10 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

0

لكل من تسعى الى تسمين الوجه او الخدود في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات والطرق الطبيعية لتسمين الوجه

10 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

أكثر ما تهتمّ به المرأة في جمالها هو الوجه، حيث تحبّ دائماً أن تحصل على وجه يتّسم بجمال ممتع للنّاظرين، وأكثر ما يصاحب خسارة المرأة لوزنها هو خسارتها لسمنة وجهها، بل وشحوبها في بعض الأحيان، وهذا ما يسبّب إزعاجاً وتوتّراً فظيعاً للمرأة. فهي تريد جسماً ممشوق القوام ونحيفاً، وفي المقابل وجهاً سميناً و ذا نضارة عالية، ويمكننا الجمع بين هاتين الميّزتين من خلال التّعرف على مقوّمات جمال الوجه، وكيفيّة تسمينه، والعناية به، حتّى نحصل على وجه ممتلئ وخدود متفتّحة، فالوجه الممتلئ هو علامة من علامات جمال المرأة.

أسباب نحافة الوجه

إنّ لنحافة الوجه أسباباً متعدّدة، منها:

– العامل الوراثيّ: إضافةً إلى الإرهاق الشّديد النّاتج عن بذل الجهد في الأعمال المنزليّة اليومية، والتي تؤدّي إلى الحصول على جسم نحيف وهزيل، هناك العامل الوراثيّ، والذي أيضاً يتحكّم في شكل الوجه وغيره.

– عدم تناول غذاء صحيّ متوازن: حيث أنّه من الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من الوزن، والنّحافة الجسديّة، ومن ضمنها الوجه وشحوبه، وفقد نضارته.

– اتّباع نظام حمية قاسية: حيث أنّه كلّما طالت المدّة أدّى ذلك إلى زيادة الأضرار النّاتجة عن هذه التجربة. قلّة النّوم: حيث يؤثّر ذلك بشكل مباشر على صحّة الوجه ونضارته.

علاج نحافة الوجه

– تغيير النّمط الغذائي: وذلك من خلال اتّباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن، وليس شرطاً أن يحتوي على الكثير من السّكريات من أجل زيادة الوزن، ومن المهم احتواء الوجبة على الخضار والفواكه لأنّها تحتوي على مضادّات الأكسدة بشكل كبير.

– شرب كميّات كبيرة من الماء: وذلك لأنّها تساهم في تغذية بشرة الوجه، وزيادة نضارتها.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

– الفواكه: مثل الموز، والعنب، والبرتقال.

– الخضروات: مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.

– المشروبات: مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.

– السّمسم والزّبيب: تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.

– التّمر: تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

10 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

طرق طبيعية لنفخ الخدود والوجه

1- زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو علاج اجتاز اختبار الزمن للحصول على خدين ممتلئين، كما أنه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن بشرة ناعمة، يساعد كذلك على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، قومي بتدليك وجهك بزيت الزيتون الدافئ في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق، كرّري الوصفه مرتين يوميا.

2- الصبار :

الألوة فيرا له خصائص شد الجلد الطبيعية التي تساعد على التخلص من ترهل الخدين، وأيضا يعزز مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن المواد المضادة للاكسدة في الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتعزز إنتاج الكولاجين لإعطائك بشرة شابة، قومي بتدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة 10دقائق أخرى، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرّري الوصفه مرتين يوميا. بدلا من ذلك، اشربي عصير مع ملعقتين من هلام الصبار مرة واحدة يوميا.

3- الحلبة :

الحلبة تساعدك على تسمين الوجه، لديها الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافح ضرر الجذور الحرة وتساعد على تعزيز البشرة ناعمة وصحية، اخلطي ملعقة كبيرة من الحلبه مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة، قومي بتدليك الخليط على خديك بلطف، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك، دلكي خديك مع زيت الحلبة مرتين يوميا.

4- زبدة الشيا :

زبدة الشيا تساعد في تحسين مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، تحتوي على فيتامين E مما يساعد كذلك على شدالبشرة، ببساطه قومي بتدليك زبدة الشيا في حركة تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه، إستخدمي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك، اخلطي كوب واحد زبدة الشيا مع ربع كوب من حبيبات السكر، و قومي بتخزينه في الثلاجة حتى يصبح صلبا، ثم طبقية على وجهك ودلكية باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ، اتبعي هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام.

5- ماء الورد والجلسرين :

مزيج من ماء الورد والجلسرين هو آخر وسيلة رائعة للحصول على خدين ممتلئين، اخلطي كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، افركي الخليط على خديك قبل الذهاب إلى السرير، واشطفيه في صباح اليوم التالي، كرّري هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

6- التفاح :

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة لبشرتك، المواد المضادة للاكسدة في التفاح تساعد على منع تلف الأنسجة والتجاعيد، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئ، ببساطه اهرسي نصف تفاحه ودلكيها على خديك لمدة 5 دقيقه، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ، كرّري هذه الطريقة مرة واحدة يوميا.

7- العسل :

العسل جيد لبشرتك، كما أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، ببساطه اخلطي ملعقه صغيره من العسل و البابايا، ثم ضعي العجينه على خديك لمدة 10 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر، اتباع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح. بدلا من ذلك، امزجي ملعقه كبيره من العسل مع كوب من الماء الدافئ، واشربيه مرة واحدة يوميا.

8- الحليب :

الحليب هو خيار جيد آخر للحصول على خدين ممتلئين، ببساطه ادلك خديك مع الحليب البارد في حركات صعودية ودائرية لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ، إستخدمي هذا العلاج مرة واحدة كل يوم. يمكنك أيضا، شرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم يوميا.

9- الماء :

المياه الصالحة للشرب تكون واحدا من أبسط النصائح حول كيفية الحصول على خدين ممتلئين، المياه أمر حيوي لحياتك، والجميع بحاجة لشرب ما يكفي من الماء لصحة الجسم. يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على رطوبة جسمك والوجنتين. هل تعلم أن كل جزء من جسمك يحتاج إلى الماء لتعيش؟ يمكنك أيضا الحصول على المزيد من السوائل خلال الوجبات، لذلك تناول المزيد من الفواكه والخضروات فهي أيضا وسيلة ذكية للحصول على خدين ممتلئين.

10- البالونات :

هي واحد من الطرق الفعالة للحصول على خدين ممتلئين، ومن السهل جدا القيام بها، تحتاجين فقط إلى النفخ في بالون بالفم مع الاستمرار المتابعة لمدة 1 دقيقة. بعد ذلك، اخرجي الهواء، ويجب تكرّري هذه العمليه 5 أو 6 مرات في اليوم.

10 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

خلطات طبيعية لتسمين الوجه

خلطة ماء الورد مع الحلبة

وهي من الخلطات المشهورة جدا والأكثر شعبية بين فئة كبيرة جدا من النساء حيث يتم إضافة نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب في وعاء ثم إضافة 4 ملاعق من الحلبة المطحونة ويقلب جيدا ثم يدهن على الوجه لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء ابارد ويكرر هذا الخليط ثلاث مرات بالأسبوع لحين الحصول على النتيجة المطلوبة .

خلطة الخميرة مع الحلبة

تعتبر كلا من الحلبة والخميرة من أكثر المكونات المستخدمة في التسمين ففي هذا الخليط يتم غلي كوب من الماء عليه ملعقتين من الحلبة المطحونة ثم تترك في البراد لمدة يوم كامل ثم تمزج كمية من السائل مع ملعقة كبيرة من الخميرة ويدهن بها الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ويكرر ثلاث مرات بالأسبوع .

خلطة الشوفان مع الخميرة

يتم مزج ربع كوب من الحليب مع ملعقة من الخميرة وملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا حتى يتم تجانس الخليط جيدا وتدهن بها بشرة الوجه مع التدليك على شكل دائري ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذه الخلطة من الخلطات اليومية لحين الحصول على النتيجة المطلوبة كما أنها تدعم البشرة بالفيتامينات لتصبح البشرة نضرة خالية من أي شوائب .

خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع

كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص منها الزيوت لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة ويدهن بها الوجه يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد .

خلطة زيت العنبر وزيت اللوز

وهي أحد الخلطات السهلة المناسبة لتسمين الوجه والخدود حيث يتم خلط كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة ليتم دهن الوجه ثلاث مرات باليوم لمدة ربع ساعة مع عمل حمامات بخار للوجه أو بإستخدام منشفة ساخنة .

10 وصفات طبيعية لتسمين الوجه