الأربعاء , مارس 29 2017

11طريقة لاستخدام الليمون في المنزل

تقدم لك مجة ريجيم .. احدى عشر طريقة مبتكرة في استعمال الليمون

الليمون ليس مجرد حمضيات أو مقبلات ذات لون و مذاق رائع , هذه الحمضيات الصفراء لديها مئات الإستعمالات في جميع أنحاء المنزل , من تلميع الصدأ لبياض و تفتيح الغسيل وغيرها الكثير. ولدى الليمون أيضا قدرات طبيعية مفيدة للجمال و الصحة , وهنا سنتعرف على بعض استخدامات الليمون في المنزل لتوفير نفقات المنظفات الكيماوية , و لتعطي منزلك نظافة و رائحة

11 طرقة لاستخدام الليمون في المنزل

1/تنظيف الرخام لإزالة البقع من على الرخام انثري ملح على نصف ليمونه طازجة وامسحي بخفة على البقعة ولا تمسحي بشدة وعنف لكي لا تزيلي الدهان او قشرة من الرخام ثم اغسليه بالماء والصابون
2/تنظيف الأسطح الزجاجية للمنضدة بدعكها بعصير ليمون وتجفيفها بفوطة ورقية ثم ورقة من الجريدة.معجون الأسنان سوف يزيل الخدوش الصغيرة من الزجاج.
12طريقة  لاستخدام الليمون في المنزل
3/يلمّع المعادن غمّسي نصف ليمونة حامضة في الملح وافركي بها السطوح المعدنية مثل الفولاذ المقاوم للصدأ (ستينلس ستيل) والأواني النحاسية للقضاء على الأوساخ وجعلها تلمع.

4/يبعد الحشرات
كثيرة هي الحشرات الشديدة الحساسية لرائحة الليمون الحامض، ومنها العناكب والنمل والبراغيث والصراصير. رشّي عصير الليمون حول النوافذ، وحول عتبات الأبواب، وفي الشقوق التي قد تختبئ فيها الحشرات داخل المنزل. أضيفي عصير الليمون لماء المسح لمزيد من الحماية.

5/يزيل الروائح
ما من رائحة تصمد أمام عصير الليمون الحامض: الثوم، السمك، النفتالين، القمامة… استخدمي الليمون الحامض المقطع أو عصير الليمون لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة، عن لوح تقطيع اللحوم، الميكروويف أو أي شيء آخر. يمكنك حتى أن تغلي بعض قطع الليمون الحامض في المطبخ بعد طهو الأطعمة التي تصدر رائحة مثل الملفوف.

6/لازالة بقع الدم عن الملابس حطي الملح و فوقه الليمون و اتركيه 15 دقيقه و وافركي بمنشفه بيضاء و ماء دافئ هذه طريقه جدا ممتازه
النتيجه روعه ازالت البقعه دون وجود اي علامه لها

8/- الحفاظ على لون الخضراوات و الفواكه : من التحول إلى اللون البني أضيفي عليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون

9/- التخلص من إصفرار الأظافر، اغمري أظافرك فى عصير ليمون لمدة 5 دقائق للتخلص من إصفرارها بفعل ألوان المانيكير.

10/تفتيح لون الشعر: إذا كنت ترغبين فى تفتيح لون الشعر درجة او درجتين بحيث يصبح أكثر إشراقا وحيوية، امزجي عصير الليمون مع البلسم المفضل لديك ثم ضعي المزيج على شعرك الرطب قبل تعريضه لأشعة الشمس.

11/علاج أخطاء التسمير: لتفتيح المناطق التى تم تسميرها بشكل زائد عن الحد، دلكيها بثمرة ليمون

12/إزالة الغراء إذا كنت ترغب في إزالة الغراء ، يمكنك استخدام عصير الليمون لإزالته.12طريقة  لاستخدام الليمون في المنزل

اترك رد