10 وصفات تبييض سريعة

0

وصفات تبييض سريعة المفعول و مجربة تقدمها لك مجلة رجيم الاولى عربيا في الصحة و الجمال بالاضافة الى نصائح للعناية ببشرتك و جمالك تتعرفين عليها في المقال أدناه.
وصفات تبييض سريعة
الوصفة الأولي :
قناع الخميرة ويستعمل للبشرة الجافة
المكونات : ملعقة صغيرة من الخميرة عدد اثنين صفار البيض بالإضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض
وملعقة كبيرة من الكريمة ونصف ملعقة من خل التفاح بالإضافة لملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت السمسم
يتم خلط المكونات جيدا ويتم تنظيف الوجه وإرجاع الشعر للوراء وتوضع الطبقة علي الوجه وقبلها يتم فرد طبقة من زيت الزيتون على الوجه ويجب تجنب الطبقة أسفل العين لضعفها ومن الممكن وضع قناع بلاستيكي لحماية الطبقة لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بخليط من الماء واللبن المجفف
الوصفة الثانية:
أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد.
أضيفي إليه أيضاً نصف كوب من الحليب.
أضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من الكركم.
ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ إغسليها بماء فاتر.
الوصفة الثالثة:
يعتبر اللبن الرايب من المصادر الجيدة لفيتامين التفتيح فيتامين C و يمكنك الاستفادة منه لبشرتك من خلال إضافة ربع ملعقة من الكركم لكوب من اللبن الرايب و ضعيه علي وجهك مدة 15 دقيقة ثم نظفيه بالماء الفاتر و لتلاحظي الفرق قومي بتطبيق القناع لمدة 30 يوم كل يوم و يوم .
الوصفة الرابعة :
المكونات ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة لعصير نصف ليمونة ويضاف اليهم صفار بيضة واحدة يتم خلط المكونات جيدا لتكوين نسيج متماسك وتوضع على البشرة لفترة زمنية خمسة عشر دقائق ويتم غسل البشرة بالماءالدافئ
وصفات تبييض سريعة
الوصفة الخامسة:
المكونات : عدد اثنين ملعقة من القشطة بالإضافة لملعقتين من الحليب الجاف ونضيف ملعقة من ماء الورد وملعقة نشا وملعقة دقيق يتم خلط المكونات وتوضع بالثلاجة لتبرد قليلا ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه وتنشيفه
الوصفة السادسة:
قومي بعصر ثمرة من البطاطا في الخلاط ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل للعصير ثم ابدئي بتوزيع الخليط علي وجهك بواسطة قطعة قطنية نظيفة و اتركيه فترة خمسة عشر دقيقة و اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة بصورة يومية للحصول علي أفضل النتائج و يمكن استخدام هذه الوصفة علي جميع أنواع البشرة حيث أن عصير البطاطا يعتبر من أفضل أنواع المنظفات للبشرة لان عصارتها مبيضة بخاصة عند خلطها مع العسل .
الوصفة السابعة:
ملعقتين من الحلبة ويضاف إليها صفار البيض ويتم طحنهم جيدا وتوضع على البشرة حتى تجف ويتم غسل الوجه بليفة الصابون وماء الورد لإضفاء الرائحة
الوصفة الثامنة :
العسل مع زيت الخروع والنعناع يتم خلط المكونات الثلاثة وتضرب الخلاط ويتم دهن البشرة بها لمدة خمسة عشر دقائق لتظهر النتائج سرعا
الوصفة التاسعة:
نصف كأس من الخل
نصف كأس صغير من زيت الزيتون
ربع كأس من الماء
طريقة التحضير:
قومي عزيزتي بمزج المكونات جيدا ، خدي ملعقة من الخليط و ضعيها في يديك ثم ادهني بها وجهك أو أي منطقة ترغبين في تبييضها و يكون ذلك قبل النوم بنصف ساعة لكي تمتص البشرة الخليط و أيضا لا تلوثي فراشك بالزيت و الخل.
اغسلي بشرتك عند الاستيقاظ بالماء الدافئ و ستحصلين بإذن الله مع المداومة على هذه الخلطة على بشرة مشرقة و بيضاء،
الوصفة العاشرة:
يعتبر ماسك الحليب و النعناع و الخيار من الماسكات المنظفة و المفتحة للبشرة أيضا كما انه يتميز بسهولة التحضير و التطبيق و يمكن عمل ذلك الماسك من خلال أن تقومي بهرس خيارة صغيرة مع بضع وريقات من النعناع و ربع كوبا من الحليب في الخلاط ثم بعد ذلك قومي بوضع المزيج في إناء علي النار حتى تمام امتزاج مكوناته ثم ارفعيه من علي النار و اتركيه حتى يبرد و أضيفي إليه بعض قطرات عصير الجريب فروت و دلكي وجهك بذلك المزيج و اتركيه علي وجهك فترة 15 دقيقة ثم ازيلية بواسطة تقشيره و غسل وجهك بالماء البارد .
وصفات تبييض سريعة
نصائح للعناية بالبشرة
1 – استخدمي كريمات خاصة
مستحضرات التجميل تشبه خزائن الملابس. فهي تتغير بتغير المواسم! في حين يفضل استخدام المستحلبات أو السوائل الخفيفة خلال فصل الصيف، فإن بشرتك تستحق استخدام كريم أكثر فعالية يوفر لها مزيداً من الحماية من سوء الأحوال الجوية والرياح والبرد أثناء فصل الشتاء.
2 – دلّلي نفسك بعلاج كامل للبشرة
الخريف هو أفضل وقت في السنة لإخضاع بشرتك لعملية تنظيف مكثف. كيف ذلك؟ بخضوعك لعلاج كامل لبشرة الوجه. الخيار الأفضل هو أن يتم ذلك في معهد تجميل للحصول على بشرة صافية ومتألقة. وإذا تعذر ذلك بسبب ميزانيك المحدودة، لم لا تجربين العلاج المنزلي للبشرة؟ يتم ذلك بفرك الوجه ثم وضع قناع للترطيب أو إطفاء لمعة البشرة تبعاً لكون بشرتك جافة أو دهنية.
3 – أزيلي الخلايا الميتة بانتظام
قومي بإزالة الخلايا الميتة من الوجه والجسم مرة في الأسبوع لأنها تمنع البشرة من امتصاص الكريمات.
4 – استخدمي كريمات الصباح والمساء
بعد عملية تنظيف البشرة في الصباح، قومي بوضع كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصممة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيبها خلال النهار. هاتان الخطوتان ضروريتان للحصول على بشرة متألقة.
5 – تجنبي التغيرات في درجة الحرارة
ينبغي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء وقت طويل في الاستحمام، حيث أن الجلد يعاني نتيجة التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. لحماية بشرتك تأكدي من أن درجة حرارة مياه حوض الاستحمام لا تتجاوز 37 درجة مئوية وتجنبي التعرض للمياه لأكثر من 20 دقيقة.
6 – التزمي بالخطوات الرئيسية

للمحافظة على نضارة بشرتك وحمايتها من آثار الشيخوخة وإعدادها للتصدي للهبوط الشديد في درجات الحرارة، ينبغي العناية بها بشكل جيد. كيف ذلك؟ بتنظيف وجهك وإزالة كل آثار الماكياج مرتين في اليوم لتطهير الجلد قبل ترطيبه.
7 – لا تنسي الشفتين …
عندما تهب الرياح وتنخفض درجات الحرارة تكون شفاهك أول من يتضرر. لذلك من الضروري وضع مرطب للشفاه عدة مرات في اليوم إلى جانب طبقة سميكة أخرى قبل النوم لإصلاح الضرر الذي لحق بالشفاه خلال النهار.
8 – ولا تنسي اليدين أيضاً ..
يداك أيضاً تعانيان خلال أشهر الشتاء نظراً لكونها معرضة لتقلبات المناخ. لذلك ننصحك باستخدام منتج خاص لحمايتها من الجفاف.
9 – تناولي الفيتامينات
الفواكه والخضروات تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك خلال أشهر الشتاء. ويستحسن الاحتفاظ بمخزون من الفيتامينات وتناولها بهدف الوقاية. كما يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة أو الخضراوات يومياً.
10 – شرب كميات كبيرة من الماء
أول خطر على البشرة يتسبب فيه فصل الشتاء هو الجفاف. فإذا أردت حماية وجهك الجميل من الجفاف ينبغي عليك شرب 1.5 لتر ماء يومياً. ابدئي بشرب كوب كبير من الماء لدى استيقاظك في الصباح للتخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم.