10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

0

لكل من ترغب بتفتيح لون شعرها بدون الحاجة الى مواد كيميائية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح لون الشعر

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

تفتيح الشعر

تتميّز المرأة العربية بالشعر الأسود والبشرة الحنطية، وغالباً نجد أن النساء اللواتي يقطنّ في المناطق المعتدلة تخف حدّة لون الشعرعندهن، ليكون وبحسب مؤشر اللون الخاص بالشعر محصوراً ما بين اللونين الأسود والبني بدرجاتٍ محدودة، لذلك نجد أنّ مهمّة المرأة العربية في مجاراة الموضة في تفتيح الشعر والحصول على اللون المطلوب مهمّة صعبة مقارنةً بالنساء اللواتي يتمتّعن بلون شعرٍ فاتح طبيعيًا.

تفتيح الشعر بشكل طبيعي

هل ترغب في تفتيح شعرك بدون استعمال مواد كيميائية أو الأصباغ، هناك العديد من الوصفات منزلية باستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك وهي أقل تكلفة ويمكنك استخدامها أكثر من مرة بسبب عدم وجود المواد الكيميائية التي تسبب أضرار للشعر. هذه عدد قليل من الطرق المختلفة التي يمكنك تجربتها :

1. العسل والخل :

العسل الوصفة يساعد على إبقاء الشعر من الجفاف تحتاج:

كوبان من الخل
كوب من العسل الخام
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز

إمزجي المكونات معا ومن ثم تطبيقيها على الشعرك . يمكنك استخدام فرشاة أو مشط للتأكد من توزيعه بالتساوي على الشعر . لوفي شعرك في غلاف بلاستيكي. أو قبعة الدش أو السباحة أو مجرد منشفة حول رأسك. . ليست هناك حاجة للجلوس في ضوء الشمس. يعمل هذا الخليط لأنه العسل يحتوي أثر صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين الذي هو عامل البرق. القرفة مع زيت الزيتون ر يساعد على تعزيز تأثير البرق.

2. الشاي :

شاي البابونج على وجه التحديد، هو عامل من عوامل جعل الشعر براق ولامع. يمكنك استخدام الشاي الأسود إذا كنت تحبين ولكن يقدم البابونج عدد من الخصائص التي تساعد على الحفاظ على شعرك أملس وصحي.

تحتاجين :

كيس شاي
ماء
يمكنك ببساطة غلي الماء و وضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق. بمجرد أن يبرد الشاي، اشطفي شعرك معها واتركيها لمدة 15دقيقه . قد ترغبين في القيام بذلك 2 أو 3 مرات قبل الشامبو ثم شطفه للحصول شعر براق وقوي.

3. راوند :

– راوند هو خيار جيد خلال فصل الصيف. وهو لا يكلف شيئا. يمكنك شراء الراوند في البقالة أو السوق. لتفتيح الشعر مع الراوند

تحتاجين :

¼ كوب المفروم راوند
2 كوب ماء
غلي الراوند ثم أتركيه ليبرد تماما. استخداميه عند شطف. أتركيه لمدة حوالي 10 دقائق ثم شطف بالماء فقط .

4. صودا الخبز :

صودا الخبز هو يعمل على تجريد شعرك من تراكم المواد الكيميائية ويمكن استخدامه كعامل تفتيح كذلك. هذا يستغرق فترة أطول من غيرها من الطرق ولكن إذا كنت تستخدمين صودا الخبز على شعرك مرة واحدة كل أسبوع سوف يساعد على التخلص من المواد الكيميائية الضارة وكذلك في تفتيح لون شعرك بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

5. القرفة :

القرفة ليست لتفتيح فقط ولكن لها رائحة رائعة أيضا. فقط خذي :
مسحوق القرفة
بلسم الشعر

ضعي حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في البلسم بالتساوي وضعيه على شعرك من أعلى إلى أسفل. يمكنك استخدام قبعة الدش لعقد شعرك وترك الخليط ساعتان أو ثلاثه ثم شطف بالشامبو. هذا الخليط آمن تماما للشعر يمكن استخدامه أكثر من مرة إذا كنت تريد أن ترى الفرق.

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

6. فيتامين C :

فيتامين C يفتح الشعر و يساعد على الحفاظ على صحه . فقط إستعملي حوالي 8 أو 9 أقراص فيتامين C،قومي بهرسهمم اخلطيهم مع الشامبو المفضل لديك.

7. مسحوق الحناء :

تحتاجين إلى
مسحوق الحناء
البابونج
ماء مغلي

لخلطي كميات متساوية من كل مسحوق لتجعلي العجينه سميكة ثم ظيفي الماء المغلي. أتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعرك . تغطية شعرك بقبعة دش أو كيس من البلاستيك على شعرك وأتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا – لاحظي أنه إذا كان لديك شعر أكثر قتامة، يمكنك تركه لمدة تصل إلى 2 ساعة. إزالة البلاستيك وشطف خليط جيدا من على شعرك.

8. خل :

خل التفاح يعمل على تفتيح الشعر و التخلص من قشرة الشعر ويجعل له بريق. ضعي كوب من الخل و 6 أكواب من الماء و أ شطفي شعرك و يترك لمدة 15 دقيقة على الأقل.

9.الملح :

يمكنك خلط الملح مع الماء أو السباحة في المياه المالحة، لتفتيح شعرك امزجي ملعقه من الملح مع حوالي سته أكواب من الماء وتطبيقه على شعر. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

10. ليمون :

الليمون يضيف بريق ولمعان و تفتيح في وقت وجيز. يمكنك خلط كوب من الماء مع حوالي ملعقتين طعام من عصير الليمون وضعيه على شعرك. اجلسي في الشمس إلى أن يجف شعرك.

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

نصائح لشعر الجميل:

– دلكي مده طويله أثناء غسله وقبل وضع الشامبو، لينمو بشكل افضل .

– جربي أستخدام شامبو تكثيف الشعر لأعطائه مظهر الشعر الكثيف وناوبي بينه وبين شامبو الغسل المتكرر.

– امرر فرشاة الشعر على الشعر قبل النوم لتخليصه من الغبار ولتهويته بشكل دائم .

– أستخدم فرشاه شعر خشبيه اطرافها مستديره واليافها طبيعيه لحماية الشعر من التساقط.

– قلمي اطراف شعرك بين الحين والاخر لتجنب تقصف الشعر.

– اذا كان شعرك خفيفا تجنبي صبغه المتكرر والتفتيح الشديد في لونه.

– تناولي الاغذيه التي تحسن نوعية الشعر وتقويته والمتواجده في البروتينات الحيوانيه……….

– للحصول على تفتيح (highlight) طبيعي للشعر قومي بعصر ستة حبات من الليمون و امزجيها مع الماء ثم ضعيها على شعرك و اجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

أما من جانب آخر، فإن صبغ الشعر يؤثر عليه ويتلفه ويفتح مسامات جلدة الرأس ،فيصبح الشعر خشنا باهتا صعب التسريح، بلا حيوية لذا يحتاج منك إلى رعاية خاصة ليشرق من جديد . وللحصول على شعر جميل وبراق اتبعي النصائح التالية:

– من الضروري غسل الشعر المصبوغ بشامبو خاص يحمي الشعر ويطيل مدة الصبغة.

– يجب أن تتركي مدة 3 أسابيع بين الصبغة والبيرماننت وإذا صبغت شعرك أولا فالبيرماننت يصحح اللون ويضيئه بعد الصبغة.

– من الأفضل تلوين الشعر في الشتاء والربيع وتجنب تلوينه في الصيف لان الشمس تبهت اللون، أما إذا كنت تصبغين شعرك لاخفاء الشيب ، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت.

– قبل البدء بالصبغة لا تنسي قراءة التعليمات الموجودة على العلبة لتطبيقها بحذافيرها ، ومن المستحسن أن تقوم الكوافيرة بصبغ شعرك، إلا إذا كنت خبيرة في ذلك.

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا