11 فائدة لشاي المرامية

0

تمتاز الميرامية بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد شاي الميرامية الصحية والعلاجية

11 فائدة لشاي المرامية

الميرمية

تعتبر الميرمية (Salvia officinalis) من النباتات العطرية المعمّرة والتي تتبع الفصيلة الشفوية، وهي شجيرة دائمة الخضرة ولها سيقان خشبية وأوراق باللون الرمادي ولها أزهار باللون الأزرق المائل اللى الأرجواني، موطنها الأصلي من مناطق البحر المتوسط بالرغم من أنّها انتشرت في أغلب مناطق العالم، تستخدم الميرمية في عدة مجالات منها في الطهي وتنكيه بعض أنواع الشاي بالإضافة إلى فوائدها العلاجية، أو يمكن استخدامها كنبات للزينة في الحدائق. يطلق على الميرمية عدة أسماء منها: مرمية، وقويسة، عيزقان، الناعمة، مريمية، لسان الأيل، الفاقس، الشيالة، الشافية، والقصعين بالإضافة إلى أنّه يطلق عليها بالحكيم، والسالمية في مناطق المغرب العربي، استخدم نبات الميرمية أوروبا منذ القدمن بحيث كانت تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض والاضطرابات الصحيةن وأطلق عليها الفرنسيين اسم بالفرنسية “Thé d’Europe” ويعني ذلك “شاي أوروبا”، وكان العرب والرومان قديماً يستخدمونها في علاج عضة الأفعى، وخلال القرن السادس عشر كانت النساء المصريات يستخدمن الميرمية في زيادة الخصوبة لديهن، واستخدمها الهنود الحمر في معالجة بعض مشاكل الجلد. تُشرب الميرمية مع الشاي الأسود لإضفاء نكهة مميزة له، كونها تتمتع برائحة زكية ، نبات الميرمية تحتاج إلى طقس جاف نسبياً ومناخ معتدل لكي تنمو وتنبت، أوراقها بشكل الرمح وهي بلون بارد يشبه لون الشويلاء ألا وهي الشيبة.

القيمة الغذائية للشاي المريمية الأحمر

الأحمر المريمية الشاي لا يوجد لديه حمض الأكساليك وبالتالي، فإنه يمكن أن تستهلك من قبل الناس الذين لديهم حصى الكلى. المريمية الشاي غني في العديد من المحتويات المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفلور، المنغنيز، الزنك والمغنيسيوم وحمض ألفا هيدروكسي. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ومركبات فينولية القوية للغاية.

فوائد شاي المريمية الأحمر

الشاي الشاي الأحمر المريمية هو احد أفضل المشروبات الصحية أو المشروبات لأولئك الذين يهتمون بصحتهم واللياقة البدنية.

البوليفينول

المريمية يحتوي على مادة البوليفينول التي لها صفات مضادة للالتهابات، ومضاد للفيروسات والمضاد للطفور. البوليفينول هي المواد الكيميائية العضوية التي غالبا ما أشاد بهم ل قدرات مضادة للأكسدة . المريمية الشاي له العديد من المركبات الفينولية في داخلها، والبوليفينول هي بعض من الأكثر أهمية. كما أنها بمثابة الزبالين من الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، والتي هي تركات الضارة للاستقلاب الخلية التي يمكن أن تسبب أمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

خالي من الكافيين

تناول مشروب الشاي المريمية هو تماما خالي من الكافيين ، ولذلك فمن المستحسن من قبل الأطباء للمرضى الذين يعانون من الأرق.
كوب من المشروبات المريمية فقط قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل، وعن طريق إزالة الكافيين من النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك أيضا تحسين مستويات ما تبذلونه من التوتر، والمزاج، وصحة القلب.
كونها تعتمد على الكافيين هو إدمان الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم، ولكن الناس لا يدركون المخاطر التي يمكن أن تشكلها. المريمية الشاي يمنحك الطاقة والصحة فوائد، من دون مادة تسبب الادمان بشكل خطير.

صحة العظام

الشاي المريمية الأحمر غنية في الكالسيوم والمنغنيز والفلوريد والمعادن التي تساعد في الحفاظ على بنية العظام والأسنان أقوى جيد. من خلال زيادة توافر الحيوي من المعادن في النظام الخاص بك، يمكنك تقليل فرص الإصابة ظروف مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، وآلام المفاصل المزمنة. المنغنيز يعمل فعلا على مستوى أعمق، ويحفز الإنزيمات التي تتطلب أعلى بناء عظام جديدة وإصلاح الأضرار. ويرتبط الفلوريد أكثر شيوعا لصحة الأسنان، وهذا هو السبب في كثير من الأحيان لذلك توجد مركبات الفلوريد في معاجين الأسنان وغسولات الفم و. سواء كانت الأسنان أو الهيكل العظمي والأحمر المريمية الشاي يمنحك ميزة!

صحة القلب والأوعية الدموية

كيرسيتين، المضادة للأكسدة أخرى قوية وجدت في الشاي المريمية، وقد تم ربط ل منع مجموعة واسعة من أمراض القلب . فمن المضادة للالتهابات، مما يقلل من ضغط الدم، وأنه يقتات أيضا الجذور الحرة مثل غيره من مضادات الأكسدة. وهو يشجع زيادة في الكولسترول HDL (الكولسترول الجيد)، ويحول دون الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) من الربط إلى جدران الشرايين والأوعية الدموية. هذا يعني حماية إضافية ضد أمراض القلب المختلفة، بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

صحة الرضع

شاي المريمية يمكن أن تكون مفيدة للأطفال الصغار الذين يعانون من مغص في المعدة أو آلام . يمكنك إضافة بعض الحليب إلى الشاي المحلاة لتحسين نكهة وجعلها اكثر قبولا. هذا هو في الواقع ما بدأت أول شاي المريمية كوسيلة مساعدة الصحية المعروفة. ادعى نساء جنوب افريقية مختلفة أن هذا المصنع كان مهدئا للغاية لأطفالهم الرضع مصاب بمغص.

مرض السكري

Aspalathin هي واحدة من المواد المضادة للاكسدة النادرة التي تم العثور عليها في الشاي المريمية، ولها عدد من الصفات الفريدة. ويمكن أن تساعد على تحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم، وتحسين مقاومة الانسولين، وتحسين امتصاص الجلوكوز عن طريق العضلات، وتعزز إفراز الأنسولين من البنكرياس.
كل هذا يؤدي إلى درع دفاعية مثالية ضد تطوير السكري من النوع الثاني، واحد من الشروط الأكثر انتشارا وخطورة التي تكتسح حاليا العالم. عن طريق موازنة نسبة السكر في الدم، يمكن أن الشاي المريمية أيضا حماية الناس التي لديها بالفعل مرض السكري عن طريق منع المسامير وقطرات من السكر في الدم التي هي ضارة جدا للصحة بشكل عام.

11 فائدة لشاي المرامية

جيد للبشرة

إن حمض ألفا هيدروكسي ومحتوى الزنك من الشاي الحمراء هي جيدة جدا للبشرة. يمكنك أيضا محاولة تطبيق بعض مسحوق الشاي الأحمر مباشرة على الجلد لتخفيف حب الشباب، والبثور، وحروق الشمس أو الأمراض الجلدية ذات الصلة. الأحماض ألفا هيدروكسي لا توجد بشكل طبيعي من مصادر كثيرة جدا، ولكن من حيث المنتجات التجميلية، فقد أصبح من شعبية جدا وخاصة لأنه يمكن تقليل علامات التجاعيد وغيرها من أعراض الشيخوخة المبكرة.
أيضا، فهي موجودة عادة في التقشير الكيميائي، الذي تنشيط الجلد وتركه الطازجة وتنشيط مع توهج صحي. ومع ذلك، كان هناك بعض الجدل حول الاستخدامات التجارية للحمض ألفا هيدروكسي، ولذلك فمن الأفضل دائما للحصول عليه من مصدر طبيعي، مثل الشاي المريمية الحمراء!

 

حصى الكلى

حتى الذين يعانون من مشاكل حصى الكلى يمكن شرب الشاي قدر المريمية الحمراء كما يريدون كما أن هناك أي حمض الأكساليك في المشروب. مرات عديدة، ويثبط الناس مع حصى الكلى من شرب الكثير من الشاي من أصناف أخرى بسبب تفاقم تلك المكونات. حمض الأكساليك هو عبارة عن مادة الكريستال تشكيل، لذلك يمكن أن تجعل وجود حصى الكالسيوم أو زوائد مؤلمة أخرى في الكلى أسوأ حتى من قبل مما يجعلها أكبر. ذلك لن يكون هناك مشكلة مع الشاي المريمية!

ارتفاع ضغط الدم

من المعروف شاي المريمية لتخفيف الضغط والتوتر العصبي و الظروف ارتفاع ضغط الدم . ارتفاع ضغط الدم هو أكثر شيوعا والمعروف باسم ارتفاع ضغط الدم، وكما هو معروف الشاي المريمية، الذي يخفف ليس فقط أمراض الجهاز التنفسي، ولكن يقلل من ضغط الدم عموما، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

الحساسية

في أجزاء كثيرة من جنوب أفريقيا، ويستخدم الشاي الأحمر باعتبارها العلاجية فعالة ل علاج الحساسية مثل الأكزيما وحمى القش والتهاب الشعب الهوائية المتعلقة بالحساسية. كان لديه الصفات المضادة للالتهابات، وذلك بفضل المحتوى الفينولي لها، وهذا هو السبب ويشرع أيضا لعلاج الربو والحساسية الموضعية من أنواع مختلفة في جميع أنحاء الجسم.

الشيخوخة المبكرة

إن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي المريمية تبطئ عملية الشيخوخة الإنسان وأنها تعزز أيضا قوة الجهاز المناعي. المواد المضادة للاكسدة بحث عن الجذور الحرة التي تلف الجلد، والشعر، والعظام، وغيرها من أجهزة الجسم عن طريق جعلها عرضة للمرض وانحطاط. المريمية الشاي هو واحد من المشروبات الأكثر فعالية من حيث المحتوى المضادة للأكسدة. كما أن لديها لمكافحة آثار الشيخوخة من حيث القدرة المعرفية ، لأنه يقلل من تأثير تركات الأكسدة في المسارات العصبية، وتحفيز التركيز والتركيز!

فوائد شاي المرامية للمرأه

1. يقلل التعرق

2. يحسن الحالة المزاجية

3. يقلل ظهور الشعر الخشن في جسم المرأة.

4. مضاد للبكتيريا المسببة للالتهابات المهبلية

5. تصريف الماء المحتبس في جسم المرأة قبل الدورة

6. يعمل على رفع معدل هرمون الأستروجين ( هرمون الأنوثة ) وتنظيمه عند المرأة

11 فائدة لشاي المرامية