10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

0

لكل من تعاني من مشكلة ترهل الجلد وترغب في الحصول على جسم مشدود في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لعلاج ترهلات الجسم

10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

بعض النساء تعاني من حدوث ترهلات في أجسامهن وخاصة في منطقة الذراعين والساقين والبطن ، وهناك عدة أسباب قد تتعرض لها المرأة تسبب حدوث الترهلات في الجسم ولعل من أكثر الأسباب شيوعا هو فقدان الوزن بشكل سريع دون ممارسة التمارين الرياضية مما يؤدي إلى حدوث ترهلات بعد الحمية المتبعة ، أو بسبب تقدم السن ، ولكي تتخلصي سيدتي من هذه الظاهرة السيئة التي قد تسيء إلى مظهرك وتناسق قوامك ، وضعنا لك أفضل الطرق للتخلص من الترهلات في الجسم ، وإذا اتبعتي هذه الطرق حتما ستجدين فرقا كبيرا وستتمتعين بجسم مشدود ومتناسق .

افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم :-

  1. الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة : يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترة زمينة عند اتباع عملية التسمير للبشرة مع وجود الكلور في ماء المسبح يؤدي إلى ترهل الجلد ، لذلك يفضل عدم عمل تسمير صناعي لفترة طويلة إلى أن تصلي إلى النتيجة المطلوبة لشد جسمك .
  2. كريم الكولاجين : يوجد الكولاجين بالجسم بشكل طبيعي فهو البروتين المسئول عن تقوية العظام والمفاصل ويعمل على شد الجسم ، ويؤدي نقصه إلى حدوث الترهلات والتجاعيد ، لذا ينصح باستخدام كريمات الكولاجين التي تمد الجسم به للحفاظ على الجسم والبشرة .

  3. كريمات شد الترهلات : يفضل استخدام الكريمات الخاصة بشد الترهلات التي تحتوي على مواد طبيعية تحفز من إنتاج الكولاجين والابلاستين الذين يعملان على شد الجلد مثل التي تحتوي على فيتامين A و E وزيت الصبار ، وقد تجدينها في الأسواق التجارية وفي الصيدليات ، ويفضل استخدام كريم من إحدى الماركات العالمية الموثوق بها لضمان نتيجة أفضل .

  4. الابتعاد عن أنظمة الريجيم السريعة : إذا أردت أن تفقدي وزنك باتباع إحدى أنواع الحميات فيجب اختيار الحمية الصحية المناسبة والابتعاد كليا عن أي حمية سريعة ، لأن فقدان الوزن بشكل سريع يزيد من ترهلات الجسم بينما العكس تماما إذا اتبعت نظام غذائي صحي ومتوازن .

  5. ممارسة تمارين الأوزان : اتباع هذا النوع من التمارين الرياضية يقوي عضلات الجسم وتجعل الجسم مشدودا ومتناسقا .

10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

  1. تناول الماء بكثرة : من المعروف أن الماء من أهم الأساسيات التي تزيد من نضارة البشرة ، فشرب ثمان أكواب يوميا على الأقل يعطيكي بشرة صحية ورطبة بالإضافة إلى أن الماء يمنع التجاعيد والترهلات .
  • تناول الفواكه والخضراوات : تحتوي الفواكه والخضراوات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء عضلات الجسم والجلد وبالتالي لها دور فعال في شد الجسم ومنع الترهلات ، ويفضل تناول على خمس وجبات خفيفة من الفواكه والخضراوات بشكل يومي بالإضافة إلى الوجبة الرئيسية التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة .

  • تناول البروتينات : يحتيو البروتين على كميات عالية من الكولاجين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها ، ويشد الجسم ويحميه من الترهلات .

  • زيت الخروع : من أهم الوصفات التي ممكن أن يصفها الخبراء لشد الجسم ومنع الترهلات ، فعند استخدامه مع عصير الليمون وتدليك الجسم به يعطي نتائج فعالة .

  • استخدام ماسك لشد البشرة : هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل خصيصا لشد الجسم ، فمن الضوري استخدامها على الأقل مرتين في الأسبوع لتعطيكي نتائج فعالة .

  • 10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

    نصائح للتخلص من ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن

    1-تدرج فقدان الوزن

    فقدان الوزن السريع قد يكون ضار بالنسبة لك ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك بفقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ليكون فقدان الوزن صحي لجسمك وفي نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدوداً.

    2-كريم شد الترهلات

    استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، هذه المكونات تزيد من انتاج الكولاجين والايلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعياً.

    3-تقليل فترة التعرض للشمس

    التعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهل الجلد، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجدين بشرتك قد عادت إلى طبيعتها في أقل وقت.

    4-العلاج بالكولاجين

    طريقة أحرى لشد الجلد واعادة النضارة إليه هي العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

    5-تمارين الأوزان

    ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدي لشد الجلد لأنها تقوي العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطي الجسم شكلا متناسقاً جميلاً.

    10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

    6-شرب الكثير من الماء

    البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يومياً لبشرة نضرة ولامعة.

    7-تناول البروتينات

    البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوي العضلات تحت الجلد مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.

    8-الاكثار من تناول الفواكه والخضروات

    الفواكه والخضروات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.

    9-زيت الخروع

    يعتبر زيت الخروع من أفضل الوسائل الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطي زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكي جسمك بالمزيج يومياً ولاحظي الفرق.

    10-ماسكات شد البشرة

    يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقي أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة في وقت قصير.

    11-زيت اللوز

    زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة بالإضافة الى شدها وتنعيمها. استخدمي ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يومياً لنتيجة رائعة.

    10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

    خطوات محاربة الترهل

    1- متى وكيف تبدئين؟

    حماية البشرة من الترهل والتجعد يتطلب من الفتاة الاحتفاظ بوزن صحي ومثالي طوال الوقت، لذا فهو ليس أمرا هينا بالنسبة للفتاة التي تعاني من السمنة أو الزيادة القليلة في الوزن، لكن مع هذا، يؤكد الخبراء أن البدء المبكر- في سن صغيرة- في اتباع الحمية الغذائية المناسبة، قد يتيح للفتاة فرصة كبيرة للحفاظ على الشكل المثالي للبشرة وحمايتها من الترهل، خاصة أنه مع التقدم في العمر تفقد البشرة مرونتها شيئا فشيئا.

    من جانب آخر، يُنصح باتباع الأنظمة الغذائية المعدة من قبل خبراء التغذية التي تساعد على إنقاص الوزن تدريجياً وليس بشكل مفاجئ – كما تتيح الأنظمة الكيميائية- فالخسارة التدريجية في الوزن تمكنك من العناية بالبشرة وتقوية مرونتها بشكل سليم.

    2- مارسي التمارين الرياضية

    ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع الحمية الغذائية تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية بالإضافة إلى بناء طبقة سميكة أسفل البشرة تعطي البشرة المظهر المشدود المرغوب. من المهم كذلك تجنب التغيرات المفاجئة والمتقلبة في الوزن لأن ذلك يتلف البشرة ويفقدها مرونتها ويصيبها بالخطوط البيضاء.

    10 طرق لعلاج ترهلات الجسم

    3- اعتني جيدا ببشرتك

    اهتمي بعمل مساج للبشرة بشكل منتظم

    العناية بالبشرة أثناء اتباع الحمية الغذائية يقلل كثيرا من احتمالية الإصابة بالترهل بعد خسارة الوزن، ومن هنا عليك اتباع الخطوات التالية بشكل منتظم وفعلي:

    • واظبي على استخدام كريمات الترطيب والزيوت التي تحافظ على رطوبة ونعومة البشرة.
  • أكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل البرتقال والخيار والتفاح فهى تحفظ الترطيب بالجسم ومن ثم حماية البشرة من الجفاف.

  • اهتمي بعمل مساج للبشرة بشكل منتظم، فالتدليك المنتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة.

  • حاولي قدر المستطاع تناول الأطعمة الغنية ببروتين الكولاجين الذي يعمل على تقوية البشرة وخلاياها. ستجدينه في المكسرات والأسماك والبقوليات والألبان.

  • احترسي من التعرض الطويل للشمس أو استخدام المنظفات والكريمات التي تحتوى على مواد كيميائية، فهذه الأمور تضعف من مرونة البشرة.

  • أخيرا احرصي على تقشير وترطيب البشرة مرتين أسبوعيا على الأقل فهذا سيسهم في بناء بشرة ناعمة ومرنة.

  • 10 طرق لعلاج ترهلات الجسم