10 نصائح للحصول على اسنان بيضاء

0

لكل من يعاني من مشاكل اصفرار الاسنان ويرغب بالتخلص منها والحصول على اسنان بيضاء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للحصول على اسنان بيضاء

10 نصائح للحصول على اسنان بيضاء

إصفرار الأسنان من أكثر المشاكل التي نعاني منها ، وتسبّب لنا الخجل عندما نتحدّث ونبتسم ونضحك زنتفاعل مع الآخرين ، فنحاول إخفاء أسناننا بإيدينا ، ونخفي إبتسامتنا فتقل سعادتنا وفرحنا ، وهذا ما يقلّل ثقتنا بأنفسننا ، ويسبّب لنا الإحراج المستمر والإنزعاج ، فبياض الأسنان وجمالهم يدعم ثقتنا بأنفسنا وبجمالنا ، فتبدو الإبتسامة مشرقة وجذابة ومميزة ، فلا نحتاج إخفاء فرحتنا وضحكنا وسعادتنا الداخلية ، ولا نضطر إلى إخفاء أحاديثنا التي نرغب بإخراجها للآخرين ، ولكن ما أسباب إصفرار الأسنان ولماذا تشتهر بين الكثير من النّاس ؟

أسباب إصفرار الأسنان :

1. الإكثار من شرب الشاي والقهوة أو المشروبات الغازيّة ، فجميعها تحوي على صبغات تسبب إصفرار الأسنان.

2. التّدخين ، يعمل على صبغة الأسنان ويجعلها داكنة ، وهذا الأكثر تأثير على إصفرار الأسنان ، كما أنه يجعل لون اللثة مائل للون الأزرق .

3. شرب المضادّات الحيوية ، وخصوصاً التي تؤثّر على المرأة الحامل والأطفال فلها تأثير على إصفرار لون الأسنان .

4. الإفراط في إستخدام المطهّرات للأسنان ، وخاصةً التي تحوي مادّة الكلور ، فيجب إستخدامها بشكل معتدل وعدم الإكثار منها .

5. التقدّم بالعمر له دور كبير في إصفرار الأسنان ، فكلما كبرنا في العمر أبتدئت الأسنان بالميل للون الأصفر .

6. حدوث الإصفرار الدّاخلي للأسنان ، وهذا يحدث بسبب استخدام معجون الأسنان بكثرة وخصوصاً الذي يحوي مادة الفلوريد.

10 نصائح للحصول على اسنان بيضاء

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

زيت الزيتون لتبيض الاسنان

بللى قطعة من القطن بزيت الزيتون وافركى بها اسنانك لبضعة دقائق وستشعرى بالفرق ، فزيت الزيتون من أكثر مبيضات الأسنان أمانا، فهو يزيل اصفرار الاسنان بشكل فعال .

قشور البرتقال

افركى اسنانك بالجزء الداخلى لقشر البرتقال ثم اغسلى الفم بالماء البارد ، بالاضافة الى ان قشر البرتقال يسخدم فى معالجة كثير من مشاكل الجسم والبقع الداكنة فهو مبيض طبيعى للأسنان .

الخل الأبيض للتخلص من اصفرار الاسنان

اصفرار الاسنان نتيجة التدخين يمكن التخلص منها بسهولة بوضع قطة قطن مبللة بالخل الابيض وفرك الاسنان بها يوميا ثم غسيل الفم بالماء الفاتر جيدا ، يعمل الخل على التخلص من بقايا الطعام بين الاسنان التى تسبب تغير لون الاسنان واصفرارها .

النعناع لتبيض الاسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة

يمتاز النعناع باحتوائة على الزيوت الطبيعة القادرة على تبيض الاسنان بالاضافة الى إنعاش الفم وتخلصك بسهولة من رائحة الفم الكريهة ، فقط ضعى قليل من ارواق النعناع المفرومة على فرشاة الاسنان الجافة ونظفى اسنانك بالفرشاة يوميا وسوف تلاحظى الفرق على بياض اسنانك بالاضافة الى تخلصك من مشكلة روائح الفم بسهولة .

الفراولة لتبيض الأسنان بفاعلية

تحتوى الفراولة على انواع من الخمائر الطبيعية والتى تعمل على تبيض الأسنان بفاعلية ومنع تصبغها وظهور اصفرار الاسنان، فقط اهرسى بعض حبات من الفراولة ثم ضعيها على اسنانك بأصبعك او فرشاة لمدة عشر دقائق.

10 نصائح للحصول على اسنان بيضاء

10 نصائح لاسنان بيضاء

– عندما تقومين بغسل أسنانك أمسكي بالفرشاة مثلما تمسكين بالقلم ثم اضغطي برفق على الأسنان في حركات دائرية.

– بعد أن تشربي الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية و المحلاة و تتناولي الأطعمة الدسمة اغسلي أسنانك لأن هذه الأشياء تتراكم على الأسنان مما يتسبب في اصفرارها و إصابتها بعدة مشكلات أخرى.

– اللبن و منتجاته تحتوي على الكالسيوم و الحامض اللبني اللذين يساهما في مكافحة التسوس و منعه و عند تناول قطع الجبن الجافة ستخلصك من الجزيئات التي تتخلف من الطعام بين أسنانك.

– أكد العديد من الخبراء بأنه يجب الامتناع أو تقليل الأطعمة و المشروبات التي تلون الأسنان مثل المشروبات الغازية و صوص الصويا و التوت الأزرق.

– ضعي كمية قليلة من كربونات الصوديوم في الماء ثم اغسلي أسنانك بها مرة في الأسبوع و يمكنك كذلك قطع الفراولة إلى نصفين و تمريرها على أسنانك.

– ابتعدي عن عض أظافرك لأن هه العادة لا تتسبب فقط في إفساد شكل يديك بل إنها تؤثر سلبا على الأسنان أيضا و تجعل جزءها الأوسط يذوب خارجا و تجعل طبقة المينا أكثر هشاشة مما يؤدي إلى جعل الأسنان مشوهة و غير مستوية.

– إذا كنت تضعين تقويما لأسنانك فيجب أن توفري له عناية كافية لأنه يقوم بجذب الطعام و البلاك اللذين يتسببان في تبقع الأسنان و تلونها لذلك احرصي على غسل أسنانك بالفرشاة و المعجون ثم استخدمي غسول الفم كي يخلصك من البقايا المترسبة من الطعام.

– اهتمي بتناول الفواكه و الخضروات الطازجة لأنها مفيدة لجسمك و لأسنانك عكس السكريات و الأطعمة المعالجة التي إن تناولتها كثيرا قد تتسبب في إصابة أسنانك بعدة مشكلات صحية و النظام الغذائي الصحي من شأنه أن يساعد أسنانك و لثتك و يحسن كذلك صحتنك العامة.

– نظفي أسنانك بخيط الأسنان الطبي لأنها ينظف المناطق التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها.

– يمكنك عمل وصفة طبيعية من اجل تخليص أسنانك من الاصفرار و البقع و يكون ذلك بخلط ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح حتى تصبح عجينا ثم دلكي أسنانك بها مستخدمة فرشاة الأسنان و بعد الانتهاء اغسليها بالماء.

ولتتمكّن من التخلّص من إصفرار الأسنان ما عليك إلا اتّباع النّصائح التي سنقوم بذكرها الآن :

1. عدم الإكثار من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية فكلما قللت منها ، كلما حافظت على بياضها .

2. الإهتمام بالأسنان والمحافظة على نظافتها ، بحيث تقوم بتنظيف الأسنان بعد الأكل وخصوصاً المأكولات ذات الصبغات والبهارات .

3. شرب عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان .

4. تدليك الأسنان بعصير اللّيمون الخام صباحاً ومساءاً ، حتى يختفي إصفرار الأسنان .

5. غسل الأسنان بالماء بعد تناول أي من المشروبات ذات الصبغات العالية .

6. الإكثار من شرب الحليب فهو يحوي على مواد مبيضة للأسنان ، كما أنّه يدعم الكلس للأسنان .

7. المداومة على زيارة الطبيب كل ست أشهر لضمان سلامتها .

8. السواك مفيد لتنظيف الأسنان ، هو معروف منذ عصور سابقة وما زال يستخدم حتى الآن لما له أثر كبير في حماية الأسنان .

10 نصائح للحصول على اسنان بيضاء