11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

0

تحتاج البشرة الي تقشير لازالة الجلد الميت وتجديد الدورة الدموية ومن اهم المقشرات الطبيعية السكر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم وصفات السكر الطبيعية لتقشير البشرة

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

التقشير المنزلي

وهو نوع بسيط من انواع الصنفرة للبشرة يهدف الى ازالة خلايا الجلد الميت واعادة حيوية البشرة كما انه يزيل بعد الاثار البسيطة للحبوب، ويعمل على تنعيم الاماكن الخشنة وتفتيح بعض الاماكن الداكنة من الجلد، ويمكن ان تقوم به خبيرة التجميل او ان تقومي به بنفسك في المنزل وهناك الكثير من المستحضرات الخاصة بتقشير البشرة التي تباع في الصيدليات او محلات ادوات التجميل، وتستغرق العملية حوالي ساعتين فقط ويمكن تكرارها كل ثلاثة او اربعة اشهر او عند الحاجة

فوائد التقشير للبشرة

-يساعد التقشير على تحفيز الدورة الدموية؛ ممّا يساعد على زيادة تدفق الدم في الشرايين.
-يزيد من امتصاص الجلد لأي من المغذيات أو المكونات الرطبة.
-التخلّص من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة والتي تتسبب في العديد من المشاكل مثل ظهور البثور والحبوب وشحوب البشرة.
-يعطي لمعاناً للبشرة ونعومة فائقة.
-يساعد على التخلص من انسداد المسام في البشرة.
-يخلّص البشرة من علامات تقدم سن البشرة.
-يدعم لون الجلد الطبيعيّ.
-يخلص الجلد من السموم.
-يشد البشرة وتساعد على تفتيحها.
-يخلص البشرة من الكلف والنمش وحب الشباب.
– يعمل على إزالة الشوائب والخلايا الميتة فتضفي عليها النضارة
– تجديد البشرة ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر عليها
– تنقية البشرة وإزالة البثور والزيوان وتفتيح المسامات .

أساسيات تقشير البشرة

-افضل وقت لتقشير البشرة هو الصباح حيث أن الجلد يقوم بتجديد نفسه أثناء فترة النوم في الليل.
-استخدمي المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع وتجنبي استخدام المقشرات ذات الحبيبات الكبيرة والخشنة حتى لا تتسببين في تمزيق خلايا البشرة.
-بللي وجهك وضعي المقشر ثم دلكيه برفق في حركات دائرية. اغسلي الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن.
-توفيراً للوقت اخلطي المقشر مع منظف الوجه واستخدمي الخليط لتنظيف وجهك في الصباح.
-استخدمي قطعة منشفة قديمة لتقشير بشرتك فهي أفضل من أدوات التقشير التي تباع في الأسواق.

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

1- جوز الهند والسكر وعصير الخيار :

خلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي تأثير التنغيم. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

2- السكر وعصير النعناع :

نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز و قطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.

3- السكر والبطاطا لتنظيف البشرة :

اخذ كوبين من السكر و ملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيدا. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

4- الورد والسكر :

تأخذ حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. خلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويشطف جيدا. هذا الخليط يترك بشرتك رطبة.

5- الليمون والعسل والسكر :

مزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة. الليمون يحتوي على خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

6- دقيق الشوفان والسكر :

مزج كوب من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وإضافة بعض زيت اللوز لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط على البشرة وفرك بلطف.

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

7- عبق اللافندر والسكر

كوبين من السكر يخلط مع كوب من زيت اللوز. إضافة بضعة قطرات من زيت اللافندر. فرك الخليط لإعطاء انتعاش وناعمة ونضرة للبشرة.

8- البرتقال والمانجو والسكر :

هذه المكونات تغذي وكذلك تنظيف البشرة بشكل فعال. يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرة من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس.وخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الجلد. هذا خليط يعطي ناعمة وتوهجة للبشرة.

9- اللوز والسكر :

طريقة أخرى مدهشه آخر لتقشير وتنظيف البشرة. مزج نصف كوب سكر مع نصف ملعقة كبيرة من لاللوز المطحون. خلط ملعقة من عسل وملعقتين من زيت جوز الهند وعصير الليمون. مزج المكونات جيد، وضعها على الجلد للحصول على بشرة جميلة ونظيفة.

10- الليمون والبرتقال والسكر :

مزيج 3 أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. وهي طريقة فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

11- السكر البني مع العسل :

السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة. خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. ضعها على البشرة وفرك في حركة دائرية. يغسل بالماء الفاتر

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

وصفات جمالية باستخدام السكر

1- مقشر طبيعي للوجه والجسم

استخدام السكر لتقشير الجسم بشكل منتظم يجعل بشرتك صحية أكثر. وستلاحظين بنفسك تغيير ملمس البشرة ومظهرها. فبمجرد التخلص من طبقات الجلد الميت باستخدام المقشر الطبيعي من السكر، ستصبح بشرتك أكثر كفاءة لإزالة السموم، كما يساعد ذلك على امتصاص العناصر الغذائية بسهولة.

يساعد استخدام السكر في تقشير البشرة على توحيد اللون، النعومة وزيادة المرونة، مع إضفاء النضارة على البشرة. مقشر السكر أيضًا، لطيف جدًا لا يتسبب في تهيج البشرة، كما أنه لا يؤدي للجفاف كمقشر الملح الطبيعي.

2- مقشر الجسم من السكر والبرتقال

لتحضير مقشر الجسم من السكر والبرتقال، يمكنكِ خلط ½ كوب من السكر الخشن، 2 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم، 1 كوب صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الزيتون، مع 5-7 قطرات من زيت البرتقال. تخلط جميع المكونات معًا، ويضاف زيت البرتقال في النهاية.

استعملي الخليط على جسمك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بفركه في حركات دائرية قبل الاستحمام مباشرةً. ستحصلين حينها على نتائج مذهلة وبشرة ناعمة كبشرة الأطفال عند الاستخدام للمرة الأولى.

3- مقشر الجسم من السكر والليمون

مقشر الجسم من السكر والليمون هو منظف رائع، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم من الجسم. فالليمون أحد المكونات التي تستخدم للعناية بالبشرة، وعند خلطه مع السكر يضفي نضارة وإشراق لبشرتك، كما يساعد على نعومة ومرونة البشرة.

لتحضير مقشر السكر والليمون ستحتاجين إلى ½ كوب من السكر، عصير نصف ليمنة مع كوب صغير من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا، ثم استخدميها على جسمك. قومي بفرك الجسم في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق قبل الاستحمام.

4- لتقشير الشفاه

للحصول على شفاه ناعمة، استعملي السكر لتقشيرها قبل استعمال بلسم الشفاه. فيساعد ذلك على تنعيم الشفاه ومظهرها الصحي. كما أنها طريقة بسيطة وغير مكلفة للتمتع بشفاه جذابة.

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة

5- للاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترات طويلة

بعد وضع أحمر الشفاه، قومي بوضع القليل من السكر على شفاهك. واتركيها لمدة 30-40 ثانية قبل إزالته برفق. فيساعد
ذلك على ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول.

6- مقشر القهوة مع السكر للقضاء على السيلوليت

اخلطي كوب من السكر البني، مع مسحوق القهوة المطحونة، القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، مع ملعقة كبيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إستخدام بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها (اختياري). تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على قوام مناسب. استخدمي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت 4 مرات خلال الإسبوع وستلاحظين بنفسك الفرق.

يمكنكِ تحضير كمية كبيرة من المقشر وحفظها في الثلاجة لمدة 4 أسابيع.

7- لتنظيف اليدين

للتخلص من الزيوت الزائدة والبقع الداكنة على اليدين، اخلطي بعض السكر مع الصابون عند غسل اليدين. كما يمكنكِ استعمال خليط من كميات متساوية من السكر مع زيت الزيتون، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وترطيبها للتمتع بيدين جذابتين.

8- لعلاج الجروح

يمكنكِ علاج الجروح برش القليل من السكر. فقد أظهرت دراسة علمية أن استخدام حبيبات السكر على الجروح أو القرح يساعد على قتل البكتيريا التي تؤخر الشفاء وتسبب الألم المزمن.

السكر من عناصر الجمال الطبيعية الرخيصة الثمن والفعّالة. احرصي على استخدام السكر في روتينك اليوم للعناية، من خلال إضافة ملعقة من السكر مع غسول البشرة، غسول الجسم أو مقشر الوجه، كي تحصلي على بشرة ناعمة وأكثر مرونة.

11 وصفة باستخدام السكر لتقشير البشرة