11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

0

لكل من ترغب في الحصول على شعر كثيف وصحي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الحيل الفعالة والرائعة لجعل شعرك اكثر كثافة

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

إذا كنت من أصحاب الشعر الخفيف وتحاولين جاهدة البحث عن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر فهذا أمر جيد، ولكن إن كنت تتمنين جعله يبدو أكثر كثافة وثقلا في وقت قصير فهذا الموضوع من أجلك. تعرفي فيما يلي على ١١ حيلة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسحرا بشكل مؤقت.

اسباب الشعر الخفيف

1- النظام الغذائي السليم:

اتباع نظام غذائي صحي مهم جدا ليس فقط لجسمنا، ولكن أيضا للبشرة والشعر. خلايا فروة الرأس لدينا اتحتاج الي التغذية السليمة . يمكن للناس الذين يتبعون نظام غذائي منخفض البروتين ان يعانو من نقص البروتين الذي يؤدي إلى كمية تساقط هائلة من الشعر. نقص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى يمكن أن تسبب سقوط الشعر وترقق الشعر.

2- الاصابة بالأمراض :

مثل خلل الغدة الدرقية هو حالة أخرى الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر المؤقت، ومع ذلك فإنه يمكن علاجها بسهولة عن طريق العلاج المناسب من قبل الطبيب.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

3- الإجهاد:

الاجهاد و نمط الحياة وساعات العمل الطويلة لها تأثير تخريبي علي الشعر . خلايا فروة الرأس لدينا، مثل خلايا الجسم الأخرى، تحتاج الاسترخاء والتجدد. وبالتالي ممارسة اليوغا والتأمل للحد من آثار الإجهاد وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

4. مستحضرات التجميل:

استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية سبب سد المسام في فروة رأسك من خلال تشكيل طبقة أكثر سميكة علي فروة الشعر. معظم الشامبوهات تحتوي على مواد كيميائية قاسية والتي لها آثار سلبية على شعرك. تجنب استخدامها وتحول إلى المنتجات الطبيعية، يمكنك استخدام خليط العسل والبيض.

وهناك أيضا بعض الأسباب الميكانيكية أيضا التي تسبب سقوط الشعر مثل التمشيط المفرط، وتصفيف الشعر (مثل الصبغ، التبييض، تجعيد)، الضفائر المشدودة .

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

تدريج الشعر

من الحيل الرائعة التي تعطي الشعر مظهرا أكثر كثافة مما هو عليه بالفعل هي تدريج أطرافه. عندما تذهبين إلى مصفف الشعر المرة القادمة اطلبي منه أن يقص شعرك بشكل متدرج ولاحظي كيف سيبدو أكثر ثقلا وحيوية عن المعتاد.

استخدمي بكرات الشعر

بدلا من تجفيف الشعر بالمصفف الكهربائي، قسميه إلى خصلات بعد الاستحمام ولفيها حول بكرات عريضة واتركيها تجف في الهواء الطلق، ثم قومي بفك البكرات. قد تكون هذه الطريقة تقليدية لكنها ستعطي شعرك تموجات جذابة ومظهرا أكثر كثافة .

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

قللي من معدل تمشيطه

تجنبي تمشيط شعرك أكثر من مرة خلال اليوم، فذلك يحفز فروة الرأس لإفراز زيوتها الطبيعية مما يسبب هبوط الشعر والتخفيف من مظهره الكثيف. في حالة الضرورة استخدمي مشط بأسنان واسعة لتسريح شعرك.

تصفيف الشعر للأمام

عند تصفيف شعرك بالسيشوار بالمنزل أو في صالون التجميل، اقلبي خصلات الشعر الأمامية للأمام وقومي بتصفيفها على هذا الوضع بدلا من تصفيفها للخلف كالمعتاد. هذه الحيلة ستعمل على رفع الشعر عن الجذور ومن ثم إعطائه مظهرا أكثر ضخامة وكثافة مما هو عليه بالفعل.

استخدمي سبراي رفع الشعر Volumizing Hairspray

لا ننصحك بالإكثار من استخدام هذا السبراي على شعرك لأنه قد يسبب الجفاف، لكنه مسعفا في الأيام التي تبحثين فيها عن حل سريع لزيادة كثافة شعرك.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

استعيني بالشامبو الجاف

غسل الشعر بشكل يومي من الأمور التي تقضي على صحة الشعر وكثافته كما يجعل مظهره يبدو نائما طوال الوقت. لذا يفضل غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع للحفاظ على كبر حجمه من جذوره لأطول فترة ممكنة، وفي حالة تزييت شعرك فيمكنك استخدام الشامبو الجاف الذي سيعمل على امتصاص الزيوت الزائدة واستعادة حيوية الشعر بدون استخدام الماء.

مشطي شعرك عكس الاتجاه

تمشيط الشعر عكس الاتجاه من الطرق السريعة التي تساعد على رفع الجذور وزيادة كثافة الشعر بشكل وهمي. كل ما عليك فعله هو فصل الخصلات الأمامية عن الشعر وتمشيطها من الخلف عكس الاتجاه أي من الأعلى للأسفل باتجاه الجذور. اسدلي شعرك مرة أخرى للخلف وانثري قليل من السبراي لتثبيت شعرك على هذه الهيئة وبهذا تكونين قد انتهيت.

لإعطاء ذيل الحصان مظهرا كثيفا

تسريحة ذيل الحصان من أكثر التصفيفات التي تظهر خفة الشعر وقلة كثافته، لذا إذا كنت ترغبين في إعطائها مظهرا أكثر كثافة وطولا، فإليك هذه الخدعة: اقسمي شعرك عرضيا لنصفين، ثم اجمعي النصف السفلي للأعلى قليلا واربطيه بأستيك صغير ثم اجمعي الجزء العلوي بأستيك آخر واتركيه ينسدل بشكل يخفى الأستيك السفلي. يمكنك أيضا عمل بومبيه أمامي للشعر ليعطي تسريحتك لوك أضخم.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

ظل الجفون لإخفاء فراغات الرأس

ظهور فراغات في الرأس من الأمور التي تبرز مظهر الشعر الخفيف، ولكن هذه الحيلة قد تحل المشكلة مؤقتا. في حالة عمل تسريحة تستدعي فرق الشعر من المنتصف أو من أحد الجانبين، استخدمي ظل جفون بنفس لون الشعر ولوني به فرغات الرأس بحيث يعطي انطباعا بكثافة الشعر.

كعكة الشعر الإسفنجية

إذا كنت ترغبين في عمل تسريحة الكعكة العلوية وقلقة من عدم وصولك لشكل كعكة مثالي بسبب خفة شعرك، فيمكنك الاستعانة بإسفنجة الشعر التي بهيئة الدونات وهي متوافرة في متاجر الملابس. كل ما عليك فعله هو جمع الشعر لأعلى وربطه بأستيك صغير ثم إدخال الكعكة في ذيل الحصان وتوزيع خصلات الشعر المنسدلة حولها وتثبيته ببعض البنس.

الكعكة الخفية

من الحيل الأخرى الرائعة لإعطاء الشعر كثافة وهمية عند إعداد التسريحات المختلفة هي عمل الكعكة الخفية. تعتمد هذه الفكرة على عمل كعكة صغيرة وتخبئتها أسفل الشعر في منتصف الرأس بحيث تعطي الشعر ارتفاع ملحوظ. للقيام بهذه الكعكة، افصلي الخصلات الأمامية عن بقية الشعر واسدليها للأمام، ثم خذي خصلة من منتصف الرأس ولفيها على هيئة كعكة وثبتيها ببنسة، ثم ارجعي الشعر للوراء مرة أخرى وأعدي تسريحتك كالمعتاد.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

نصائح لتكثيف الشعر

1- تمشيط الشعر باستمرار. ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تصفيف وتمشيط الشعر مرتين يومياً، حيث يؤدي ذلك إلي تقوية جذور الشعر وتنشيط الدورة الدموية داخل فروه الرأس. وفي المقابل شدد المتخصصين بضرورة عدم المبالغة في تمشيط الشعر أو تمشيطه وهو مبلل، فقد تساهم هذه الطرق في تكسره وضعفه، بينما تكفي دقيقة تمشيط 2 مرة يومياً.

2- غسل الشعر بانتظام. يجب التأكد من غسل شعرك 3 مرات أسبوعياً علي الأقل، حيث يلعب تنظيف الشعر دوراً كبيراً في مكافحة الأتربة والزيوت المتراكمة علي فروه الرأس، الأمر الذي يساعد علي الوقاية من مشاكل الحكة وقشرة الرأس. وهنا ننصحك باستخدام شامبو لطيف ومناسب لنوع شعرك واستخدامه لغسل فروة الرأي جيداً، ويجب عدم الإهمال في استخدام البلسم المرطب بعد غسل الشعر للحفاظ علي شعر قوي من الجذور إلي الأطراف.

3- ترطيب الشعر باستمرار. ترطيب الشعر أمر ضروري للغاية، أكثر مما يعتقد البعض. حيث يؤكد خبراء العناية بالشعر أن خسارة الشعر للرطوبة يؤدي إلي الجفاف والتكسر، وفي الوقت نفسه ينصح كل منهم باختيار منتجات للشعر تتميز بغناها بنسبة من المرطب كالبلسم. وهذه المنتجات لا تقل أهمية عن استخدام الزيوت الطبيعية والوسائل الأخرى كزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الجوز وعسل النحل.

4- تدليك الشعر. يساعد تدليك الشعر علي تكثيف الشعر وتطويله، لذلك ننصحك بضرورة استخدام الزيوت الطبيعية لعمل حمام زيت للشعر وتدليك فروة الرأس بطريقة جيدة. كما يساعد تدليك فورة الرأس أيضاً علي تحسين الدورة الدموية بالمنطقة وزيادة تدفق الدم الأمر الذي يعمل علي تغذية بصيلات الشعر وتقوية جذور الشعر. ويمكن أيضاً اللجوء في هذه الخطوة إلي الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة

5- قص نهايات الشهر بانتظام. يجب الحرص علي قص أطراف الشعر بصورة منتظمة، هذه أحد أهم الخطوات الأساسية التي تساعد علي تكثيف الشعر وتطويل الشعر بفعالية. لذلك يجب التأكد من قص أطراف الشعر 1 مرة واحدة كل 3 أشهر علي الأقل لتحفيز الشعر علي النمو الصحي القوي. كما يساعد قص أطراف الشعر علي حماية الشعر من التلف والجفاف وعلي التخلص من النهايات المتقصفة والتي تؤدي إلي عدم نمو الشعر بشكل طبيعي الأمر الذي يؤدي إلي مزيداً من المشاكل والتلف.

6- عدم تعريض الشعر للحرارة. يجب تجنب تعريض الشعر للحرارة المرتفعة، فهذا الأمر قد يتسب في تلف الشعر بالنهاية. لهذا السبب يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية، والماء الساخن لغسيل الشعر، وتعريض الشعر لأشعة الشمس القاسية.

7- إتباع نظام غذائي صحي. دائماً ما ننصح في مجلة التخسيس السريع بضرورة اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون خاصة المشبعة وغني بالعناصر الغذائية الهامة والضرورة للجسم، الأمر ليس فقط للرشاقة وإنما للحصول علي بشرة ناعمة ورطبة ومشدودة ومن أجل تكثيف الشعر والحصول علي شعر قوي. وهنا ننصح بضرورة تناول الطعام الصحي وأهمها الحصول علي كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة في ظل شرب ما لا يقل عن

8 أكواب من الماء يومياً. حيث يساعد ذلك علي توفير العناصر الغذائية الضرورية للشعر لكي ينمو بالطريقة الصحيحة ويكون أكثر كثافة.

11 حيله رائعه لشعر اكثر كثافة