12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع

0

لكل من تسعى الى تبييض الركب والاكواع والتخلص من اسمرار هذه المناطق في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتبييض الكرب والاكواع

12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع

أسباب وجود سواد الركبة والكوع

– وجود الجلد التالف أو الميت: إن الذي يؤدّي إلى اختلاف لون الجلد وتحوله إلى السواد في الأساس هو عدم الاعتناء الصحي به، لذا سوف يؤدّي ذلك في النهاية إلى تراكم الجلد التالف في هذه المنطقة التي تعاني من عدم الاعتناء، لذلك يتوجب علينا إزالته؛ لأن تواجده بكثرة يعمل على إحلال لون أغمق من اللون الطبيعي للبشرة.

– تشقق البشرة وجفافها: وهو السبب الآخر الذي يؤدي إلى تواجد هذا السواد، لذلك أؤكد على عدم الاعتناء بالبشرة في منطقة الكوعين والركبتين والذي يجلب هذه المشاكل وخاصة إصابتهما بالتشقق والجفاف، لذلك ينصح بشدة ترطيب البشرة والاعتناء الشديد بها.

طرق تبييض الركب والاكواع

– التقشير : ينصح بالعمل على تقشير منطقة الركب بانتظام لمنع تراكم الخلايا الميتة والتي تسبب خشونة ملمسها ، ويمكن القيام بذلك باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة مع عدم المبالغة في دعك الجلد بالفرشاة حتى لا يصاب الجلد بالإلتهاب والجفاف ، ويكن ذلك بطريقة دائرية وحركات خفيفة ، وتنفيذ ذلك مرتين في الأسبوع ، ويمكن الاستعانة بقليل من الملح مع الفرشاة ثم غسل الركبتين بالماء الفاتر وترطيبها بعد ذلك .

– الترطيب : يحتاج الجلد لاستخدام كريمات مرطبة ويمكن اختيار الأنواع المخصصة لهذا الغرض ، كما يمكن الاستعانة بكريم إزالة المكياج أيضا ، أو استخدام الأقنعة الطبيعية المصنعة من قناع العسل وزبدة الكاكاو ، وهو يأتي بنتيجة مذهلة مع نعومة فائقة في هذه المنطقة .

12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع

– الماء الساخن واللوز : يعد الماء الساخن من المكونات الطبيعية المفيدة لترطيب الجلد ، إذ يمكن نقع الساقين والركبتين بالماء الساخن ، مع استخدام حجر الحمام الخفاف لفركهما برفق ، ثم الدهان بزيت اللوز الحلو والذي يشتهر بفاعليته في التبييض وتركه حتى الصبح ثم غسلهما بالماء والصابون ووضع الكريم المرطب مع كريم تفتيح البشرة .

– الليمون : من أقوى المبيضات الطبيعية للمناطق الداكنة في الجسم ، ويمكن استخدام نصف ليمون وتدليك الركبتين بانتظام يوميا .

– زيت الزيتون والملح : زيت الزيتون من الزيوت الفائقة التأثير لجمال البشرة ونعومة الجلد ، وهو يستعمل بكثرة في ماسكات التجميل ، وكريمات العناية بالبشرة ، كما يمكن استخدامه منزليا في فرج الجلد في منطقة الركبتين يوميا لمدة أسبوع ، ثم دهان الجلد بالجلسرين للحصول على مزيد من النعومة .

– زيت الخروع والجلسرين : يتميز زيت الجلسرين بخاصية التنعيم وتغذية البشرة ، والذي يمكن اضافة القليل منه للجلسرين ودهان الركبة والمناطق الداكنة للتخلص من الجلد الميت وتقشيره ، واضفاء ملمسا ناعما على البشرة .

– ماسك الكركم والحليب : يعرف الكركم بخواصة المطهرة المعالجة للالتهابات وخاصة الجلدية ، كما يفيد الحليب في تبييض الجلد ونقاءه ، لذا يعد ماسك الكركم والحليب من الخلطات الطبيعية ذات المفعول الأكيد لتنعيم الركب وتبييضها .

– الوقاية من الاحتكاك : تجنب احتكاك الركبتين بالأرض بعدم الجلوس عليها ، أو الصلاة على سجادة وثيرة لينة ، حيث أن الاحتكاك يسبب اسمرار الجلد خاصة في البشرة الحساسة .

12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع

تبييض الركب والمرفقين

1- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو وسيلة ناجحة لتخفيف اسمرار الركبتين والمرفقين، يحتوي على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد في تخفيف لهجة البشره ومنع الجفاف، حتى أنه يمكن إصلاح البشرة الداكنة والتالفة، بعد كل دوش أو حمام، قومي بتدليك زيت جوز الهند على الركبتين والمرفقين لمدة 1-2 دقائق، كرّري هذه العمليه عدة مرات في اليوم لمنع جفاف البشره. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقه صغيره من زيت جوز الهند و نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، افركي هذا الحل على المرفقين والركبتين لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بمنشفه رقيقه، كرّري هذه العمليه هذا مرة واحدة يوميا.

2- الصبار :

الألوة فيرا يحافظ على البشره الرطبه، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على لونها كما أنه يصلح خلايا الجلد التالفة من قبل التعرض للشمس، قومي بستخراج هلام الألوة فيرا وطبقية على المناطق المتضررة، واتركيه لمدة 20 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- السكر :

لتفتيح لون البشرة من الركبتين والمرفقين، يمكنك أيضا استخدام حبيبات السكر فهي تساعد في قشر خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة، اخلطي كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون لعمل معجون سميك، ضعي العجينة على الركبتين والمرفقين، وافركي المزيج باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه مع الصابون المعتدل والماء الدافئ، كرّري هذه الوصفه مرة واحدة يوميا.

4- صودا الخبز :

تعمل صودا الخبز بمثابة مطهر، وبالتالي فإنه فعال لعلاج اسمرارالركبتين والمرفقين، ويمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ببساطه اخلطي ملعقه كبيره من الحليب وصودا الخبز، قومي بتطبيق الخليط على الركبتين والمرفقين وافركي المزيج باستخدام حركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر وجفف المنطقة الداكنه جيدا، كرّري العمليه كل يوم.

5- ليمون :

الليمون يحتوي على كمية عالية من فيتامين C الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة، قومي بتدليك عصير الليمون على المرفقين والركبتين لبضع دقائق، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، امزجي عصير الليمون مع ملعقه كبيرة من العسل، ثم طبيقي المزيج على المرفقين والركبتين، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وغسلية، كرّري هذه العلاجات مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين. ( بعد تطبيق عصير الليمون تجنبي التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 ساعة ).

6- زيت اللوز :

يحتوي اللوز على خصائص مغذية للجلد ويمكن أن يساعد في الحفاظ على لون البشرة، قومي بتدليك المناطق المتضررة مع زيت اللوز الدافئ لمدة 5 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك، امزجي ملعقتين طعام من اللوز مع قليل من اللبن لجعل عجينة سميكة، طبقيها على المرفقين والركبتين، واتركيها حتى تجف، واغسليه بالماء البارد، كرّري هذه الوصفه مرة واحدة أو مرتين يوميا.

12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع

7- النعناع :

النعناع يحتوي على العديد من الزيوت التي تعزز الكولاجين في الجسم.، كما أنه يساعد في الحفاظ على لون البشرة، قومي بغلي نصف كوب من الماء مع قليل من أوراق النعناع لمدة 2 إلى 3 دقائق، وأضيفي عصير نصف ليمونة، واتركي المزيج يبرد، ثم بليلي القطنة في هذا الحل وافركي الركبتين والمرفقين، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واغسليه بماء دافئ، كرّري هذا العلاج مره أو مرتين يوميا.

8- الكركم :

اخلطي الكركم مع ملعقه صغيره من كريم الحليب، وطبقي الخليط على ركبتين والمرفقين، ودلكية لبضع دقائق، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، امزجي كميات متساويه من الكركم والطحين، وأضيفي ميكفى من ماء الورد، ودلكي العجينة على المرفقين و ركبتين، واتركيها حتى تجف، واغسليه بالماء الفاتر، كرّري هذه العلاجات مرة واحدة يوميا.

9- الخيار :

الخيار يحتوى على خصائص تبييض طبيعية التي تساعد على تخلص من اسمرار المرفقين والركبتين. أيضا، فإن الخيار يساعد في الحفاظ على بشره رطبه ويساعد في إزالة الشوائب من طبقة الجلد الخارجي، افركي بلطف شرائح الخيار فوق المرفقين والركبتين لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، كرّري هذا العلاج يوميا. بدلا من ذلك، اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وقليل من الكركم، قومي بتطبيقه على المناطق المتضررة، واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

10- العسل والحليب والكركم :

الكركم يحتوي على خصائص مطهرة و الحليب يعمل كمبيض، والعسل يرطب البشرة الجافة وله أيضا خصائص مطهرة، وهذه الخصائص الطبيعية للمكونات تساعد على التخلص من اسمرار المرفقين والركبتين، اخلطي الكركم مع الحليب والعسل لجعلها عجينة ناعمة، طبقيها على المناطق المظلمة واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل، كرّري هذه العمليه مرة وحيده يوميا.

11- الليمون والعسل :

اخلطي عصير الليمون مع ملعقه واحدة من العسل، قومي بتطبيق الخليط على المناطق المتضررة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء، كرّري هذه الوصفه مرة وحيده أسبوعين.

12- زيت الخردل :

بعد كل دوش، قومي بتدليك زيت الخردل، على الركبتين والمرفقين لمدة 10-15 دقيقة، واتركيه لبضع ساعات، ثم اغسليه بالماء الدافئ والصابون المعتدل، إنتظري حتى يتم امتصاص الزيت تماما قبل ارتداء ملبسك أو قد يترك البقع.

نصائح وإرشادات

ينصح المختصين باستخدام مواد الوقاية من أشعة الشمس، وذلك قبل الخروج إلى الشمس، خاصةً إذا كانت المنطقة التي تسكنها ذات درجة حرارة مرتفعة. هناك الكثير من كريمات ومرطبات البشرة المتنوعة سواء للكوع أو الركبة، والتي يمكن استخدامها في أوقات لا نستخدم وصفات تفتيح البشرة. ويجب أن نكون على حذر من المنتجات المقلدة، التي تضر البشرة أكثر مما تفيد، وبخاصة تلك المنتجات المتوفرة بكثرة في الأسواق، التي تحتوي على مواد كيماوية وليس طبيعية، فمن الأفضل التعامل مع المنتجات المعروفة والمدعومة صحياً، حتى وإن كانت ذات أسعار عالية.

12 وصفة طبيعية لتبييض الركب والاكواع