الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / جمال / البشره / 15 ماسك طبيعي من البيض للبشرة

15 ماسك طبيعي من البيض للبشرة

للحصول على بشرة نضرة وصحية وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات البيض لبشرة نضرة وصحية

البيض

يعتبر البيض من أهمّ الأغذية الضروريّة للإنسان، فهو غنيّ بالمعادن، البروتينات، والفيتامينات، والدهون، والكولسترول، يؤكل مطبوخاً، ومقليّاً، ومسلوقاً، ويجب الانتباه إلى أنّ غليان البيض لفترة طويلة يُنقص من قيمته الغذائيّة، يُعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع بيوض الحيوانات انتشاراً واستهلاكاً. تتألّف بيضة الدجاج من قشرة كلسيّة خارجيّة، والتي تمتاز بغناها بعنصر الكالسيوم، حيث تغسل جيّداً وتطحن، وتشرب مع الماء، أو تدخل في صنع خبز خاصّ غنيّ بالكالسيوم، ويُعطى بخاصة لكبار السن، وذلك لتقوية عظامهم، وفي داخل القشرة البياض الذي يحوي الصفار، يتبع لون الصفار لنوع الغذاء الذي تتغذى عليه الدجاجة، فمنه برتقاليّ اللون، ومه الفاتح، ومنه عديم اللّون.

فوائد البيض للبشرة

أظهرت الدراسات أنّ البروتينات التي يحتويها البيض تسهم بشكل كبير في الحفاظ على مرونة الجلد. يساعد البيض في تحسين ملمس البشرة. يفيد بياض البيض تحديداً في الحد من الآثار التي تتركها بعض المسامات وذلك بفعل جزيئات البروتين التي يحتويها البيض. يساعد البيض على شدّ البشرة وجعلها أكثر سلاسة. علاج الندبات والحروق لأن بياض البيض يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين وفيتامين أ. يساعد بياض البيض في التخلص من بعض المشاكل التي يتعرّض لها الجلد، مثل: الورديّة، والمسامات الكبيرة، وحب الشباب، والطفح الجلدي، أو الأمراض الأخرى.

نصائح مهمة:

يجب إزالة أي نوع من المستحضرات التي تم استخدامها على البشرة، قبل استخدام أي وصفة أو خلطة أو قناع للوجه، ثم غسل البشرة بالماء والصابون ولكن بلطف، ثم تجفيفها. يفضّل تعريض البشرة لحمام ساخن أو حمام بخار وذلك لتنظيف وفتح المسامات. يفضّل والجلوس والاسترخاء بعد وضع القناع أو الخلطة، وكذلك وضع منشفة على الرأس والرقبة. وضع بعض من شرائح الخيار أو قطع من القطن المرطّب بالبابونج. يجب توخي الحذر لمن يعاني من الحساسية ضد البيض، فلا ينصح باستخدامه في الخلطات حتى لا يتأذّى الجلد.

15 ماسك طبيعي من البيض للبشرة

1- ماسك لعلاج حب الشباب :

اخلطي صفار بيضة في وعاء مع ربع هريس ثمرة الأفوكادو و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وربع كوب من دقيق الشوفان. تخلط هذه المكونات جيدا ثم إضافة ملعقة كبيرة من ساحرات هازل حتى يصبح الخليط رقيق بما يكفي لنشره بسهولة على الوجه.
إغسلي وجهك بالمطهر كالمعتاد وتجفيفه بمنشفة ناعمة ثم مزج هذا الخليط على وجهك، وتجنب العينين. اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يشطف.

2- قناع لترطيب البشرة :

قناع بسيط جدا ولا حاجة إلى المكونات الأخرى، فقط امزجي صفار البيض على وجه نظيف ويكون نصف جاف وتركه حوالي 5 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر. سيتم تغذية بشرتك، وسوف تصبح لينة جدا ورطبة. كريري هذا الماسك على الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

3- قناع لتنشيط الدورة الدموية :

قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من مرطب الوجه وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الجزر الطازج. طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 5-10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ، ثم البارد. هذه الطريقة ستشعر وجهك بالانتعاش والتغذية. وشطف المياه المتناقضة في نهاية تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

4- ماسك لتنظيف البشرة :

هذا القناع بسيطة جدا وفعال لترطيب الوجه. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع بياض البيض. تطبيق هذا الماسك على بشرتك، وتركه حوالي 5 دقائق أو حتى يجف. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد. الماء الدافئ والبارد يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وأيضا، يغلق المسام المفتوحة. مما يساعد هذا القناع على تطهر وتنظف البشرة.

5- قناع لتغذية البشرة :

يمكنك إستعمال هذا الماسك قبل وقت النوم. اخلطي صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فهو مفيد جدا للبشرة. تطبيق هذا القناع على وجهك والرقبة وتغطية الوجه بمنشفة (جعل ثقوب للعينين والأنف في المنشفة )، وتركه لمدة 5-10 دقائق. ثم غسل الوجه والعنق بماء دافئ.

6- ماسك لتنعيم وتنظيف البشرة :

قومي بمزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من دقيق القمح وملعقة صغيرة من العسل. وتطبيق هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 5-10 دقائق ثم شطفه. هذا القناع سيساعد على تنعيم وتنظيف البشرة بشكل طبيعي.

7- قناع لتبييض البشرة :

بياض البيض هو الماسك المثالي لتحسين الدورة الدموية في الوجه، وتحفيز عضلات الوجه، وشد مسام الوجه، وترطيب وتبييض البشرة بشكل طبيعي. اخلطي بياض بيضتين في وعاء وإضافة 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون و2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم قومي بتنظيف وجهك جيدا مع الكرة القطن المنقوعة في ماء الورد. وباستخدام فرشاة ماكياج، امزجي طبقة واحدة من هذا الخليط على الوجه ثم بعد 5 دقائق امزجي طبقة أخرى. اتركي الماسك حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء البارد. أخيرا ضعي طبقة من كريم الترطيب. كريري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر بياضا بشكل طبيعي.

 

8- قناع للتخلص من البشرة الدهنية :

اخفقي صفار البيض مع عصير الليمون الطازج جيدا. إغسلي وجهك واشطفيه بالماء الدافئ قبل تطبيق الماسك. امزجي الخليط برفق على كامل الوجه مع الفرك في حركة دائرية إلى أعلى، اتركي هذا الماسك لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافئ واستخدام مرطب للبشرة الدهنية.

9- ماسك لشد البشرة :

قومي بتنظيف وجهك جيدا، ثم تطبيق ماسك بياض البيض مباشرة على وجهك باستخدام كرة من القطن، اتركي القناع حتى يجف تماما ثم شطفه جيدا بالماء العادي. هذا القناع يساعد كثيرا في تحسين الدورة الدموية. كما أنه يساعد في شد الجلد.

10- توفير الرطوبة للبشرة الجافة :

اخلطي صفار البيض مع ملعقة من العسل معا بشكل جيد، ضعي الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة 10- 15 دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء العادي. هذه الطريقة مفيدة جدا في توفير الرطوبة للبشرة الجافة.

11- الحد من التجاعيد :

اخلطي هريس الجزر مع القليل من الحليب وبياض البيض. وطبقي هذا الخليط على وجه نظيف وتركه على وجهك لمدة 15- 20 دقيقة قبل غسله جيدا. هذا القناع من أفضل العلاجات الفعالة في الحد من التجاعيد لجميع أنواع البشرة.

12- قناع لتخلص من الخطوط الدقيقة :

قومي بتطبيق بياض البيض على وجه نظيف وتركه ليجف تماما ثم شطفه جيدا بالماء البارد. إستخدام هذا الماسك بشكل منتظم سيساعد بشكل كبير على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة.

13- ماسك لبشرة صحية :

هذا القناع للحفاظ على البشرة الصحية. اخلطي ملعقة من طحين الحمص مع بياض البيض في وعاء مع إضافة بضع قطرات من الليمون إلى الخليط. امزجي الماسك على الوجه والرقبة واليدين للحصول على بشرة جميلة، ثم الشطف بالماء الدافئ.

14- إضافة إشراقة للوجه :

اخلطي بياض البيض مع ملعقة من اللبن مع بضع حبيبات من السكر البني. طبقي هذا الماسك على الوجه والرقبة مع التدليك بلطف وتركه لمدة عشر دقائق ثم يغسل. هذه الطريقة رائعة لتقشير الجلد الميت وإضافة إشراقة ولمعان للبشرة.

15- إزالة البقع السوداء :

اخلطي بياض البيض مع ملعقتين من عصير الليمون وبضع قطرات من العسل. امزجي الماسك بالتساوي على الوجه والعنق وتركه لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء البارد. عصير الليمون فعال في إزالة البقع السوداء والخلايا الميتة والزيوت الزائدة. البيض يغذي البشرة والعسل يساعد على إضافة وتجديد الرطوبة المفقودة.

الأعلى مشاهدة الآن: