10 نصائح للتنحيف دون ريجيم

0

اذا مللت من الرجيمات و الحميات القاسية الصعبة دون نتيجة اكيدة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نتحدث فيه علن 10 نصائح للتنحيف دون ريجيم.

488555

نصائح لحرق 500 سعرة حرارية يوميًا بدون عناء الرجيم

تخلي عن هذه المشروبات

قومي بالتخلي عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تصل إلى 150 سعرً حراريًا، كما عليكِ أن تتخلي عن تناول القهوة والشاي المحلى بكمية كبيرة من السكر، ويمكنك أن تستبدلي السكر العادي بسكر الرجيم عند تناول هذه المشروبات، أما بالنسبة لمشروبات منتجات الألبان فعليكِ أن تتوقفي أيضًا عن تناولها كاملة الدسم وتناوليها خالية الدسم لتحصلي على وزن مثالي في أيام معدودة.

نصف الكمية

دائمًا ما يحدد مقاس الطبق الذي تتناولي فيه طعامك مدى السعرات الحرارية التي تكتسبيها، قومي بتخفيض كمية الطعام الذي اعتدت تناوله إلى النصف حتى تتمكني من تحقيق هدفك في تخفيض وزنك بسهوله.

الأكل أمام التلفاز

يعتبر أطباء عيادات السمنة تناول الطعام أمام شاشات التفاز أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، وذلك نتيجة الاندماج مع ما يعرض في التلفاز دون الانتباه إلى كمية الطعام التي تناولتيها، لذلك ابتعدي عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لتوفري الكثير من السعرات الحرارية.

ابتعدي عن هذه الأغذية

تناول الحلويات والمكسرات والأطعمة المصنّعة ووجبات المطاعم سريعة التحضير من أكثر الأساليب الغذائية الخاطئة التي تؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية كبيرة، توقفي على الفور عن القيام بهذه الأساليب لتتخلصي من وزنك الزائد بسهولة.

نظمي أوقات الوجبات

قومي بتنظيم أوقات الوجبات جيدًا لتعتادي تناول وجباتك في مواعيد ثابته حتى لا تدعي الفرصة لجسمك لاكتساب لمزيد من السعرات الحرارية.

نصائح مُجربة لخسارة الوزن بدون ريجيم

أولا: للتخلص من الكوليسترول الضار:

هي من أهم الخطوات اللازمة للشعور بالتحسن الصحي من جراء اتباع النظام الصحي:

تناولي 4 كوب ماء على الريق، وتناولي إفطارك بعد ذلك بساعة.

– من الممكن أن يحتوي الإفطار الصحي على 3 فصوص ثوم + عصير تفاح أو عصير عنب + جبن غير دهنية مثل الجبن القريش + خضروات ورقية.

– إجعلى الإفطار في واحد من أيام الأسبوع شعير فقط.

– تناولي كوبا من البردقوش مع الغداء المكون من أطعمة وبروتينات قليلة الدهون.

– العشاء يتكون من (خضار أو فواكه فقط).

ثانيا: لحرق السعرات بأقل مجهود:

-أكثري من تناول التفاح والكيوي والفراولة والجريب فروت،لأن هذه الاطعمة تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، فالسعرات التي تستهلكينها في هضم هذه الفواكه أعلى من السعرات الموجودة بها أصلاً، وبذلك تستطيعين تناول الفاكهة وخسارة الوزن في نفس الوقت.

ثالثا: للحصول على بطن مشدودة:

-تناولي كوب من الزنجبيل مضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة قبل الإفطار بنصف ساعة.

-بعد كل وجبة تناولي كوب من الشاي الأخضر أو عصير التفاح.

-قومي بشد وسحب بطنك للداخل على فترات طوال اليوم، حتى تصبح عادة لديك فهذا التمرين يقوي عضلات البطن.

رابعا: لتنحيف الأرداف:

-توقفي عن تناول اللحوم والبروتينات لمدة أسبوعين، وفي خلال تلك الفترة ليكن طعامك هو الفواكه والخضروات والنشويات.

-إحرصي على تناول كوب ماء دافئ قبل كل وجبة.

– وكذلك كوب شاي أخضر بعد الإفطار وبعد الغداء.

خامسا: لتقليل السليوليت:

السيليوليت هو السموم والخلايا الدهنية التي تتكون تحت سطح الجلد، وتفقد الجلد شكله وملمسه الناعم، وتجعله شبيه بقشر البرتقالة، ولحل هذه المشكلة، تناولي الكثير من الماء (8 أكواب يومياً على الأقل).

سادسا: لجسم جميل ومتناسق:

تناولي اليانسون والتفاح وزيت الثوم بكثرة.

يجب استشارة الطبيب قبل البدء باتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبيعية جديدة، حسب الحالة الصحية.

إليكِ 10 طرق فعالة ومجربة تساعدكن على إنقاص الوزن بدون ريجيم.

– التقليل من تناول المأكولات السريعة

فقد صرح العديد بأنهم قد استطاعوا خسارة ما يقرب من سبعة كيلو جرامات شهريا بعد تقليل تناولهم للوجبات السريعة لتصبح مرة واحدة فقط كل أسبوع و قد قاموا بإستبدال أصناف الوجبات السريعة بالدجاج المشوي و السلاطة.

– الإمتناع عن تخزين المأكولات المملحة في المطبخ

فقد رأي الكثيرون أن الرغبة في تناول شرائح البطاطس تكون أقل عند عدم تواجدها في المنزل و التفكير في الذهاب إلى السوق من أجل شرائها.

– إستبدال الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية

بالحلويات ذات السعرات الحرارية القليلة من شأنه أن يساهم في خفض الوزن.

– الإستماع إلى الموسيقى المفضلة

من شأنه أن يجعل الحماسة إلى الحركة تزداد فقد ذكر العديد بأن هذا يجعلهم يتحفزون لممارسة التمرينات الرياضية لوقت أطول مما اعتادوا عليه مما ساعد في خسارتهم لأوزانهم بشكل أسرع.

– مشاهدة المسلسلات و البرامج التي تتخللها الإعلانات

فأثناء الفواصل الإعلانية يمكن القيام بالحركة أو ممارسة الرقص أو القيام ببعض التمرينات الرياضية مما يؤدي إلى إحراق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم بدلا من الجلوس أمام التلفاز لمدة طويلة بدون حراك.

– الحرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح

بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم كحد أقصى لأن هذا يزيد من مقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية في فترة النهار بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة.

– تناول طبق واحد رئيسي يومياً

مع الحرص على تقديم طبق من سلطة الخضراوات الطازجة معه.

– سكب كمية الطعام في أطباق منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة

و عدم سكب الطعام بأكمله في طبق واحد كبير لأن هذه العادة تؤدي إلى أن يقوموا بالأكل بمقادير أكبر من المعتاد مع الحرص على أن يكون كل طبق من الحجم المتوسط.

– جمع الأسرة بأكملها

لتناول الطعام معاً لأن بعض الدراسات قد أظهرت بأن أفراد العائلة حينما يجتمعون سوياً تكون عاداتهم الغذائية أفضل من الأفراد الذين يأكل كل واحد منهم بمفرده.

– تناول الطعام

يجب أن يكون كل حسب وقته في الأكل بمعنى عدم تحديد وقت معين لتناول الطعام فقد أظهرت بعض الدراسات أن الشخص الذي يقوم بتناول طعامه في وقت غير محدد يأكل كمية أقل من الذي يأكل بعجلة فيكون وزنه أقل و صحياً أكثر.

– عدم تناول الطعام أمام التلفاز

لأن هذا يؤدي إلى تناول الطعام بشكل أكثر من الحد الطبيعي.

أهم 8 أخطاء شائعة ترتكبها السيدات عند إتباع أنظمة الحميات الغذائية المختلفة.

– البعض يتبعون نظم الحمية الغذائية من أجل إرضاء الآخرين فقد تكون المرأة تحب شخصاً يرغب في الزواج من إمرأة ذات قوام ممشوق فلا تكون الرغبة نابعة من داخلها بل تفعلها فقط حتى تصل إليه.

– البعض يتبعون أنظمة غذائية تعتمد على الحرمان من أنواع الأطعمة التي يحبونها و يرغبون فيها و هذا المرة لا ينجحون في الإستمرار فيه للأبد فخسارة الوزن تأتي عند حرق السعرات الحرارية بمقدار أكبر و لا تأتي بالحرمان من تناول الأطعمة كما يعتقد البعض لذلك يجب أن تعتمد وجباتكِ على السعرات الحرارية القليلة و أن تحتوي على كافة العناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات التي يحتاج جسمكِ إليها.

رجيم-قاسي

– يجب أن تخططي بشكل جيد للنظام الغذائي الذي تنوين إتباعة بإعداد قائمة بالأطعمة التي تحبين تناولها و الأوقات التي تستغرقينها في إعدادها و يجب ان تضعي في إعتباركِ أن هذه الأطعمة تمنحكِ الطاقة اللازمة و تجعلكِ تشعرين بالشبع و يجب أن تضعي في إعتباركِ أن تكون القائمة متضمنة الخضروات و الفواكة و الحبوب الكاملة.

– يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من المياة بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد لأن الماء يفقدكِ المزيد من الوزن و يساعد الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام و يطرج السموم من الجسم.

– هناك بعض الأشخاص الذين يغرونكِ بتناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية و الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون و السكريات بكثرة فيجب أن تحرصي على عدم مشاركتهم في تناول الوجبات و الإبتعاد عنهم حينها.

– عند إتباع نظام غذائي معين لمدة طويلة فإن الجسم يعتاد عليه و يستمر في حرق الدهون و يخسر الوزن الزائد و في حالة توقف جسمكِ عن خسارة وزنه إعلمي بأنكِ يجب أن تتبعي نظاماً غذائياً آخر إن كنتي ترغبين في إنقاص المزيد من وزنكِ لأن هذا يعني أن جسمكِ توقف عن حرق الدهون.

– إحرصي على تناول الوجبات الغذائية في موعدها و عدم الإمتناع عن تناول وجبة فالبعض لا يتناولون وجبة الإفطار ظناً منهم أن هذا يساهم في إنقاص أوزانهم بصورة أسرع لكن هذا يعني بأنه عند تناول الوجبة التالية ستأكلين بشراهة أكبر كما أنه على المدار الطويل سيتعرض الجسم لفقدان الشهية.

– إن إتبعتي نظاماً غذائياً معيناً يجب أن تتبعيه كما هو بدون تغيير لأن أي تغيير فيه يجعل خطتكِ في إنقاص وزنكِ تفشل فلا تبدلي طعاماً مكان طعام آخر أو تقبلي على تناول أكلة ممنوعة أو ما شابه.

نظام غذائي صحي لخفض الوزن بدون ريجيم أو حرمان!

أولا: وجبة الإفطار (يفضل تناولها من 8-10 صباحا)

رغيف سن (خبز أسمر) + 3 ملاعق فول أو مثلث جبن مثلثات دايت أو قطعة جبن قريش قليلة الدسم + سلطة (روب) زبادي و خيار + كوب شاى سكر خفيف (ربع ملعقة) وهذه الوجبة موحدة.
(12 ظهراً) كوب زنجبيل + 3 حبات فستق

ثانيا: وجبة الغداء (يفضل من 2–4 مساءا)

اليوم الأول: خضار مسلوق بأي كمية + 6 اصابع كفتة مشوية في البيت قليلة الدهن.

اليوم الثانى: سلاطه خضراء بدون طماطم طبق كبير + 10 ملاعق كشرى.

اليوم الثالث: سلاطة (روب) زبادي دايت بالخيار + شوربة خضار مع بصل + 5 ملاعق أرز أبيض .

اليوم الرابع: سلاطه خضراء بأي كمية + 6 قطع شيش طاووق مشوية أو مسلوقة + رغيف سن (خبز كامل).

اليوم الخامس: سلاطة (روب) زبادي دايت + 2 برجر مشوى علي الجريل + رغيف سن.

اليوم السادس: كوسه سوتيه علي البخار + ربع دجاجة سوتيه يفضل (صدور الدجاج) + 4 م أرز بسمتي .

اليوم السابع: 2 قطعة بروتين (صدور دجاج) أو لحم مسلوق أو شريحتين سمك بالفرن، مع فلفل ألوان.

ثالثا: وجبة العشاء (يفضل من 6-9 مساء)

(3) شوربة خضار أو سلطة (3 أيام)

(2) كوب (روب) زبادى لايت أو منزوع القشطة + 2 ثمرة برتقال.(يومين)

(2) سلطة + 50 جم جبنه لايت + 1 توست رجيم سن.(يومين)

ملاحظات:

لا تنسي ممارسة رياضة خفيفة مشي لمدة 45 دقيقة 5 أيام في الإسبوع.

ينبغي الالتزام بمواعيد تناول الطعام حيث يساعد ذلك على زيادة معدل الحرق للدهون.

مراعاة شرب كميات من المياه لغسل الكليتين وتنظيف الجسم.

تناولي البروتين وتخلصي من احساس الجوع المصاحب للرجيم

البروتين يعطي إحساسًا بالشبع

تناول البروتين يعمل على إعطاء إحساس بالشبع مما يساعد على تمديد الوقت بين الوجبات بالإضافة الى استهلاك كميات أقل من الطعام. وذلك بسبب افراز المعدة لهرمون معين يجعل الدماغ يعطي إشارة للجسم تجعله يشعر بالشبع.

كيف يعمل البروتين داخل الجسم؟

عند تناول البروتين تقوم انزيمات المعدة بتكسيره الى أحماض أمينية مفردة، ثم يقوم الجسم بتوليف تركيبات جديدة من هذه الاحماض لاستخدامها في بناء العضلات، الشعر والجلد. كما تعمل هذه الأحماض الأمينية على المساعدة في عملية التمثيل الغذائي. ولا يستطيع الجسم تخليق هذه الأحماض الأمينية بمفرده مما يجعل تناول البروتين أمر ضروري للجسم.

ما هي كمية البروتين الواجب تناولها؟

يوصي خبراء التغذية بتناول البروتين مرتين يومياً وهذا يشمل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن بدون جلد، الأسماك والمأكولات البحرية والبيض، ومنتجات الصويا والفول والعدس والمكسرات والبذور.

البروتين والنباتيون

المصادر الحيوانية تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية، في حين أن معظم المصادر النباتية غالبا ما تفتقر إلى واحد أو أكثر. لهذا السبب، النباتيون بحاجة لتناول البروتين من مجموعة متنوعة من المصادر النباتية مثل البقول، المكسرات، الحبوب، منتجات الصويا، البيض ومنتجات الألبان لضمان التوازن الصحيح للأحماض الأمينية.

الأطعمة الغنية بالبروتين

التونة المعلبة: سهلة وغير مكلفة، وتعتبر وسيلة رائعة لادخال البروتين في وجباتك.

صدور الدجاج: الدجاج يحتوي على نفس كمية البروتين الموجودة في اللحوم الحمراء، ومصدرا قيما من الحديد والزنك. ولتحقيق أقصى قدر من الفوائد الغذائية قومي بإزالة الجلد من الدجاج بعد طهيه.

البيض: البيض يتمتّع بقيمة غذائية تماثل اللحوم ويعتبر بديلًا جيداً لمختلف أنواع اللحوم؟

الأسماك: الأسماك الزيتية هي مصدر غني جدا من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تنمية وظائف الدماغ وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

اللحوم الخالية من الدهون: اللحوم الحمراء هي مصدر قيم للبروتين الغذائي ومن أفضل مصادر الحديد. كما أنها توفر كميات كبيرة من الزنك والفيتامين B12.

البروتين عامل رئيسي لإتمام العمليات الحيوية في الجسم وكونه غذاء يعطي إحساسًا بالشبع بسعرات حرارية قليلة يعتبر ميزة تجعلك تكثرين من تناوله.
45555