11 نصيحة لتطويل الشعر

0

هناك الكثير من النصائح التي تساعد على تطويل الشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لتطويل الشعر بطرق سريعه

11 نصيحة لتطويل الشعر

اطالة الشعر

إطالة الشعر وبشكل صحي أمنية الكثير من السيدات والأكيد أنه لا توجد طريقة سحرية لإطالة الشعر فالشعر ينمو بمعدل ثابت ولكن الوصفات المعروفة والمتبعه تساعد في عملية نموه بشكل طبيعي بدون أي تعطيل ولجعل نموه صحي وأفضل فيصل طول الشعر خلال سنة ما يقرب من ستة عشر سنتمتراً والغذاء والعملية الغذائية لها دور مهم في عملية النمو وتكون عن طريق الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وخصوصا الزنك والحديد فالخلطات والمكونات تعطي الشعر تهيئة كاملة لينمو عىي طبيعته ولذلك لا بدّ من اتّباع طرق لتنمية الشعر وتقويته بطرق صحية وليس لها آثار سلبية وبدون إضافات صناعية تكون لها آثار سلبية وبطرق سهلة التحضير بالمنزل وتوافر مواد الخلطات وكلها مواد طبيعية من خضروات أو أعشاب.

اسباب تمنع نمو الشعر

  • المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة: مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
  • التّغذية السّيئة: فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.

  • الضّغط النّفسي: كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.

  • قلّة النّوم: عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.

  • التغيّرات الهرمونيّة: وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.

وصفات لتطويل الشعر في يومين

  • زيت السمسم مع البيض بالإضافة إلى العسل: نمزج صفار بيضتين، مع ملعقة من العسل، مع ملعقتين من زيت السمسم، ونخلطهم بشكل جيد جداً، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين على الأقل، ونشطفة بالماء الفاتر، ويجب الاستمرار باستخدام هذه الخلطة للحصول على نتيجة أسرع.

  • الزنجبيل و السمسم: نخلط ثلاث ملاعق من زيت السمسم، ومن ثم نضيف ثلاث ملاعق من الزنجبيل، ونعصر فوقه أربع قطرات من عصير الليمون، ونخلطهم بشكل جيد، ونضعه على فروة الرأس، مع الاستمرار في تدليكه برفق، ونبقيه لمدّة ساعتين، ونغسله بالماء والشامبو، ويجب الاستمرار بوضع هذه الخلطة قبل الاستحمام.

  • الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون: نقطع الفلفل إلى قطع صغيرة الحجم بعد غسله جيداً، وننقع بزيت الزيتون في وعاء مغلق، ونبقيه لمدة عشرة أيام، بعد ذلك نأخذ القليل من الخليط ونضعه على جلدة الرأس، ونبقيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو، ومع الاستمرار في وضع الخطوة ستلاحظ الفرق.

-البيض و زيت الخروع: نخلط خمسة من صفار البيض، مع ربع كوب من زيت الخروع بشكل جيد حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتماسك، بعد ذلك ندهن الشعر من الجذور بالخليط مع التدليك المستمر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يجب الالتزام بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

  • الحناء، والماء الدافئ بالإضافة إلى زيت الزيتون: نخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثمّ نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة أربع ساعات، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة.
  • صفار البيض مع زيت الخروع و ماء الورد بالإضافة إلى زيت الزيتون، وزيت جوز الهند: نخلط صفار بيضتين، مع ربع كوب من ماء الورد، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ونضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر والشامبو، بعد ذلك نجفّفه باستخدام منشفة قطنية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

  • 11 نصيحة لتطويل الشعر

    نصائح لتطويل الشعر

    1. قصي أطراف الشعر بشكل مستمر

    قد يبدو الأمر غير متوقعاً، لكن لكي تتمتعي بشعر طويل وصحي عليك بقصّ أطرافه بشكل مستمر ومنتظم، لتتخلصي من الأطراف المتقصفة، ومساعدة الشعر على النمو بشكل أسرع.

    2. ادهني شعرك بزيوته الطبيعية

    احيانا يكون الذهاب الى السرير بدون تمشيط الشعر، لكن تمشيطه خطوة جيدة يمنح شعرك الصحة، ابدأي بفروة الرأس، واستخدمي مشطا خشناً لتوزيع زيوت الفروة بين شعرك بالتساوي بحيث يعمل كمرطب طبيعي، تساعد هذه الخطوة البسيطة كل ليلة على زيادة توزيع الدم، الذي يساعد الفروة لتكون أكثر صحة.

    3. حافظي على صحة فروة رأسك

    فكري بشعرك على أنه شجرة، وعندما لا تتلقى التربة والجذور العناية الكاقية، لن تنمو الأغصان والجذوع بشكل صلب وطويل، الشعر الصحي يبدأ من الفروة الصحية، مع الانتباه أن ثخن الشعرة يجب ان يكون ذاته عند الفروة وطرف الشعر، وفي حال كان ارفع عند طرف الشعرة ينبغي تغيير النظام الغذائي.

    4. ابدأي من الداخل، تناولي الطعام المناسب

    لتحصلي على شعر طويل وقوي لا ينبغي الاعتماد فقط على المنتجات المستخدمة، بل يجب الاعتناء بالطعام الذي تتناولينه، اي لتعزيز نمو الشعر يجب عليك تغذيته من الداخل، حاولي استهلاك المزيد من البروتين مثل السمك، الحبوب، المكسرات، والقمح الكامل، ان كنت ممن لا يفضلون تناول اللحم، ركزي على نظام غذائي غني بالبروتين.

    5. توقفي عن استخدام الادوات الكهربائية التي تزود الشعر بالحرارة

    الخطر الأكبر الذي يهدد شعرك بالتخريب هو استخدام وسائل التصفيف التي تعتمد على الحرارة، تجنبي استخدامها بشكل مستمر، وفي حال الاضطرار لذلك تأكدي من تخفيض الحرارة واستعمال الحامي من الحرارة.

    6. تجنبي حمام الشامبو اليومي

    يعد غسيل الشعر من 2 -3 مرات بالأسبوع قاعدة اعتيادية، فهذه الفترة تسمح لزيوت شعرك بالتغلغل داخله، ما يسمح بترطيبه واصلاح نفسه. لكن يرى البعض ان هذه المدة قد تؤدي إلى فائض في الزيوت ما يسبب الحكة وظهور القشرة.

    7. اضيفي الفيتامين لنظام الغذاء الصباحي

    في حال كان نظامك الغذائي لا يمدك بكمية كافية من المواد المغذية، قومي بتناول المكملات الغذائية، متعددة الفيتامينات المخصصة للشعر، الجلد والأظافر، فهي تحتوي على فيتامينات مهمة مثل البيوتين، فيتامين C، وفيتامين B التي تدعم صحة الشعر.

    8. أنهي حمامك بدوش بارد

    يعد الحمام الساخن جدا الذي يطلق البخار ذا تأثير سيء على الجلد، وكذلك على الشعر، لذلك قومي بتبريد الماء عندما تشطفي جسمك بعد الصابون، حيث يساعد الماء البارد على تقوية جذر الشعر قبل البدء بتجفيفه وتسريحه.

    9. توقفي عن الأنظمة الغذائية المطهِرة العصرية

    ان القيام باتباع نظام غذائي لتطهير جسمك، مريع النتائج على الشعر لانه يحرمه من المواد المغذية، ويحذر بعض الأخصائيون، أنه بعد القيام بنظام تطهيري للجسم، ستلاحظين بعد أسبوع بطء في نمو الشعر وبهتان لونه.

    10. النوم على وسادة ناعمة

    ان المحافظة على شعرك أثناء النوم، أمر ممكن، وكل ما تحتاجينه هو تبديل وجه الوسادة، والحرير هو أفضل ما تُلف به، لانه ناعم ولا يسبب تكسر الشعرات.

    11. انتبهي لما تسببه منتجات العناية لشعرك

    تسبب منتجات العناية التجارية للشعر نفس النتائج التي تسببها للجلد، كالجفاف، او جعله دهنيا، لذلك تعاملي مع شعرك بنفس الطريقة التي تعاملين بها جلدك، لأنه في حال انسداد مسام الشعر فلا توجد طريقة يجعله ينمو بشكل فعال.

    11 نصيحة لتطويل الشعر