10 فوائد للمشي لمدة ٣٠ دقيقة يومياً

0

تبقى رياضة المشي هي الرياضة الأقدم والأفضل على مستوى كل الرياضات، وفي هذا المقال سوف تقدم لكم مجلة رجيم فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم، وماهي الفوائد المذهلة التي سوف تنعكس على صحتك النفسية والجسدية.

فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم

فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم

فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة يومياً

  1. عند المشي لمدة ٣٠ دقيقة سوف تقوم بتحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ.
  2. سوف تتخلص من الشعور بالقلق والتوتر. وفقاً لآخر الأبحات العلمية التي أثبتت أن عملية الإستنشاق والزفير التى يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الإسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.
  3. من فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم التخلص من الكرش والوصول إلى خصر مثالي. لأن المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر والفخذ والارداف.
  4. سوف يساعد المشي المنتظم على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.
  5. من فوائد المشي تحت أشعة الشمس قبل الغروب أو في الصباح الباكر بشكل منتظم أنه يعزز فيتامين D في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  6. المشي اليومي لمدة ٣٠ دقيقة يخلصك نهائياً من الحزن أو الإكتئاب، لأن الجسم يفرز هرمون السعادة.
  7. رياضة المشي غير مكلفة فقط مكان فيه هواء منعش وأنطلق لعالم الصحة والرشاقة.
  8. من فوائد ممارسة المشي المنتظم محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدرارسات أن المرأة التى تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.بإذن الله
  9. كما أن المشي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد فى تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.
  10. المشي يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.