10 طرق للتخلص من تجاعيد العين

0

اذا كنت تعاني من ظهور التجاعيد حول العينين اذا عليك بتجربة احد الوصفات الطبيعية و السريعة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة عبر مقال يشمل 10 طرق للتخلص من تجاعيد العين .

000000000001

افضل الطرق للتخلص من تجاعيد العين :

الحصول على قدر كاف من النوم ، حيث أكد الباحثون على على ضرورة النوم لمدة من 6-8 ساعات يوميا ، حيث تقوم البشرة خلال النوم ليلا بتجديد الخلايا و إصلاح الخلايا التالفة ، مما ينعكس على صحة الوجه و العين ، حيث أن أول مكان يظهر عليه التعب و الإرهاق هو العينين .

تناول الطعام الصحي ، فتناول طعام صحي غني بكافة العناصر الغذائية الهامة من الفيتامينات و الألياف و مضادات الأكسدة و العناصر الأخرى الهامة يغذي الجسم و يخلصه من السموم ، و يعيد لمنطقة حول العينين حيويتها و نضارتها .

شرب كمية كافية من المياه ، حيث يجب شرب كمية من 6-8 أكواب من المياه اليومية ، فهو يقوم بطرد السموم من الجسم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل الجسم ، و هو ما ينعكس على صحة الوجه و يقاوم ظهور التجاعيد .

إرتداء النظارة الطبية ، فإذا كنت في حاجة لإرتداء نظارة طبية فلا تتكاسلي عن إرتدائها ، حيث أن ذلك يزيد من التحديق عند النظر للأشياء أو القراءة و هو ما يسبب ضعف عضلة العين و من ثم ظهور التجاعيد و الهالات السوداء .

تناول الأسماك ، و التي تحتوي على دهون غير مشبعة و أوميجا 3 كالسالمون و السردين ، و الأسماك معروفة بتأثيرها الفعال ليس فقط على جمال الوجه و صحة الجسم ، بل أيضا على تحسين الذاكرة .

تناول الأطعمة و المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ، و التي تلعب دور هام في حماية البشرة من التلف و ترطبها و تزيد تدفق الدم داخل خلايا البشرة .

إستخدام واقي الشمس ، و الذي كما له دور في فعال في حماية الوجه من الإلتهاب و الإحمار و الإسمرار ، له دور كذلك في منع ظهور تجاعيد العينين بسبب التأثير الضار لأشعة الشمس ، لذلك يجب وضع القليل منه حول العينين عند التعرض لأشعة الشمس .

وضع الكريمات المقاومة للتجاعيد ، بالرغم من أهمية الإعتماد على المكونات الطبيعية أولا ، إلا أن كريمات الحماية من التجاعيد يكون لها دور فعال في عدم ظهورها ، خاصة إذا بدأنا بوضعها مبكرا في سن ال 35 .

وضع الأقنعة الطبيعية ، ككمادات الخيار و قشر البطاطس و عصير البرتقال و الشاي ، فكل هذه مكونات تخفف من مظهر التجاعيد حول العينين ، و إعادة النضارة و الحيوية لهم .

شرب المشروبات الصحية ، كالشاي الأخضر و البابونج و الأعشاب المفيدة للجسم ، و التي تقوم بتحسين صحة الجسم من الداخل و بالتالي ينعكس ذلك على نضارة العينين و بشرة الوجه .

وصفات منزلية لتقليل التجاعيد حول العين

زيت الخروع لترطيب الجلد حول العين

الجلد حول العين حساس ويحتاج الى الترطيب يومياً حتى لا يفقد مرونته، وتظهر به التجاعيد. وزيت الخروع مرطب طبيعي يتميز بقوام سميك، يحافظ على الجلد حول العين رطب ويمنع ظهور التجاعيد. ضعي كمية صغيرة من زيت الخروع حول عينيك واتركيه طوال الليل. تجنبي وضع كمية كبيرة حتى لا يسبب تورم عينيك.

الزنجبيل والعسل لتغذية الجلد حول العين

العسل مرطب طبيعي، بينما الزنجبيل يحفز الدورة الدموية. لذلك فاستخدام مزيج من العسل والزنجبيل يضمن ترطيب الجلد، بالإضافة الى وصول التغذية الجيدة مما يمنع ظهور التجاعيد حول العين. دلكي الجلد حول العين بالمزيج لمدة 10 دقائق يومياً لأفضل النتائج، مع الحرص على التدليك برفق.

زيت جوز الهند لترطيب وتغذية الجلد حول العين

زيت جوز الهند غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعمل على تغذية وترطيب الجلد حول العين. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك الجلد حول العين، واتركيه طوال الليل. كرري يومياً لمنع ظهور التجاعيد حول العين.

الأفوكادو لمكافحة التجاعيد حول العين

الأفوكادو غني بالدهون ومضادات الأكسدة، لذلك فهو عنصر فعال في مكافحة التجاعيد حول العين. ضعي شريحة من الأفوكادو على جفونك مع التأكد من أنها تغطي الجلد تحت العينين، اتركيها لمدة 15 دقيقة، مع الضغط عليها برفق من حين لآخر لضمان وصول الزيوت الطبيعية الى بشرتك.

بياض البيض لشد التجاعيد حول العين

بياض البيض من المواد الطبيعية المستخدمة في شد البشرة والتخلص من التجاعيد. لذلك يمكنك استخدام بياض البيض لشد التجاعيد حول العين. ادهني الجلد حول عينيك ببياض البيض، واتركيه حتى يجف ثم اشطفي فوراً. لا تتركي بياض البيض بعد ان يجف فترة طويلة، حتى لا يتسبب في شد الجلد حول العين أكثر من اللازم ويسبب انتفاخ الجفون.

7

افضل كريم تجاعيد حول العين

كريم معالجة تجاعيد حول العينين من فيشي لابروتيرز vichy laboratories veti-c ، و هو كريم مرطب يعالج و يخفي الخطوط الرفيعة تدريجيا و يحتوي على حامي من أشعة الشمس .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من ديرما دكتور dermadoctor ، و يعطي نتائج مدهشة تظهر سريعا ، تجعل العينين تبدو أصغر و أكثر إشراقا .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من راو ناتشورال raw natural ، و يعطي نتائج سريعة فهو يقلل الخطوط و التجاعيد تحت العين و يجعلها أكثر إنتعاشا ، و هو خفيف و سهل الإستخدام .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من دكتور دراند dr.drand ، و هو يحسن من جودة الجلد بصورة سريعة ، و يجعله يبدو أصغر و أجمل و هو مناسب لكل أنواع الجلد ، و تأثيره يكون أقرب إلى تأثير البوتوكس .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من ماريو mario badescu ، و هو جل للعين سريع المفعول ، يرطب أكثر 3 مرات من أي كريم أخر .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من شايسيدو shiseido ، و يجعل ملمس كل من حول العين و حول الفم ناعميين ، و يعالج الهالات حول العين بسهولة .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من كلارينس clarins ، و هو مدهش و سريع التأثير ، و لايسبب أي تهيجات للعين ، بل بالعكس يجعلها تبدو أصغر و أكثر إنتعاشا .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من دكتور دراند dr.drand ، و هو يقلل التجاعيد و الخطوط الرفيعة تحت العينين ، و يترك الجلد ناعم و رطب .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من ايبوني epione ، و هو خفيف و سهل الإستخدام و يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا و أصغرسنا .
كريم معالجة تجاعيد حول العينين من بورجسي borghese ، و هو فعال و مناسب جدا للجلد الحساس ، لا يسبب اي تهيجات للبشرة .

تجاعيد بين الحاجبين:

تلك التي تغير شكل الوجه تمامًا و تعتبر أولى التجاعيد التي تظهر في الوجة و هي عبارة عن خطوط عاموية متعددة لو على الجبهة تبدو أفقية و تظهر غالبًا على شكل مجموعة.

سبب الظهور أن عضلات الوجة حتى سن 30 تسمح بالحفاظ على الجلد مشدود فجأة تللك العضلات لا تعود قادرة على دعم الجلد بشكل جيد فيصبح الجلد مترهل و تظهر التجاعيد الأولى.

كما أننا نكرر نفس تعبيرات الوجه التى تعبر عن إنفعالاتنا و مشاعرنا و تظهر نفس العلامات على الوجة التي تشكل مع الوقت خطوطًا واضحة و هكذا تظهر التجاعيد.

نصائح لسيدة الثلاثين :

مع التقدم في العمر تصبح البشرة أكثر جفافًا بفعل فقدانها القدرة على التجدد كما في السابق لذا يجب عليك تحفيز التجديد عن طريق استخدام مستحضرات العناية المرطبة مع التركيز على محاكفة التجاعيد.

مع تنظيف الوجه و الرقبة و أعلى الصدر جيدًا قبل وضع المستخضرات، وضع كريم لمحاربة التجاعيد في الصباح و المساء على كامل الوجة و الرقبة ، احرصي على وضع المستخضر في اتجاه التجاعيد من أجل التنعيم ابدئي من أعلى الأنف باتجاه الصدغين ، استخدمي الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة و اكسبها الترطيب و المرونة حتى تبدو مشدودة .