14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية

0

للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي

14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية

 

ان العناية والإهتمام بالبشرة هي أفضل وسيلة للحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية، إذ ان النظافة اليومية وترطيب الخدود يجعلها وردية في غضون أيام قليلة. ولكن هناك علاجات منزلية طبيعية مثل الخل والليمون والصبار وكريم الحليب، تساعد على تبييض البشرة وتنعيمها .

أسباب نحافة الوجه

  • العامل الوراثيّ: إضافةً إلى الإرهاق الشّديد النّاتج عن بذل الجهد في الأعمال المنزليّة اليومية، والتي تؤدّي إلى الحصول على جسم نحيف وهزيل، هناك العامل الوراثيّ، والذي أيضاً يتحكّم في شكل الوجه وغيره.
  • عدم تناول غذاء صحيّ متوازن: حيث أنّه من الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من الوزن، والنّحافة الجسديّة، ومن ضمنها الوجه وشحوبه، وفقد نضارته.
  • اتّباع نظام حمية قاسية: حيث أنّه كلّما طالت المدّة أدّى ذلك إلى زيادة الأضرار النّاتجة عن هذه التجربة.
  • قلّة النّوم: حيث يؤثّر ذلك بشكل مباشر على صحّة الوجه ونضارته.

طرق الحصول على خدود وردية

1 . شطف الوجه ثلاث مرات في اليوم :

غسل الوجه بالمياه النظيفة لإزالة الأوساخ التي تمسك بالجلد ويفضل استخدام الماء الدافئ للشطف العادي ثم يليه استخدام الماء البارد في نهاية المطاف حيث ان الماء الدافئ يساعد على فتح مسام الجلد و ازاله الاوساخ , و الماء البارد يعمل على إغلاق المسام مما يؤدي في النهاية الى جعل الوجه نظيف و الخدود تبدو وردية ومتوهجة .

14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية

2. تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع :

استخدام تقنية التقشير لإزالة طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت من الوجه و جعل الوجه نظيفا ومتوهجا حيث ان التقشير يمنع انسداد المسام التي تؤدي إلى تكون البثور والرؤوس السوداء . يتم فرك الوجه بأي نوع مقشر مناسب للوجه واستخدام فرشاة ناعمة لفرك الخدين لمدة دقيقتين ثم تركه حتى يجف ثم يغسل ويتم تكراره كل أسبوع لإعطاء خديك اللون الوردي .

3. ترطيب الوجه باستمرار :

بعد غسل و تنقية البشرة يجب ترطيبها لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها لينه مثل الاطفال , ويمكن استخدام نوع مرطب مناسب لنوع بشرتك و للبشرة الدهنية يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت و للبشرة الحساسة يتم استخدام مرطب مكون من مستخلصات طبيعية من الأفوكادو أو زيوت الأطفال واستخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين E تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد حيث ان توفير الرطوبة الجيدة للجلد تجعل الخدود ناعمة ووردية في غضون بضعة أسابيع .

4. تدليك الخدين بالجليد :

تدليك الوجه بقطعة من الثلج يوميا يساعد على إزالة البقع السوداء و البثور وزيادة الدورة الدموية و زيادة الدم الواصل إلى الخدين و جعلهما يبدوان ورديين اللون مما يجعل الوجه الجميل من دون ماكياج . أخذ قطعه من الجليد و تحريكها ببطء على الخدين لمدة خمس دقائق ثم التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق يكرر يوميا لمدة أسبوعين وسوف تلاحظ تغيير في لون الخدين .

5. تناول نظام غذائي صحي مغذي :

الخدود الوردية تشير إلى أن صحتك في حالة ممتازة وتناول الأطعمة المغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن لا تساعد فقط على جعل الجلد وردي ولكن أيضا تساعد على تقوية الجهاز المناعي . تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات والمواد المضادة للتأكسد وفيتامين C و E يساعد على جعل الخدود وردية اللون و متوهجة أيضا شرب الكثير من الماء يحافظ على الجسم رطب و يجعل الجلد رطب وناعم .

14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية

الحصول على خدود وردية بمواد طبيعية :

  1. الجزر : الجزر غني بيتا كاروتين مما يجعله واحدا من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة التي تساعد على جعل البشرة شابة ومتألقة .
  2. الشمندر : الشمندر يحتوي على خصائص تساعد في إنتاج خلايا جلدية جديدة .
    خلط عصير الشمندر و الجزر معا و تدليك بها الخدين لمدة 10 دقيقة و استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع لجعل الخدود تظهر محمرة .

  3. الخل : الخل يحتوي على مختلف الخصائص التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الزيوت والبثور من الوجه مما يجعل الجلد لين ورطب . فرك خل التفاح على الوجه و خصوصا الخدين لمدة 5 دقائق ويكرر عدة مرات في الأسبوع للحصول على خدود وردية اللون .

  4. كريم الحليب : هو مصدر جيد للمواد الغذائية التي تحافظ على الجلد نقي ونظيف يوضع كريم الحليب على الوجه , ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ و هذا علاج قديم و شعبي يساعد على توهج الوجه صنع عجينة من بتلات الورد و إضافة القليل من العسل وكريم الحليب إلى ذلك و تدليكها على الخدين لمدة 10 دقائق بعد ذلك استخدام الماء البارد لغسل الوجه .

  5. عصير الليمون : هو واحد من أفضل طرق تطهير الجلد الطبيعي حيث يمكن ان يخلص الجلد من علامات البثور والبقع السوداء وجعل البشرة نظيفة ونقية . أخذ بعض عصير الليمون الطازج و فركه على الوجه يؤدي ذلك إلى إزالة الشوائب الجلدية مما يجعل الوجه يبدو جميلا .

  6. ماء الورد : إضافة قطرات من ماء الورد إلى مسحوق من السكر وفركه على البشرة يستخدم هذا العلاج يوميا مما يجعل الخدود ورديا في غضون أيام قليلة .

  7. الخيار : الخيار يحتوي على خصائص تساعد على تفتيح البشرة ويساعد على التخلص من البشرة الداكنة وجعل الوجه متوهجا . تقطيع الخيار إلى قطع سميكة ووضعها على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد . يكرر يوميا لمدة أسبوع للحصول على بشرة وردية .

  8. هلام الصبار : هلام الصبار يحتوي على مضادات للأكسدة و خصائص تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة ونظرا لهذه الخصائص فهو مادة تستخدم على نطاق واسع في كريمات البشرة . استخراج هلام الصبار من ورقة و تدليكها على الخدين لمدة 5 دقائق بعد التدليك يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ ويمكن أيضا استخدامه لعلاج الالتهابات و حب الشباب، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه .

14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

  • الفواكه: مثل الموز، والعنب، والبرتقال.
  • الخضروات: مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.
  • المشروبات: مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.
    -السّمسم والزّبيب: تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.
  • التّمر: تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

الرّوتين اليومي للعناية بالبشرة

  • التّنظيف: من المهمّ تنظيف البشرة بلطف مرّتين في اليوم، وذلك باستخدام نوع من أنواع الصّابونة الطبيّة المناسبة لنوع بشرتك، والتي يجب أن تكون مصنّعة من الزّيوت الطبيعيّة، والخالية من المواد الكيميائيّة. وإذا كانت بشرتك دهنيّة قومي باستخدام مرطّب خالٍ من الدّهون، ممّا يساعد في الحدّ من إفرازات البشرة الدّهنية، وإذا كانت بشرتك جافّةً، تجنّبي المرطّب المحتوي على المواد الكيميائية بشكل عالٍ، والتي قد تسبّب التّهيج لبشرتك. كما يجب عليك أن تحدّدي الرّوتين اليوميّ والأسبوعي، وذلك حسب نوع البشرة للاعتناء بها طوال الأسبوع.
  • التّقشير: يمكنك استخدام غسول مقشّر، وذلك ليساعدك على إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، والحدّ الأقصى لتقشير وجهك هو 3 مرّات بالشّهر.

  • التّرطيب: يمكنك اختيار مرطّب سائل، وغير دسم، حيث أنّ البشرة المرطّبة جيّداً هي أقلّ تأثّراً بالعوامل الخارجيّة من البشرة الجافّة.

  • النّظام الغذائي: اتّبعي نظاماً غذائيّاً مناسبًا، ممّا يساعدك على الحفاظ على نضارة وتألّق بشرتك.

  • الوقاية: ضعي واقياً من الشّمس قبل الخروج من المنزل، وذلك لحماية بشرتك من أشعّة الشّمس.

  • -إزالة الماكياج: يمكنك استخدام مزيل مكياج من النّوع السّائل ذو القوام الحليبيّ، لأنّ إزالة الماكياج عن طريق المناديل القويّة، أو الكريمات الكيماويّة قد تسبب خللًا في الجلد، وربّما تؤدي إلى التّجاعيد والشيخوخة المبكّرة.

    14 طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية