15 طريقة طبيعية لنمو الشعر

0

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لنمو الشعر

15 طريقة طبيعية لنمو الشعر

نمو الشعر

هناك العديد من الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل في الشعر سواء كانت مشاكل من ناحية بطء نمو أو حتى مشاكل الشعر الخفيف، والعديد منهن تبحث عن طرق فعالة حقاً تعمل على تكثيف وتطويل الشعر بشكل سريع، ولكن دون اللجوء إلى المواد الكيماوية، هناك العديد من الطرق الطبيعية والمنزلية التي من شأنها أن تقوي نمو الشعر بشكل سريع وملحوظ.

15 طريقة طبيعية لنمو الشعر

1- تقليم شعرك ( قص أطراف الشعر التالفه ) كل 6-8 أسابيع .

قد يبدو غريباٌ أن تقومي بتقليم شعرك علي الرغم من أنه يتزايد , فأنتي تريدي قص أطراف الشعر المتقصفة . في الواقع من الضروري عندما تريدين أن تتعلمي كيفية جعل شعرك ينمو بشكل سريع , وتقليم أطراف الشعر المتقصف ليست الطريقة لنمو شعرك إذا لم تعتني بشعرك لوقف التقصف, حيث يمكن أن يؤدي إلي شعر غير صحي وتالف , وبالتأكيد أنتي لا ترغبي في ذلك عند نمو شعر أليس كذلك ؟ إن قص 1/4 شبر من شعرك كل 6-9 أسابيع يعتبر كمية كبيرة بالنسبة لكي ! ولكن قد قمت بإستطلاع رأي حول هذه النصيحة و وجدت أن 9 من أصل 10 خبراء يتفقون علي التخلص من أطراف الشعر التالفة أو أنكي ستدفعي ثمن هذا علي المدي البعيد , وتذكري أنك ترغبي في جعل شعرك طويل وصحي وليس طويل فقط !

2- إستخدام زيت ساخن لتدليك فروة الرأس به .

حيث يعد من واحد من أروع الطرق لجعل شعرك ينمو بسرعة أكثر من أي وقت مضي . فقط تسخين الزيت وتدليك فروة الرأس به ثم إتركيه بعض الوقت وستشاهدي الفرق – سيصبح شعرك أكثر نعومة وسمكاٌ و طولاٌ ! لديك علاج منزلي من عمل الزيت الساخن مثل زيت الجوجوبا , زيت جوز الهند , زيت الزيتون فمعظم الزيوت الأخري يمكنها عمل المعجزات ! فقط قومي بتسخينها وتطبيق ذلك بدقة .

3- إستخدام بياض البيض للنمو السريع لشعرك.

يعتقد الكثير من الناس أن هذه الطريقة لا تعمل علي نمو الشعر بصورة سريعة , لكن من المعروف أن بياض البيض له خصائص علاجية والقدرة علي تغذية الشعر وإستعادة نعومته وتألقه ! فقط إحضار عدد قليل من البيض , فصل صفار البيض عن البياض ثم عمل قناع بياض البيض لشعرك . ستحصلي علي شعر صحي وقوي بعد إستخدامه أكثر من عشرة مرات .وأيضاٌ سوف يعمل علي زيادة نمو شعرك.

4- شرب الماء للحصول علي شعر صحي .

يساعد الماء الجسم علي معالجة وطرد المواد السامة , مما يجعله الطريقة الطبيعية السهله والسريعة التي تساعد علي النمو السريع لشعرك . إذا كنتي تشربي حوالي 8 أكواب ماء يومياٌ ليس جسمك فقط الذي سيشعر بتحسن أفضل ولكن ستحصلي علي شعر أقوي وينمو بسرعة . وأيضا يحافظ الماء علي ترطيب شعرك من الداخل والخارج . فالشعر الرطب أفضل بكثير لأن الجاف يكون عرضه لتكسره .

5- العناية بتسريح شعرك .

وبالرغم من ذلك فأنا التسريح الزائد للشعر يضره . فنحن لسنا مارسينا برادي التي تقوم بتسريح شعرها الأشقر أكثر من 100 مرة كل ليلة . الإهتمام بتسريح شعرك مرة واحدة أو مرتين في الصباح ومرة أو مرتين ليلاٌ , يعمل علي تجديد الدورة الدموية لفروة الرأس و تغذية خصلات الشعر و المساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع وطبيعي . ومع ذلك لاتقومي بتسريح شعرك وهو مبلل / رطب لان هذا يؤدي إلي التكسير الشديد للشعر والذي يبطل نموه . وتعد الأمشاط ذات الأسنان الواسعة مفيدة للإستخدام وخصوصاٌ إذا كنتي تعاني من الشعر المتشابك .

6- عدم تجفيف الشعر بقدر الإمكان .

فأنا أقوم بتجفيف شعري وتسويته كل يوم مرة واحدة لذا فأنا أعرف مدي الفظاعة والصعوبة عند تجنب المنتجات لجعل شعرك ينمو بسرعة ! إذا قومتي بتقليل تجفيف شعرك أعدك بأنه سيكون صحي أكثر , وأنا أعلم أني عندما اخفض عدد المرات إلي أربعه فقط كل أسبوعمن التجفيف ( وهذا لا يزال كثيراٌ ) رأيت بالفعل الفرق .

7- لا يجب أن تتغافلي الأطعمة الغنية بالبروتين إذا أردتي الحصول علي شعر طويل .

هل تعلمي أن ما تأكليه يحدث فارق فعلياٌ في نمو شعرك ؟ إذا أكلتي الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين سوف يحدث فرقاٌ كبيراٌ في جودة شعرك , وكذلك السرعة التي ينمو بها . مثل أكل السمك والبيض والفواكه والخضروات الطازجة و اللحوم المختلفة . لذا يجب التقليل من أكل الوجبات السريعة و التركيز علي الوجبات الصحية .

8- إستخدام ماء البطاطس لشعرك .

يمكن أن يكون شعرك هش وجاف حقاٌ , إذا كنتي تعاني من نقص شديد في الفيتامينات في جسمك . علي سبيل المثال فيتامين (ب) . وكذلك ايضاٌ فيتامين ( أ) و(ج) هي عناصر حيويه لنمو الشعر , لذلك عليك زيادة هذه الفيتامينات وأعدك أنكي ستحصلي علي شعر أطول وسميك ! . وكذلك يمكنك غسل شعرك بماء البطاطس للحصول علي الفيتامينات التي يحتاجها . فالفبتامينات المتعددة يومياٌ مفيد جدا وكذلك علاج الفيتامينات أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات .

9- البلسم المعالج للشعر .

من أجل نمو شعرك حقاٌ , يجب أن تكون فروة الرأس صحية جدا وأيضا الحفاظ علي شعرك بصحة جيدة . إن إستخدام البلسم كل أسبوع يساعد حقاٌ حيث في كل مرة أستخدم فيها البلسم أشعر بعدها وكأن شعري مثل الحرير . يمكنك الحصول علي هذه المعالجة / العلاج في صالون قص الشعر أو القيام بها في المنزل مع شراء البلسم الطبيعي .

10- الزيوت العطرية .

تساعدك الزيوت العطرية علي النمو السريع لشعرك وأيضا يمكن إستخدامها في جميع أنحاء جسمك . ولكن إذا أردتي نمو شعرك ؟ أقترح عليك إستخدام خليط مكون من ثلاث قطرات من زيت اللافندر وثلاث قطرات من زيت الروزماري وقطرتين من زيت الزعتر و زيت خشب الأرز بالإضافة إلي القليل من زيت الجوجوبا , جميعهم يعطي تأثير صحيح لشعرك وأعدك أن الخليط سيعمل علي تقوية شعرك ونموه بشكل سريع .

11- إستخدام ماء البصل لشعر طويل .

قد لا تعتقدي أن البصل يمكن إستخدامة في اي شئ ما عدا الطبخ ! ولكن هذا بالتأكيد ليس حقيقي . قومي بغلي بعض البصل في الماء ثم إستخدمي الماء علي شعرك , أنا لا أكذب سوف يجعله ينمو بسرعة فائقة , ويعطيه لمعان رائع وسيكون الجميع غيورين منه ! . ولا تقلقي لا يوجد هناك خطر من بقاء الرائحة السيئة خاصة بعد شطفه . إذا كنتي لا تزالي تشعري بالقلق يمكنك إستخدام هذه الوصفة في عطلة نهاية الأسبوع حتي يمكنك دعوة صديقاتك للإنضمام معك .

15 طريقة طبيعية لنمو الشعر

12 – فوائد إستخدام قناع البطاطس .

ربما تعتقدي أني مجنونه أليس كذلك ؟ فعلا إستخدام البطاطس يعمل علي نمو شعرك . فقط قومي بعصر 3 بطاطس ثم إضافة صفار بيضة و القليل من العسل وبهذا ستحصلي علي قناع بطاطس رهيب للشعر ! وسيساعد علي نمو شعرك بشكل أسرع وطبيعي ! . ويعمل بنفس الطريقة عند إستخدام ماء البطاطس – ولكن من الأفضل وضع صفار البيض والعسل للترطيب .

13- نبات الصبار ( الألوفيرا) & الخمر

إذا كنتي تبحثي عن طريقة لكي ينمو شعرك بصورة أسرع عليكي كسر الزجاجة , فهذا ليس جنونا ولكنه فعال . قومي بعصر بعض أوراق الصبار الطازجة وخلطه مع البيض وبعض قطرات الخمر . ثم تركه علي فروه الرأس لمدة ساعة علي الأقل وللتحقيق نتائج أفضل إتركيه لمدة اطول , ثم اغسله . وهو يعمل علي إعطاءك شعر بارع وطويل .

14 – شطف الشعر بخل التفاح .

إذا كنتي تبحثي عن شعر طويل حقا فإن خل التفاح أحد الحيل ! في البداية / الأساس قومي بخلط خل التفاح مع الماء ثم شطف شعرك به بعد كل من إستخدام الشامبو. حيث يعمل علي تقوية خصلات شعرك والنمو السريع له ! ملحوظة فإن بعض أنواع الخل لها رائحة ولتخلص منها يمكنك إضافة الزيت العطري المفضل لديك عند الشطف مع الخل .

15- زيت بذر العنب هو أخر وسيلة تساعد علي نمو شعرك .

وأخيراٌ , لعلك تعرفي كيف ذكرت العلاج بالزيت الساخن ؟ في الواقع فإن زيت بذور العنب هو الأفضل . فقط تدليك فروه الرأس به كل ليلة أعدك بحدوث فرق كبير ! . وإذا كان شعرك دهني يمكنك إستخدامه 2-3 مرات في الأسبوع . وإذا كان شعرك لا ينمو لأنه تالف يجب إستخدامه ليلاٌ ليساعده علي النمو .

نصائح للشعر

  1. غسل الشعر بعناية والتقليل من عدد مرات غسله بالشامبو اسبوعياً لأن كثرة غسل الشغل بالشامبو يفقده الزيوت الطبيعية التي تحميه من الجفاف .
  2. حددي الشامبو المناسب لطبيعة شعرك , فلكل نوع من انواع الشعر ( الدهني , والجاف , والعادي , والشعر الذي يحتوي على القشرة ) شامبو خاص يلائم طبيعته .

  3. تغيير الشامبو كل ستة أشهر , والافضل أت تختاري الشامبوهات الطبيعية .

  4. استخدمي مستحضرات العناية بالشعر , وكوني دقيقة باختيار المستحضرات لأن بعضها والرخيص منها يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية .

  5. المداومة على عمل حمام زيت لشعرك بالمواد الطبيعية , واستخدمي أيضاً بعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الخروع .

  6. المشط والفرشاة من أهم الاشياء المتعلقة بالشعر , سيدتي عليكي استخدام الفرشاة الصحية , وتفادي استخدام الفرشاة ذات النهايات البلاستيكية الحادة أو الزوايا الحديدية , لأنها تسبب تقصف العشر .

  7. الافضل أن تكون لكي فرشاة شعر خاصة بكي سيدتي , وأن تنظفيها أسبوعياً وغسلها بالماء الفاتر والصابون .

  8. ولا تبالغي في تمشيط شعرك , فبعض الشائعات تقول أن كثرة تمشيط الشعر تساعده أن يطول بشكل أسرع , ولكن هذه الشائعات أو العادات خاطئة لأن تمشيط الشعر المستمر يساعد على تقصف الشعر وتساقطه .

  9. تجنبي تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام , واتركيه ليجف وحده , واذا اضطررت لاستخدام المجفف الكهربائي فعليكي باستخدام المرطب لشعرك مثل : زيت اللوز .

  10. عندما تواجهين بعض المشاكل بشعرك مثل التقصف أو القشرة فعالجيها فوراً خوفاً من زيادة هذه المشكلة .

  11. تجنبي سيدتي ربط شعرك لفترات زمينة طويلة , ونصيحة للفتيات المحجبات : لا تقومي بشد شعرك تحت الحجاب لئلا يتساقط من مقدمة الرأس , واتركيه منسدلاً وبدون ربط قدر الامكان .

  12. وأخيراً سدتي قومي بتناول بعض الفيتامينات التي تقوي الشعر , وعليكي مراجعة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبة لتناول هذه الفيتامينات .

15 طريقة طبيعية لنمو الشعر