10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

0

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

تعتبر عمليّة الاهتمام بالبشرة من أولى أولويّات السيدات للمحافظة على المنظر الجمالي والجذاب، وبشرة الوجه هي من أكثر المناطق التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام المناسبين من أجل تفادي المشاكل المختلفة التي قد تؤثّر على جمال السيدة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

  • التنظيف اليومي الصباحي للبشرة للتخلّص من الزيوت والدهون التي أفرزتها الغدد الدهنية خلال الليل، ويجب اختيار الغسول الخاص بالبشرة الدهنية.
  • استخدام طريقة تقشير البشرة بشكلٍ أسبوعي أو مرتين في الأسبوع للتخلّص من الخلايا الميتة التي قد تتجمع على سطح البشرة مشكِّلةً حاجزاً أمام الإفرازات الدهنية من الخروج إلى سطح البشرة والتخلص منها، ولكن يجب عدم الإكثار من استخدام المقشّرات؛ لأنّها قد تسبّب زيادة إفراز الغدد الدهنية.

  • استخدام التونر بعد غسل البشرة أو تقشيرها من أجل العمل على إغلاق مسامات البشرة التي قد تكون قد تفتّحت مع التنظيف أو التقشير.

  • استخدام الكريمات المرطّبة النهارية بشكل مستمر، ولكن يجب أن تكون خاصّةً بالبشرة الدهنيّة، واستخدام الكريمات الليليّة التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها.

  • شرب كميّات كبيرة من المياه من أجل المحافظة على الخلايا رطبة، والعمل على موازنة نسبة الماء فيها إلى نسبة الإفرازات التي تفرزها.

  • تناول الغذاء الصحيّ الغني بالخضار والفواكه الطازجة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والمعلبة؛ لأنّها تزيد من إفرازات الغدد الدهنية. استخدام الواقي الشمسي قبل التعرّض لأشعة الشمس بعشر دقائق على الأقل حتى يمتصّه الجلد.

  • إزالة مساحيق التجميل بشكل كامل قبل الذهاب إلى النوم، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للبشرة بالتنفّس والاسترخاء، وحتى لا تسد المسامات أمام الإفرازات بالخروج إلى السطح.

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية

1. قناع الموز للبشرة الدهنية:

هذا القناع للوجه مهدئ ويعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية.

الطريقة:

أخذ 1 موز ناضجة تماما،و 1 ملعقة طعام من العسل والبرتقال أو الليمون، ويمكنك الاحتفاظ بالموز الناضج في الثلاجة واستخدامه في وقت لاحق.
هرس الموز وإضافة فالعسل، وبدلا من ذلك يمكنك خلطها جميعا في الخلاط، واضافة بضع قطرات من عصير البرتقال أو الليمون.
تطبيق القناع على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه ثم تجفيفه بمنشفة لينة واستخدام كريم مرطب مناسب.

2. الطمي الأخضر للبشرة الدهنية:

الطمي الأخضر هو قناع للوجه رائع للبشرة الدهنية، وافضل أقنعة الطين هي الطمي الأخضر.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الطمي الأخضر
1 ملعقة صغيرة من زيت لب المشمش
3 قطرات من الزيت العطري

الطريقة:

خلط هذه المكونات معا، واضافة بضع قطرات من الماء الدافئ إذا لزم الأمر.
إضافة قليلا من الماء الدافئ لجعل الخليط ثابت.
تطبيق هذا القناع على الوجه وتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق .
شطفه بالماء الفاتر وتجفيفه بالمنشفة جيدا.

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

3. الطحين أفضل قناع للبشرة الدهنية:

طحين الأرض قناع جيد جدا في امتصاص الزيوت والأوساخ من على سطح البشرة الدهنية، وطحين الأرض هو علاج طبيعي قديم لعلاج حب الشباب والبثور، وهو بمثابة مطهر طبيعي وفعال جدا في التخلص من حب الشباب.

الطريقة:

نقع 2 ملاعق كبيرة من طحين الأرض في ماء دافئ لمدة نصف ساعة.
اضافة 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون الى الخليط.
إذا كنت تشعر بأن الخليط لا يزال سميك عليك إضافة بعض الماء الدافئ لجعله سلس، ويمكنك ايضا إضافة ملعقة كبيرة من الحليب لمنع الجفاف.

ملاحظة:

هذا أفضل قناع لتنظيف الوجه، والتخلص من الزيوت، والشوائب والخلايا الميتة من بشرتك، ويمكنك تطبيق هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

نصيحة: لجعل هذا القناع بسيط، يتم خلط الطحين بالماء إذا كان لديك بشرة دهنية، وزيت الجوجوبا إذا كان لديك بشرة الجافة والحليب للحصول على بشرة نضرة ويصلح للبشرة الجافة والدهنية.

4. فناع طحين غرام، والكركم، وعصير الليمون والحليب للبشرة الدهنية:

طحين غرام والكركم معا يكون قناع فعالة جدا للبشرة الدهنية.

الطريقة:

أخذ 2 ملعقة طعام من طحين غرام، مع 2-3 ملاعق من الحليب واضافة الماء حسب الحاجة.
تخلط هذه المكونات جيدا لتشكل عجينة سهله الفرد.
تطبيق هذا القناع على وجهك، وتركه حوالي 20 دقيقة.
شطفه بالماء الفاتر وتجفيف البشرة جيدا.
ملاحظة: يعمل هذا القناع على تطهير عميقة للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، يعمل هذا القناع على البشرة الدهنية كمقشر طبيعي للوجه.

تحذير: إن الكركم يمكن أن يكون غير مفضل لذوي البشرة الفاتحة، ويعتبر قناع مثالي لذوي البشرة القتامة.

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

5. قناع قشر البرتقال:

قشر البرتقال هو العلاج الطبيعي الفعال لإدارة الجلد الدهني والزيتي.

الطريقة:

تجفيف قشور البرتقال في الظل ثم طحنها على شكل مسحوق، وخلط المسحوق مع الماء أو اللبن لتشكيل قناع للوجه.

ملاحظة: قناع قشر البرتقال يعمل على فتح وتطهير المسام المسدودة، وفي نفس الوقت خصائصه القابضة تعمل على إزالة الكميات الزائدة من الزيت في البشرة.

6. أقنعة الفاكهة للبشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تستفيد من نواح كثيرة من خلال تطبيق الليمون والبرتقال والطماطم والجريب فروت والبابايا، حيث انها غنية بفيتامين C وتحتوي على زيوت العفونة التي تعمل على علاج البشرة الدهنية والزيتية، والمكونات القابضة الطبيعية لهذه الفاكهة تعمل على شد مسام الوجه، وتقليل إفراز الزيوت والحفاظ على بشرتك نظيفة.

تنبيه: كثير من الناس لديهم المناطق الدهنية فقط على الجبين والأنف والذقن، مثل هؤلاء الناس ينبغي أن تطبق هذه الأقنعة فقط على منطقة T، ولا تنطبق على المناطق الجافة من وجهك، لانك سوف تعاني من بقع أكثر جفافا .

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

7. أقنعة الطماطم للبشرة الدهنية:

أقنعة الطماطم مفيدة جدا لإدارة البشرة الدهنية، لأنها تساعد في إذابة كميات اضافية من الزيت وفي الوقت نفسه تقلل من حجم المسام الكبيرة، وهي دواء قابض طبيعي ويعتبر خيار أمثل للبشرة الدهنية واللامعة.

أبسط شكل لقناع الطماطم هو مجرد هرس الطماطم، ووضعها على منطقة الوجه الزيتية لمدة 15 دقيقة، وتكرار هذا القناع على الوجه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لجعل بشرتك صحية، وخالية من حب الشباب.

8. عصير ليمون للسيطرة على مشاكل البشرة الدهنية:

انها حقيقة أن تطبيق عصير الليمون يهيج البشرة، ولكن أيضا حقيقة أن عصير الليمون فعال جدا في حل مشاكل البشرة الدهنية، حيث انه غني بفيتامين C، مثل الطماطم والبابايا وبالتالي فهو مفيد جدا للبشرة الدهنية، وله فوائد أخرى لتبييض البشرة وجعلها خاليه من الشوائب والعيوب.

الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية يكونون عرضة للمعاناة من حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء، ويمكنك إضافة عصير الليمون إلى أي قناع للبشرة الدهنية لمعالجة جميع مشاكل البشرة الدهنية، وباستخدام هذه الأقنعة يمكن أن تجعل بشرتك أكثر وضوحا، وخالية من الزيوت والأوساخ والشوائب.

في أبسط أشكالها، يمكنك تطبيق عصير الليمون الطازج على الاماكن الدهنية من بشرتك لتنظيفها والتخلص من طبقة الزيت، وبالنسبة لأولئك الذين يشعرون أيضا أن جسمهم زيتي فإنه يمكن إضافة عصير نصف ليمونة لحوض الاستحمام لإزالة الزيت المفرط من الجلد.

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

9. قناع البابايا لإزالة الزيوت من بشرتك:

على الرغم من أن قناع البابايا معروف أنه يناسب جميع أنواع البشرة، ولكنه يفيد البشرة الدهنية أكثر من غيرها وبشكل
خاص، حيث ان البابايا فعالة جدا في إزالة الزيت الزائد من سطح الجلد، والبشرة الدهنية من النوع الذي يحتاج تقشير بشكل متكرر، والبابايا تحتوي على انزيمات تساعد في عملية التقشير.

إذا كان يرافق البشرة الدهنية البثور والندوب، فإن قناع البابايا يعمل بشكل أفضل، واستخدام قناع البابايا بانتظام على وجهك يعطيك العديد من الفوائد، بما في ذلك الجلد الشبابي، وتقلص التجاعيد وعدم تلون الجلد .

الطريقة:

هرس قطعة من البابايا الناضجة في وعاء، وضعها على وجهك والرقبة.
يمكنك أيضا مزج بضع قطرات من عصير الليمون في هذا القناع.
قناع البابايا للبشرة الدهنية لا يساعد فقط على ازالة الفائض الزيتي من وجهك، ولكن أيضا يعتبر صديقا حقيقيا لتوفير صحة للجلد والبشرة.

10. قناع دقيق الشوفان وعصير الليمون والعسل للبشرة الدهنية:

هذا القناع فعال جدا للبشرة الزيتية والدهنية حيث يعمل على تقشير البشرة وازاله الزيوت الزائدة والجلد الميت .

الطريقة:

ببساطة الجمع بين الشوفان، والعسل وعصير الليمون.
تطبيق هذا الخليط على وجهك، مع الحرص على تجنب مناطق حول العينين.
تركه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ.
تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة وماصة.
استخدام هذا العلاج الطبيعي مرة واحدة في اليوم، أو بقدر ما تحتاجة للحفاظ على بشرتك خاليا من الزهم، وناعمة وطرية.

10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية