10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

0

لكل من يرغب بالتخلص من اصفرار الاسنان والحصول على اسنان بيضاء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والارشادات من الخبراء لاسنان بيضاء

10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

أسباب إصفرار الأسنان :

  1. الإكثار من شرب الشاي والقهوة أو المشروبات الغازيّة ، فجميعها تحوي على صبغات تسبب إصفرار الأسنان.
  2. التّدخين ، يعمل على صبغة الأسنان ويجعلها داكنة ، وهذا الأكثر تأثير على إصفرار الأسنان ، كما أنه يجعل لون اللثة مائل للون الأزرق .

  3. شرب المضادّات الحيوية ، وخصوصاً التي تؤثّر على المرأة الحامل والأطفال فلها تأثير على إصفرار لون الأسنان .

  4. الإفراط في إستخدام المطهّرات للأسنان ، وخاصةً التي تحوي مادّة الكلور ، فيجب إستخدامها بشكل معتدل وعدم الإكثار منها .

  5. التقدّم بالعمر له دور كبير في إصفرار الأسنان ، فكلما كبرنا في العمر أبتدئت الأسنان بالميل للون الأصفر .

  6. حدوث الإصفرار الدّاخلي للأسنان ، وهذا يحدث بسبب استخدام معجون الأسنان بكثرة وخصوصاً الذي يحوي مادة الفلوريد.

أما أسباب إصفرار الأسنان يعود إلى عدة أسباب وهي : –

  • الإصفرار السطحي وهو الذي ينتج من خلال التبغ أو بسبب كثرة شرب القهوة أو الشاي أو تناول الأطعمة التي تساعد على تلوين الأسنان مثل التوت أو بسبب تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات .

  • الإصفرار الداخلي وهو الذي ينتج بسبب التقدم في السن أو بسبب الحصول على إصابات أو بسبب الاستخدام الزائد للفلورايد أو بسبب بعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة .

10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

10 ارشادات ونصائح لاسنان بيضاء

  • عندما تقومين بغسل أسنانك أمسكي بالفرشاة مثلما تمسكين بالقلم ثم اضغطي برفق على الأسنان في حركات دائرية.
  • بعد أن تشربي الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية و المحلاة و تتناولي الأطعمة الدسمة اغسلي أسنانك لأن هذه الأشياء تتراكم على الأسنان مما يتسبب في اصفرارها و إصابتها بعدة مشكلات أخرى.

  • اللبن و منتجاته تحتوي على الكالسيوم و الحامض اللبني اللذين يساهما في مكافحة التسوس و منعه و عند تناول قطع الجبن الجافة ستخلصك من الجزيئات التي تتخلف من الطعام بين أسنانك.

  • أكد العديد من الخبراء بأنه يجب الامتناع أو تقليل الأطعمة و المشروبات التي تلون الأسنان مثل المشروبات الغازية و صوص الصويا و التوت الأزرق.

  • ضعي كمية قليلة من كربونات الصوديوم في الماء ثم اغسلي أسنانك بها مرة في الأسبوع و يمكنك كذلك قطع الفراولة إلى نصفين و تمريرها على أسنانك.

  • 10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

    • ابتعدي عن عض أظافرك لأن هه العادة لا تتسبب فقط في إفساد شكل يديك بل إنها تؤثر سلبا على الأسنان أيضا و تجعل جزءها الأوسط يذوب خارجا و تجعل طبقة المينا أكثر هشاشة مما يؤدي إلى جعل الأسنان مشوهة و غير مستوية.
  • إذا كنت تضعين تقويما لأسنانك فيجب أن توفري له عناية كافية لأنه يقوم بجذب الطعام و البلاك اللذين يتسببان في تبقع الأسنان و تلونها لذلك احرصي على غسل أسنانك بالفرشاة و المعجون ثم استخدمي غسول الفم كي يخلصك من البقايا المترسبة من الطعام.

  • اهتمي بتناول الفواكه و الخضروات الطازجة لأنها مفيدة لجسمك و لأسنانك عكس السكريات و الأطعمة المعالجة التي إن تناولتها كثيرا قد تتسبب في إصابة أسنانك بعدة مشكلات صحية و النظام الغذائي الصحي من شأنه أن يساعد أسنانك و لثتك و يحسن كذلك صحتنك العامة.

  • نظفي أسنانك بخيط الأسنان الطبي لأنها ينظف المناطق التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها.

  • يمكنك عمل وصفة طبيعية من اجل تخليص أسنانك من الاصفرار و البقع و يكون ذلك بخلط ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح حتى تصبح عجينا ثم دلكي أسنانك بها مستخدمة فرشاة الأسنان و بعد الانتهاء اغسليها بالماء.

  • 10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

    نصائح لاسنان بيضاء

    1- الحفاظ على نظافة الفم الجيدة :

    نظافة الفم الجيدة لا تحافظ فقط على فمك صحي ولكنه يساعد ايضا على الحفاظ على أسنانك بيضاء ، حيث أن البكتيريا يمكن أن تسبب تغيير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر ، استخدام الفرشاة على الأقل مرتين في اليوم يساعد على التخلص من بكتريا الفم ، ولا ننسى استخدام الخيط الطبى مرة واحدة أو مرتين في اليوم ويفضل بعد تناول العشاء.

    2- استخدام فرشاة أسنان كهربائية أو بالموجات فوق الصوتية:

    فرشاة الأسنان الكهربائية بالموجات فوق الصوتية تساعدك لاستعادة اللون الأبيض الأصلي من دون تبيض أسنانك عن طريق إزالة البقع من الطعام والقهوة وغيرها، وأن تعود الأسنان إلى لونها الطبيعي، كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد التبييض التى تتبف المينا، كما توفر هذه الفرش تنظيف عميق.

    3-راقب نظامك الغذائي :

    الأطعمة التي تتناولها قد تظهر صبغات على أسنانك وعلامات ، عليك الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التى تصبغ الأسنان مثل النبيذ الاحمر، والكولا والعصائر الداكنة ، و الشاي الأسود و القهوة وغيرها وإذا كان ولابد لك أن تشربها فحافظ على شرب كوب ماء بعدها .

    4- الشرب بشفاط :

    إذا كنت لاتستطيع تجنب المشروبات التى تصبغ أسنانك ، فيمكنك أن تبعدها عن أسنانك بستخدام شفاط ( شارموه ).

    10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء

    5- أكل الفواكة والخضروات المقرمشة:

    الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والكمثرى والجزر يمكن أن تساعد على تنظيف البقع من أسنانك ، وبالتأكيد تفاحة يوميا يمكن أن تساعد على الحفاظ على الأسنان خالية من البقع حيث أن الألياف التى فى هذة الفواكة تساعد على تنظيف الأسنان .

    6- زيادة كمية منتجات الألبان:

    منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي تحتوي على معادن مثل الكالسيوم والفوسفور التي لا تبقي أسنانك متألقة فقط ، ولكن أيضا الاحتفاظ بها خالية من التسوس.

    7- استخدام معجون أسنان للتبييض :

    هناك مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المتخصصه فى التبييض و المتاحة في السوق ، هذه المنتجات تحتوي على السيليكا أو بلورات متناهية الصغر التي لها خصائص تخلص أسنانك من البقع مما يجعلها تبدو أكثر بياضا.

    8- زيارة طبيب الأسنان بانتظام:

    مهما كنت متبعا للنصائح الخاصة بتبييض الأسنان إلا أن زيارة الطبيب ضرورية حتى تفحص أسنانك وتطمئن على عدم وجود مشاكل تسوس أو غيرها وكذلك للتخلص من البقع المستعصية التى لاتستطيع التخلص منها بمفردك .

    10 نصائح من الخبراء لاسنان بيضاء