميع المشروبات المعلبة بما فيها العصائر تزيد الوزن بشكل كبير لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة. لذلك يجب استبدالها بالعصائر الطبيعية المحضرة منزلياً لغناها بالفيتامينات والمواد الضرورية للجسم وقلة السعرات الحرارية فيها.

4- تناول الخضروات يساعدك في تنحيف الجسم:

يجب تناول الخضروات بكثرة لكل سيدة راغبة بالمحافظة على جمالها ووزنها المثالي, لأن الخضروات تحوي فيتامينات وبروتينات والألياف التي تساعد في ملء المعدة كما أن تناول الخضروات يساعد في التحكم بالشهية وتخفيفها إضافة إلى أنها تحوي سعرات حرارية قليلة وبالتالي بتناولها تحصل السيدة على جسم منحوت.

5- يجب التوقف عن تناول السكر لـ تنحيف الجسم بسرعة:

السكر يتحول في الجسم إلى مواد دهنية تسبب السمنة وأمراض صحية أخرى. كما أن الجسم عند ممارسة الرياضة أو عمل ريجيم غذائي يحرق أولاً السكريات ثم الدهون فبتقليل تناول السكريات فإن الجسم سيحرق الدهون مباشرة مما يؤدي إلى نزول سريع بالوزن بمجرد الانقطاع عن السكر.

10 طرق لتنحيف الجسم

6- يجب تقليل الأغذية الحاوية على مادة الصوديوم لتنزيل الوزن بسرعة:

مادة الصوديوم تؤدي إلى السمنة بشكل كبير وذلك لأنها سبب في احتباس السوائل في الجسم مما يجعل الجسم يبدو منفخاً. لذلك يجب التقليل قدر الإمكان من الاغذية الحاوية على الصوديوم ومنها الملح الذي يحوي كميات هائلة من الصوديوم والأغذية المعلبة أيضاً.

7- يجب تناول الفواكه بكثرة لتنزيل الوزن:

الفواكه غنية بالفيتامينات والألياف التي تعطي الفاكهة قيمة غذائية وفوائد كبيرة لذلك يجب تناولها قبل الوجبات لتملئ المعدة كما أنها تخفف من الشهية وبذلك يتم تخفيف الوزن بسهولة.

8- يجب جعل شرب المشروبات العشبية جزءاً من الروتين اليومي:

المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع عملية حرق الدهون لذلك يجب شرب هذه المشروبات بشكل يومي وطبعاً من دون سكر لنتائج افضل في حرق الدهون.

9- يجب تجنب السناك لتخفيف الوزن ولمن ترغب في تنحيف الجسم:

السناك مثل أصابع الشيبس والبسكوت والبرغر منتشرة بكثرة لتخفيف الجوع بين الوجبات لكنها مضرة للغاية وتؤثر على شكل الجسم وتزيد الوزن بشكل كبير جداً لذلك لتخفيف الوزن يجب الامتناع عنها نهائياً واستبدلها بالفاكهة أو المأكولات الصحية الغنية بالألياف.

10- غيري نمط حياتك لرشاقة لا تضاهى:

إذا تم تغير بعض العادات المتبعة المتعودة السيدة على ممارستها سيحدث فرقاً كبير في وزنها مثلاً يجب التقليل من الجلوس أمام التلفاز أو ممارسة التمارين الرياضة مع متابعة التلفاز ويجب صعود الدرج بدلاً من استعمال المصعد فهذه التغيرات البسيطة تمنع من تراكم الدهون وتؤدي إلى تخفيف الوزن.

10 طرق لتنحيف الجسم

طرق للتخلص من الكرش

1- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً. حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.

2- تلوين الطعام. وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.

3- شرب الماء بكثرة. علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.

4- التوقف عن تناول المشروبات الغازية. المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.

5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة. أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.

10 طرق لتنحيف الجسم

6- تحديد حجم الوجبة. هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.

7- ممارسة تمارين تخسيس الكرش. صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.

8- البعد عن التجويع والحرمان. تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض علي عكس ما يعتقد الكثير منا، ولذلك يجب ان يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل، وذلك لضمان الحصول علي العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية.

9- البعد عن التوتر. حيث ثبت أنه هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، ليس لحث الجسم علي تناول الطعام فقط، بل لكون التوتر والضغوط النفسية والعصبية تحفز الجسم علي إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب محاربة التوتر والضغوط قدر الإمكان لتخسيس الكرش والحصول علي جسم صحي ورشيق.

10- التدقيق في الطعام المتناول. ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط، بل يجب اتباع نظام غذائي شامل صحي بدون التخلي عن وجبة مهمة كوجبة الإفطار، فعلي عكس ما يعتقد البعض، تجنب تناول وجبة الإفطار عامل أساسي لظهور الكرش.

وللمزيد ننصحك بالتعرف علي فوائد وجبة الإفطار. كما ينصح الخبراء والمتخصصون كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يراقب طعامه باختيار أطعمة صحية قليلة الدهون كالخضروات والفواكه والأرز البني والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالبيتزا والهمبرجر والأطعمة المقلية والمحمرة والمخبوزة والسكريات. وعلي الجانب الآخر شدد الخبراء والمتخصصون علي ضرورة تناول الطعام ببطء كوسيلة فعالة لتخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام وسرعة الشعور بالشبع والامتلاء في ظل الاستمتاع بالطعم والمذاق لأطول فترة ممكنة من دون إفراط.

10 طرق لتنحيف الجسم

نصائح تساعد على تنحيف الساقين :

شرب الماء كثيراً .

يعمل الماء على تنظيف الجسم من الدهون والسموم التي تعيق الجسم عن اتمام وظائفه الحيوية ، حيث يفضل شرب 8 أكواب من الماء يومياً للمساعدة في عملية حرق الدهون وانقاص الوزن بفاعلية .

الحرص على تدليك الساقين .

عملية التدليك مفيدة للساقين ، حيث يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية في الساقين وحرق الدهون منها ، ويتم الاستعانة بكريم تدليل غني بمادة الكافيين .

ممارسة تمارين تنحيف الساقين .

تعمل التمارين على حرق الدهون والحصول على ساقين متناسقتين ، ويمكن الالتزام بتمارين المشي والجري اللذان يعملان على حرق الدهون وانقاص الوزن في منطقة الساقين والفخذين .

تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية الكبيرة .

تقوم الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات على تراكم هذه الدهون في منطقة الساقين والفخذين ، فالسعرات الحرارية العالية تعمل على تزويد الجسم بالدهون الزائد عن حاجته وتراكمها في الجزأ السفلي من الجسم ، مما يجعلها غير متناسقة مع الجسم .

10 طرق لتنحيف الجسم