10 منتجات مهمة لصحه البشرة

0

هناك الكثير من المنتجات التي ينبغي استخدامها بشكل يومي لما لها فوائد لصحه الجسم والبشرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المنتجات المهمة لصحه البشرة

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

قد يشمل روتين العناية اليومي بالنسبة للعديد من الأشخاص العناية ببشرة الوجه فقط، لكن ذلك ليس صحيح. بالطبع إن العناية بالوجه أمر ضروري فهو صاحب الانطباع الأول. لكن البشرة هي العضو الأكبر في الجسم، حيث يغطي كامل الجسم، فيعاني من العوامل المختلفة التي قد تعرضه للتلف. ومن ثم فإن بشرة الجسم تحتاج إلى نفس المقدار من الاهتمام والرعاية.

10 منتجات مهمة للجسم

1- الماء

مع نمط الحياة السريعة والمنشغلة، قد نغفل قليلًا عن العناية بالبشرة. فنهمل الترطيب الأساسي الذي تحتاجه البشرة. فمع تعرض البشرة المستمر للعوامل الخارجية والتلوث، قد يؤدي ذلك لجفافها بسهولة. فيمكنك تجنب جفاف البشرة من خلال شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، مما يساعد على احتفاظك ببشرة صحية ونضرة.

2- الصابون الطبيعي أو العضوي

الصابون ضروري للتمتع ببشرة منتعشة وخالية من الزيوت والأتربة. لكن بعض الأنواع من الصابون قد تتسبب في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي لبشرة جافة ومشدودة نتيجة لاحتواءها على المكونات الكيماوية الضارة. لذلك، اختاري الأنواع الطبيعية والعضوية من الصابون، حيث تحتوي على نسبة أقل من الكيماويات أو تكون خالية منها تمامًا، مما يحافظ على صحة البشرة. اختاري أنواع الصابون التي تحافظ على ترطيب البشرة ولا تحتوي على مركبات البارابينز الضارة.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

3- زبدة الجسم

زبدة الجسم من أهم منتجات العناية بالجسم. فعلى سبيل المثال زبدة الشيا التي تساعد على تنعيم، ترطيب، إنعاش البشرة. كما تساعد أيضًا على الاحتفاظ برطوبة البشرة لمدة أطول. وتتوافر العديد من الماركات التجارية لزبدة الشيا مع النكهات والروائح المختلفة.

4- الكريم الواقي من الشمس

احرصي دائمًا على استخدام الكريمات الواقية من الشمس أثناء خروجك من المنزل وتعرضك لأشعة الشمس. فقد تتسبب الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء في تلف البشرة وتعرضها للعديد من المشكلات. لا يستخدم الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط، لكن ينبغي استخدامه أيضًا على اليدين، القدمين وجميع الأماكن المعرضة لأشعة الشمس.

5- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي وسيلة رائعة للاحتفاظ ببشرة أكثر شبابًا، كما يساعد على التخلص من التوتر والضغط النفسي بشكل رائع. الزيوت العطرية كزيت اللافندر، زيت القرنفل وزيت النعناع هي كلها من الزيوت التي تساعد على التخلص من التوتر، تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها. كما يمكنكِ استخدامها أيضًا لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالجسم والبشرة.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

6- المنتجات المضادة لعلامات التمدد

مع مرور الوقت يتعرض جسم المرأة للعديد من التغييرات، والتي قد تترك بعض الأثار السيئة على البشرة. المنتجات المضادة لعلامات التمدد تساعد على حماية مرونة البشرة، كما تعمل على تقليل ظهور علامات التمدد.

7- مقشرات الجسم

عملية التقشير لديها العديد من الفوائد، فمع الوقت تتراكم طبقات الجلد الميت على الجسم. مما قد يمنع الخلايا الجديدة من التنفس. يتطلب الأمر لاستعمال مقشر للجسم ذو جودة عالية مرة واحدة على الأقل كل اسبوع للحصول على بشرة نضرة.

8- كريمات العناية باليدين

اليدين والقدمين تقومان بالعديد من الأنشطة اليومية، مما قد يجعلها شاحبة وجافة مع التعرض للعوامل الجوية كالهواء وأشعة الشمس. لذلك، احرصي على استخدام كريم جيد للعناية باليدين للقضاء على مشكلة جفاف اليدين. فكريمات اليدين قد صنعت خصيصًا للحفاظ على ترطيب اليدين دون أن تجعلها شديدة الدهنية. كما تتوافر العديد من الماركات التجارية لكريمات اليدين مع روائح مختلفة. أيضًا تتوافر كريمات للعناية بالقدمين كي تساعدك على حماية قدميك من التشققات.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

9- أملاح الاستحمام

العديد من الأشخاص يفضلون الاستلقاء في الماء الساخن بعد يوم طويل وشاق. لكن الحل الأفضل للتخلص من التوتر والضغط النفسي هو إضافة أملاح الإستحمام. فهي تساعد على التخلص من التوتر وتعمل على تهدئة الجسم والبشرة. وتتوافر أيضًا مع العديد من الروائح كي تختاري ما يناسبك.

10- منتجات المحافظة على البشرة

تلك المنتجات تساعد على استعادة ما تفقده البشرة من مرونة مع مرور الوقت من خلال تعزيز مستويات الإنزيمات الأساسية للبشرة كـ Co-Enzyme Q10 Complex الذي يساعد على الحفاظ على البشرة مشدودة، مشرقة وأكثر شبابًا.

نصائح عامه

الصابون

لا ينصح ابدا بتناول الصابون الموضوع على المغسلة واستخدامه لتنظيف الوجه. ينصح باقتناء مستحضرات خاصة لغسل الوجه، بحيث تلائم نوعية بشرتكم. لا حاجة لشراء منتجات ثمينة، فليس كل ما يلمع ذهبا. من المهم التاكد من ان المستحضر الذي تستخدموه يلائم نوعية بشرتكم ولا يحوي مواد تعرفون ان بشرتكم حساسة لها.

يجب تنظيف الوجه بنعومة، بحركات دائرية بدون فرك. من المهم غسل كافة الرغوة من الوجه وتجفيفه بعدها بمنشفة بحركات تربيت خفيفة. في حال انتبهتم عند مرات الغسل الاولى ان المستحضر لا يلائمكم، لا تستمروا باستخدامه وجربوا منتجا اخر.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

كم مرة باليوم ينصح بغسل الوجه؟

بالنسبة لاغلب الاشخاص ينصح غسل الوجه مرة واحدة باليوم. بالنسبة للاشخاص ذوي بشرة الوجه الدهنية جدا او بالنسبة لمن تستخدم المكياج خلال النهار، ينصح بغسل الوجه ايضا خلال المساء. حتى بعد القيام بنشاط رياضي ينصح غسل الوجه، فالعرق قد يسد المسام ويسبب حب الشباب او يفاقم من وجودها.

تنظيف بشرة الوجه الدهنية

اذا كانت بشرتكم دهنية، استخدموا المنظفات دون الرغوة. ثم اغسلوا وجهكم بالماء الدافئ لازالة طبقات الدهون الزائدة. بعد الغسل يوصى باستخدام غسول وجه والذي يجب ملائمته هو ايضا لنوعية بشرتكم. يحافظ الغسول على نظافة الجلد ويحد من اللمعان.

تنظيف بشرة الوجه الحساسة

اذا كانت بشرتكم حساسة، استخدموا منتجات خاصة للبشرة الحساسة والدقيقة واشطفوا بالماء الدافئ وليس الساخن جدا. من المهم عدم فرك الجلد اثناء الغسيل اوالتجفيف. لا تستخدموا المنتجات التي تحتوي على الكحول، الصابون، والحامض، او الرائحة. بدلا من ذلك، ابحثوا عن المستحضرات التي تحوي مكونات تهدئ الجلد مثل البابونج، الالوفيرا، والشاي الاخضر والشوفان.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

كريم ترطيب

قد تعتقدون انكم ما زلتم صغارا جدا او ان بشرتكم دهنية بشكل كاف ولذلك لا تحتاجون لكريم وجه، ولكن ذلك ليس صحيحا. فمن المستحسن البدء في استخدام مرطب في سن مبكرة لمنع بشرة الوجه من الجفاف والشيخوخة قبل الاوان. يستحسن شراء مرطب يحتوي على معامل حماية SPF عالي . استخدامه في كل يوم، وملاءمته لنوع بشرتكم بالطبع.

ينبغي وضع الكريم مباشرة بعد غسل وجهكم، واذا كنتم تعانون من حب الشباب او بشرة الوجه الدهنية، ينصح استخدام كريم خفيف يناسب بشرتكم كي لا تتسدد المسام ويتفاقم حب الشباب.

معامل الحماية من الشمس

في منطقة حارة مثل منطقتنا، فان معامل الحماية هو امر لا بد منه في كل محفظة تقريبا وعلى مدار السنة. نوصي باستخدام مرطب يحتوي على SPF بالفعل، جميع الشركات تقريبا تنتج مستحضرات كهذه وهنالك شركات تنتج كريمات مع SPF عالي خصيصا للبلدان الحارة كبلداننا. . ولكن ينبغي اذا كنتم تعرفون انكم ستتعرضون اليوم لاشعة قوية اكثر من المعتاد ، دهن معامل حماية اضافة الى كريم الترطيب . فمن المستحسن استخدام واقي من الشمس يحجب الاشعة فوق البنفسجية بقوة 30 على الاقل.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

لا تذهبي الى الفراش مع ماكياج

عندما تكن متعبات، واخر شيء تفكرن به هو ازالة الماكياج. تذكرن ان الماكياج يمكن ان يسد المسام ويسبب حب الشباب. ولذلك يوصى بازالة الماكياج مع مزيل ماكياج لطيف مع شرائح القطن ومن ثم غسل الوجه. يمكنكم غسله دون ازالة الماكياج قبل.

اذا كنت تستخدمين دواء حب الشباب الخارجي، افضل وقت لتطبيقه هو في الليل قبل الذهاب الى النوم عندما يكون وجهك خاليا من الماكياج.

كل شيء عن حب الشباب

حب الشباب هي ظاهرة مرتبطة بجيل المراهقة. وذلك لان هذا الجيل مرتبط بافراز الجسم الكثير من الهرمونات التي تؤدي للانتاج المفرط للدهون. يختلط الدهن مع خلايا البشرة الميتة مما يؤدي لانسداد المسام. تبدا الجراثيم بالتكون داخل المسام مما يسبب نشوء حب الشباب والزوان.
يجب علاج حب الشباب بحذر. يمنع منعا باتا فقء الحبوب. استخدموا مستحضرات خارجية كالدهون او الجل. عليكم الصبر، حيث تستغرق هذه المستحضرات اسابيع احيانا حتى تؤثر. في حال لا يساعد العلاج الخارجي، يمكن الانتقال لعلاج دوائي.
في حال كنتم تستخدمون سبراي للشعر او مستحضرات اخرى، ينصح ابعاده من بشرة الوجه، فهي قد تسد المسام.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة

اختيار مكياج ملائم

ينصح باستخدام منتجات ماكياج على اساس مائي وليس دهني. تذكروا ان للمنتجات التجميلية هنالك ايضا تاريخ سريان. ينصح تبديل المسكارة كل اربع اشهر. كذلك لا ينصح بتمكين الاشخاص الاخرين باستخدام مستحضرات تجميلكم او استخدام تسترات (نماذج اختبار) تقدم بالحوانيت. التشارك على منتجات التجميل وخاصة تجميل العينين قد يؤدي لتلوثات والتهابات.

حاولوا عدم الوقوع ضحية التضليل

عند الذهاب للصيدلية او للحانوت لشراء منتجات تجميل وعناية تحيط بنا اعلانات لعارضين وعارضات مبتسمات يحملون بشرة ملساء ونضرة. تذكروا انه كما يبدو لا يحمل هؤلاء بشرة كهذه، ومن المرجح انهم استخدموا مستحضرا فريدا من نوعه يدعى “فوتوشوب”.

حافظوا على نمط حياة صحي

للحفاظ على بشرة الوجه صحية وجميلة ينصح بتناول الطعام بشكل صحي وصحيح. كونوا من اجلكم نظام غذائي مكون من العديد من الخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة ومنتجات الحليب. كما ينصح بتناول الاسماك، الدواجن، اللحوم النحيفة، البقوليات والبيض. ينصح بالامتناع عن الماكولات التي تحوي دهونا، كولسترول، دهون متحولة، ملح وسكر.

10 منتجات مهمة لصحه البشرة