11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

0

لكل من يرغب في الحصول على اسنان بيضاء وجميلة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق والنصائح لتبييض الاسنان في المنزل وبمكونات طبيعية

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

الجمال و التناسق أصبح من الأشياء المطلوبة و التي يسعى اليها أغلب الناس و احد هذه المظاهر التي نسعى دائمًا لتجميلها و المحافظة عليها ليس فقط بالجمال و لكن بالمعاملة الصحية و التي تجعلها في صحة دائمًا الأسنان و التي قد تصاب بالتسوس او تغيير لونها مما يجعلها ذات شكل سئ و تتسبب في ظهور الروائح الكريهة للفم لذا يجب دائما المحافظة عليها جميلة صحية لأن ذلك أحد خطوات المحافظة على صحتنا بشكل عام , و يمكن عمل ذلك بإستخدام وسائل و مكونات طبيعية يمكن أن توجد في منزلك و ليست مكلفة و اكثر أمانًا على الصحة , لذا ليس شرطًا للحصول على أسنان بيضاء صحية الذهاب الى الطبيب او إستخدام المواد و المركبات باهظة الثمن .

أسباب إصفرار الأسنان :

  1. الإكثار من شرب الشاي والقهوة أو المشروبات الغازيّة ، فجميعها تحوي على صبغات تسبب إصفرار الأسنان.
  2. التّدخين ، يعمل على صبغة الأسنان ويجعلها داكنة ، وهذا الأكثر تأثير على إصفرار الأسنان ، كما أنه يجعل لون اللثة مائل للون الأزرق .

  3. شرب المضادّات الحيوية ، وخصوصاً التي تؤثّر على المرأة الحامل والأطفال فلها تأثير على إصفرار لون الأسنان .

  4. الإفراط في إستخدام المطهّرات للأسنان ، وخاصةً التي تحوي مادّة الكلور ، فيجب إستخدامها بشكل معتدل وعدم الإكثار منها .

  5. التقدّم بالعمر له دور كبير في إصفرار الأسنان ، فكلما كبرنا في العمر أبتدئت الأسنان بالميل للون الأصفر .

  6. حدوث الإصفرار الدّاخلي للأسنان ، وهذا يحدث بسبب استخدام معجون الأسنان بكثرة وخصوصاً الذي يحوي مادة الفلوريد.

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

كيف نبيض أسناننا بمواد و مكونات طبيعية ؟

الطريقة الأولى .

قم بوضع بضع قطرات من الليمون على فرشاة اسنانك و أفرك بها الأسنان فالليمون يعمل على تخليص الاسنان من الطبقة الصفراء التي تتكون عليها مما يعيدها بيضاء و لكن الليمون كمادة حمضية يمكن أن يؤدي الى تآكل طبقة المينا التي تغطي أسنانا لذا فعند إستخدام تلك الطريقة يجب عدم الإسراف في تطبيقها فلا تستخدمها بشكل يومي .

الطريقة الثانية .

قم بوضع بعض من زيت القرنفل على إصبعك ثم قم بدعك اسنانك بإصبعك المغطى بزيت القرنفل , دع الزيت على أسنانك لمدة خمس دقائق ثم بعد إنتهاء الدقائق الخمس قم بغسل فمك من أثر الزيت , تمتاز هذه الطريقة بأن القرنفل له آثار مسكنة لآلام الأسنان كما أنه يعطي الفم و الأسنان رائحة جيدة مما يساعد في التخلص من اي روائح كريهة للفم الى جانب قدرته على تبييض الأسنان .

الطريقة الثالثة .

تعتبر الطريقة التالية أكثر الوصفات التي يمكن إستخدامها لتبييض الأسنان أمانًا .
هات قطعة من الخبز و قم بتحميصها جيدًا و إطحنها بحيث تصبح مسحوق ناعم و إمزجها بالعسل ثم قم بفرك اسنانك بهذا المزيج و كرر تلك العملية أكثر من مرة حتى تحصل على أسنان بيضاء صحية .

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

الطريقة الرابعة .

هات قشر البرتقال و قم بتجفيفه تحت أشعة الشمس جيدًا ثم قم بطحنه للحصول على مسحوق ناعم ثم قم بإستخدام هذا المسحوق في فرك أسنانك به و كرر العملية لتحصل على أسنان بيضاء فقشور البرتقال ذات تاثير مميز و قوي في تبييض الأسنان و التخلص و الوقاية من تقرحات اللثة .

الطريقة الخامسة .

هات قطعة من الفحم على أن تكون جافة تمامًا و نظيفة قم بطحنها للحصول على مسحوق ناعم و إخلطهة ببعض العسل ثم إستخدم المزيج في فرك اسنانك به فالفحم ذو تأثير جيد علي الأسنان و تبييضها بشكل صحي و قم بتكرار العملية حتى تحصل على اسنان بيضاء صحية .

الطريقة السادسة .

هات نصف كوب من الماء و أمزج معه ملعقة من الخل الأبيض النقي و إستخدم المزيج لغسل اسنانك فسيعمل الخل على إزالة طبقة البلاك او الجير التي تتكون على الأسنان و التي تؤدي لتغير لون الأسنان و كذلك التخلص من البكتيريا التي تعمل على تكون الروائح الكريهة .

الطريقة السابعة .

هات الفراولة و قم بهرسها و ضع عليها بضع قطرات من عصير الليمون و كون مزيج و قم بفرك الأسنان بهذا المزيج بشكل متكرر مع غسل الأسنان و الفم بشكل جيد بعد الإستخدام و مراعاة عدم الإسراف في إستخدام الطريقة نظرًا لإحتوائها على الليمون .

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

الطريقة الثامنة .

هات قشر الموز و قم بفرك أسنانك بالجهة الداخلية لقشرة الموز و لا تقم بغسل فمك الا بعد ربع ساعة حتى تعمل المواد الفعالة في قشرة الموز على اسنانك لتخليصها من اللون او الطبقة الصفراء المتكونة عليها ث بعد إنتهاء المدة قم بغسل أسنانك و فمك بشكل جيد حتى تتخلص من أي بقايا عالقة بأسنانك يمكنك إضافة مسحوق أوراق الغار المجففة لمسحوق قشر البرتقال .

الطريقة التاسعة .

عند غسل اسنانك بالمعجون قم بإضافة بضع قطرات من العسل الى المعجون و إغسل اسنانك به من وقت لآخر ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من إصفرار اسنانك .

الطريقة العاشرة .

كمية من السكر البني و قليل من الملح و قليل من قشر البرتقال المجفف و بضع قطرات من عصير الليمون و العسل لمزج تلك المكونات و يتم فرك لأسنان بهذه الخلطة و التي تعمل على جعل أسنانك بيضاء لؤلؤية .

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

الطريقة الحادية عشر .

ضع القليل من البيكينج صودا على الفرشاة او على إصبعك ثم قم بفرك أسنانك بها ستحصل على أسنان بيضاء و لكن لا تستخدم تلك الطريقة بكثرة فهي تؤثر بمينا الأسنان لذا يمكنك تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع .

هناك ايضًا السواك و هو ليس مجرد طريقة بل هو نمط حياة يمكن أن تتبعه و تستخدمه دائمًا مع إستخدام اي طريقة من الطرق السابقة و إستخدامه ليس له آثار سيئة على الأسنان كما أن إستخدامه يعمل على حماية اسنانك من تكون الطبقات الصفراء علىها لذا تستطيع إستخدامه بعد الوجبات او في اي وقت خلال اليوم .

تطبق الطرق السابقة اما بإستخدام فرشاة الأسنان أو إصبعك او قطعة من القماش النظيفة جدًا , بعض هذه الطرق قد يحتاج منك الصبر حتى تحصل على نتائج و بعضها سترى نتيجة فورية له .

الاهتمام بالأسنان

على الإنسان التعوّد على تفريش أسنانه منذ الصغر؛ حيث إنّ أطباء الأسنان ينصحون بالاهتمام بالأسنان منذ عمر الست أشهر، لذلك يجب على الأمهات تعويد أطفالهن على تنظيف أسنانهم وجعلها عادةً دائمة لهم ليكبروا عليها، ولا ننسى زيارة الطبيب بشكل دوري كلّ ست أشهر، وأيضاً الابتعاد عن التدخين والنرجيلة.

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

نصائح للوقاية من إصفرار الأسنان :

حيث يجب أن تعرفي كيفية وقاية أسنانك من التلون :

1-تجنب التدخين : التبغ هو الشرير الرئيسي الذي يؤدي أسنانك لتصبح صفراء و ملونة ، و ذلك بسبب المواد الكيميائية في الدخان .

2-تقليل الشاي والقهوة و المشروبات الداكنة : فهذه المشروبات الداكنة تحتوي على المكونات الملونة و التي يمكن أن تسبب تلون الأسنان ، و تقليلهم بالطبع سيقلل البقع على الأسنان ، و بعد تناولهم يجف تفريش الأسنان أو مضمضة ماء في الفم .

3-تناول حلويات أقل : المنتجات السكرية تتصرف بقسوة مع الأسنان و اللثة و تسبب تسوس الأسنان و أمراض اللثة مما يؤدي إلى بقع و إصفرار في أسنانك .

4-حماية مينا الأسنان : من خلال تأخير تآكل مينا الأسنان لأطول فترة ممكنة ، فيجب تقليل تناول الأطعمة الحمضية ،
مثل الحلوى الحامضة ، و مضمضة الفم بعد تناولها .

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

نصائح لتبييض أسنانك :

1-المينا تتأكل بمرور الوقت بعملية طبيعية ، و هذا ما يجعل كبار السن أسنانهم رمادية أو صفراء ، و لذلك لا تستخدمي الكثير من منتجات التبييض ، بحيث لا تفقد ميناء الأسنان الخاصة بك في وقت مبكر و تنتهي بأسنان صفراء حساسة .

2-نظفي أسنانك بالفرشاة بعد حوالي 30 دقيقة بعد تناول المنتجات السكرية أو الحمضية ، و يمكنك مضمضة الماء في فمك .

3-لا تأكلي كثيرا من الحلوى أو الشوكولاتة .

4-خذي رشفات قليلة من الماء كل ساعة أو نحو ذلك للتخلص من البقايا المتراكمة على الأسنان .

11 طريقة لتبييض الاسنان في المنزل