13 وصفة طبيعية من اللوز للبشرة

0

يمتاز اللوز الحلو بالعديد من الفوائد الصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

13 وصفة طبيعية من اللوز للبشرة

اللوز الحلو

يعتبر اللوز الحلو من أكثر أصناف المكسّرات شيوعاً، فهو يمتاز بطعمه اللذيذ وفوائد الصحية المغذّية للجسم، لذا أصبح اللوز يدخل في تزيين العديد من أطباق المأكولات في المطبخ العربيّ إلى جانب استخدام مجروش اللوز لإضفاء نكهة مميّزة لأنواع كثيرة من الحلوى، والكوكتيل والعصائر الطبيعية، وينصح خبراء التغذية بعدم قلي المكسّرات للحصول على قيمتها الغذائية العالية مع قدرٍ أقلّ من الدهون المشبعة الضارّة التي يسببها قلي اللوز بالزيت أو السمن الأمر الذي يسبب زيادة ملحوظة في الوزن وارتفاع في مستوى الكولسترول الضارّ في الدم .

العناصر الغذائية في اللوز

بروتين. حليب كامل الدسم. زنك وحديد. نحاس و بوتاسيوم. فيتامين b1، b2، b3، b9. فيتامين E. الياف و زيوت جيدة. أوميغا 6. مادة (Alpha Tocopherol). فيتامين أ.

فوائد اللوز للبشرة

تكمن الفائدة في اللوز للبشرة في الزيت المستخرج منه وهو مفيد جداً حيث يتمتع زيت اللوز بخصائص علاجية رائعه للبشرة لا تعد ولا تحصى سواء كانت بشرة جافةً أو بشرةً دهنيةٌ. لأن اللوز غني جداً بالبروتينات وبعض الأحماض الدهنية الغير مشبعةٌ مثال ذلك أوميغا9، و أوميغا 6 التي تغذّي البشرة، وتقاوم التجاعيد، وتقوم بتجديد خلايا الجلد باستمرار. يقوم زيت اللوز والموادّ الموجودة فيه بترطيب بشكل مستمرّ للبشرة وبشكل عميق ممّا يجعلها أكثر نعومةً ونضارة وتكسبها اللّون الأبيض الصافي. زيت اللوز يوحّد لون البشرة ويقضي على البقع الداكنة. يخفّف اللوز وزيت اللوز من حساسيّة البشرة، ويقضي على البكتيريا الموجودة في الجلد وبالتالي على البثور الموجودة على الجلد فيصبح الجلد صافياً ذو بياض رائع. زيت اللوز يساعد الجلد على شفاء الحروق؛ وذلك نتيجة تعرّض البشرة للشمس.

وصفات اللوز لتفتيح البشرة

1.قناع اللوز والحليب للتفتيح :

لتجهيز هذا القناع للوجه أنتي بحاجة إلي نقع 3 – 5 حبوب اللوز في الحليب طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يتم طحن اللوز في الحليب للحصول علي عجينة. يمكنك تطبيق هذه العجينة علي الوجه لمدة 20 دقيقة أو حتي يجف القناع تماماً، بعدها غسل الشعر بالماء البارد . من أفضل أقنعة اللوز التي تحقق لك نتائج تبيض البشرة والبشرة ناعمة أيضاً .

2.قناع اللوز مع الزبادي للقضاء علي الندبات :

الندبات تجعل البشرة تبدو داكنة، يمكنك القضاء عليها لتفتيح لون البشرة من خلال إستخدام قناع الزبادي مع اللوز . نقع اللوز في الماء طوال الليل، ثم طحنه مع الزبادي للحصول علي عجينة يتم تطبيقها علي الوجه وتركها حتي تجف لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد . هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة للحصول علي بشرة متألقة وبيضاء .

3. قناع اللوز والبابايا للبشرة الدهنية :

القيام بأخذ شريحة من البابايا والعمل علي هرسها جيداً . والعمل علي نقع اللوز في الماء طوال الليل حتي يصبح لين للغاية في الصباح ومن السهل طحنه للحصول علي عجينة .يتم خلط اللوز المهروس مع البابايا وتطبيق الخليط علي الوجه مع الإنتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد. هذا القناع مثالي للبشرة الدهنية التي تحتاج إلي تحقيق توازن .

4. قناع اللوز مع الموز :

من الوصفات السريعة للحصول علي تفتيح فوري يمكنك اللجوء إليه قبل الذهاب إلي حفلة خاصة أو أي مناسبة إجتماعية حتي أنه مفيد للرجال أيضاً . ولتجربة هذا القناع يتم نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه للحصول علي عجينة مع إضافة كمية من اللوز المهروس إلي لب الموز المهروس وتطبيق هذا القناع علي الوجه والغسل بالماء البارد بعد مرور 15 – 20 دقيقة . هذا القناع رائع للبشرة الجافة .

5. اللوز وعصير الليمون :

يمكنك نقع اللوز في الحليب أو ماء الورد طوال الليل . ثم خلط بعض من عصير الليمون بعد ذلك . تطبيق القناع علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد . يمكنك عصير الليمون من القضاء علي أثار بقع الوجه الناتجة عن التعرض للشمس وحدوث تصبغ الوجه .

13 وصفة طبيعية من اللوز للبشرة

6. اللوز مع خشب الصندل :

القيام بطحن كمية من اللوز المنقوعة في الحليب طوال الليل للحصول علي عجينة ثم إضافة كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل. قد يحتاج الأمر منك إضافة المزيد من الحليب حتي تحصل علي قوام العجينة المطلوبة إستخدام هذه العجينة بتطبيقها علي الوجه والغسل بالماء الفاتر. ومن المفيد عمل الخليط لتفتيح البشرة وتكرارهذا الخليط 3 مرات طوال الإسبوع حتي أنه مناسب للبشرة الحساسة .

7. قناع اللوز مع هلام الصبار :

العمل علي نقع اللوز وطحنة ثم إضافة هلام الصبار . بعد ذلك، تطبيق هذا القناع علي الوجه والغسل بالماء الفاتر . هذا القناع مناسب جداً للبشرة الحساسة التي تحتاج إلي تفتيح والتخلص من أثار الندبات. يمكنك تكراره ثلاث مرات في الإسبوع لتحقيق النتائج المطلوبة .

8. قناع اللوز مع مسحوق قشر البرتقال :

هذا القناع جيد جداً للحصول علي بشرة نقية ومتألقة علي نحو سلس. والعمل علي نقع اللوز ثم طحنه مع خلطه بمسحوق قشر البرتقال للحصول علي عجينة متساوية القوام. يمكنك إستخدام كمية من الحليب إذا كنت تريد عجينة أكثر سمكاً . بعدها تطبيق العجينة علي الوجه حتي يجف ثم فرك القناع لإزالته بلطف من علي الوجه والغسل بالماء العادي. يحفز هذا القناع من نشاط الدورة الدموية ويجعل البشرة متوهجة .

9.قناع اللوز مع البيسان والكركم :

يعتمد هذا القناع علي خلط عجينة اللوز مع البيسان أو الدقيق مع مسحوق الكركم أيضاً .وغالباً ما تكون الكميات اللازمة هي خليط اللوز المطحون، 1 معلقة صغيرة من البيسان مع 1/4 معلقة صغيرة من الكركم وعمل عجينة متساوية قد تحتاج فيها إلي اضافة الحليب . تطبيق العجينة علي الوجه وتركها حتي تجف والغسل بالماء البارد. يساعدك القناع في زيادة توهج البشرة وتفتيح لونها من خلال إزالة البقع الداكنة وأثار البثور .

10. قناع اللوز والبيض والليمون :

أخذ حوالي معلقة صغيرة من مسحوق اللوز ومزجها مع بياض بيضة واحدة ونصف معلقة من عصير الليمون والعمل علي خلطهم جيداً معاً . ثم تطبيق الخليط علي الوجه والإنتظار لمدة 20 دقيقة. هذا القناع رائع جداً لتفتيح البشرة خصوصاً عند إستخدام الليمون .

11. عمل مساج للبشرة بزيت اللوز :

الإستخدام المتواصل لزيت اللوز في عمل مساج للوجه واحد من الطرق الأكثر فعالية في تفتيح البشرة. كما أنه يمكنك من تفتيح البشرة بسهولة حيث يقوم اللوز بزيادة تدفق الدم إلي الجلد ويستعيد الجلد بياضة مرة اخري .

12. اللوز مع العسل :

من اقنعة اللوز المعروفة لتبيض البشرة بسرعة هي إستخدام اللوز مع العسل. القيام بنقع اللوز طوال الليل ثم تقشيره في الصباح للعمل علي هرسه جيداً ومزجه مع كمية مناسبة من العسل ثم تطبيق الخليط علي الوجه . ويفضل غسله بعد مرور فترة من الوقت . من الفوائد الإضافية التي يقدمها هذا القناع أن العسل يمكنك من القضاء علي البقع الداكنة في الوجه والحفاظ علي ترطيب الوجه .

13. قناع اللوز مع الشوفان :

مزج معلقة كبيرة من الشوفان مع 1 معلقة كبيرة من مسحوق اللوز وإضافة معلقتين من الحليب الخام والخلط جيداً حتي تحصل علي معجون . القيام بتطبيق هذا المعجون علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء البارد. يفضل لأصحاب البشرة الجافة إستخدام هذا القناع للحصول علي نتائج إيجابية

استخدام اللوز للبشرة

– البشرة الدهنية نحضر مقدار ملعقتان من اللّوز المطحون، ثم نحضر بعد ذلك بياض بيضة متوسّطة الحجم ونقوم بخلطهما مع بعض، ونضيف نصف ملعقة من عصير اللّيمون ونقوم بوضع هذا الخليط على الوجه لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثمّ بعد ذلك يتمّ غسل الوجه جيّداً بالماء الفاتر الحرارة.

– البشرة الجافّة نحضّر ما مقداره ثلاث ملاعق من اللوز المطحون ونحضر ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ ومقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون، ونقوم بمزج المكوّنات مع بعضها البعض ونترك الخليط فترة من الوقت مقدارها نصف ساعةً حتّى يتخمّر، ثمّ نقوم بوضعه على الوجه لمدّة ربع ساعةٍ، ثمّ نقوم بعمليّة غسل الوجه جيّداً بالماء البارد ونمسح الوجه بعنايةٍ فائقةٍ.

13 وصفة طبيعية من اللوز للبشرة