10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة بيضاء وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه

الوجه هو أكثر الأشياء التى تعبر عن شخصيتك و هناك العديد من الطرق التى تمكنك من تبييض البشرة وحل مشاكل البشرة لتظهرى بالمظهر الملائم لك . وبما إنه تعج الأسواق بالمنتجات المصنعة للعناية بالبشرة و تفتيحها قد تكون هذه المنتجات مفيدة للغاية لبشرتك و لكنها تكلف الكثير من المال

في البداية يجب اتباع روتين يومي لتنظيف البشرة. احرصي على تنظيف وغسل بشرتك مرتين يومياً، ثم استعمال تونر يليه استعمال المرطب وهذا سيجعل بشرتك دائماً نضرة وأسهل وأكثر قابلية للتفتيح. احرصي أيضاً على استخدام ماسك للبشرة مرتين أسبوعيا لتنظيف المسام وازالة الخلايا الميتة والداكنة من على بشرتك. واعلمي عزيزتي أن الحصول على بشرة بيضاء نقية موحدة اللون لن يتم بين يوم وليلة، ولكنها عملية تدريجية تحتاج إلى شهور. يمكنك أيضاً استعمال منتجات التبييض التي تحتوي على حمض الكوجيك، مع منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الاستيل ساليسيلك وحمض الجليكوليك للحصول على أفضل النتائج.

خلطات لتبييض الوجه وعلاج عيوب البشرة

هل تريد بشرة بيضاء وخالية من العيوب باستخدام الطرق الطبيعية ولكن ليس لديكي الوقت أو المال لتجميع المكونات؟ ربما أبسط حل لتبيض الوجه هو تقطيع ليمونة إلى نصفين واضف إليها القليل من العسل الخام وفرك وجهك بلطف ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يغسل بالماء. يمكنك أيضا تحضير العديد من الخلطات لتبيض الوجه باستخدام الكثير من المكونات البسيطة والفعالة من حيث التكلفة ومتاحة بسهولة مثل مسحوق الكركم، ومسحوق الحليب، الشاي الأخضر، الألوة فيرا، والخيار، والبابايا والبطاطا و معظم هذه المكونات مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامها مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

افضل واسرع واسهل 10 خلطات لتبيض الوجه :

أسهل عشرة خلطات لتبيض الوجه، بمكونات بسيطه وموجود في المطبخ وهي مفيدة لصحة البشرة وهي تساعد أيضا في التخلص من الشوائب وعلاج مشاكل البشرة.

1- قناع الخيار والكركم لتبيض الوجه :

هذه الخلطة تعتبر واحدة من أفضل الخلطات لتبيض الوجه فهي تحتوي على الخيار وهو ممتاز للتبريد وترطيب الوجه. وهو يعطي توهج للبشرة ويساعد في التخلص من العيوب والشوائب وتفتيح البشرة أيضا. بالاضافة الى ذلك، الكركم يعتبر ممتاز بالنسبة لتجديد الجلد والحفاظ على لهجة البشرة. وهو يحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة، مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج حب الشباب وتساهم أيضا في الحفاظ على اشراق واشعاعا البشرة.

I. تقشير نصف خيار وتوضع في الخلاط.
II. إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى الخيار.
III. مزج المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

تطبيق قناع الخيار على وجهك، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا الخلطة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع لتفتيح الوجه. ومن المستحسن تطبيق القناع في الليل قبل الذهاب إلى الفراش.

2- خلطة الأفوكادو والعسل لتبيض الوجه :

الأفوكادو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، وهو ممتاز لترطيب بشرتك والحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة. جنبا إلى جنب مع العسل فهو يحتوي على خصائص الترطيب. مما يجعل هذا القناع ممتاز للبشرة العادية أو الجافة.

I. تقطيع ثمرة الأفوكادو إلى نصفين.
II. هرس الأفوكادو باستخدام شوكة.
III. إضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام.
IV. مزج الخليط جيدا.

طريقة التطبيق :

وضع الخليط على وجهك ورقبتك. اتركه لمدة 20 دقائق قبل شطفه. استخدام خلطة الأفوكادو عدة مرات في الأسبوع لتساعد في تبيض الوجه والبشرة بسرعة. بدلا من الأفوكادو، يمكنك أيضا استخدام الموز بنفس الطريق. إذا لم يكن لديك العسل، يمكن ببساطة تطبيق الأفوكادو المهروس فقط.

3- خلطة طحين الحمص وعصير البطاطس لتبييض الوجه :

دقيق الحمص يعمل كمقشر خفيف ويساعد في تبيض البشرة، ويقلل من النفط الزائد مما يساهم في علاج حب الشباب. ويمكن أن يساعد أيضا في إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه. البطاطس لها خصائص التبييض الطبيعية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة والشوائب على البشرة.

I. وضع 4-5 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص في وعاء.
II. إضافة القليل من عصير البطاطا.
III. خلط المزيج جيدا حتى تحصل على عجينة.

طريقة التطبيق :

تطبيق العجينة بالتساوي على الوجه والرقبة. اتركه لمدة 20 دقائق أو حتى يجف تماما. فرك الوجه بلطف، ثم يشطف. استخدام هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
وبصرف النظر عن عصير البطاطا، يمكنك مزج دقيق الحمص مع الزبادي أو عصير الخيار، الشاي الأخضر، ماء الورد أو ماء جوز الهند. طحين الحمص يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

4- قناع مسحوق الحليب وماء جوز الهند :

عند مزج هذه المكونات معنا تكون فعالة جدا في الحد من البقع وتصبغ الجلد وتساعد أيضا في تعزيز بشرتك. مسحوق الحليب يحتوي على بروتين الحليب وحامض اللبنيك التي تساعد على تجديد شباب البشرة. ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وماء جوز الهند يمنحك بشرة بيضاء ومتوهجة، ويخفف اسمرارالجلد ويوفر مزايا مضادة للشيخوخة.

I. وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب في وعاء.
II. إضافة القليل ماء جوز الهند لتشكيل عجينة.
III. خلط المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

تطبيق العجينة بالتساوي على الوجه والرقبة. تترك حتى تجف، ثم تغسل بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع على بشرتك بضع مرات في الأسبوع لتبيض الوجه والرقبه في أسرع وقت. إذا لم يكن لديك ماء جوز الهند، ببساطة استخدام عصير الليمون الطازج.

5- مسحوق خشب الصندل وماء الورد لتبييض للوجه :

هذا القناع يساعد في الحفاظ على شباب وتوهج البشرة باستخدام مسحوق خشب الصندل وماء الورد. خشب الصندل يساعد في تبريد الوجه وتفتيح البشرة. ماء الورد هو أيضا مهدئ طبيعي ويضيف توهج للبشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

I. وضع ملعقتين طعام من مسحوق خشب الصندل في وعاء.
II. إضافة كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة.
III. اخلطي المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

تطبيق القناع على وجهك ورقبتك. بعد 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. استخدام هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء مثل الثلج. خلطة خشب الصندل جيد خاصة للبشرة الدهنية. يمكنك إعداد أيضا قناع باستخدام تراب القصار وماء الورد للتخلص من النفط الزائد من على البشرة.

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه

6- البابايا والليمون للوجه :

البابايا هو عنصر ممتاز للحصول على بشرة متوهجة لا تشوبها شائبة. فهو يحتوي على الأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة. يحتوي أيضا على الإنزيمات التي تساعد في محاربة التجاعيد ومنع الشيخوخة المبكرة. بالاضافة الى ذلك، كل من البابايا والليمون لها خصائص تفتيح التي تقلل من ظهور ندبات حب الشباب والعيوب.

I. أخذ نصف كوب من البابايا المخلوط.
II. إضافة القليل من عصير الليمون.
III. خلط المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

تطبيق خلطة البابايا على وجهك ورقبتك. اتركه لمدة 20 دقائق، ثم يشطف مع الماء البارد. استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع. عند إعداد هذه الخلطة تأكد من إزالة بذور البابايا قبل خلطه.

7- خلطة الألوة فيرا والشاي الأخضر لتبيض الوجه :

الألوة فيرا تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وهي عنصر آخر رائع لبشرتك. فهي تستخدم في الكثير من المستحضرات التجميل المختلفة. كما أنها تساعد على ازالة البقع والشوائب وهي فعالة في تبييض الوجه والبشرة والتخلص من اسمرار الشمس.

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة، هو أيضا عنصر مغذي للجلد والتي تمنحك بشرة أكثر وضوحا وتحارب أيضا علامات الشيخوخة المبكرة. بالاضافة الى ذلك، كل من هذه المكونات تساعد في علاج حب الشباب والبثور، وذلك بفضل خصائصها المضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم.

I. وضع 2-4 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا في الخلاط.
II. إضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
III. مزج الخليط.

طريقة التطبيق :

تطبيق القناع وجهك ورقبتك، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف. استخدام هذه الخلطة بضع مرات في الأسبوع.

8- كيس شاي الاخضر والعسل للوجه :

لا تتخلص من كيس الشاي الأخضر بعد استعماله. يمكنك استخدامه لصنع خلطة رائعة لتبيض الوجه. وسوف يعطيكي فوائد الشاي الأخضر بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل كمقشر للتخلص من الشوائب. وسوف يساعد في تهدئة البشرة عندما إضافة العسل إليه.

I. فتح كيس الشاي الأخضر المستخدم ونقل محتواه إلى وعاء.
II. إضافة من 1-2 ملاعق صغيرة من العسل الخام.
III. خلط المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

تطبيق القناع على وجهك وفرك بلطف لتقشير. اتركه لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
ملاحظة : هذا القناع قد لا يكون مناسب لذوي البشرة الحساسة.

9- خلطة مسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند :

الحفاظ على بشرة شابة وخالية من العيوب مع خلطة مسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند. فلافانول الكاكاو ممتازة في تحسين نسيج الجلد وإصلاح التالف والحفاظ على بشرة متوهجة. زيت جوز الهند هو جيد لتغذية وترطيب بشرتك.

I. وضع ملعقتين طعام من مسحوق الكاكاو في وعاء.
II. إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
III. مزج الخليط جيدا.

طريقة التطبيق :

تدليك الخليط بلطف على الوجه والرقبة، ثم اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. للحصول على أفضل النتائج استخدم مسحوق الكاكاو الداكن.

10- خلطة اللوز والعسل لتفتيح الوجه :

اللوز ممتاز للبشرة كما أنه غني بفيتامين E، ومضادات الأكسدة والدهون الصحية. وهو يوفر فائدة إضافية تتمثل في تقشير البشرة. خلطة اللوز والعسل سوف يساعد على تقليل العيوب وتفتيح البشرة.

I. نقع 10-15 حبة من اللوز في الماء لبضع ساعات، ثم تقشر وتطحن.
II. إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من العسل الخام.
III. خلط المكونات جيدا.

طريقة التطبيق :

فرك الخليط بلطف على وجهك ورقبتك. ويترك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف. استخدام هذه الخطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لتبيض الوجه والرقابة بشكل فعال واسرع.

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه

نصائح لبشرة صحية

– إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم. لا تحاولي النوم أبداً من دون إزالة الماكياج عن وجهك لأن رواسب الماكياج قد تسبب البثور والطفح الجلدي، وتسدّ المسام، وتسبب الالتهاب والحساسية للبشرة.

– تناول المزيد من الفاكهة والخضر والتخفيف في المقابل من استهلاك الأطعمة المعالجة. فالأطعمة المعالجة تحتوي على الكثير من السكر والملح والدهون التي يمتصّها الجسم وتؤثر سلباً في بشرتك. ركزي على تناول الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة التي تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

– تناول الدهون الصحية. لا تظني أن الدهون كلها سيئة. فأحماض أوميغا 3 تزود الجسم بالكثير من الفوائد الصحية المفيدة للبشرة. لذا، فإن تناول السمك أو مكملات زيت السمك يساعد كثيراً على تحسين مظهر البشرة.

– شرب الماء لا الصودا. فالصودا غنية بالوحدات الحرارية والفروكتوز، مما يؤثر سلباً في الوزن ومظهر البشرة على حد سواء. إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل كل يوم لترطيب البشرة. يمكنك أيضاً شرب شاي الأعشاب غير المحلّى.

– الاعتناء بالبشرة. لا تكثري من استعمال كريمات العناية بالبشرة. فالمهم هو النوعية لا الكمية. استشيري طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل بشأن روتين العناية الأمثل لبشرتك واختاري مستحضرات العناية المناسبة لعمرك واحتياجاتك وميزانيتك.

– الحاجب الشمسي. لا تخرجي من المنزل قبل بسط الحاجب الشمسي على بشرتك، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. فهذه أفضل طريقة للحؤول دون الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. اختاري الحاجب الشمسي المشتمل على وقاية من الأشعة فوق البنفسجية من الفئتين A وB.

– عدم وخز البثور. فهذا يسبب الندوب البشعة في البشرة، لا بل الالتهابات أحياناً. وحده طبيب الجلد يعرف كيف يزيل الأوساخ والانسدادات من البثور.

– ترطيب البشرة. رطبي بشرتك فور الانتهاء من الاستحمام. من شأن ذلك حبس الرطوبة داخل البشرة وجعل مظهرها ناعماً ومتألقاً.

– تقصير فترة الاستحمام. فالاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن يسلب الرطوبة من البشرة. وبعد الاستحمام، جففي بشرتك برفق بواسطة المنشفة للحفاظ على أكبر قدر من الرطوبة داخل البشرة.

– مراقبة الوزن. صحيح أن البشرة مرنة، لكن الوزن الزائد يجبر البشرة على التمدد كثيراً. وفي حال خسارة الوزن، قد تظهر علامات التمدد على المعدة والفخذين. كما تفقد بشرة الوجه مرونتها وتبدو أكبر سناً. لذا، حاولي الحفاظ دوماً على وزن صحي عبر تناول الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية.

 

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه