14 وصفة طبيعبة لازالة الشعر بشكل نهائي

0

لكل من يعاني من مشاكل الشعر الزائد والغير مرغوب فيه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في ازالة الشعر الزائد بشكل نهائي

14 وصفة طبيعبة لازالة الشعر بشكل نهائي

الكثير من النساء يعانون من كثرة الشعر الغير مرغوب فيه كالشعر الوجه والجسم والقدمين واليدين والصدر. وهذا يسبب احراج للمرأة و فقدان ثقة بالنفس، وغالبا ما تعود النتائج من بعد الحمل والتغيرات الهرمونية والاختلالات الهرمونية التي يسببها حيض غير منتظمة والآثار الجانبية لبعض الأدوية.
عزيزتي اليوم سنساعدك على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بدون إنفاق المال على علاجات الليزر والتحليل الكهربائي، تقنيات إزالة الشعر التالية من خلل وصفات طبيعية وغير مكلفة وخالية من الآثار الجانبية.

وصفات لازالة الشعر

1- طحين الحمص :

يساعد طحين الحمص على ازالة الشعرالغير مرغوب فيه ويمنع نموه في المستقبل، فقط اخلطي نصف كوب من طحين الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقشدة طازجه واضيفي إليها نصف كوب من الحليب. ضعي المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر عنها، و تركيه لمدة 40 دقيقة، استخدمي أصبعك و افركي بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر إلى أن يجف، ثم قومي بغسله جيدا.

2- الكركم وماء الورد :

امزجي ماء الورد مع القليل من الماء الدفئ أو الحليب و أضيفي إليه كميه كفية من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة، ثم طبقيها على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها واتركيها لمدة 15- 30 دقيقة إلى أن تجف تماما، ثم اغسليها بالماء الدافئ. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج رائعة بعد مدة قصيرة.

3- عصير الليمون والعسل :

امزجي ملعقة من عصير الليمون الطازج وأربع ملاعق من العسل، وضعيها على الشعر الغير مرغوب فيه لمدة 15-20 دقيقة. كرّري العمليه على الأقل مرتين في الأسبوع.

4- قناع البيض والسكر لشعر الوجه :

امزجي بياض بيضة مع ملعقة من السكر و نصف ملعقة من دقيق الذرة كي تحصلي على مزيج متماسك، وضعيها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. سيساعدك هذا القناع على ازالة الشعر بسهوله و بدون ألم. كرّري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستلاحظين الفرق.

5- السكر والليمون :

يساعد السكر على تقشير البشرة أما عصير الليمون يقوم بتبيض و إزالة اللون الداكن من على المناطق الحساسة، وهو الأمثل لازالة الشعر الغير المرغوب فيه. امزجي ملعقتين طعام من السكر و ملعقتين شاي من عصير الليمون و عشره ملاعق كبيرة من الماء وحركيها حتى يذوب السكر، ثم ضعي المزيج على وجهك في اتجاه نمو الشعر لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرّري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

6- ماسك البطاطا والعدس :

قومي بتقشير البطاطا وضعيها في قطعة قماش و استخرجى منها العصير و اخلطيها مع معجون العدس والعسل وعصير الليمون، من ثمّ طبّقيها على جسمك واتركيها لمدة 15-30 دقيقة أو حتى تجف، افركي القناع بأصابعك لإزالة الشعر، كرّري العملية بانتظام.

7- الموز والشوفان :

اهرسي موزة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وطبّقيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف جيدا بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في أسبوع.

14 وصفة طبيعبة لازالة الشعر بشكل نهائي

8- الشب وماء الورد :

يستخدم الشب لعدة قرون لإزالة شعر الوجه واليدين والساقين ولذلك ننصحكى بستعمله. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشب وأربعة ملاعق طعام من ماء الورد، وضعي الخليط في اتجاه نمو الشعر بستعمال قطعة من القطن واتركيه حتى يجف، من ثم اغسليه بالماء الدافئ.

9- الشاي النعناع :

ضعي ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في إبريق الشاي مع ماء مغلي لمدة 5-7 دقائق وأشربه مرة أو مرتين يومين لازالة الشعر نهائيا.

10- ماسك العدس :

اطحني العدس الأحمر وأضيفي إليه ملعقتين من الحليب أو العسل لتكوين عجينه، و قومي بتخزينها لمدة 15-20 دقيقه، ثم افركيها بلطف على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا بالماء. كرّري العملية مرتين أو ثلاثة أسبوعين ( مرة واحدة للبشرة الجافة ) يمكنك إضافة ماء الورد أو قشرة البرتقال المجفف أو عصير البطاطا لتحسين لون بشرتك.

11- البابايا :

اهرسي ثمرة واحدة من البابايا وامزجيها مع نصف ملعقه من الكركم، وقومي بتدليك الخليط في اتجاه نمو الشعر لمدة 15-20 دقيقه، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل.

12- البصل والريحان :

اهرسي شرائح البصل مع 10 أوراق ريحان، وقومي بتدليكها في اتجاه نمو الشعر لمدة 20-25 دقيقه، من ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل كي تلاحظي الفرق.

13- طحين الحمص وماء الورد :

اخلطي ملعقتين من طحين الحمص مع ملعقة من ماء الورد وعصير ليمون، طبيقي الخليط على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها واتركيه لمدة 20-30 دقيقه، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ، كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل.

14- الكركم وزيت السمسم :

امزجي زيت السمسم مع الكركم وأضيفي إليه طحين القمح، وطبقي المزيج في اتجاه نمو الشعر واتركيه حتى يجف تماما، من ثم اغسليه جيدا بالماء. كرّري الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.

عزيزتي المرأة خذي بعتبار هذه النصائح التالية :

أول نصيحة لك هي أن تتحلي بصبر و أن تستخدمي هذه الطرق يوميا أو ثلاثة مرات أسبوعين و لا تنسي تناولي الفواكه والخضار و أشربي كمية كافية من الماء، واتبعي نظام غذائي صحي كذلك ممارسة الرياضة لتنظيم هرمونتك و لمنع نمو الشعر الغير مرغوب فيه. وأخير نعلمك أن معجون الاسنان ممتاز لتخفيف الألم عند ازالة الشعر، ببساطة ضعيه على المناطق الحساسة أو وجهك لمدة 5 دقائق ومن ثم قومي بإزالة الشعر ولن تلاحظي الألم.

14 وصفة طبيعبة لازالة الشعر بشكل نهائي

إليكِ بعض الطرق التي تساعدك على تجنب التهابات البشرة قبل ظهورها.

1- من المعروف أن البشرة تصبح أكثر حساسية أثناء فترة الحيض. لذلك، فينبغي تجنب إزالة الشعر خلال تلك الفترة، فتكون البشرة أكثر عرضة للالتهابات وظهور البثور.

2- قد يتداخل تأثير بعض العلاجات الطبية مع المكونات الموجودة في الشمع. على سبيل المثال، مركبات Retin A، فينصح بعدم ازالة الشعر باستخدام الشمع خلال فترة 6 أشهر من استعمال تلك العلاجات.

3- لا ينبغي تقشير البشرة مباشرةً بعد إزالة الشعر، فتكون الطبقة الخارجية من البشرة أكثر حساسية، مما قد يعرضها للتلف نتيجة إزالة الشعر والتعرض للتقشير في نفس الوقت.

4- تشير العديد من الدراسات إلى أن الشعور بالخوف أثناء إزالة الشعر قد يتسبب في انقباض بصيلات الشعر داخل خلايا البشرة، مما قد يعرضها للتلف. لذلك، إلزمي الهدوء أثناء إزالة الشعر.

5- في بعض الأحيان، قد يحدث نزيف نتيجة لشد الشعر الخشن مباشرةً. في هذه الحالة استعملي مكعبات الثلج على الأماكن المصابة، فقد يساعد ذلك على شعورك بالراحة.

6- بعد إزالة الشعر، استعملي لوشن مرطب للبشرة لا يحتوي على أي زيوت معدنية، فقد تتسبب في سد مسام البشرة.

نصائح مفيدة:

– لا تستخدمى مرطب البشرة قبل الشروع فى إزالة شعر الوجه أو الجسم، يجب أن يكون جسمك نظيف وجاف تماماً، ينصح بالاستحمام الليلة السابقة لإزالة الشعر.

-إذا كنتِ تستخدمين الشمع أو الحلاوة.. افرديهم باتجاه نمو الشعر وازيلى الرقعة بعكس اتجاه نمو الشعر.

-إذا كنتِ تستخدمين كريم لإزالة الشعر لأول مرة، جربيه على منطقة صغيرة من الذراع الداخلى لاختبار مدى حساسية جسمك للمنتج.

-إذا كنتِ تستخدمين موس الحلاقة: استخدمى الكريم المخصص للحلاقة.

-إذا كنتِ تستخدمين موس الحلاقة: ازيلى الشعر باتجاه نمو الشعر.

-إذا كنتِ تستخدمين الليزر لا تشقرى الشعر قبل الذهاب لإزالة الشعر.

– قبل إزالة شعر العانة تأكدى من أن طول الشعر لا يزيد عن ½ سم تقريباً لتقللى من آلام الإزالة، استخدمى مقص صغير معقم للقيام بعملية قص الشعر.

– الوقت المثالى لإزالة الشعر هو بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة:

a. لأن الألم يكون أقل من أى وقت آخر.
b. لأن الشعر يكون فى أطول مرحلة من مراحل نموه.
c. حتى يظل جسمك نظيف بلا شعر لأطول فترة ممكنة.

-بعد إزالة شعر الجسم مباشرةً بعد الاستحمام، ادهنى جسمك بزيت الأطفال.

– بعد إزالة شعر الوجه اغسليه بالماء البارد وضعى مرطب البشرة المعتاد.

– حافظى على ترطيب البشرة المستمر لتساعدى فى تأخير نمو الشعر أكبر فترة ممكنة.

– استخدمى مقشر البشرة قبل إزالة الشعر بثلاث أيام على الأقل، لتتفادى الالتهابات فى البشرة.

14 وصفة طبيعبة لازالة الشعر بشكل نهائي