11 فوائد صحية للافوكادو

0

يمتاز الافوكادو بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية لفاكهه الافوكادو

11 فوائد صحية للافوكادو

الأفوكادو هو من الأطعمة المعترف بها على نطاق واسع عن توفير الفوائد الصحية للجهاز الهضمي لدينا.
هذه الفوائد الصحية تصيب منطقة وخاصة من الدعم الهضمي يسمى “البريبايوتكس” التي يقدمها المجمع المعروف باسم حبوب، كل جذر الهندباء البرية و الخرشوف تحتوي على تركيزات غنية من حبوب، نوع فريد من الكربوهيدرات يسمى polyfructan. وخلافا لمعظم الكربوهيدرات الأخرى، ومن المعروف أن الأفوكادو بالعامية الكمثرى التمساح، مما يعكس شكله ومظهر الجلد مثل من جلدها. مشتق من الكلمة الأفوكادو ازتيك “ahuacatl”.
الأفوكادو هي ثمرة من أمريكانا Persea، وهي شجرة دائمة الخضرة طويل القامة التي يمكن أن تنمو لتصل إلى 65 أقدام في الارتفاع، يختلف الأفوكادو في الوزن من 8 أونصات إلى 3 اعتمادا على مجموعة متنوعة.

فوائد الافوكادو للصحة :

1- يخفض الكولسترول :

الأفوكادو ثمرة غنية بالمواد المضادة للاكسدة والدهون الصحية التي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم والحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة.

2- يحسن الهضم :

الفوائد الصحية فى الافوكادو تجعل عملية الهضم تسير بشكل أفضل. يمكن تناول الأفوكادو ليساعدك على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعمل بشكل أكثر فعالية ويوفر دفعة للجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد على منع الإمساك أيضا، ويجعل الهضم أكثر انتظاما.

3- واحد من أفضل الأطعمة أثناء الحمل :

الأفوكادو هو غذاء رائع للسيدات الحوامل، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، وهو أمر مهم جدا لتشكيل نظام الطفل العصبي وكذلك المخ، الأفوكادو يحتوي على فيتامين ( B6، C، K ) والفولات والبوتاسيوم والألياف، لذلك تناولي الأفوكادو اللذيذ واحصلي على الفيتامينات الطبيعية والصحية.

11 فوائد صحية للافوكادو

4- يساعد على وقف تطور بعض أنواع السرطان :

أبرز الفوائد الصحية للأفوكادو هي الوقاية من السرطان. وقد أكدت الأبحاث أن الأفوكادو يمكن أن يساعد على منع نمو بعض الخلايا السرطانية. كما أن الأحماض التي وجدت في الأفوكادو مساعدة على منع نمو خلايا سرطان الثدي، وهو فعال في منع الإصابة بسرطان الفم أيضا.

5- علاج مرض السكر :

يمكن للأفوكادو أن يكون وسيلة جيدة للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. وقد ثبت أن الدهون الجيدة في الافوكادو تحد من مقاومة الأنسولين في الجسم، والألياف القابلة للذوبان ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

6- الحد من ارتفاع ضغط الدم :

من الفوائد الصحية المتعددة للأفوكادو أيضا تخفيض مستوى ضغط الدم المرتفع. الأفوكادو يحتوي على البوتاسيوم، والكثير من الدهون الجيدة، التي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، قومى بشرب عصير الأفوكادو الطازج سيساعدك كثيرا في الحد من إرتفاع مستوى ضغط الدم.

7- يحمي العينين :

اللوتين كاروتينويد الموجودة في الأفوكادو هو أمر ضروري للمساعدة على حمايتك ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين وهو موجود بنسبة كبيرة في الافوكادو.

11 فوائد صحية للافوكادو

8- يعزز للصحه :

بكل بساطة الأفوكادو مليء بالعناصرالغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها جسمك. الفوائد الصحية فى الأفوكادو عديدة، وهي جيدة و موصى بها في أغذية الأطفال.

9- غني بالبروتينات :

يحتوي الأفوكادو على أفضل نوعية من البروتينات. البروتينات التي يحتويها هي أعلى بكثير من البروتينات الموجودة في الخبز أو غيره من الحبوب. لذا عليك شرب عصير الأفوكادو وهو آمن أيضا للأطفال.

10- مصدر جيد للفيتامين E :

الافوكادو غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة الضرورية ويساعد في تحسين وتعزيز الجسم . فيتامين E يحمى أيضا الأحماض الدهنية غير المشبعة من الجذور الحرة.

11- علاج مرض القلب والأوعية الدموية :

الأفوكادو يحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية. كما أنه يساعد في حماية الكولسترول الجيد الذي يقلل من حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة والبوتاسيوم والدهون غير المشبعة الاحادية. ويحتوي ايضا على أحماض اللينوليك والأوليك، والتي تقلل من الكولسترول الضار ويزيد من الكولسترول HDL الجيد. ولديه كميات عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يقلل من خطر السرطان، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

11 فوائد صحية للافوكادو

الفوائد المضادة للالتهابات

قدرة الأفوكادو للمساعدة على منع التهاب غير المرغوب فيها لا يرقى اليه الشك على الاطلاق في عالم البحوث الصحية.مصطلح “المضادة للالتهابات” هو المصطلح الذي ينطبق حقا على هذا الطعام لذيذ. تقع العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والأفوكادو إلى خمس فئات أساسية هي:

• فيتوسترولس، بما في ذلك بيتا سيتوستيرول، ستيغماستيرول، وcampesterol

• المواد المضادة للاكسدة كاروتينويد، بما في ذلك لوتين، neoxanthin، neochrome، chrysanthemaxanthin، بيتا كريبتوزانتين، زياكسانثين، violaxanthin، بيتا كاروتين وألفا كاروتين

• أخرى (غير الكاروتين) ومضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد يبيكاتشين ويبيغاللوكاتيشين 3-0-غالاتي، والفيتامينات C و E، والمعادن المنغنيز والسيلينيوم، والزنك

• أحماض أوميغا 3 الدهنية، على شكل حمض ألفا لينولينيك (حوالي 160 ملليغرام لكل كوب من شرائح الأفوكادو)

• الكحولات الدهنية polyhydroxylated (PSA)
التهاب المفاصل، بما في ذلك هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدي ، هي المشاكل الصحية التي حظيت باهتمام البحوث الخاصة فيما يتعلق المدخول الغذائي من الأفوكادو. جميع فئات المواد الغذائية المضادة للالتهابات المذكورة أعلاه من المحتمل أن تشارك في القدرة الأفوكادو للمساعدة في منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. واحدة آلية الوقاية خصوصا للاهتمام، ولكن يبدو أن تنطوي فيتوسترولس الأفوكادو و(ستيغماستيرول، campesterol، وبيتا سيتوستيرول) والوقاية من الكثير الموالية للالتهابات PGE2 (البروستاغلاندين E2) تجميعي من النسيج الضام.

11 فوائد صحية للافوكادو

فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة

1- يمكن لبذور الأفوكادو أن تتخلص من الكوليسترول الضار الموجود بالجسم لإحتوائها على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم وحمض الفوليك .
2- تستخدم بذور الأفوكادو في حماية الجسم من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية .
3- تعمل أيضا على تخفيف الاضطرابات الهضمية للمعدة كالإمساك والإسهال كما تحمي من التهابات المعدة والقناة الهضمية .
4- تحتوي بذور الأفوكادو على مركبات مضادة للجراثيم تخفف من أعراض قرحة المعدة .
5- تحتوي على مضادات أكسدة تحمي من مرض السرطان وتمنع تكون الخلايا السرطانية من حال الأصل .
6- تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحارب نزلات البرد والرشح والزكام .
7- لبذور الأفوكادو عامل قوي في الحفاظ على شباب البشرة فهي مقاومة للشيخوخة والتجاعيد كما أنها تعيد مادة الكولاجين للبشرة وتقضي على البقع الداكنة .
8- تنظم معدل مستوى السكر في الدم وهي أيضا صحية جدا لاحتوائها على الدهون غير المشبعة
9- تعتبر أيضا مسكن للألام خاصة ألام المفاصل والروماتيزم .
10- تحمي العين من إعتام العدسة وتساعد في صحة النظر .
11- تساعد على تنشيط الكبد وتقضي على مشكلة الغازات .

تحذير من ثمرة الأفوكادو

أ- من يرغب فى إنقاص وزنه، لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الأفوكادو لأن ثمرة الأفوكادو ثمرة غنية بسعراتها الحرارية.

ب- من يأخذ العقاقير المضادة للاكتئاب(Monoamine oxidase inhibitor) .

11 فوائد صحية للافوكادو