10 فوائد جمالية لزيت الرمان

0

يمتاز فاكهه الرمان بالعديد من الفوائد والقيم الغذائية المهمة لصحة الانسان وبالاضافة الى ان زيت الرمان بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم 10 فوائد جمالية لزيت الرمان

10 فوائد جمالية لزيت الرمان

الرمان هو أحد أهم أنواع الفواكه اللذيدة التي تحمل بداخلها فوائد لا حصر لها ، فأصل زراعة الرمان في إيران ثم أخذ ينتشر في كل مكان بالعالم حيث يمكن الاستفادة من الرمان عن طريق تناوله أو عصره أو استخلاص زيت منه وحتى قشر الرمان مفيد ، فالرمان يحتوي على نسبة 80% من الماء كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتين والمواد السكرية كما يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية التي تعد علاج الأول للامساك ، كما يحتوي الرملن على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تفوق أضعاف ما يوجد في الشاي الأخضر لذلك فإن حب الرمان يعمل على الحماية من الكثير من الأورام السرطانية وفي الوقت نفسه يقوي الجهاز المناعي ويحمي من الكثير من أمراض القلب ، لذلك فإن زيت الرمان يحتوي على كل العناصر الغذائية لفاكهة الرمان المفيد في علاج الكثير من الأمراض كما أنه يساعد على الحفاظ على البشرة ومنحها الشباب والحيوية ، فلنتعرف في مقالنا هذا عن فوائد زيت الرمان العامة وفوائدة للبشرة .

فوائد زيت الرمان العامة

1- يعمل زيت الرمان على الوقاية من أمراض القلب لأنه يعمل على تقليل انقباضات ضغط الدم .
2- يعمل زيت الرمان على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ .
3- يساعد زيت الرمان على الحماية من مرض سرطان البروستاتا .
4- يستخدم في التخفيف من حدة السعال الشديد ففي هذه الحالة يمكن استخدامه كغرغرة بوضع خمس نقط من زيت الرمان على كوب من الماء .
5- يعمل زيت الرمان على تخفيض درجة الحرارة العالية .
6- يساعد زيت الرمان في علاج الإسهال المزمن .
7- يساعد زيت الرمان على تقوية الذاكرة ومنع الإصابة بمرض الزهايمر .
8- يستخدم زيت الرمان أيضا لتسكين الآلام الناتجة عن المغص كما يعمل على طرد الديدان .
9- يستخدم زيت الرمان في الوقاية من سرطان الجلد والثدي .
10- يعمل زيت الرمان على علاج قرحة المعدة والإثنى عشر .

10 فوائد جمالية لزيت الرمان

فوائد زيت الرمان للشعر والبشرة

1- يعمل زيت الرمان على علاج الشعر التالف والمتقصف والشعر المصبوغ حيث يعمل زيت الرمان على تثبيت لون الصبغة لمدة أطول .
2- يعمل زيت الرمان على تجديد خلايا البشرة وحتى الطبقة الداخلية للبشرة مما يعزز تنشيط الدورة الدموية .
3- يستخدم زيت الرمان كواقي للشمس حيث يساعد زيت الرمان على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة ، وأيضا يعمل زيت الرمان على التخفيف من الآثار الناتجة عن حروق الشمس ، كما يحمي أيضا من سرطان الجلد لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة .
4- يساعد زيت الرمان على التخلص من علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على الوجة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس خاصة مع تقدم العمر .
5- يعمل زيت الرمان على منح البشرة الشباب والحيوية والمظهر الرائع حيث يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على منح البشرة الحيوية المطلوبة .
6- يستخدم زيت الرمان كمرطب للبشرة الجافة حيث يمنحها التغذية والترطيب المثالي .
7- يستخدم زيت الرمان أيضا في علاج حب الشباب والندبات الموجودة في البشرة الدهنية والمختلطة .
8- يستخدم زيت الرمان كمهدئ للبشرة الحساسة حيث يزيل البقع الحمراء .
9- يعمل أيضا زيت الرمان على علاج الأكزيما والتشققات الجلدية وحروق الشمس .
10- يساعد زيت الرمان على تجديد خلايا البشرة التالفة التي تحتاج إلى العلاج اليومي .

10 فوائد جمالية لزيت الرمان

وايضا من فوائد زيت الرّمّان للبشرة

تجديد خلايا البشرة:

فهو يحمي الطّبقة الخارجيّة من الجلد، ويُجدّد خلايا البشرة في هذه الطّبقة وفي الطّبقة الدّاخليّة من الجلد، ممّا ينشّط الدَّورة الدَّمويّة، ويزيد سُرعة شفاء الجلد من الجروح، من خلال إصلاح الأنسجة.

وقاية الجلد من الشّمس:

يحتوي الرُمّان على مُركّبات تحمي من الشّمس، وتحمي الجلد من الضّرر النّاتج عن الجذور الحرَّة Free Radical، وبالتّالي تمنع حدوث سرطان الجلد، وتُخفّف من أثر حروق الشّمس النّاتجة عن أشعّة الشّمس، وتأتي قُدرة الرّمّان على حماية الجلد من السّرطان لاحتوائه على الإيلاجيك أسد، فقد وجد أنَّهُ يمنع نموّ الأورام الجلديّة.

مُضاد للشّيخوخة:

يحمي الرّمّان من ظهور علامات تقدّم السّنّ المُبكّرة كالتّجاعيد، والخطوط الرّفيعة كنتيجة للتّعرّض لعوامل مثل أشعّة الشّمس وغيرها، كما يمنع تصبّغ الجلد Hyperpigmentation، وظهور بُقع تقدّم السّنّ.

زيادة شباب البشرة:

يُعطي الرّمّان البشرة ملمساً ناعماً، ومظهراً مشدوداً، من خلال تحفيزه لإنتاج الكولاجين collagen، والإيلاستين elastin من خلايا الجلد.

للبشرة الجافّة: يُعتبر الرُمّان من المكوّنات الرّائعة لمُستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لأنَّ له تركيب جزيئيّ صغير، ممّا يسمح له باختراق أعماق الجلد، وهو يصلح لأن يُستخدم لأيّ نوع من أنواع البشرة تقريباً اعتماداً على المكوّنات الَتي يخلط معها، فهو مُفيد كثيراً للجلد الجافّ بسبّب هذه الخاصّيّة، ويُعالج الجلد المُتشقّق والمُتهيّج، ويحتوي على العديد من المواد التي تُرطّب البشرة وتمنع فُقدان الرّطوبة منها.

للبشرة الدُّهنيّة، والمُختلطة: فهو يُعالج حبّ الشّباب، وتشقّقات الجلد، والنّدوب، والتّهيّجات البسيطة، وما إلى ذلك من مشاكل يتعرّض لها هذا النّوع من البشرة.

10 فوائد جمالية لزيت الرمان

الفوائد الجمالية لفاكهه الرمان

1-خصائص مضادة لشيخوخة البشرة

الرمان لها خصائص مضادة للشيخوخة، حيث يمكنه تجديد شباب البشرة داخليا وخارجيا. فالزيت الموجود في بذور الفاكهة يساعد على تقوية الطبقة الخارجية من الجلد مما يقلل أو يؤخر التجاعيد.
نصيحة جمالية: شرب كوب من عصير الرمان يوميا للحصول على بشرة متألقة.

2-التخلص من البثور

الرمان مصدر غني لفيتامين C الذي ينظم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية يفرزها الجلد وهي السبب الرئيسي لظهور البثور.
نصيحة جمالية: للتمتع بفوائد الرمان في العناية بالبشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الرمان مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من قشر البرتقال. دلكي وجهك بالخليط يومياً لعدة دقائق.

3-تجديد خلايا البشرة

مع التقدم في السن تبدأ البشرة في مواجهة العديد من المشاكل مثل تصبغ الجلد وبقع العمر. وهنا يمكنك الاستعانة بالرمان ليقوم بحماية بشرتك من علامات التقدم في السن. يعمل الرمان على تحفيز الجسم لانتاج مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.
نصيحة جمالية: ابدئي يومك بكوب من عصير من الرمان مع التوت وملعقتين من الزبادي.

4-الحفاظ على صحة البشرة

الكولاجين هو مكون أساسي من مكونات البشرة وتتلخص وظيفته في الحفاظ على البشرة مشدودة ونضرة. يحتوي الرمان على مواد لها القدرة على ايقاف عمل الانزيمات التي تقوم بتكسير الكولاجين. كما يعمل الرمان على تحفيز بناء الخلايا المسئولة عن تصنيع الايلاستين والكولاجين في البشرة.
نصيحة جمالية: أضيفي بذور الرمان الى طبق السلطة يومياً للحفاظ على صحة بشرتك.

5-الوقاية من حروق الشمس

الرمان له القدرة على تلطيف الحروق كما أن مضادات الأكسدة الموجودة بالرمان تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.
نصيحة جمالية: تناولي الرمان كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية بدلاً من الوجبات الخفيفة الغير صحية.

6-معالجة التهاب الجلد

إذا كنت تعاني من التهاب الجلد، يمكنك استخدام مستخلصات الرمان لتهدئة الحكة بدلا من أي مرهم. الرمان يحتوي على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للالتهابات. وينصح باستخدام زيت بذور الرمان من قبل عدد من الخبراء لشفاء الجروح الصغيرة أو مشاكل الجلد دون أن تترك أي ندبة وراءها.
نصيحة جمالية: استخدمي مستخلصات الرمان على المنطقة المصابة لضمان شفاء الجلد بسرعة.

7-تغذية البشرة

الرمان لديه بنية جزيئية صغيرة وهذا هو السبب الذي بمكن زيت الرمان من اختراق بشرتك بعمق وترطيبها من الداخل. يحتوي الرمان على حمض punicic والذي يقضي على البكتيريا ويضمن أن تظل بشرتك رطبة وصحية طوال اليوم.
نصيحة جمالية: ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص او زيت الرمان.

10 فوائد جمالية لزيت الرمان