12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

0

لكل من تعاني من مشاكل الهالات السوداء تحت العين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية باستخدام ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء مشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة وتؤرقها، وتقلل من ثقتها بنفسها نتيجة لأبعاد هذه المشكلة الجمالية والنفسية. فبمجرد ظهور الهالات السوداء تحت العين تصبح خطوة النظر إلى المرآة صباحاً بمثابة بداية يوم آخر مزعج. وعن أسباب ظهور الهالات السوداء تعتبر قلة النوم أو عدم انتظامه هي الاساس، ولكنها لحسن الحظ مؤقتة، فهي تختفي بعد انتظام النوم بأيام قليلة.

اسباب الهالات السوداء:

السبب الرئيسي لـ الهالات السوداء هو ارتشاح كرات الدم الحمراء في منطقة ما تحت العينين، حيث تتكسر مادة الهيموجلوبين في الأنسجة إلى مادة أخرى تصبغ لون المنطقة فتنتج الهالات السوداء تحت العينين، وهذا ما يحدث في أي منطقة بالجسم.

-وراثي.
-انخفاض ضغط الدم.
– الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
– الإجهاد الذهني والعصبي.
– انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.
– كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.

احمي نفسك من ظهور الهالات السوداء:

– عمل صورة دم كاملة.
– عرض نفسك على طبيب باطني لقياس الضغط وعرض نتيجة تحليل الدم عليه.
– أن لا يقل عدد ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا.
– عدم تحميل الجسم فوق طاقته من الجهد، ويمكنك أخذ فترة راحة ثم معاودة العمل.
– الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في منطقة أسفل العينين.
– عمل كمادات بشرائح الخيار على منطقة الهالات لمدة ساعة يوميا.

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين

– الخيار: نقطع الخيار إلى شرائح ونضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نضعه على العيون ونتركه مدة ربع ساعة بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.

– الثلج: نضع قطعة من الثلج في قطعة قماش، وندلّك منطقة تحت العين بها لمدة عشرة دقائق. البطاطا: نعصر حبة من البطاطا ثم نبلّل قطعة من القطن بعصير البطاطا، ونضعها على العين لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

– زيت جوز الهند: ندهن منطقة تحت العين بالقليل من زيت جوز الهند، ونتركه ساعتين ثم نغسل المنطقة بالماء، نكرر العملية ثلاث مرات في اليوم.

– الشاي: نضع كيس من الشاي الأحمر أو الأخضر في الماء الساخن لمدّة خمس دقائق، ثم نتركه ليبرد وبعد ذلك نضعه في الثلاجه مدّة ربع ساعة، ونضعه على العين لمدّة عشر دقائق قبل نغسل الوجه بالماء.

– الكركم: نخلط القليل من الكركم مع القليل من عصير الأناناس الطازج للحصول على عجينة، ندهن منطقة تحت العين بالخلطة ونتركها مدة ربع ساعة ثم نغسلها بالماء.

– زيت اللوز: ندهن تحت العين بالقليل من زيت اللوز في المساء، ونغسل الوجه في اليوم التالي بالماء البارد، نكرر العملية بشكل يومي.

– الليمون: نعصر نصف ليمونة ونبلل قطنة بهذا العصير، ثم نضعها مكان الهالات السوداء وبعد عشر دقائق نغسل الوجه، كما يمكن خلط عصير الليمون مع عصير الطماطم ووضعه بنفس الطريقة.

– الملاعق الفضية: نضع ملعقتين من الفضة في الثلاجة لمدّة خمس دقائق ثم نضعهم في أماكن تواجد الهالات السوداء مع مراعاة عدم الضغط.

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

ماهي فوائد ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين ؟

ماء الورد لديه العديد من الخصائص المذهلة للعناية بالبشرة التي تساعد كثيرا في تخفيف من الهالات السوداء، انتفاخ العينين والتجاعيد حول العينين.

– ماء الورد له تأثير مهدئ يساعد على تهدئة تهيج وعلامات الإجهاد حول العينين والذي بدوره يساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العين.

– وهو يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة وترطيب الجلد وهذا سوف يساعد أيضا على إزالة التصبغات الداكنة، وبالتالي يقلل من الهالات السوداء ومشاكل الجلد الأخرى.

– يحتوي على خصائص للأكسدة التي تساعد على تقوية خلايا الجلد وتجديد شباب البشرة عن طريق تجديد الأنسجة تحت العينين.

– يحتوي أيضا على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تحمي العين من التلوث والغبار، والحكة، احمرار أو التهاب، وبالتالي يشفي الهالات السوداء حول العينين.

– وهو يغذي وينعش البشرة مما يجعلها ناعمة ومشرقة من خلال تخفيف الإجهاد. كما انه يهدئ ويفتح بشرة لإزالة الهالات السوداء تحت العين.

– ماء الورد يتوغل عميقا في البشرة لتهدئة العيون المتعبة وملتهبة، ويزيل كل السموم التي تسبب الهالات السوداء حول العينين.

– هذه المياه لديها كمية كبيرة من جميع المعادن الأساسية، وفيتامين A و C ومركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل الهالات السوداء عن طريق تحديث وحماية البشرة.

– أنه يزيل بشكل فعال الخلايا الميتة ويفتح انسداد المسامات تحت العينين لتتلاشى الدوائرالمظلمة وحماية العين من مشاكل أخرى.

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

تطبيق ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

وهنا أفضل الطرق التي تشرح لك طريقة استخدام ماء الورد لعلاج الهالات السوداء حول العينين. كل ما عليك القيام به هو إستخدام العلاجات بانتظام بدون الشعور بالملل وانشاء لله سترين الفرق.

الطريقة الاولى : ماء الورد

المكونات :
ماء الورد
كرات القطن

عملية :
صبي كمية صغيرة من ماء الورد في وعاء صغير ثم انقعي اثنين من كورات القطن في ماء الورد لمدة 2-3 دقائق. وضعي القطن على الهالات السوداء تحت العين قبل الذهاب إلى النوم و اتركيها بين ليلة وضحاها وغسل منطقة العين بالماء. أو يمكنك أيضا تطبيق ماء الورد على المنطقة المصابة بستخدام كرة القطن وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة ثم غسل المنطقة بشكل جيد. للحصول على نتائج أكثر فعالية، من المستحسن غسل الوجه واليدين قبل البدء في العلاج وواصلي القيام بهذه العملية بانتظام حتى تلاحظين نتائج ملحوظة في تلاشي الهالات السوداء تحت العينين.

الطريقة الثانية : ماء الورد مع الحليب البارد

المكونات :
ملعقة صغيرة من ماء الورد
نصف ملعقة شاي من الحليب البارد
كرات القطن

عملية :

ضعي ماء الورد والحليب البارد في وعاء صغيرو يقلب جيدا حتى تخلط المكونات ثم أخذ اثنين من كرات القطن وتنقع في الخليط لمدة 2-4 دقائق طبقي القطن على الهالات السوداء تحت العين واتركيها على العيون لمدة 15- 20 دقيقة أو يمكنك تركها ليلة وضحاها بعد ذلك، تغسل بالماء. طبقي هذا الخليط بنتظام حتى ترين نتائج واضحة.

الطريقة الثالثة: ماء الورد مع زيت اللوز

زيت اللوز غني بالفيتامين K الذي يحسن تخثر الدم ويرطب بشكل جيد لمنع جفاف ويوازن مستوى المياه في الجلد التي تساعد على علاج كل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين بشكل فعال.

المكونات :
ماء الورد
زيت اللوز
كرات القطن

عملية :
قومي بصب بضع قطرات من ماء الورد وزيت اللوز في كوب صغيرو امزجيها جيدا ونقعي كرة القطن في المزيج و ضعيها على العينين وتغطية منطقة الهالات السوداء،
اتركيها لمدة 30-40 دقيقة، وشطفها جيدا بالماء. كرري نفس العملية بانتظام لبضعة أيام للتخلص من الهالات السوداء حول العينين.

الطريقة الرابعة : ماء الورد مع اللوز

المكونات :
ماء الورد
لوز

عملية :
أولا وقبل كل شيء، قومي بأخذ حفنة من اللوز وتطحن جيدا مع القليل من الماء لتصبح على شكل عجينة وإضافي بضع قطرات من ماء الورد في عجينة اللوز وتخلط جيدا ثم
طبقي الخليط على الدوائر الداكنة تحت العين واتركيه لمدة 20 – 30 دقيقة ثم شطف العجينة بالماء البارد. طبقي نفس العملية بانتظام حتى تتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

الطريقة الخامسة : ماء الورد مع خيار

المكونات :
ماء الورد
شرائح الخيار

عملية :
ضعي كمية صغيرة من ماء الورد على الهالات السوداء تحت العين واتركيها لبضع دقائق ثم قطعي الخيارالى شرائح وضعيها على كلتا العينين لتغطية الهالات السوداء.
اتركيها لبضع دقائق أو ساعات ومن ثم أزيلي الشرائح واشطفي العينين بالماء.
أو يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الخيار لماء الورد وتطبيقه حول العينيك و اتركيه لمدة 30 دقيقة. هذه العملية تساعد على إزالة الهالات حول العينين.
تكرار نفس العملية بانتظام حتى تتخلص تماما من الدوائر السوداء تحت العينين.

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء

الطريقة السادسة : بتلات الورد

هذه هي واحدة من العمليات البسيطة التي تساعدك في إعداد ماء الورد في منزلك.

المكونات :
بتلات الورد
ماء دافئ

عملية :
نقعي بعض من بتلات الورد الطازجة في ماء دافئ واتركيها لبضع دقائق إلى أن يتحول الماء إلى اللون الوردي واطحني بتلات الورد في الماء وتترك لمدة دقيقة أو دقيقتين.
ثم قومي بتصفية الماء وضعيه في وعاء زجاجي. طبقي ماء الورد على الدوائرالسوداء تحت العين بستخدام كرة قطن واتركيه لبضع دقائق واغسليه جيدا بالماء أو يمكنك أيضا طحن بعض بتلات الورد الطازج في الحليب الخام وتطبيقه على الهالات السوداء.

الطريقة السابعة : وردة طازجة مع الغليسيرين وعصير ليمون

المكونات :
وردة طازجة
عصير الليمون
الغليسيرين
ماء نقي

عملية :
اطحني الورد مع إضافة القليل من الماء النقي إليه وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج والغليسيرين إلى العجينة. اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه تحت العينين ويترك لبضع دقائق واشطفيه بالماء. كرري العملية في الليل قبل الذهاب إلى النوم لمدة لا تقل عن 4 – 5 أيام لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

الطريقة الثامنة: ماء الورد المثلج

المكونات :
ماء الورد
علبة مكعبات الثلج

عملية :
قومي بوضع ماء الورد في علبة مكعبات الثلج و ضعيها في الثلاجة لتصبح على شكل مكعبات ثلج ثمدلكي مكعبات ماء الورد المثلج على الهالات السوداء حول العينين. فرك بلطف لبضع دقائق لتغطية كل منطقة حول العين ثم تترك إلى أن تجف. أو يمكنك أيضا وضع مكعبات الثلج الماء في قطعة قماش وتوضع على الدوائر السوداء أو العيون المنتفخة. واصلي القيام بنفس العملية بانتظام إلى أن تتلاشى بقع الداكنة تحت العينين.
هذا العلاج مفيد جدا وفعال للمرأة التي تعمل أمام أجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة.

الطريقة التاسعة : ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل

المكونات :
ماء الورد
نصف ملعقة شاي من مسحوق خشب الصندل

عملية :
ضعي مسحوق خشب الصندل النقي في وعاء صغير ثم صبي كمية كافية من ماء الورد إليه و يقلب جيدا و طبقي هذه العجينة على الظلال الداكنة تحت العيون. يترك لبضع دقائق أو حتى يجف تماما. ثم اغسليه بالماء للتخلص من الهالات السوداء مع تغذية وتفتيح البشرة أو يمكنك ببساطة استبدال مسحوق خشب الصندل مع قصار الأرض.
كرري هذه العملية بنتظام لإزالة الهالات السوداء حول العينين بشكل فعال.

الطريقة العاشرة : (بتلات مع بذور الخردل)

المكونات :
بتلات الورد طازجة
بذور الخردل

عملية :
اخلطي بتلات الورد وبذور الخردل في وعاء صغيروقلبيه جيدا. طبقي الخليط على الهالات السوداء تحت العينين واتركيها لبضع دقائق حتى يجف تماما.
هذا العلاج فعال جدا في علاج كل من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

الطريقة الحادية عشر: ماء الورد مع الألوة فيرا هلام

هذه العملية فعالة جدا في علاج الهالات السوداء. كل من هذه المكونات لطيفه على البشرة وهي تساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين.

المكونات :
ماء الورد
هلام الألوة فيرا
الماء الفاتر

عملية :
اخلطي كمية متساوية من ماء الورد وهلام الألوة فيرا في وعاء صغير وانقعي كرة القطن في الخليط و طبقيه على كلتا العينين وتغطية الهالات السوداء بستخدام القطن.
و اتركيها حوالي 15 – 20 دقيقة على البشرة. بعد ذلك، اغسليه بالماء الفاتر واتركيه حتى تجف البشرة. كرري العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوع تساعد في إزالة الهالات السوداء حول العينين.

الطريقة الثانية عشر : ماء الورد مع الجلسرين

المكونات :
ماء الورد
الجلسرين

عملية :
ضعي كمية صغيرة من ماء الورد والجلسرين في وعاء صغير.
و قلبيه جيدا وطبقي هذا الخليط على المناطق الداكنة حول العينين قبل الذهاب إلى الفراش. اتركيه بين ليلة وضحاها إلى أن يجف ثم الشطف بالماء وتترك البشرة حتى تجف. مواصلة القيام بهذه العملية بانتظام حتى تتلاشى الهالات السوداء تماما.

12 وصفة بماء الورد لعلاج الهالات السوداء