12 خلطة لتنعيم الشعر الخشن

0

لكل من تسعى للحصول على شعر ناعم الملمس وصحي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر الخشن

12 خلطة لتنعيم الشعر الخشن

لتنعيم الشعر الخشن يفضل التعامل مع الشعر بالطريقة المثلى لطبيعته ، حيث أن طبيعة الشعر الخشن تتطلب الترطيب المستمر للشعر ، و إمداده بالزيوت التي تزيد من نعومته و تسهيل تسريحه . و يمكن ترطيب الشعر بشكل مستمر عبر التخلص من الشامبو الذي يحتوي على الصابون و استخدام شامبو للأطفال لا يحتوي على مواد حارقة تزيل الزيوت من الشعر و فروة الرأس ، و استخدام البلسم بصفة دورية على الشعر بعد كل غسيل ، و الحرص على عدم غسل الشعر بشكل يومي ، و كذلك يجب الحرص على عدم استخدام مجففات الشعر الساخنة ، أو استخدام الأمشاط البلاستيكية في تصفيف الشعر لعدم إيذاء الشعيرات و فروة الرأس ، و استبدالها بأمشاط خشبية تتناسب مع طول الشعر . إن هذه الطريقة في التعامل مع الشعر الخشن تؤدي إلى حدوث تغير واضح في بنية الشعر في وقت قصير للغاية ، و لإكمال المهمة يمكن استخدام مواد فرد الشعر المصنعة من الأعشاب و التي تباع في محلات العطارة ، و هي ليست بقوة المنتجات الكيميائية و لكنها غير ضارة و لا تؤدي إلى تلف و تساقط الشعر

12 وصفة لتخلص من الشعر المجعد :

1. عصير الليمون وحليب جوز الهند :

عصير الليمون وحليب جوز الهند هذه المكونات مثالية لتنعيم وفرد الشعر . هذه العنصر تعمل بمثابة كريم مرطب يساعد على تقويم الشعر. طريقة التحضير، مزج حليب جوز الهند وعصير الليمون وتطبيق الخليط على شعر. غسل الشعر بالماء الفاتر بعد بضع دقائق. تكرارهذا العلاج المنزلي مرتين في الأسبوع، وستلاحظ الفرق بوضوح.

2. زيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل :

وضع نصف كوب من زيت الزيتون على نار. مع اضافه ½ كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في زيت الزيتون الساخن. تصفية الخليط واتركه حتى يبرد. تدليك فروة الرأس بزيت. يترك لمدة نصف ساعة. ثم، يغسل بشامبو معتدل. لف الشعر بمنشفة دافئة إلى أن يجف طبيعيا.

3. قناع الموز والبابايا :

هرس الموز والبابايا بشكل جيد وبنسبة متساوية وإضافة ملعقة كبيرة من العسل في المزيج، تطبيق هذا قناع على فروع الشعر. اتركها تجف تماما. غسل الشعر كالمعتاد وستلاحظ الفرق.

4. قناع المايونيز

– 3 ملاعق مايونيز
– معلقتين عصير الليمون

طريقة الإستعمال :

يخلط المايونيز مع عصير الليمون جيدا حتى يتجانس الخليط ، ثم يوضع على الشعر المبلل بالماء الدافي ، ويترك لربع ساعة مع تغطيته ، ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو ، ويمكن استعمال الخليط مرة كل أسبوع .

12 خلطة لتنعيم الشعر الخشن

5. الكرفس :

تأخذ حفنة من الكرفس واستخراج عصير منه. تخزينه في زجاجة يوم كامل. في صباح اليوم التالي تطبيق هذا العصير من الجذور إلى أطراف الشعر وتمشيط الشعر. ثم يغطى لمدة نصف ساعة. ويغسل ويترك إلى أن يجف.

6. زيت الخروع :

تسخين زيت الخروع إلى أن يصبح دافئا. ثم يوضع على فروة الرأس وتدليك جيداً. بعد ذلك لف الشعر بمنشفة دافئة.
ويغسل بعد 30 دقيقة. يساعد زيت الخروع على فرد الشعر، بشكل طبيعي.

7. الحليب والعسل :

الحليب والعسل هي أيضا مكونات طبيعية لفرد الشعر. طريقة التحضير، أخذ كوب من الحليب وإضافة ملعقتين طعام من العسل. وكذلك بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضع القناع على شعر. يترك على الأقل لمدة 2 ساعة. ثم شطف الشعر جيدا بشامبو خفيف.

8. قناع قشر الموز المجفف

– ملعقة من قشر الموز المجفف
– معلقتان زبادي
– معلقة زيت الزيتون
– معلقة زيت الخس

طريقة الاستعمال :

يطحن قشر الموز المجفف ، ثم يخلط مع الزبادي وزيت الزيتون وزيت الخس حتى يصبح الخليط متجانسا ، يغسل الشعر ، ثم يوضع الخليط على الشعر ، ويغطي باستخدام بونيه الشعر ، ويترك لنصف ساعة ، ثم يغسل الشعرجيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب ، ويمكن استخدام هذا الخليط مرة اسبوعيا .

12 خلطة لتنعيم الشعر الخشن

9. خلطة البيض والليمون

– صفار بيضة
– ملعقة عسل
– عصير نصف ليمونة
– ملعقة زيت الخس
– معلقتان من اللبن الطبيعي

طريقة الإستعمال :

يخفق صفار البيضة جيدا بالشوكة ، وتخلط مع العسل ، وعصير الليمون وزيت الخس ، واللبن الطبيعي حتى يمتزج الخليط جيدا ، ثم يغطى الشعر بالخليط جيدا حتى اطرافه ، ويترك نصف ساعة ، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ ، ويكرر مرة كل أسبوع .

10. خلطة الجلسرين مع زيت جوز الهند

– ربع فنجان صغير من زيت جوز الهند
– ربع فنجان صغير من الجلسرين
– بضع أوراق من الجرجير

طريقة الإستعمال :

يخلط زيت جوز الهند ، مع الجلسرين ، وأوراق الجرجير في الخلاط جيدا ، حتى نحصل على خليط ناعم متجانس ، يوضع بعد ذلك على الشعر ، ويترك نصف ساعة ، ثم يغسل بالماء والشامبو جيدا ، ويكرر استخدام الخليط مع كل حمام ، ويلاحظ أهمية الجرجير هنا لتغذية الشعر بالإضافة لتنعيمه .

11. خلطة الحنة مع السفن أب

– علبة سفن أب
– كوب من الحناء
– نصف كوب عصير ليمون

طريقة الإستعمال :

تخلط الحناء مع عصير الليمون والسفن أب ، ثم تترك لتختمر لثلاث ساعات بوضعها في مكان دافئ ، ثم يغطى الشعر بالخليط جيدا ويترك لمدة ساعتين ، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ، وسوف تلاحظين نعومة الشعر الطبيعية عند المداومة على استعمال الخليط مرة كل شهر .

12. حمام مجموعة الزيوت

– ملعقتين من زيت الزيتون
– ملعقتين من زيت الخروع
– ملعقتين من زيت جوز الهند
– ملعقتين من زيت الخس
– ملعقتين من زيت اللوز

طريقة الإستعمال :

تخلط مجموعة الزيوت معا في زجاجة وترج جيدا حتى يتجانس الخليط ، ثم يدهن الشعر المبلل بالماء الدافئ بالخليط ، ويترك على الشعر نصف ساعة ، ويفضل تغطية الشعر بفوطة مبللة ودافئة حتى يتغلغل الزيت على الشعر ، وفروة الرأس ، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو والماء الدافئ ، ويمكن الاحتفاظ بخليط مجموعة الزيوت في زجاجة ويتسعمل مرة أسبوعيا ، وتكمن أهمية هذه الخلطة بأنها زيوت مغذية للشعر تقويه وتمنع تساقط ، بالإضافة للملمس الناعم للشعر .

12 خلطة لتنعيم الشعر الخشن