10 مقشرات طبيعية لليدين – نصائح للعناية باليدين

0

تحتاج اليدين الى عناية خاصة ومكثفة خاصة في فصل الشتاء لتجنب جفاف الجلد وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم المقشرات الطبيعية لليدين للحصول على يدين ناعمتين حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

10 مقشرات طبيعية لليدين - نصائح للعناية باليدين

ابحثي جيدًا بين رفوف مطبخك وثلاجتك، فستجدين العديد من المكونات التي يمكنكِ استخدامها لتحضير أنواع مختلفة من المقشرات الطبيعية الرائعة والغير مكلفة كي تحصلين على أيدي ناعمة وجذابة.

فلا تعمل تلك المقشرات على تنعيم اليدين فقط، لكنها تساعد أيضًا على التخلص من البقع الداكنة والروائح الغير مرغوبة نتيجة الطبخ والتنظيف. استخدمي أحد تلك المقشرات لمرة واحدة على الأقل خلال اليوم، وخاصةً قبل الذهاب للنوم، كي تحافظي على ترطيب يديك وتجنب جفافها. قومي بفرك يديك جيدًا بكمية مناسبة من المقشر لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركيه على اليدين لمدة دقيقة أخرى ثم قومي بغسل يديك بالماء الدافئ، ثم اتبعيه باستخدام مرطب لطيف على البشرة.

1- مقشر السكر وزيت الزيتون


المكونات اللازمة:

ملعقة صغيرة من كل من السكر الأبيض والسكر البني
ملعقة صغيرة من العسل
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

اخلطي العسل مع السكر مع التقليب الجيد لمدة دقيقة. ثم تضاف نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب مرة أخرى لمدة 2 دقيقة. يحفظ الخليط في وعاء سهل الإحكام.

2- مقشر اللوز مع العسل

المكونات اللازمة
حفنة من اللوز
نصف ملعقة صغيرة من العسل
كمية كافية من الحليب

اطحني اللوز جيدًا حتى نحصل على مسحوق ناعم. يخلط مسحوق اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من العسل وكمية كافية من الحليب حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم هذا المقشر مباشرةً بعد تحضيره فلا يمكن تخزينه.

3- مقشر السكر مع زيت جوز الهند

المكونات اللازمة
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من العسل
¼ كوب من السكر البني أو الأبيض
¼ كوب من ملح البحر
عصير ليمونة واحدة

اخلطي زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي جيدًا. ثم يضاف ¼ كوب من ملح البحر والسكر الخشن مع التقليب الجيد. بعد ذلك، يضاف عصير ليمونة واحدة مع التقليب الجيد لمدة 30 ثانية. يحفظ المقشر في وعاء محكم ويستخدم في خلال إسبوع.

4- مقشر الملح

المكونات اللازمة:
نصف كوب من ملح البحر
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
عصير 3 ليمونات

يخلط نصف كوب من ملح البحر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي. بعد ذلك، يضاف عصير 3 ليمونات للخليط مع التقليب الجيد. يستخدم هذا المقشر في خلال إسبوعين ويحفظ في وعاء محكم.

5- مقشر السكر

المكونات اللازمة:
2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الناعم
2 ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن
زيت الزيتون
قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه

حضري وعاء نظيف لحفظ المقشر، وقومي بتنظيفه وتجفيفه جيدًا. أضيفي 2 ملعقة كبيرة من كل من السكر الأبيض الناعم مع السكر البني الخشن، واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك يضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع التقليب الجيد للخليط. بعد ذلك، أضيفي قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر. يستخدم المقشر في خلال شهر مع تغطيته جيدًا، كي لا يتعرض للهواء.
10 مقشرات طبيعية لليدين - نصائح للعناية باليدين

6- مقشر السكر وزيت جوز الهند لتقشير وتفتيح اليدين

المكونات:
2 ملعقة صغيرة سكر
1/2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
1/2 ملعقة صغيرة زيت اللافندر

ضعي السكر على يد واحدة كما بالصورة. أضيفي زيت جوز الهند وزيت اللافندر إلى السكر واخلطيهم بأصابع يديكِ الأخرى.الآن قلبي الخليط بين يديكِ ثم وزعيه على وجه وظهر اليدين.دلكي يديكِ بالخليط كما بالصورة لمدة دقيقة كاملة قومي بغسل الخليط بالماء الفاتر ثم صابون اليد المخصص. سوف تلاحظين نعومة يديكِ وبياض لونهما حتى 3 درجات وفى دقيقة واحدة.

7- مقشر اللوز وعصير الليمون

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الزيت النباتي

ومن المعروف أن اللوز مهدئ ومليين. الملح لتقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت. عصير الليمون مطهر و مبيض للبشرة. تستطيعين استخدام ماء زهر البرتقال فهو منعش ومنشط للبشرة. في دقائق معدودة فقط ستحصلين على عجينة كهذه:

– طبقي المقشر بلطف على يديك. بعدها اشطفي بماء دافئ.
– ستحصلين على يدين ناعمتين جملتين.
– كرري هذه الوصفة كل أسبوعين.

8- مقشر السكر البني

المكونات:

بضع قطرات من زيت الأرغان
سكر البني

في وعاء صغير، قومي بإضافة بضع ملاعق من السكر. أضيفي أيضا بضع قطرات من زيت الأركان. ملاحظة يجب أن لا يغرق الزيت السكر. امزجي بلطف، ثم افركي يديك لمدة 1-2 دقائق. وأخيرا إغسلي اليدين بالماء الدافئ لإزالة الزيت.
من المستحسن تطبيق هذا المقشر في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

9- مقشر الصودا وزيت الزيتون

المكونات:
2 ملاعق من الصودا
ملعقة من زيت الزيتون

ضعي صودا الخبز في الوعاء. أضيفي زيت الزيتون. امزجي صودا الخبز وزيت الزيتون جيدا . دلكي يديك بهذا المزيج اشطفي بالماء الدافئ، ثم جففي يديك

10- مقشر جوز الهند

المكونات:
لبن جوز الهند
زيت زيتون
سكر
ماء ورد

اخلطى كوب من لبن جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون اغمسى يديكِ فى الخليط وحركيها يميناً ويساراً
خذى كمية صغيرة من السكر وضعيها فى الخليط, ثم ارفعيها بسرعة ودلكى بها يديكى فى حركات دائرية جففى يديكى مستخدمة منديلاً مبللاً بماء فاتر خذى كمية من ماء الورد على راحة يديكِ ودلكى بها يديكى بطريقة دائرية
10 مقشرات طبيعية لليدين - نصائح للعناية باليدين

نصائح عامه للعناية باليدين

رطبي يديك

من المهم جداً الحفاظ على ترطيب اليدين طوال الوقت، وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الكريم المرطب طوال الوقت وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك، من المفضل أيضاً استخدام كريم أو لوشن مخصص للعناية بالأيدي قبل النوم للمساعدة على الترطيب طوال الليل

استخدمي مقشر لليدين

نتيجة لكل العوامل التي تتعرض لها اليدين.. يظهر من وقت لآخر الجفاف والإسمرار على بشرة اليدين، وللتخلص من الجلد التالف يجب عليكِ المواظبة على عمل تقشير «سكراب» لليدين، يمكنك شراء مستحضر خاص بالتقشير أو استخدام مواد طبيعية للتقشير كالشوفان او ملح البحر مع خلطهم بزيت الزيتون للعناية القصوى.

استخدمي كريم الواقي من الشمس

تهتم الكثيرات بوضع كريم الوقاية من الشمس «صن بلوك» على بشرة الوجه، وتغفل استخدامه مع بشرة اليدين، مما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس الضارة، لذا لا تغفلي أبداً استخدام الواقي من الشمس أثناء الخروج و قيادة السيارة

استخدمي القفازات المطاطة

كربة منزل جزء من روتينك اليومي هو القيام بأعمال المنزل والتعرض للمياه الساخنة جداً والمنظفات الكيميائية، لذا فمن الهام جداً حماية اليدين بارتداء القفازات المطاطية، هناك العديد من الأنواع والأحجام لتتناسب مع طبيعة المهمة التي تنجزينها، ولذوات البشرة الحساسة توجد أنواع مبطنة بطبقة من القطن لحماية أكبر
10 مقشرات طبيعية لليدين - نصائح للعناية باليدين