12 فائدة للتفاح

0

للتفاح فوائد عديدة فهو غني بالالياف والفيتامينات ومفيد للبشرة وصحة القلب كما يقولون تفاحه في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب مجلة رجيم تقدم لكم 12 فائدة للتفاح

12 فائدة للتفاح
1. إزالة السموم

مزيج من الفيتامينات و الألياف الموجودة في التفاح يزيد عملية الأيض و يساعد الجسم على التخلص من السموم. هذا هو السبب يجب أن يكون التفاح جزءا من النظام الغذائي .3 تفاحات في اليوم تساعد في إزالة السموم من الجسم .

2- تقليل الوزن

يساعد التفاح في انقاص الوزن بشكل اسرع هو يعزز عمليات الايض الطبيعية يعني انه يساعد في الهضم بشكل اسرع

3 . أسنان بيضاء جميلة

التفاح غنية جدا بفيتامين C ، وهو أمر مهم لتحصلي على أسنان قوية جيدة و لثة صحية تناول التفاح يجدد اللعاب في الفم فهو يقوم بتطهير الفم من البكتيريا ويفضل استبدال الحلوى بتفاحه لصحة افضل

4- تعزيز الجهاز المناعي

التفاح ، وخصوصا الحمراء منها ، تحتوي على مضادات الأكسدة تسمى كيرسيتين . وقد تبين انها تساعد في تقوية جهاز المناعة، و يساعد الجسم على تجديد أسرع. لذلك ،احصل على تفاحة حمراء كبيرة كعصير .

5. الوقاية من إعتام عدسة العين

اظهرت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون التفاح بشكل منتظم او بكميات كبيرة كما نعلم ان التفاح يحتوي على مواد مضادة للاكسدة يكونون اقل عرضة لمشاكل في العين  لأن التفاح تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة ، فهي ثمرة الأمثل لحماية عينيك و منع إعتام عدسة العين.

6-منع البواسير 

فقط أولئك الذين لديهم مشاكل مع البواسير . يمكنكم تناول التفاح . التفاح غنية جدا بالألياف التي تليين الامعاء .

 

7-الوقاية من الزهايمر

، أظهرت الدراسة أن شرب عصير التفاح و أكل التفاح يزيد من وظيفة الدماغ. أيضا ، والحفاظ على عقلك انشط هو أفضل وقاية لمرض الزهايمر ، ووضع التفاح في النظام الغذائي .يساعد التفاح على إبطاء عملية تدهور خلايا المخ ، والتي تحافظ على دماغك لسنوات قادمة .

8- الوقاية من الشلل الرعاش 

مرض باركنسون هو مرض آخر يرتبط مع بعض الأعطال في الدماغ. ويقول الباحثون أن الجذور الحرة الضارة المسببة له. لأن التفاح يساعد في حماية الدماغ و يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، و التي هي ثمرة مثالية للوقاية من الشلل الرعاش .

9- مكافحة السرطان

ربما أعظم الفوائد الصحية من التفاح هو قدرتها على محاربة تقريبا جميع أنواع السرطان. التفاح يحتوي على الفلافون ، وهو ما ثبت للحد من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 23 ٪ . استخلص ، هي المواد الموجودة في الجلد من التفاح أظهرت نتائج هامة في مكافحة الكبد والثدي و الرئة وسرطان القولون.

 

10 -خفض مستوى الكوليسترول 

هذا هو نتيجة ل تناول التفاح أن معظم الناس يمكن أن تستفيد منها. للأسف ، فإن سوء النظام الغذائي و عدم ممارسة الرياضة وارتفاع الكولسترول بالنسبة للكثيرين منا . البكتين في التفاح يقلل من كمية LDL ، والمعروفة أيضا باسم الكوليسترول “الضار” . يقال أن الأشخاص الذين يتناولون اثنين من التفاح يوميا يمكن ان تخفض الكولسترول LDL بنسبة تصل إلى 16 ٪ .

11 -صحة القلب

التفاح يحمي قلبك.ألياف البكتين تقي من الكوليسترول في الدم وتنظف الشرايين.الشرايين النظيفة جيدة لتدفق الدم وصحة القلب. وأود أن أقول هذا هو سبب وجيه لأكل التفاح الخاص

12- يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

ويقول الباحثون ان النساء الذين يتناولون اثنين من التفاح يوميا هم أقل عرضة لتطوير مرض السكري من النوع 2 من أولئك الذين لم يتناولوا التفاح. التفاح تحتوي على الالياف القابلة للذوبان والتي هي ضرورية للحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعي في الجسم ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري .
التفاح تحتوي على 81 سعرة حرارية فقط ل ثمرة بحجم قبضة اليد . الآن بعد أن تعرف كل الفوائد الصحية التي يقدمونها ، لا يوجد أي سبب لعدم البدء في تناول ما لا يقل عن اثنين من التفاح كل يوم.