12 خلطة طبيعية للحصول على شعر لامع

0

للحصول على شعر صحي وناعم ولامع في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية للحصو على شعر صحي ولامع

12 خلطة طبيعية للحصول على شعر لامع

غذي شعرك بمجموعة المكونات السحرية الغنية بالفيتامينات المكونة لخلطات الشعر الطبيعية. إن استخدام خلطات طبيعية للشعر الخالية من المواد الكيميائية كبلسم و شامبو منظف للشعر يمكن أن يضمن لك الحصول شعر صحي وقوي.
إذا كنت قد قررت اختيار الخيار الطبيعي للعناية بجمالك وشعرك، إذن قومي بتفحص خلطات لمعان الشعر المنزلية السهلة التالية عن كثب واستخدميها. عندها ستجدين أنك لست بحاجة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالشعر باهظة الثمن لتحصلي على لمعان شعر ساحر.

أسباب وعلاج جفاف الشعر:

– أسباب طبيعية داخلية تتمثل بأن طبيعة الشعر الوراثية جاف، أو بسبب سوء التغذية وعدم شرب كميات كافية من الماء يومياً.
العلاج: تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والسوائل الهامة لصحة الشعر وتحديداً شرب لترين من الماء يومياً على الأقل ويُمكن الإستعانة بالعقاقير المغذية المتوفرة بالصيدليات.

– أسباب طبيعية بيئية كالمرور بفصل الشتاء الذي تجف فيه البشرة ويجف الشعر أيضاً.
العلاج: ترطيب الشعر بشكل مُكثَّف خلال هذه الفترة والتقليل من عدد مرات غسلهِ.

– أسباب كيميائية كإستخدام مستحضرات غير ملائمة لطبيعة الشعر أو صبغ الشعر بشكل متكرر وبمواد سيئة.
العلاج: إختيار أفضل صبغات الشعر وأجودها حتى لو كانت باهظة الثمن، وإستبدال المستحضرات الكيميائية بالمواد والخلطات الطبيعية.

– أسباب تتعلق بالعناية الخاطئة بفروة الرأس.
العلاج: التوقف عن إستخدام أي مواد كيميائية أو طبيعية للعناية بالشعر خاصةً تلك التي لم تثبت فعاليتها ولم تستشيري الطبيب بشأنها، والحد من إستخدام مجفف الشعر ومملس الشعر الكهربائي بشكل مُكثَّف.

– أسباب تتعلق بتناول بعض العقاقير الطبية العلاجية التي يكون جفاف البشرة والشعر أحد آثارها الجانبية.
العلاج: الصبر إلى الإنتهاء من العلاج وترطيب الشعر وتقليمهِ بشكلٍ منتظم.

12 خلطة طبيعية للحصول على شعر لامع

البن أو مطحون القهوة من الخلطات الطبيعية للمعان الشعر:

يعتبر استخدام البن او مطحون القهوة واحدة من الطرق الفعالة والمجربة على مر الزمن لاضافة اللمعان الباهر للشعر. إذا كنت لا ترغبين بالتخلي عن بلسم الشعر المفضل لديك، فإنك لا تزالين قادرة على اختيار هذه الخلطة الشبه-طبيعية لتعزيز ضفائر شعرك بالفيتامينات والمعادن الاساسية. أضيفي البن أو مطحون القهوة المعتق إلى مستحضرات العناية بالشعر مثل البلسم وكريم الشعر لتحصلي على شعر ضفائر مشرقة و مبهجة.

شطف الشعر بالعسل من خلطات لمعان الشعر المثالية:

من أفضل الخلطات الطبيعية للشعر للحصول على ضفائر براقة و جميلة، كل ما عليك فعله هو إذابة ملعقة صغيرة من العسل في لتر ماء صافي. و بعد غسيل شعرك بالطريقة التي تقومين بها عادة، قومي ياستخدام هذه الخلطة لشطف ضفائر شعرك. إن استخدام خلطة العسل يعتبر مثاليا أيضا لترويض والسيطرة على خصل الشعر المتطايرة والحصول على شعر صحي بامتياز.

خلطة الأفوكادو و زيت الزيتون من خلطات طبيعية للشعر اللامع و الجميل:

قومي باستخدام الخلطات الطبيعية للشعر المحتوية على المكونات الخضراء لإسعادة لمعان الشعر و جماله. هنا أحضري وعاء عميق وضعي فيه حبة أفوكادو متوسطة الحجم و قومي بهرسها جيدا ثم أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون و اخلطيهم جيدا للحصول على خلطة لمعان الشعر المثالية. ضعي هذه الخلطة على شعرك و اتركيها مدة 20 إلى 25 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد. أعيدي هذه الخطوات كلما شعرت أنك بحاجة غلى تعزيز لمعان شعرك

عصير الليمون للحصول على شعر لامع و جميل:

إن الاثار المتراكمة لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية عادة ما تكون السبب في جعل ضفائر شعرك هزيلة و خالية من الحيوية. و من أجل تنظيف الشعر من بقايا أي مواد كيماوية، فإنه بنصح بشدة باستخدام خلطة الشعر الطبيعية التالية. قومي بغسل شعرك بالشامبو ثم قومي بسكب كأس واحد من عصير الليمون الطبيعي و غير المخفف خلال ضفائرك. ثم قومي بتدليك خصل شعرك بهذه الخلطة لمدة 3 إلى 4 دقائق ثم قومي بشطفها بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع على الأقل للحصول على شعر خالي من الشوائب والعيوب.

12 خلطة طبيعية للحصول على شعر لامع

المايونيز:

يعد المايونيز من أفضل المكونات الطبيعية التي تضفي على الشعر اللمعة وتعمل على تغذيته بعمق لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين.
ضعي كمية كافية من المايونيز لتغطية الشعر مع تدليك فروة الرأس، قومي بتغطية الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة ويشطف الشعر بشامبو خفيف ويفضل شامبو الأطفال.

الشاي الأسود:

بالإضافة إلى إضفاء لمعة للشعر فإن الشاي الأسود يحتوي على الكافيين الذي يساعد على منع تساقط الشعر، ويعمل أيضاً على منع الشيب المبكر وهذه الطريقة تفضل لأصحاب الشعر الداكن.
أضيفي 4 أكياس من الشاي الأسود إلى فنجانين من الماء المغلي ثم قومي بتغطيته لعدة ساعات، ثم استخدمي الخليط لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو الخاص بكِ ويمكنكِ تغطية الشعر بغطاء الحمام لمدة 20 دقيقة لأقصى استفادة من المواد
الطبيعية الموجودة في الشاي. بعد شطف الشعر بالماء استخدمي البلسم بالطريقة المعتادة.

الأفوكادو وزيت الزيتون:

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وتعطيه اللمعة ليبدو بمظهر صحي. كما يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وإطالته وحمايته من الجفاف (يفضل استبدال زيت الزيتون بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو في حالة الشعر المصبوغ).
أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون إلى ثمرة أفوكادو مهروسة واخلطيهم جيداً حتى تمام التجانس، ضعي الماسك على الشعر المبلل مع تدليك فروة الرأس والأطراف جيداً وتغطية الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو.

خل التفاح:

خل التفاح من أشهر المواد الطبيعية التي تضفي على الشعر مظهر جذاب فهو يمنع تشابك الشعر ويساعد على تنظيف الشعر بعمق ويزيل الأتربة لتتمتعي بشعر لامع وصحي.
اخلطي كميات متساوية من الماء وخل التفاح في زجاجة سبراي و رشي الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه لعدة دقائق مع تدليك فروة الرأس ثم اشطفيه بالماء الفاتر ولا داعي لاستخدام البلسم بعد الخل لأنه يترك الشعر ناعم ولامع وخالي من التشابك، هذه الطريقة تصلح أيضاً للشعر الخشن وللتخلص من القشرة.

العسل:

يدخل العسل في العديد من مستحضرات الشعر والخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر المختلفة، ويمكن استخدام العسل بمفرده للتخلص من مشكلة الشعر الباهت حيث يعمل كمرطب طبيعي للشعر وفروة الرأس.
في زجاجة سبراي نظيفة يمزج فنجانين من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل ويرش على الشعر المبلل ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء فقط ويحفظ الخليط في الثلاجة لحين الاستخدام.

الجيلاتين:

الجيلاتين هو نوع من أنواع البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر التالف والمعالج كيميائياً. كما تضفي على الشعر الباهت لمعة طبيعية.
أضيفي ملعقة من الجيلاتين إلى فنجان من الماء الدافئ مع التقليب حتى تمام الذوبان ثم أضيفي للجيلاتين ملعقة من الخل الأبيض وقطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزماري أو زيت الليمون، ضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

الزبادي:

لا يخلو أي منزل من الزبادي، الآن يمكنكِ استخدامها على الشعر أيضا،ً تحتوي الزبادي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات وذلك لاحتوائها على حمض اللاكتيك مما يساعد على التخلص من القشرة والحكة كما تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وإعطائه لمعة رائعة.
يمشط الشعر الجاف جيداً ثم توضع الزبادي على الشعر وفروة الرأس ويترك دون تغطية لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء والشامبو.

خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا:

تعمل خلاصة الصبار على التخلص من القشرة وفرد تجعدات الشعر واضفاء لمعة رائعة للشعر الباهت كما يساعد على التخلص من الحكة والقشرة ويمنع تساقط الشعر.
أضيفي مقدار من خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا للشامبو الخاص بك واستخدميه بالطريقة المعتادة ويشطف بالماء الفاتر.

12 خلطة طبيعية للحصول على شعر لامع