11 فائدة صحية لزيت اللوز

0

يمتاز زيت اللوز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو

11 فائدة صحية لزيت اللوز

معظم أشجار اللوز تنموا في البرية وتنتج اللوز المر الذي يحتوي على درجات متفاوتة من الأنتراكينون. زيت اللوز المر لديه بعض الخصائص الطبية، ويمكن أن يكون آمن جدا لتطبيق خارجي فقط. زيت اللوز الحلو يستخرج من اللوز الصالح للأكل ويستخدم للبشرة والعناية بالشعر وله العديد من الإستخدامات لطهي أيضا. دعونا نرى كيف يمكننا استخدام زيت اللوز الطبيعي لتعزيز صحتنا والجمال.

فوائد زيت اللوز للصحة :

1- يساعد في تقوية العظام :

اللوزهو مصدر جيد من المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم وهو أحد المغذيات الأساسية اللازمة لتقوية العظام في أجسامنا. كما يزود زيت اللوز المواد المغذية الأخرى في أجسامنا والتي تساعد في تحسين كثافة المعادن في العظام والتي بدورها تساعد في تعزيز نظام الهيكل العظمي وتعزيز الدورة الدموية وتقوية العظام للتنمية أفضل وفي وقت مبكر. يستخدم زيت اللوز أيضا في الروائح التي تساعد في تخفيف التوتر والاسترخاء للعضلات المتوترة، كما أنه يساعد في التخفيف من الاكتئاب والتعب.

2- يقوي الذاكرة والطاقة :

قومي بنقع القليل من اللوز في الماء ليله كامله و أكله في الصباح على معدة فارغة ليزيد من قوة الذاكرة. يحتوي اللوز على الريبوفلافين وكارنيتيني، والمغذيات التي تساعد في وظيفة أفضل لدماغ، وتعزيز قوة الذاكرة. أيضا يحتوي اللوزعلى الفنيل الأنين وهو مادة كيميائية تساعد في تقوية الجهاز العصبي. اللوز لديه القدرة على رفع HDL الذي لديه القدرة على نقل الدهون التي يحتاجها الدماغ للحفاض على سلامه الخلايا العصبية.

3- يساعد في الحد من مرض السكري :

زيت اللوز لديه قدرة التأثير على بعض الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في بطوننا. ووفقا للدراسات التي أجراها باحثون من زيت اللوز لديه القدرة على الحد من نمو نسبة السكر في الدم الذي يحدث في كثير من الأحيان بعد وجبات الطعام. زيت اللوز لديه القدرة على التأثير على الانسولين والسكرالذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والذي بدوره يساعد في الحد من داء السكري.

11 فائدة صحية لزيت اللوز

4- يساعد في الحد من السرطان :

وجد الباحثون أن اللوز يمكن أن يساعد في الحد من أمراض السرطان مثل سرطان القولون عن طريق تعزيز آلية التطهير في الجهاز الهضمي. واللوزهو مصدر جيد من الميلاتونين الذي يحمي من سرطان الثدي بطرق مختلفة. ومن المعروف أيضا أن زيت اللوز مصدر جيد يستخدم في التدليك وأغراض أخرى من قبل المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.

5- يحافظ على مستويات الكولسترول :

زيت اللوز يحتوي على نسبة من البوتاسيوم عالية وله محتوى منخفض من الصوديوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم ويحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم، لهذا يمنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. زيت اللوز أيضا غني بالأحماض الفوليك والبروتين والتي ثبت أنها مفيدة لصحة القلب ومن المعروف أن تناول اللوز كجزء من حمية منتظمة يمكن أيضا أن يقل وينظم ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

6- لصحة الأظافر :

إذا أظافرك رقيقة وتتكسر بسهولة ما تحتاجينه هو علاج زيت اللوز العادي لأنه غني بالزنك. يحتوي زيت اللوز أيضا على كميات من الفيتامينات (B) والحديد والمركب الذي يساعد أيضا في تحسين صحة الأظافر. قومي بتدفئة القليل من زيت اللوز وطبيقيه على الأظافر مع الفرك. كرري هذه العملية كل يوم وجعله عادة أسبوعية لكي تنمو أظافرك أكثر سمكا.

7- لصحة القلب :

المكسرات هي من المواد الصحية للقلب. وغالبا ما ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب بأكل حفنة من اللوز الخام يوميا. زيت اللوز غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الاحادية وتسمى بحمض الأوليك الذي يعتبر جيد للقلب. ومن المعروف أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات عالية من هذه الأحماض الدهنية أوميغا 9 لخفض ضغط الدم وصحة القلب. زيت اللوزغني بأحماض الفوليك، والدهون غير المشبعة، والبروتين، والبوتاسيوم. وكل هذه مفيدة لصحة القلب.

11 فائدة صحية لزيت اللوز

8- ينظم ضغط الدم :

زيت اللوزهو حل لمجموعة من المشاكل الصحية. يساعد في الحد من داء السكري من النوع 2. ويعيد صحة الكبد ويحافظ على صحة القلب كما ينظم ضغط الدم و يحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم . يحتوي زيت اللوزعلى الكثير من البوتاسيوم وعلى نسبة منخفضة من الصوديوم. وهذا يساعد على تنظيم ضغط الدم والمحافظة على مستويات الكولسترول الصحيحة، و منع مشاكل في القلب أيضا.

9- يعزز المناعة ويسهل الهضم :

الاستهلاك المنتظم لزيت اللوز يجعل الجسم أكثر قوة ويمكنه من محاربة الالتهابات الشائعة. أيضاهو ملين ويساعد على الهضم الفعال. يمكن إضافة زيت اللوز في السلطة هذه واحدة من أفضل الطرق لاستهلاك زيت اللوز. وله تأثير ملين خفيف، ليحل البراز وضمان التطهير الأفضل.

10- يحسن الدورة الدموية وتنمية العظام الطفل :

تدليك مفاصل طفل حديث الولادة مع زيت اللوز يعزز الدورة الدموية ويساعد في تطوير العظام كذلك التدليك المنتظم بزيت اللوز يلين البشرة ويساعد صحة العظام. يحتوي زيت اللوز على مصدر من فيتامين (D) وهو مطلوب لامتصاص الكالسيوم في الجسم. الكالسيوم ضروري للغاية لحديثي الولادة، كما تحتاجه العظام لتطويرها وتعزيزها.

11- يساعد في تطويل و تكثيف الرموش :

إذا كنت تحلمين برموش طويلة. طبيقي القليل من زيت اللوز على الجفن بإستخدام عصا ماسكارا قديمة لتطبيقه. إستعملي هذه الطريقة قبل الذهاب إلى الفراش، أو كلما كان لديك وقت فراغ.

11 فائدة صحية لزيت اللوز

الاستخدامات الجمالية لزيت اللوز

1. يجعل الشعر طويل وصحي :

أبسط وسيلة لرعاية شعرك التدليك بالزيت العادي . إضافة زيت اللوز لهذا الروتين ، يجعلك تحصل على شعر طويل وصحي ، وكذلك تسخين زيت اللوز والتدليك على فروة رأسك . إذا كنت تريد ، يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت الأساسية لهذا . بمجرد الانتهاء من ذلك مع تدليك فروة الرأس ، واتخاذ منشفة ، ينقع في الماء الساخن واستخدامها للالتفاف شعرك . وهذه خطوة بسيطة ضمان أن الزيت تم استيعابه في فروة الرأس والشعر لتحقيق نتائج أفضل .

الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك الشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر من البشرة ، مما يجعلها أكثر سلاسة ، لينة ويمكن التحكم فيها . كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد ، تسمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر والكل في الكل يجعلها أقوى .

2. يعمل على انهاء تقصف وسقوط الشعر :

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتقصفة ، مزيج اللوز والخروع وزيت الزيتون بنسب متساوية ؛ يتم تسخينها وتطبيق هذا المزيج على شعرك . تطبيق هذا مرة واحدة في الأسبوع ، وستلاحظ التغير في غضون بضعة أسابيع .

11 فائدة صحية لزيت اللوز

3. البديل الجيد لمعززات تلميع وتكييف الشعر :

زيت اللوز يحتوي على مادة خفيفة للغاية مما يجعلها بديلا مثاليا للتألق . هذه البدائل الطبيعية تعمل على نحو أفضل من منتجات الشعر الكيميائية .

4. يترك الشعر لامع وناعم :

للمساعدة في إصلاح الشعر التالف ، مزيج الأفوكادو المهروسة مع زيت اللوز وتطبيقه كقناع للشعر . تترك لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر مع الشامبو والبلسم المفضلة لديك . وهذا يترك شعرك لامعة وناعمة .

5. يعامل قشرة الرأس :

للتخلص من قشرة الرأس ، هرس عنب الثعلب ويخلط مع زيت اللوز . تطبيق هذا المزيج على فروة رأسك . الحفاظ على لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر العادي . وهذا قناع الشعر يساعد في تسكين فروة رأسك وسوف تضمن أن شعرك يبدو أسود وبراقة .

11 فائدة صحية لزيت اللوز