14 مشروب حارق للدهون

0

لكل من يسعى للتخلص من الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المشروبات الحارقة للدهون

14 مشروب حارق للدهون

مشكلة الدهون

تراكم الدهون في الجسم مشكلة تؤرق الكثيرين ، من كلا الجنسين ، على اختلاف أعمارهم ، وذلك تبعاً لبعض سلوكيات حياتهم ، والأنماط الغذاية الخاطئة التي يتناولها غالبية من يعانون من تكدس الدهون في الجسم ، خاصة في منطقة البطن . وهي تظهر الجسم بشكل غير محبب لصاحبه ، وقد تكلفه وقتاً وجهداً و حمية غذائية إضافة إلى لياقة بدنية وتمارين رياضية حتى يستطيع استرجاع شكل جسمه ويعيده إلى طبيعته وتناسق مظهره . ولعل تراكم الدهون في منطقة البطن له علاقة وطيدة بالعمر ، فكلما تقدم الشخص زاد ظهور هذه المشكلة بشكل أكبر نظراً لقلة النشاط البدني والرياضي في المراحل العمرية المتقدمة .

مصادر الدهون

يحصل الجسم على الدهنيات من عدة مصادر حيوانية وأخرى نباتية ، و تتواجد المصادر الحيوانية بعدد كبير من الأغذية كاللحوم الحمراء والبيضاء كالدجاج والسمك ، كما توجد في مشتقات الألبان والحليب ، أما النباتية فيحصل عليها الجسم من مأكولات كثيرة كالسمسم والمكسرات بأنواعها والفول السوداني وغيرها .

14 مشروب حارق للدهون

أسباب تراكم الدهون

– تناول الوجبات الغذائية بشكل سريع دون هضمها بشكل صحيح مما يؤدي إلى حدوث سوء في الهضم بمنطقة البطن وتضخم القولون بشكل واضح للأمام.

– قلة شرب السوائل وخصوصاً الماء الذي له تأثير كبير على تحسين عملية الهضم وحرق الدهون في البطن .

– الإكثار من تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تفوق حاجة الجسم

– شرب الماء أثناء الوجبات وليس قبل أو بعد

– قلة النشاط البدني وعدم ممارسة أي تمارين رياضية يومية ، الأمر الذي يشكل عاملاً أساسياً في تراكم الدهون في منطقة البطن ، خصوصاً إذا كان الشخص ممن يجلسون في عمله ملساعات متواصله دون حركة .

– عدم تناول المأكولات التي تحوي على نسبة كبيرة من الألياف ، والتي تعمل على تسهيل عملية هضم الدهون ومنع تراكمها في البطن

– تناول المشروبات الغازية بكثرة كالببسي ، إذ تعتبر أهم عوامل ظهور الكرش ” تكدس الدهون في البطن ” .

كيفية حرق دهون البطن

– الإكثار من تناول الأغذية الغنية بفيتامين C والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وذلك بسبب احتوائها على مركبات تعمل على تحويل الدهون المتراكمة داخل البطن إلى طاقة .

– ممارسة التمارين الرياضية وخصوصاً تمارين البطن بشكل يومياً .

– الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية بشكل متكرر .

– التقليل من تناول النشويات والسكريات المعقدة الغنية بالدهون ، حيث أنها من أهم العوامل التي تحفزر على تراكم دهون البطن .

– تناول الألياف بشكل يومي حتى تزيد حركة الامعاء بشكل صحي وتزيد عملية حرق الشحوم في البطن .

– التوقف عن الأكل قبل النوم مباشرة وخاصة المأكولات الدهنية والسكرية لأنها تتراكم خلال الليل دون حرق في منطقة البطن ،

– شرب المياة بكثرة والعصائر الطبيعية الغنية بالألياف

– إضافة البهارات الحارة والفلفل الأحمر الحار للمأكولات المطبوخة ، وذلك لأنها أثبتت فعاليتها في حرق الدهون المكدسة في الجسم والبطن .

– استبدال الشاي الأسود بالشاي الأخضر لاحتوائه على عناصر فعالة ماربة للسمنة وحارقة للدهون المتراكمة في منطقة البطن والجسم كاملاً

– أكل الطعام على مهل دون الإسراء في تناول الوجبات ، لأن الأكل السريع يراكم الدهون ويصعب عملية حرقها في الجسم .

14 مشروب حارق للدهون

مشروبات حارقة للدهون:

-عصير البطيخ:

يعتبر عصير البطيخ من اهم العصائر المغذية للجسم كما أنه سريع التحضير، فثمرة البطيخ تصل نسبة الماء فيها الى 91% ولذلك فإن السعرات الحرارية به قليلة جدًا، كما أن عصير البطيخ من أكثر العصائر الطبيعية المرطبة وهو أيضًا غني بالفيتامينات والمغذيات مثل الليكوبين، كما أنه يعد من مضادات الاكسدة التي تساعد في مكافحة أمراض السرطان.

-جريب فروت:

من اكثر الفواكة الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والالياف المغذية، ويقوم الجريب فروت بتخليص الجسم من السموم كما أنه يساعد بشكل كبير في انقاص الوزن، ونظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف فهور يجعلكِ تشعر بالإمتلاء والشبع لمدة طويلة، وبالتالي يخفف من تناولكِ للطعام، لذلك ينصح باضافة شرائح من الجريب فروت في الماء وتناولها، او اشربه في صورة عصير لكي تنعم بالفوائد المغذية الكثيرة.

-المياه المنكهة:

ان شرب الماء يساعد كثيرًا على حرق الدهون وتخلص الجسم من السموم والحفاظ على الصحة العامة للجسم، وفي حالة أن كنت تتبع حمية غذائية أو نظام غذائي او لا فأنت بحاحة دائمًا لشرب كميات كبيرة من الماء بشكل مسمتر، كما أن الماء يساعد في عملية الهضم وامتصاص الطعام، كما يساعد الأمعاء في التخلص من النفايات الموجودة بها، ويساعدكِ
الماء في الشعور بالشبع لمدة طويلة.

واذا كنتِ لا تفضل شرب الماء العادي فبامكانكِ إضافة النكهات للماء لكي تعطيكِ مذاقاً مختلفًا، فيمكن وضع بعض قطرات الليمون، كما يمكن إضافة بعض من الزنجبيل المبشور، وهناك ايضًا الخيار الذي يساعدكِ في الشعور الانتعاش عندما تضيفه للماء.

-العصائر النباتية:

هناك بعض العصائر النباتية التي تساعد بشكل كبير في عملية حرق الدهون مثل عصير الملفوف وعصير اللفت والقرنبيط، كما أن تلك العصائر تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتحافظ على الصحة العامة بالجسد، هذا الى جانب انها تساعد في تحقيق توازن في مستويات الهرمونات بالجسم.

-عصير التوت البري والكمثرى:

تعتبر تلك العناصر مصادر قوية للبروتينات والمغذيات والمعادن، فبالاضافة الى كونها ذات مذاق جميل وسهلة التحضير إلا انها تمتلك الكثير من العناصر التي تساعد الجسم في حرق الدهون، وتحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تحقيق التمثيل الغذائي بانتظام في الجسم وحرق الدهون.

-القهوة السوداء:

شرب كمات معقولة من القهوة يساعد كثيرًا على حرق الدهون والتخلص من السموم بالجسم.

– الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:

يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات شهرةً وفعالية في عالم حرق دهون الجسم
طريقة التحضير: انقعي معلقة صغيرة من كل من الشاي الأخضر والكمون والنعناع والزنجبيل، في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وصفيه. يفضل شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا، لتحقيق نتيجة مذهلة، خاصة وأنه أثبت جدارة في حرق دهون البطن علي وجه التحديد

14 مشروب حارق للدهون

– الشاي الأخضر:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يومياً لمدة أسبوع، كفيل بحرق الدهون المختزلة في الجسم بمعدل يتراوح بين 35 % إلى 45

– الماء المثلج:

إن شرب حوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يومياً، يساعد الجسم على حرق ما بين 250 إلى 500 سعراً حرارياً، ويرجع السبب إلى أن شرب الماء المثلج سيجعل جسمك يحرق السعرات الحرارية حتى تصبح درجة حرارة الماء هي ذاتها درجة حرارة الجسم

-عصير الخضراوات:

تناول عصير الخضراوات المخفوقة أو طبق حساء خضراوات قبل وجبة الغداء، يعمل على تقليل السعرات الحرارية بمقدار 135 سعراً

– مغلي الليمون والبرتقال:

اشربي كوبين يومياً من مزيج الليمون والبرتقال المغلي

– الحليب خالي الدسم:

ما لا تعرفينه عن فوائد شرب الحليب خالي الدسم، أن ما يحتويه من كالسيوم يعزز من حرق الدهون بشكل مكثف فالأشخاص الذين يواظبون على شرب الحليب خالي الدسم، بمعدل كوب واحد يومياً يحرقون الدهون بفعالية بحوالي 70 % عن نظائرهم الذين لا يشربون الحليب

– عصير الكيوي و الأناناس:

إن تناول عصير الكيوي والأناناس يومياً لمدة 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان الوزن بشكل ملحوظ إذا ترافق مع الالتزام بالتمارين الرياضية ونظام غذائي صحي

– مغلي البقدونس:

اغلي حزمة بقدونس ثم اشربي عصيرها يوميا، إن هذا المشروب سيمنحك احساساً بالشبع

تجنبى تلك العادات الغذائية لحماية صحتك وصحة عائلتك

1- لا تستخدمى اللبن و الكريمة الكاملة الدسم.
2- تجنبى إضافة السكر إلى الحلويات أو العصير.
3- استبدلى المكسرات التى تضعينها على الحلويات بالقرفة المطحونة.
4- استبدلى السمنة والزبدة بزيت الذرة أو زيت الزيتون.
5- لا تضيفى الزيت إلى شوربة العدس أو الشوفان.
6- تجنبى قلى الطعام، واسلقى الدجاج دون الجلد.
7- قللى من كمية الملح فى الطعام.

14 مشروب حارق للدهون