11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

0

تحتاج البشرة الي عناية خاصة في فصل الصيف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

نصائح تألق البشرة كالأتي :

إرتداء القبعة : لحماية شعر صغار السن يفضل إرتداء القبعة لحماية الشعر و البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية . ومع إستخدام مصل زيت جوز الهند الواقي من الشمس .

إستخدام الفرشاة المجداف : حيث تعمل علي التخلص من 31% من المياة الزائد في الشعر . قم بمتابعة التعرف علي الخطوة التالية .

إستخدام منشفة ورقية جافة : تزيد المناشف الورقية من إمتصاص المياه . و يمكنك تطبيق قناع ترطيب البشرة الطبيعي .و قناع جوز الهند للشعر فهو يزيد من ترطيب الشعر مع تغيطة الشعر بمنشفة و إذا كنت تعاني من شعر مجعد فهو يترك الشعر ناعم و حريري .

إستخدام الرجال زيت جوز الهند بعد الحلاقة : لكي تحصل علي الترطيب الأمثل بعد الحلاقة ينصح بخلط كريم الحلاقة بنسبة 50% مع زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية اللازمة لترطيب الجلد . كما أنها مضادة للجراثيم ، لساعدك علي التمتع بحلاقة أكثر نعومة . و يحمي الجلد من ظهور البثور . يمتص الجلد زيت جوز الهند بسرعة و يغذي البشرة بالمعادن و العناصر الغذائية الهامة .

و يمكنك إستخدام زيت جوز الهند بإعتباره واقي للشمس . و يستخدم كمضاد للبكتريا و تلين الجلد .و يمكنك عمل مختلف الأمصال بإستخدام زيت جوز الهند مع الزيوت الأساسية مثل اللوز ، حقاً زيت جوز الهند رائع لجسمك .

حماية رموشك في الصيف : يمكنك إستخدام عصا الماسكرا القديمة و غسلها في ماء دافئ و الصابون . ثم وضع القليل من زيت جوز الهند عليها و تطبيقها علي رموشك لحمايتها من أضرار أشعة الشمس .

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

نعومة أصابع القدمين : يمكنك ترطيب قدمك قبل الخروج بإستخدام الوصفات الطبيعية ثم إرتداء الجوارب قبل الذهاب إلي الفراش . سوف تلاحظي نتيجة رائعة في صباح اليوم التالي حيث ستصبح قدمك ناعمة جداً . يمكنك أيضاً خلط كل من الملح مع العسل و السكر البني و قليل من الزنجبيل الطازج المبشور و بضع قطرات من عصير الليمون مع إضافة زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع .

ترطيب الشعر : خلط 1/2 معلقة من زيت جوز الهند مع بلسم الشعر عند الإستحمام و تطبيقه علي الشعر فهو مرطب فعال للشعر . ويمكن إستخدام النيم و زيت اللافندر مع القليل من زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الشعر و الحكة . فهذه الزيوت تعمل كمطهر للجسم عموماً .

قناع الأفوكادو مع العسل فهي عناصر غنية بمضادات الأكسدة الواقية و الدهون الأساسية لتغذية الشعر . و يستخدم زيت بذرة الحنطة ويمكن إستخدامه مع نصف معلقة من العسل لترطيب وتغذية البشرة و يجعل الشعر يبدو لامعاً .

إسبراي للشعر : يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد إلي كوب ماء في زجاجة إسبراي. و يضل إستخدام 1/2 معلقة من هلام الصبار و يمكنك إستخدامه مرتين صباحاً و مساءاً فهو يعمل علي ترطيب الشعر جيداً .

تقشير الجسم في الصيف : من أفضل طرق تدليل البشرة في فصل الصيف هي تقشير الجسم .و ذلك بإستخدام معلقة كبيرة من السكر البني و معلقة كبيرة من زيت جوز الهند . و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون و معلقة كبيرة من العسل و اللبن . و يمكنك إضافة الشوفان لزيادة قدرته علي الترطيب . و لتهدئة الجسم بعد التقشير و الحصول علي رائحة رائعة يمكنك إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية .

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

اطعمة مهمة لصحه البشرة في الصيف

التوت

يعتبر التوت من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من السموم التي قد تضر به، كما يساعد التوت على تغذية الجسم وترطيبه، لذلك قومي بتناول التوت كوجبة خفيفة بين وجباتكِ الرئيسية في الأيام شديدة الحرارة للاستمتاع بجسم رطب.

الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من المياه تصل إلى 94%، وهذا ما يجعله من الأغذية التي يمكن ترشيحها لعلاج مشكلة الجفاف وترطيب الجسم في فصل الصيف، لذلك استعيني بالكرفس للحصول على جسم رطب.

البطيخ

تعتبر البطيخ من الثمار الصيفية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها لاحتوائه على نسبة كبيرة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم ولقدرته على تنظيف الجسم من السموم التي قد تضر بصحته، والبطيخ من الأغذية التي تشتهر باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه، لذلك احرصي على الاستعانة بالبطيخ للاستمتاع بجسم رطب في الصيف.

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمار اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها على هيئة عصير لتغذية الجسم بالعناصر الغذائية التي تحتويها، كما يمكن الاستعانة بالطماطم في علاج مشكلة الجفاف حيث إنها تحتوي على نسبة 94% من المياه والتي هي حل رائع للاستمتاع بجسم رطب.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه والتي هي العلاج المناسب لمشكلة الجفاف في فصل الصيف، لذلك ينصح الخبراء بتناول الخيار على هيئة سناك خفيف بين الوجبات الرئيسية للاستمتاع بجسم رطب.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث إنه يزود البشرة بالدهون الصحية والمواد المعدنية التي تحتاجها، كما يعمل على ترطيب الجسم والبشرة، لذلك احرصي على تناول عصير الأفوكادو أو قومي بإضافته لطبق السلطة الخاص بكِ.

السبانخ

تشتهر السبانخ باحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا، كما تحتوي السبانخ على نسبة 95% منها على مياه وهذا ما يؤهلها لتكون غذاء مناسب لترطيب الجسم في الصيف.

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

خطوات مهمة

الترطيب والتقشير.

  • تأكدي من أن بشرتك تحصل على الترطيب المناسب، ولكن أعرفي بأن كريم الترطيب لن يعالج مشكلة البشرة الباهتة والمرهقة، وحده التقشير سيساعدك في التخلص من طبقات الجلد الميتة.
  • إستعملي الملح أو السكر لتنظيف وتقشير خلايا الجلد الميتة عند الاستحمام. ضعي كمية من السكر في وعاء مع القليل من الماء ثم بواسطة اسفنجة لطيفة قومي بفرك جسمك للتخلص من الخلايا الميتة.

  • لا تفركي بقوة؛ وإلا ستخدشي جلدك. قومي بتنظيف بشرتك وخاصة وجهك ورقبتك بلطف. قومي بتقشير بشرتك مرتين في الإسبوع طوال الصيف للحفاظ على جلد متوهج.

كريم الوقاية من الشمس.

  • عند الخروج من البيت لأي سبب يجب أن تكوني مستعدة. تعودي على استعمال كريم الوقاية من الشمس يوميا، إذا كنت ستذهبين الى الشاطئ قومي بوضع طبقة جديدة لحماية بشرتك وجلدك كل ساعتين.

  • لا تنامي تحت الشمس على الشاطئ أو البركة لفترات طويلة ولا تفكري في استخدام مراكز السُمرة الصناعية كحل سريع وصحي. إن الأشعة فوق البنفسجية في هذه المراكز ضارة أكثر من أشعة الشمس.

  • استعملي كريم سمرة ذاتي للحصول على وهج صيفي بشكل تدريجي. إذا كنت لا تفضلين هذه المنتجات، إستعملي كريم برونزي على وجهك.

ملاحظة: ضعي مسحوق برونزي على الأماكن التي تتعرض للشمس بشكل طبيعي: الجبهة والخدود والأنف والذقن.

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

ترطيب الجلد.

  • استعملي كريم الترطيب في الصباح والمساء، بالإضافة الى كريم لوسون يومي للجسم للحفاظ على ترطيب الجلد بشكل دائم. استعملي المستحضر المرطب مباشرة بعد الاغتسلل للمساعدة على إبقاء الرطوبة داخل جلدك.

ملاحظة: مستحضرات الجسم برائحة الفواكه الإستوائية مفضلة في الصيف.

  • لا تنسِ شفاهك. إستعملي بلسم للشفاه أو أحمر شفاه مرطب للحفاظ على شفاهك ناعمة ورطبا. تحت أشعة الشمس، تأكدي من إستعمال بلسم شفاه بقوة 15 أو أكثر للحماية من حروق الشمس.

ملاحظة: إذا تشققت الشفاه لأي سبب، افركيها بلطف باستخدام منشفة لطيفة ومبللة.

العناية بالأقدام واظافرها.

  • في الطقس الصيفي، أنت بحاجة الى أقدام نظيفة وناعمة. توجهي إلى الصالون المتخصص أو قومي بنفسك بالعناية بأقدامك إسبوعيا.

ملاحظة: استعملي كمية من الويت النباتي مع الفازلين لترطيب الاقدام في الليل. (قومي بتدليك اقدامك بهذه الخلطة ليلا مع ارتداء جوارب بيضاء نظيفة).

11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف

تناولي طعاما صحيا.

  • تناولي حمية غنية بالفيتامينات ومانعات التأكسد والأوميغا -3. أطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضار الخضراء، الحبوب الكاملة وبعض المكسرات جيدة لجلدك.

ملاحظة: قومي بإضافة السمك الى حميتك بالاضافة الى بذور الكتان الغنية بالاوميغا -3. تناول الخوخ والتوت سوف -يمنح بشرتك مضادات الاكسدة الضرورية لحمايتها.

القبعات والنظارات.

  • إحمِ وجهك من الشمس باستعمال قبعة عريضة ذات حافة. بالطبع، يجب أن لا تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس على وجهك، لكن القبعة ستحمي شعرك.
  • ضعي زوج من النظارات الشمسية. هذه النظارات رائعة وتوفر حماية للعيون. تأكدي من الحصول على نظارات قوتها 100 بالمائة.

  • 11 نصيحة لبشرة متألقة في الصيف