11 فائده صحية لزيت الثوم

0

يمتاز زيت الثوم بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية والعلاجية لزيت الثوم بالاضافة الى الفوائد الجمالية

11 فائده صحية لزيت الثوم

زيت الثوم هو مضاد للبكتيريا ، مضادة للفطريات وله الخصائص الطبية كمضاد للفيروسات . زيت الثوم يمكن استخدامه على حد سواء شفويا وموضعيا . إعداد زيت الثوم عن طريق سحق ونقع الثوم في الزيت النباتي أو التقطير بالبخار . هو 100٪ طبيعي وعضوي ، امن تماما للاستخدام . ومع ذلك ، يجب على الناس الذين يعانون من حساسية من الثوم تجنب زيت الثوم .

دعونا نرى فوائد هذه الهدية تارائعة من الطبيعة :

استعمالات زيت الثوم :

1 قشرة الرأس :

زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس . تأخذ زيت الثوم ، وتطبيقها على شعرك لعلاج قشرة الرأس . زيت الثوم يمكن أن تساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وفروة الرأس الجافة . تطبيق هذا كل أسبوع حتى تحصل على الفوائد المرجوة .

2 علاج الالتهابات :

زيت الثوم مفيد لعلاج الالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات . أنه يحتوي على الخصائص الطبية المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم . هذا ويمكن أيضا علاج التهابات المكورات العنقودية وعدوى الخميرة .

3. وجع الأسنان :

أخذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن . إبقاء هذه على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقيقة على الأقل أو لمدة نصف ساعة . كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الألم الأسنان .

4. صحة القلب :

زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع . فهو يمنع تصلب الشرايين . وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم . يمكن لزيت الثوم أيضا أن يخفض مستويات السكر في الدم .

5. الكولسترول :

هذا الزيت يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة التي تساعد على خفض LDL والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية .

11 فائده صحية لزيت الثوم

6. أمراض القلب والأوعية الدموية :

زيت الثوم يقلل نسبة الكولسترول السيئ الذي يؤدي إلى أنواع عديدة من أمراض القلب . وبالتالي ، فإنها يمكن أن تشجع
على صحة القلب .

7. شعر صحي :

زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وملمس الشعر ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس . زيت الثوم يعتبر مصدرا غنيا من الكبريت ، و فيتامين E ، فيتامين C ، وفيتامين B1 وفيتامين B6 وهو أحد المغذيات الهامة لنمو الشعر السليم وحماية فروة الرأس . كما يمنع الكسر ويجعل جذور الشعر أقوى . زيت الثوم للشعر قد السبر رائحة كريهة ولكن آثار مدهشة .

تطبيق زيت الثوم موضعيا لنمو شعر صحي . فإنه يمكن أيضا تعزيز الدورة الدموية لجعل جذور الشعر أقوى ويزيل المواد السامة من فروة الرأس . تدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير . يغسل في الصباح بشامبو خفيف .

8. صحة الجلد :

زيت الثوم يمكن تطبيقه على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية ، والبثور ، كما أنها مفيدة لعلاج الالتهابات الفطرية مثل الحكة ، السعفة ، وتاقدم الرياضي .

9. التهابات الأذن :

تسبب التهابات الأذن عن طريق الفيروسات التي تسبب الألم ، والتهيج ، والضيق . هذه عدوى الأذن يمكن علاجه بسهولة باستخدام زيت الثوم الحار محلية الصنع . ويستخدم على نطاق واسع هذا العلاج الارثوذكس للعدوى الأذن . زيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للجراثيم .

وصفة زيت الثوم لالتهابات الأذن :

بضع قطرات من زيت الثوم ، مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون والخردل أو زيت جوز الهند على نار هادئة حتى تصبح دافئة ، تخزن في زجاجة صغيرة . يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 4-5 أيام
وضع 2-3 قطرات من الزيت في الأذن المصابة لتخفيف الألم
ويستخدم زيت الثوم أيضا لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والبرد الشائعة

10. الحصانة :

ويستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة ، ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار . هذا أيضا إلى إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم . كما أنها بمثابة سيولة الدم للمرضى الذين لديهم الهيموفيليا .

11. حب الشباب :

يمكنك تحضير مكافحة حب الشباب بقناع للوجه بزيت الثوم . خلط زيت الثوم مع حزمة الطين لعلاج البثور و ندبات حب الشباب على الوجه .

11 فائده صحية لزيت الثوم

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية :

دراسات بحثية عديدة تسليط الضوء على فوائد استخدام زيت الثوم لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، وأوضحت دراسة أجرتها المجلة الطبية براتيسلافا، أن زيت الثوم له فوائد في علاج أمراض القلب لأن مركبات البولي سلفيد العضوية يتم تحويلها إلى كبريتيد الهيدروجين من الكريات الحمراء، وهذا يساعد على استرخاء العضلات الملساء الوعائية وخفض ضغط الدم، كما أن زيت الثوم له فوائد مضادة للالتهابات .
للاستخدام يتم تناول كبسولات زيت الثوم المتوفرة في الصيدليات، ولكن يجب استشارة الطبيب اولا لتحديد الجرعة المناسبة ومعرفة اذا كان هناك اي تفاعل دوائي بين زيت الثوم مع الادوية الاخرى التي تتناولها .

خفض الكولسترول السيئ :

الكوليسترول هو أحد العوامل الهامة التي تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية، وزيت الثوم يساعد في تقليل الكولسترول السيئ، وعندما يؤخذ في تركيبة مع زيت السمك، فإنه يكون له تأثير كبير في الحد من الكولسترول، كما ذكرت دراسة أجرتها المجلة الأميركية للتغذية.
تشير دراسة أن زيت السمك عندما يقترن مع زيت الثوم، يعطي فرصة أكبر لخفض الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية، بالمقارنة مع زيت السمك فقط .

تحذير :

زيت الثوم وزيت السمك يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خفيفة مثل الانتفاخ أو مشاكل في الجهاز الهضمي، لذلك عليك مراجعة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة .

منع الأمراض العصبية :

الفائدة السحرية من زيت الثوم هو أنه يقلل من خطر التدهور المعرفي الناجم عن أمراض الاعصاب، ووفقا لدراسة أجرتها مجلة التغذية، فإن الخصائص المضادة للاكسدة من الثوم، بالإضافة إلى أنها تحارب أمراض القلب والشرايين، الا انها تقلل من الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر .

محاربة السرطان :

السرطان هو واحد من أكثر الأوبئة الخطيرة في العصر الحديث، وكل يوم تزداد حالات السرطان، ولحسن الحظ يحتوي زيت الثوم على مركبات يمكن أن تساعد في قتل الخلايا السرطانية، وهي مركبات ثنائي الآليل ثاني كبريتيد التي لها القدرة على قمع خلايا سرطان الثدي، وهذا المركب يعزز تأثير الحمض الدهني، وهو القامع لسرطان الثدي، ويقمع تأثير حمض اللينوليك، المحسن لسرطان الثدي.
يمكن تناول كبسولات زيت الثوم، ولكن يجب استشارة طبيبك أولا لتحديد الجرعة المناسبة، ومعرفة التفاعلات الدوائية المحتملة، والآثار الجانبية، ويجب ايقاف تناول زيت الثوم قبل أسبوع من الخضوع لأي عملية جراحية لأنه يزيد من النزيف .

تحسين صحة العظام لدى النساء :

ضعف العظام هي مشكلة شائعة بالنسبة للنساء بعد بلوغ سن معينة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين خضعوا لاستئصال المبيض، وزيت الثوم يساعد أيضا في منع هشاشة العظام .
ووجدت دراسة أجريت عن التداوي بالأعشاب أن كبسولات زيت الثوم تساعد كثيرا في منع هشاشة العظام الناجمة عن استئصال المبيض، من خلال منع انخفاض كثافة العظام .

11 فائده صحية لزيت الثوم

فوائد زيت الثّوم للشعر

– تطويل الشّعر: يعمل زيت الثّوم على تغذية الشّعر من جذوره، وبذلك يعمل على تطويل الشّعر ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الثّوم.

– محاربة قشرة الرأس: نتيجةً لأن زيت الثّوم يحتوي على مادة الكبريت؛ فهذا يعني أنّ الزّيتَ فعالٌ جداً في القضاء على القشرة، وأيضاً تطهير فروة الرّأس من مشاكل القشرة والحكّة لأنّه مضاد وفعّال جداً ضد الفطريات؛ حيث يعمل الزّيت على ترطيب فروة الرّأس حتى تصبح صحيةً أكثر بعد مداومة الاستخدام على زيت الثّوم.

– يمنع تساقط الشّعر: عند تغذية الجذور من العمق ستكون بُصيلة الشّعر أقوى بكثير، وبذلك يتماسك أكثر ولا يتساقط، ممّا يساعد على تكثيف الشّعر، ويمنع تساقطه.

طريقة تحضير زيت الثّوم للشعر

يمكن صنع زيت الثّوم عن طريق هرس حبات الثّوم مهما كان عددها، وخلطها مع أحد الزّيوت الطّّبيعية مثل زيت الزّيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وهذه الزّيوت هي من أقوى الزّيوت المغذية للشعر، ويتم ترك الثّوم والزّيت في برطمان لمدّة أسبوعين، وعند الاستعمال تتمّ تدفئة الزيت، ويدلك به الشّعر وفروة الرّأس.

طريقة استخدام زيت الثّوم للشعر

– نستطيع استعمال زيت الثّوم المحضّر عن طريق هرس ثلاث حبّات ثوم مع ثلاث ملاعق من زيت الزّيتون، ويتمّ وضع هذه الخلطة وتدليك فروة الرّأس بها وتركها على الشّعر مدّة نصف ساعة، ولكن يفضّل ساعة واحدة، ويمكن وضع هذه الخلطة قبل النّوم، وفي الصّباح يتم غسل الشّعر حتى تتمّ الاستفادة أكثر من زيت الثّوم.

– يمكن هرس ثلاث حبّات ثوم مع ملعقة من خل التفاح، ويتمّ دهن الشّعر بها من الجذور ويبقى على الرأس مدّة نصف ساعة، ثمّ يتمّ غسل الشّعر بالماء والشّامبو، وتستعمل هذه الخلطة يومياً للقضاء على قشرة الرّأس، وكذلك التّخلص من الفطريات التي تصيب فروة الرّأس.

– من الخلطات الأخرى لتعزيز نموّ الشّعر هو خلط زيت الثّوم مع الزّيوت الأخرى مثل: زيت الخروع، وزيت اللوز، ويتمّ دهن الشّعر بها، وتبقى مدّة ساعتين على الرّأس، ومن ثمّ يغسل الشّعر جيداً.

11 فائده صحية لزيت الثوم