10 وصفات طبيعية لتبييض الابطين

0

لكل من تعاني من مشاكل اسمرار تحت الابطين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار الابطين

10 وصفات طبيعية لتبييض الابطين

اسمرار تحت الابطين مشكلة يعاني منها العديد من نساء، فبعض الأسباب الرئيسية هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم للإزالة الشعر والكريمات، والتعرق، والتهوية السيئة تحت الإبطين، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق التي تحتوي على الكحول. هناك بعض الطرق الرائعة لتبيض الابط باستخدام علاجات منزلية بسيطة وهي آمنة وفعالة وطبيعية وغير مكلفة.

أسباب اسمرار تحت الإبطين

يمكن أيضا أن يحدث الظلام تحت الإبطين بسبب ظروف أخرى مثل:

الحلاقة

الحلاقة تحت الإبطين تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، وحلاقة الذقن التي تؤدي إلى تصلب الجلد وسواد مع مرور الوقت بسبب التهيج، والكشط،

كريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد ويسبب سواد تحت الإبطين.

التعرق تحت الإبطين

التعرق الشديد وسوء التهوية من تحت الإبطين، هى أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، ولذلك يفضل ارتداء الملابس الواسعة لتنفس البشرة.

استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق على الكحول

ليست كل مضادات التعرق ومزيلات الروائح المتوفرة في السوق هى مناسبة للجميع ،فبعض الناس يمكن أن تتطور التفاعلات الالتهابية على المناطق المكشوفة من جلودهم مما تسبب التلون.

تصبغ المدخن

تصبغ المدخن هو الشرط الذي ينتج عن تدخين التبغ وهو سبب فرط التصبغ عن التدخين يؤدي إلي بقع داكنة تظهر طالما استمر التدخين، عندما تتوقف عن التدخين، هذه البقع الداكنة تختفي.

الكلف

الكلف وغالبا ما لوحظ في النساء الحوامل .. تحت هذا الشرط، يحدث تلون الجلد في المناطق المعرضة للشمس بما في ذلك تحت الإبطين.
تم العثور على الكلف أيضا في النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم وتلك التي تمر أي العلاجات بالهرمونات البديلة.

مرض أديسون

مرض أديسون هو حالة طبية فيها الغدد الكظرية لا تنتج الكمية المطلوبة من السكرية الهرمونات ومستحضرات معدنية. يسبب مرض أديسون فرط التصبغ الذي ينتج في سواد الجلد الذي لم يتعرض للشمس.

10 وصفات طبيعية لتبييض الابطين

تبيض الابط في المنزل

1- البطاطا :

قومي بفرك شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيهم. بدلا من ذلك، ضعي عصير البطاطا على المنطقة الداكنة، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، إستخدمي هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

2- الخيار :

الخيار تماما مثل البطاطا أيضا له خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة في تفتيح البشرة و تغير لونها، ببساطة افركي شريحة الخيار على الابط، كرّري هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين يوميا. بدلا من ذلك، استخرجى عصيرالخيار ومزجه مع القليل من الكركم و عصير الليمون، ضعيه على الإبطين واتركيه لمدة 30 دقيقه قبل غسله، كرّري هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين.

3- الليمون :

يعمل الليمون كمبيض طبيعي وكيل المضادة للبكتيريا ومطهر قوي، ويمكن أن يجفف بشرتك، لذلك قومي بتطبيق مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر، قومي بفرك ليمونه على الإبطين، ويمكنك رش القليل من السكر على الليمونة واستخدميها، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسله، كرّري هذه العمليه مرة وحيده في أسبوع لتبيض الابط بسرعة. بدلا من ذلك، اخلطي القليل من الكركم والعسل أو اللبن في عصير الليمون، ثم قومي بتطبيقه على الإبطين، واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه، كرّري هذه العمليه ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

4- صودا الخبز :

صودا الخبز يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ببساطه اخلطي صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينه، وطبّقيها على الإبطين ثم اغسليه جيدا.

5- قشر البرتقال :

ضعي بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما، ثم اطحني قشر البرتقال المجفف واخلطيه مع ماء الورد والحليب، عند الحصول على عجينه قومي بفاركها بلطف على الإبطين واتركيها حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد، كرّري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

6- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص لون الداكن في الإبطين، ويعمل أيضا بمثابة مزيل للعرق. قومي بتدليك زيت جوز الهند على الإبطين، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه، كرّري هذه العمليه مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

10 وصفات طبيعية لتبييض الابطين

7- الحليب :

الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب يمكن أن تساعد في الحد من سواد الإبطين، ببساطه اخلطي ملعقتين من الحليب وملعقة من اللبن لتكوين عجينه، قومي بوضعيها على الإبطين، واتركيها لمدة 15 دقيقه ثم اغسليها بالماء البارد، كرّري الوصفه عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم.

8- الخل :

الخل لا يخفف فقط من لون البشره، ولكن يقتل أيضا الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط. امزجي دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة، قبل وضع العجينه خذي دش ساخن، ثم طبقيها على الإبطين واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها، كرّري الوصفه عدة مرات في الأسبوع.

9- مسحوق خشب الصندل :

خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من بقع السوداء وتبيض الابط، اخلطي خشب الصندل مع ماء الورد للحصول على عجينه، قومي بوضعيها على الإبطين واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف ثم اغسليه بالماء البارد، كرّري هذه الوصفة يوميا.

10- الطحين :

قومي بمزج ملعقتين من الطحين مع ملعقه من اللبن وعصير الليمون و قليل من الكركم، وضعيها على الإبطين، واتركيها لمدة 30 دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ، كرّري هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين للتخلص من المنطق الداكنة وتبيض الابط.

 

بعض النصائح الفعّالة لتجنب اسمرار الإبطين:

1- بدلًا من استخدام مزيلات العرق التجارية، استخدمي بودرة التلك أو أي بودرة عطرية مضادة للفطريات.

2- ينصح بإزالة الشعر باستخدام الشمع بدلًا من الشفرة. فيساعد ذلك على نعومة البشرة من خلال إزالة طبقات الجلد الميت.

3- التقشير المنتظم لمنطقة الإبطين يساعد على تجنب اسمرارها مع التخلص من طبقات الجلد الميت. أيضًا احرصي على تنظيف الإبطين وتجفيفها جيدًا بشكل منتظم، فيعمل ذلك على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق والاسمرار.

4- تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر على منطقة الإبطين، حيث تحتوي على بعض الكيماويات التي تتسبب في تهيج البشرة. ومع استخدام مثل تلك المنتجات لفترات طويلة، قد تتعرض البشرة الحساسة للتلف الشديد.

10 وصفات طبيعية لتبييض الابطين