11 خلطة منزلية لتبييض الابط

0

تعاني الكثيرات من مشكلة اسمرار منطقة الابط في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية المنزلية لتبييض منطقة الابط

11 خلطة منزلية لتبييض الابط

هل تصيبك مشكلة اسمرار الإبط بالحرج الشديد وقلة الثقة بالنفس؟ على الرغم من توافر العديد من أنواع مزيلات رائحة التعرق من العلامات التجارية الشهيرة، والتي تهدف لتبييض الإبطين، إلا أن تلك المنتجات من المسببات الأولية لظهور تلك المشكلة. فتحتوي تلك الأنواع على نسبة هائلة من المواد الكيماوية والكحوليات، التي تؤدي لاسمرار الإبط وتفاقم تلك المشكلة. إلى جانب ذلك، هناك أيضًا العديد من العوامل الآخرى والتي تحتاجين للتعرف إليها قبل البحث عن وسيلة العلاج.

أسباب سواد الإبط

  • ارتداء الملابس الضيقة؛ بحيث تحتكّ مع الجسم، فتصبح البشرة حمراء وربّما التهب الجلد أيضاً، وبالتالي ومع الأيام يؤدّي ذلك لتغيّر لون الجلد واسمراره.
  • الوزن الزائد في الجسم، ممّا يؤدّي إلى الاحتكاك المستمر كما ذَكرنا سابقاً.

  • عدم العناية والاهتمام بنظافة تلك المناطق؛ كتنظيف العرق وإزالة الشعر، مما يسبب تكاثر الفطريات والبكتريا، وبالتالي حدوث الالتهابات.

  • الاستمرار في استعمال الشفرة لإزالة الشعر تحت الإبطين، وكذلك بعض أنواع مزيلات الشعر غير الفعّالة والتي تُسبّب التهابات.

  • استخدام بعض أنواع مزيلات العرق، والمكونة من مواد كيماوية تزيد من اسمرار الجلد وتُغيّر لونه.

  • استخدام بعض الكريمات والمراهم ذات النوعية السيئة.

  • استعمال العطر، ورشّه في هذه المناطق يؤدّي لانسداد المسام وتغيّر لون البشرة.

  • بعض الأمراض تؤدّي لخللٍ في إفراز الهرمونات تسبب اسمرار البشرة.

  • تجنّب الأطعمة التي تزيد نسبة التعرق، وكذلك التي تُسبّب هيجاناً في الجلد واحمراره وظهور البثور فيه، والتي مع مرور الزمن يُصبح لونها داكناً.

  • بعض الأشخاص المصابين بمرض السكري والذين يتعالجون بالأنسولين قد يعانون من هذه المشكلة، وذلك لدورها الكبير، والّذي له دور كبير في اسمرار الجلد؛ حيث يتفاعل معه ويَزيد من إفراز مادة الميلانين.

11 خلطة منزلية لتبييض الابط

أهم العلاجات المنزلية الفعّالة لتبييض منطقة الإبط.

1- خليط السكر وملح البحر مع العسل

اخلطي ¼ كوب من السكر، ملعقة كبيرة من ملح البحر، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و3 قطرات من عصير الليمون في وعاء صغير للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على البشرة المبللة مع التدليك برفق لمدة 3 دقائق، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ.

2- البطاطس

تعمل البطاطس كعامل طبيعي فعّال لتبييض البشرة. استخدمي شرائح البطاطس لفرك منطقة الإبط، أو وزعي عصير البطاطس على المنطقة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا.

3- خليط الزبادي والعسل

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح. توضع طبقة سميكة من الخليط على منطقة الإبط وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- زيت جوز الهند

التدليك اليومي لمنطقة الإبط باستخدام زيت جوز الهند يخلصك تمامًا من الاسمرار والبقع الداكنة. استخدمي زيت جوز الهند الدافئ لتدليك الإبط يوميًا، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بمنظف لطيف. يمكنكِ تطبيق ذلك قبل الاستحمام، فيعمل زيت جوز الهند كمزيل طبيعي لرائحة العرق كذلك.

5- الزبادي وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على البشرة المبللة، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على نتائج فعّالة، كما يخلصك أيضًا من روائح الجسم غير المرغوبة.

11 خلطة منزلية لتبييض الابط

6- خليط الشوفان والعسل

اخلطي 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع 2 ملعقة صغيرة من العسل والقليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط سميك يعمل كمقشر طبيعي للبشرة. استخدمي الخليط لفرك منطقة الإبط جيدًا لمدة 5 دقائق، اتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتتخلصي تمامًا من طبقات الجلد الميت، وهو ما يساعد على تجديد خلايا منطقة الإبط لتصبح أكثر بياضًا.

7- الليمون والعسل لتبيض منطقة الإبطين

المكونات

نصف فنجان عصير ليمون
نصف فنجان جليسيرين
ربع فنجان زيت خروع
ربع فنجان زيت لوز مر
ربع ملعقة صغيرة مسك ابيض مطحون

الطريقة

قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا واستعمليهم على المنطقة تحت الإبطين يوميا لمدة أسبوعين ليلاً , سيبدأ السواد بالزوال وتصبح المنطقة نظيفة والجلد متجدد وستتخلصين بالتأكيد من المناطق الداكنة بعد وقت قصير .
الليمون والعسل لهما خصائص رائعة في التبييض كما أنهما يعتبران مضادان للميكروبات والبكتريا المسببة للعرق واسمرار الإبطين .

8- النشا وماء الورد للتخلص من اسمرار الإبطين

المكونات

فنجان كبير نشا
فنجان كبير ماء ورد
فنجان كبير زيت زيتون
3 ملاعق جليسرين
فنجان كبير حليب بودرة
عصير ليمونتين
خيارة متوسطة الحجم

الطريقة

قومي بوضع المكونات مع بعض في الخلاط وابدئي بالخفق حتى تحصلي على مزيج متماسك , ثم قومي بوضع الوصفة على منطقة الإبط واتركيها لمدة ساعة مع تعريضها للهواء المباشر .
قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج رائعة بوقت قصير .

9- وصفة صودا الخبز الليمون

المكونات

ملعقتين من صودا الخبز
ملعقتين من الليمون
ملعقة ماء ورد مخفف

الطريقة

قومي بخلط المكونات للحصول على عجينة طرية وسهلة الفرد وقومي بفردها على منطقة الإبطين فهي علاج رائع للتخلص من سواد الإبطين, ثم اتركيها لبعض الوقت وبعد أن تجف قليلاً يمكنك فركها ثم إزالتها بالماء.

11 خلطة منزلية لتبييض الابط

10- وصفة السكر البني وزيت الزيتون لتبيض الابط

المكونات

فنجان من زيت الزيتون
3 ملاعق من القهوة الخشنة
فنجان من السكر البني
ملعقتين من ماء الورد المركز
ملعقتين من عصير الليمون

الطريقة

قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا , ثم قومي بفرك منطقة الإبط بحركات دائرية عكس عقارب الساعة واتركيها لمدة لا تقل عن 10دقائق ثم قومي بغسلها .
تساعدكِ هذه الوصفة على الحصول على إبطين ناصعي البياض ويرجع ذلك لاحتوائها على زيت الزيتون الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من البكتيريا المسببة لاسمرار منطقة الإبطين .

11- وصفة الجليسرين والليمون

المكونات

ملعقة كبيرة من الجليسيرين
نصف كوب من عصير الليمون
ملعقة كبيرة ماء ورد

الطريقة

قومي بخلط المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس وضعيه على المنطقة السوداء مع الفرك بحركات دائرية عكس عقارب الساعة لمدة 5 دقائق و اتركيه تحت الابط طول الليل و اشفطيه جيدا في الصباح بالماء الدافئ و ستلاحظين الفرق في مدة قصيرة .

نصائح للعناية بمنطقة الابط

  • لا تلجأي لطرق نزع الشعر غير السليمة في هذه المنطقة من قبيل استخدام الشفرة، بل استخدمي السكر أو الشمع لإزالة الشعر؛ ذلك انه يعمل على تقشير الجلد أيضاً.
  • احرصي على الاستحمام بانتظام. مرة يومياً أو يوماً تلو يوم؛ ذلك أن تراكم العرق في هذه المنطقة وقلة تلييفها بليفة تعمل على تقشير الجلد الميت، تجعل من الاسوداد أمراً وارداً بقوة.

  • افركي هذه المنطقة أسبوعياً بمزيج الليمون وبيكربونات الصودا. أبقي الخليط على المنطقة ما لا يقل عن عشرين دقيقة ومن ثم افركي المنطقة جيداً، ورطّبيها بالغليسرين لمدة لا تقل عن عشر دقائق، واشطفي بالماء البارد. تجنبي يومها استخدام مزيلات العرق أو أي مستحضرات كيميائية.

  • حاولي الاستعاضة عن مزيلات العرق بمركّب الشبّة البيضاء المتوفرة في الصيدليات ومحال العطارة. تعمل هذه المادة على إبقاء هذه المنطقة بيضاء وتحول دون اسودادها، كما تعمل على تعقيم أي بثور فيها.

  • رطّبي هذه المنطقة يومياً. اجعليها واحدة من عاداتكِ قبل النوم. استخدمي كريم عناية لا يحوي كثيراً من المركبات الصناعية والعطرية. اختاريه من ماركة جيدة أو ضعي طبقة من الغليسرين المرطب الذي يعتني بالترطيب المركز.

  • احرصي على ارتداء خامات قطنية بقدر المستطاع؛ ذلك أنها تعمل على امتصاص العرق بكفاءة.

  • راجعي اختصاصي الجلدية إن وجدتِ أن الاسوداد مستفحل في هذه المنطقة أو إن لاحظتِ أن هنالك تهيجاً شديداً فيها.

  • 11 خلطة منزلية لتبييض الابط