10 من فوائد الفازلين للبشرة

0

يمتاز الفازلين بالفوائد الكثيرة للبشرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الفازلين للبشرة والشعر واضرار الاكثار منه

10 من فوائد الفازلين للبشرة

 

الفازلين هو من أهم مستحضرات التجميل وأكثرها استعمالا ، حيث يعتبر الفازلين من أقدم المرطبات المستخدمة في ترطيب البشرة والشعر فهو مادة دهنية لا تتأثر بالماء وتستخدم في ترطيب الجلد الجاف ولكن لا يمكن استخدامه على الجلد الدهني لأنها تزيد من دهنيته وتولد مادة الزيوانات ، والجدير بالذكر أن الفازلين لم يستخدم فقط للبشرة حيث يمكن استخدام الفازلين كمكون من مكونات مستحضرات التجميل أو وضعه مع الماسكات الطبيعية ليعطي البشرة التأنق والنعومة ، ولكن له استخدامات عدة فهو أيضا يستخدم للشعر والرموش فضلا عن الاستخدامات المنزلية المختلفة ، ففوائده لا حصر لها ويمكن التعرف عليها من خلال مقالنا هذا .

10 من فوائد الفازلين للبشرة

1.الحفاظ علي ترطيب الشفاه :

إذا كنت ترغب في التخلص من تشقق الشفتين، كل ما عليك هو تطبيق طبقة من الفازلين علي الشفاه حتي لو كانت طبقة فازلين رقيقة، فهي سوف تساعدك في الحفاظ علي الشفاه رطبة وتعطي الشفاه لمعان طبيعي .

2. التخلص من تشقق القدمين :

هل تشعر بالحرج بسبب تشقق القدمين واليدين ؟ يمكنك التخلص من هذه المشكلة بعلاج البشرة الجافة والقضاء علي الألم الناتج عن التشقق . عند تطبيق كمية لابأس منها من الفازلين علي تشقق القدمين كل ليلة وبمجرد تطبيق كمية من الفازلين يمكنك تغطية قدميك بجوارب للمساعدة علي تكثيف أثر الترطيب .

3. الحصول علي أصابع ناصعة :

يمكنك تدليك الأصابع والأظافر بطبقة من الفازلين بطريقة صحيحة دون القلق لأن الفازلين يجعلك تحصلي علي أصابع وأظافر ناصعة خالية من أي بقع .

10 من فوائد الفازلين للبشرة

4. طبقة أساسية لأي مقشر :

عند محاولة إستخدام خليط لتقشير الجلد قد تحتاج إلي إضافة طبقة من الفازلين فمثلاً عند الحاجة لتطبيق خليط من الملح والسكر إلي الفازلين وتطبيقه علي الشفاه، يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة أو حتي تطبيق الخليط علي فرشاه الأسنان ناعمة والتدليك في حركة دائرية للحصول علي شفاه ناعمة ووردية اللون .

5. الحصول علي بشرة متألقة :

يمكنك الإنتظام علي تطبيق الفازلين علي البشرة فهو يعطي بشرة متألقة وجديدة . حيث يضيف المزيد من الحيوية والشباب إليها . وعند تطبيق كمية من الفازلين بأطراف أصابعك أعلي عظام الحاجب وعظام الخد يساعدك في إبراز هذه المميزات بسهولة .

6. يعطي لمعان طبيعي للساقين :

تطبيق طبقة رقيقة من الفازلين علي الساقين للحصول علي طبقة متألقة طوال اليوم في فصل الصيف. فهي لا توفر اللمعان فقط للساقين بل ترطيب الساقين لأطول فترة من الزمن .

7. يجعل العطر يدوم فترة طويلة :

تطبيق كمية من الفازلين علي أماكن خلف الأذنين، الرسغين، الكاحلين، الركبتين، قبل رش العطر المفضل لديك في تلك المناطق يجعل العطر يدوم لفترة طويلة علي البشرة. لأن الفازلين يمتص الرائحة ويضمن لك دوام العطر لفترة كبيرة .

10 من فوائد الفازلين للبشرة

8. الفازلين لمنع تصبغ الجلد :

إذا كنت تريد الحصول علي جلسة تحت الشمس لحدوث تصبغ للجلد بطريقة مثالية ؟ يمكنك تطبيق طبقة من الفازلين علي المناطق الجافة قبل تطبيق كريمات التصبغ لمنع ظهور مناطق بدون تصبغ في الجلد والحصول علي تصبغ منتظم للجلد والذي يجعل البشرة تبدو جافة وخشنة وتظهر اماكن أكثر قتامة .

9. الحصول علي شفاه لامع :

لكي تحصلي علي نظرة ممتلئة للشفاه بطريقة طبيعية يمكنك إستخدام الفازلين من خلال خلط جزء من الفازلين علي أحمر الشفاه الخاص بك ثم تطبيق الخليط علي الشفاه قبل الخروج من المنزل للحصول علي شفاه لامعة . ولإستخدام ملمع شفاه خالي من المواد الكيميائية ببساطة خلط الفازلين مع مسحوق الشمندر ليعطي للشفاه لون أحمر طبيعي لامع .

10. الفازلين بمثابة منظف للوجه :

إذا كنت تعاني من الجلد الجاف بشكل مكثف يمكنك خلط معلقة من الفازلين مع بضع قطرات من الحليب وتطبيق الخليط علي الوجه مع الإنتظار لبضع دقائق ثم مسح الوجه برفق . أو إزالته من خلال إستخدام وسادة من القطن رطبة لإزالة أثر الشوائب الناتجة عن المكياج بدون تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية .

10 من فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للشعر

لمعالجة الشعر الباهت، ضعي طبقة صغيرة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه ولاحظي كيف يمنح شعرك لمعة رائعة لا مثيل لها. كذلك يمكنك فوراً بعد غسله بالشامبو أن تضعي كمية صغيرة على شعرك لإعادة الحيوية إليه وتجديده. وإذا كان شعرك متعركجاً ومتشابكاً جرّبي الفازلين، فهو ينعمه ليصبح سهل التّسريح. وأكثر ما يميّز الفازلين عن غيره هو أنّه يزيد نعومة شعرك ولمعانه من دون التسبّب بتساقطه. فبعض النساء يعانين من تساقط الشعر بالأخص بعد استخدام بلسمٍ او أي مستحضر آخر لتنعيم شعرهن، إلّا أن الفازلين يفيد من دون التسبّب بأي مشكلة للشعر.

يستخدم الفازلين أيضاً لمعالجة الشعر التّالف والمتكسّر، كما أنّه يساعد على التّخفيف من جفاف الشعر. قومي بدهن أطراف شعرك المتقصّفة بالفازلين، فهو يعالج أطرافه ويقوّيها متخلّصاً من التقصّف. يمكنك أن تدهني أطراف شعرك قبل أن تخلدي إلى النوم لتستيقظي بشعر أكثر صحّة وحيوية.

يساهم الفازلين في نمو الشعر. فكونه يساعد على معالجة أطرافه التّالفة فهو بذلك يساعده على النموّ بشكل أسرع. يمكنك تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الفازلين، فهذه الطريقة تسرع عملية نموّه.

استخدمي الفازلين لإعادة اللمعان إلى شعرك ومعالجته من التّلف ولكن يجب التنبّه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يصبح شعرك دهني. فالفازلين يفيد شعرك شرط أن تكون الكمية قليلة. وفي حال أردت غسل شعرك لإزالة الفازلين ووجدت صعوبة في إزالته، أضيفي على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.

10 من فوائد الفازلين للبشرة

العناية بالشفاه:

1-استبدلي مرطب الشفاه الخاص بكِ بالفازلين لتحصلي على شفاه ناعمة ورطبة. استخدمي الفازلين قبل النوم يومياً لحماية الشفاه من التشققات.
2-حولي بقايا أحمر الشفاه إلى ملمع شفاه رائع وجميل، أضيفي بقايا أحمر الشفاه إلى ملعقتين من الفازلين ويذاب الخليط في حمام مائي ساخن ثم اتركيه ليتجمد مرة أخرى واستخدمي ملمع الشفاه المرطب، كما يمكنكِ إضافة القليل من الشيكولاتة لملعقتين من الفازلين لعمل ملمع شفاه طبيعي بنكهة الشيكولاتة.
3-لتقشير الشفاه ضعي قليل من الفازلين على الشفاه، وباستخدام فرشاة أسنان ناعمة دلكي الشفاه للتخلص من الجلد الميت والحصول على شفاه ناعمة في ثواني قليلة.

العناية بالجلد المحيط بالعين:

1-استخدمي الفازلين كبديل لكريم العين لترطيب الجلد المحيط بالعين وحمايته من الجفاف، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين حول العين قبل النوم لحماية الجلد الرقيق حول العين من الجفاف وخاصة في الشتاء.
2-استخدمي كمية قليلة من الفازلين على الحواجب المجعدة ومشطيها لتثبيتها والحصول على مظهر رائع.

3-العناية ببشرة الوجه:

1-ضعي ملعقة من الفازلين في وعاء وضعيه في الميكروويف لمدة 10 ثواني واستخدميه ككريم مرطب لبشرة الوجه قبل النوم يومياً.
2-أضيفي ملعقتين من الفازلين إلى بواقي أحمر الشفاه، ويذاب الخليط في حمام مائي ساخن واستخدمي الخليط بعد تجمده كأحمر خدود لامع مناسب لفترة المساء.

10 من فوائد الفازلين للبشرة

العناية ببشرة اليدين والقدمين:

1-ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على اليدين لحمايتهما من الجفاف والحصول على جلد ناعم في وقت قصير.
2-لحماية الكعبين من التشققات، دلكي القدمين باستخدام الفازلين وارتدي جوارب قطنية قبل النوم للحصول على نتائج مذهلة.
3-لوضع طلاء أظافر بطريقة سهلة دون دهان الجلد المحيط، ادهني الجلد المحيط بالأظافر بطبقة من الفازلين لحماية
الجلد من طلاء الأظافر والحصول على طلاء رائع وجذاب.

العناية بالشعر:

1-ضعي طبقة من الفازلين على الشعر بعد تصفيفه لإضفاء لمعة رائعة للشعر الباهت.
2-للتخلص من مظهر الشعر المقصف ادهني القليل من الفازلين على نهايات الشعر المتقصفة.

العناية بالجسم:

1-لجعل رائحة العطر تستمر لفترة طويلة ادهني طبقة رقيقة من الفازلين على مناطق النبض قبل رشها بعطرك المفضل.
2-لترطيب المناطق شديدة الجفاف كالكوعين والركب، قومي بتقشير الجلد بالطريقة المعتادة ثم اتبعيه بطبقة رقيقة من الفازلين.
3-بعد استخدام الشفرات لإزالة الشعر، لمنع التهاب الجلد استخدمي القليل من الفازلين على الجلد الجاف بعد الحلاقة مباشرة.

أضرار الفازلين

  • الفازلين من المواد البترولية، لذا يحمل العديد من الأضرار للجسم.
  • يشكّل طبقة عازلة على البشرة، تمنعها من التنفس.
  • يجعل البشرة باهته ومؤكسدة.
  • عند استخدامه على الشفاه يعمل على جعلها أغمق، وتكرار وضعه يؤدي إلى اسودادها.

10 من فوائد الفازلين للبشرة