15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

0

يعاني الكثيرين من البثور وحب الشباب في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج البثور والتخلص منها

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

اسباب حب الشباب

1.أسباب في الجسم :أي أنه عند حدوث خلل أو إضطراب في جزء من الجسم قد يؤدي ذلك الى ظهور الحبوب في الوجه .

  1. أسباب غذائية : أي قد يكون هناك بعض الاغذية التي يتناولها الانسان تكون سبب في ظهور تلك الحبوب مثل الاغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر ، وهناك إعتقاد خاطي ء بأن الأغذية الدهنية تسبب ظهور البثور والحبوب في الوجه ولكن ذلك غير صحيح من الناحية العلمية .
  2. أسباب نفسية : حيث أن الضغط والتوتر والقلق الذي يشعر به الكثير من الناس في حياتهم اليومية من ضغوط العمل والضغوط المادية وغيرها ، قد يكون سبب في ظهور هذه الحبوب .

طرق وحلول علاج البثور

1. إستخدام الغراء في التخلص من البثور :

الغراء لا يستخدم فقط في الإحتياجات المدرسية يمكنك الإستفادة منه كخدعة بسيطة للتخلص من البثور من خلال مايلي :
وضع وجهك فوق وعاء به ماء ساخن لعمل حمام بخار للوجه و تغطية الوجه بقطعة من القماش لتمتص الماء الساخن. هذه الخطوة غير إلزامية لك و لكن تساعد في الحصول علي مسام مفتوحة و جاهزة قبل تطبيق أي شئ . قم بتطبيق الغراء في الأماكن المتضررة مثل الأنف أو أي منطقة أخري في الوجه. و تركه حتي يجف تماماً ثم تقشيره ، تستطيع رؤية النتائج الفعالة .

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

2. التخلص من البثور عن طريق الضغط عليها :

قم بتدفئة الجلد ، و ذلك لأن إرتفاع درجة حرارة الجلد تجعل المسام تتمدد ، مما يسهل الضغط عليها و ذلك لتنظيف الأنف .هذه الطريقة تساعد في التخلص من الرؤس السوداء العميقة و لكن إذا شعرت بألم أثناء تطبيقها ، قم بتجربة شئ أخر علي الفور .

3. قطعة صغيرة من القطن للتخلص من البثور :

تستخدم كمقشر لإزالة الخلايا الميتة قم بتنظيف و تجفيف وجهك جيداً بمنشفة . وضع كمدات دافئة علي وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة فهذا الوقت كافي لتلين الرؤس السوداء ، و يسهل من التخلص منها. بإستخدام قطعة القطن ، قم بوضعها بإصبعك علي البثور و الضغط علي كلا الجانبين و الدفع إلي أسفل . هذه الطريقة تجنب حدوث المزيد من الضرر و تمزق الجلد .

4. التخلص من البثور بمعجون الأسنان و فرشاة الأسنان :

بإستخدام فرشاة الأسنان قم بتطبيق معجون الأسنان علي الرؤس السوداء ، مع الإنتباه لغلي فرشاة الأسنان جيداً لتنظيفها قبل الإستخدام . ثم ترطيب المنطقة المتضررة ، و كذلك فرشاة الأسنان . تحريك الفرشاة بلطف علي المناطق المصابة و التدليك لمدة 1 – 2 دقيقة. مع الإنتباه ، و تجنب تطبيق معجون الأسنان في أماكن قريبة من العين ، لأن الأبخرة الناتجة عن معجون الأسنان تسبب تهيج للعينين . يمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول علي نتائج فعالة .

5. شراء كريم أحماض ألفاهيدروكسي :

قم بتطبيق كمية صغيرة من الكريم علي المناطق المتضررة و الدتليك لمدة 15 – 20 دقيقة ، سوف يساعدك الكريم في إزالة خلايا الجلد الميتة و كشف الرؤس السوداء . قم بتكرار تلك العملية علي فترات منتظمة . هذه المنتجات قد تسبب تهيج و جفاف الجلد لذلك إذا لاحظت وجود أي علامات ، توقف عن إستخدامه.

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

6. التخلص من البثور بإستخدام عصير الليمون :

قم بعمل محلول بكميات متساوية من عصير الليمون و زيت اللوز و الجيليسيرين . تنظيف الوجه جيداً ، و تطبيق المستحضر علي الوجه . و بذلك يساعد أيضاً في التخلص من البقع و الندبات .

7. التخلص من البثور بالعسل :

قم بتسخين كمية صغيرة من العسل في وعاء صغير، و تطبيقه بلطف علي المنطقة المصابة ، الإنتظار لمدة 15 – 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه .

8. التخلص من البثور بإستخدام بياض البيض :

تأكد من أنك فصلت بياض البيض جيداً عن الصفار. تطبيق بياض البيض علي الوجه بإصبعك ، وضع رقائق من ورق التواليت علي المناطق المصابة و تركها حتي تجف. قد يستغرق ذلك نصف ساعة حتي يجف تماماً و تتصلب الورقة ، ثم قم بتقشير الورقة و غسل الوجه بالماء الدافئ و تركه حتي يجف .

9. زيت اللوز و زيت الزيتون للتخلص من البثور :

قم بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام . نقع قطعة من القماش الحرير في زيت الزيتون و زيت اللوز . وضع لمسة من معجون الأسنان علي هذه القماشة. قم بتدليك الوجه بهذه القماشة بلطف يمكنك القيام بذلك مرتين إذا كان لديك المزيد من البثور السوداء . إنتظر 5 دقائق . غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ و غسل القماش .

10. التخلص من البثور بإستخدام المرطب و البخار :

وضع منشفة ساخنة علي وجهك لمدة 10 دقائق و تركها لفترة يساعد في إبراز البثور السوداء .و غسل الوجه بالماء الدافئ . ثم تطبيق المرطب حيث تصبح المسام مفتوحة ، ثم تدليك المناطق المصابة بالكحول بلطف لمدة 5 دقائق .

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

11. التخلص من البثور بإستخدام الملح و عصير الليمون :

مزج كميات متساوية من الملح و عصير الليمون . تطبيقه علي المنقطة المصابة ، تركه حتي يجف ، ثم غسله بالماء الدافئ .

12. التخلص من البثور بالطماطم :

تقطيع الطماطم بأشكال و أحجام مختلفة و تغطية جميع أنحاء الوجه و الانف . في البداية قم بغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ و تركه حتي يجف . وضع الطماطم علي البثور و تركها لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .ولا تضع المرطب .

13. التخلص من البثور بالحليب :

تطبيق الحليب علي وجهك . تدليك الجلد بلطف لمدة 5 دقائق . هذه الطريقة فعالة جداً عند إستخدامها قبل النوم ثم تطبيق الفازلين علي الوجه و تركه ليلة كاملة و عند الإستيقاظ قم بالضغط علي الرؤس السوداء سوف يعمل الفازلين علي إزالة الرؤس السوداء بسهولة .

14. التخلص من البثور بالحليب و الجلاتين :

أخذ معلقة كبيرة من الحليب و معلقة من الجلاتين . و مزجهم معاً في وعاء ، و تسخين الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثواني . تطبيق الخليط علي المناطق المصابة بإستخدام فرشاة مستحضرات التجميل ، و تركه حتي يجف قد يستغرق ذلك 10 دقائق و عند سحب الشرائط سوف تتخلص من الرؤس السوداء .

15. التخلص من البثور بإستخدام الملح و معجون الأسنان :

ترطيب الوجه و ليس الترطيب المفرط قبل تطبيق الخليط ، أو يمكنك تعرض الوجه للبخار ، سوف يساعد في إعطاء نتائج أسرع . في وعاء صغير قم بخلط معلقة صغيرة من معجون الأسنان مع نصف معلقة صغيرة من الملح الطعام ، ثم تطبيق الخليط علي الوجه ، و تركه 5 دقائق قبل إزالته ، ثم فرك الخليط قبل إستخدام الماء الدافئ. يمكنك تكرار ذلك ما يقرب من 2 أو 3 مرات في الإسبوع .

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

عالج الحبوب بنفسك

  1. ظهور الحبوب في منطقة الجبين : تدل على وجود خلل أو مشكلة معينة في المثانة والامعاء الدقيقة ، ويتم علاجها من خلال الاكثار من شرب الماء وشرب الشاي الاخضر ، بالاضافة الى قيامك بالاهتمام بنظامك الغذائي من خلال تجنب السكريات والمأكولات المصنعة .

2 . عند ظهور الحبوب في منطقة ما بين الحاجبين : وهذه الحبوب تكون دلالة أو رسالة على وجود خلل في الكبد ، فمن هنا يجب عليك عمل الفحوصات اللازمة للكبد وعلاجها من أجل علاج الحبوب التي تنتج عنها ، بالاضافة الى الاهتمام بما تأكل ونوعيته .

  1. ظهور الحبوب في منطقة الخدين : حيث أن منطقة الخدين لها إرتباط بجهازك التنفسي ، فعليك عمل الفحوص اللازمة للجهاز التنفسي لديك ، حيث أن الشخص المدخن يجد تغير في هذه المنطقة ، وهذا التغير قد يشير الى وجود ربو أو إنفلونزا أو برد.

15 طريقة طبيعية لعلاج البثور

  1. ظهور الحبوب على منطقة الأنف : حيث أن ظهور الحبوب على الانف له إرتباط بقلبك ، فيجب عليك عمل فحوصات لضغط الدم ، وتخفيض تناول اللحوم والمواد التي تحتوي على الصوديوم .
  • ظهور الحبوب على منطقة الاذنين أو حول العينين : وهذه المناطق لها إرتباط بالكلى ، في هذه الحالة يجب عليك الاكثار من تناول السوائل والماء والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكفيين مثل الشاي والقهوة .

  • ظهور الحبوب على منطقة الذقن : فهذه المنطقة تدل على المعدة ، حيث يجب عليك الاكثار من تناول المواد الغذائية المحتوية على الألياف ، وتهتم بالمعدة .

  • ظهور الحبوب في منطقة جانبي الذقن : فهذا يدل على الاجهاد والتعب ، وحدوث تغير في توازن الهرمونات ، لذلك يجب عليك أخذ قسط من الراحة ، وتعزيز سبل الهدوء وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة والتأمل .

  • 15 طريقة طبيعية لعلاج البثور